أخبار

“تي سي آي سانمار” الهندية تعتزم ضخ 300 مليون دولار لتوسيع إنتاجها في مصر

البترول

أعلنت شركة “تي سي آي سانمار” الهندية لإنتاج الكيماويات، عن نيتها ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار، لتوسيع طاقتها الإنتاجية من مادة البولي فينيل كلورايد (PVC) في مصر، وذلك تلبية للطلب المتزايد محلياً وإقليمياً.

جاء هذا الإعلان، خلال لقاء جمع بين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، ورئيس مجلس إدارة الشركة، بي إس جايرامان، والوفد المرافق له.

أوضح الخطيب، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط التوسع الاستثماري التي تنفذها الشركة الهندية في مصر، والتي تعكس ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري وإمكاناته.

أكد أن الوزارة ملتزمة بتقديم جميع أوجه الدعم للمستثمرين، مشيراً إلى الجهود المستمرة لتسهيل إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات أمام الشركات.

من جانبه، أوضح بي إس جايرامان، أن التوسعات الجديدة تهدف إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على الـ “PVC” في السوقين المحلي والإقليمي، لا سيما في ظل نمو قطاعي البناء والصناعات التحويلية.

أضاف أن الشركة تدرس أيضاً إنشاء رصيف بحري جديد غرب ميناء بورسعيد لاستقبال المواد الخام، مما يسهم في دعم توسعات الشركة وزيادة قدرتها على المنافسة.

تعد “تي سي آي سانمار” من أكبر الشركات الهندية العاملة في مصر، حيث بدأت إنتاجها في بورسعيد عام 2007، ثم توسعت في عام 2017 بإضافة مصنع ثانٍ لإنتاج الـ “PVC”.

تستخدم منتجات الشركة في العديد من التطبيقات الصناعية، مثل تصنيع الكابلات والمواسير، وتسهم بشكل كبير في المشروعات القومية المصرية مثل مبادرة “حياة كريمة“.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“تي سي آي سانمار” الهندية تعتزم ضخ 300 مليون دولار لتوسيع إنتاجها في مصر

أعلنت شركة "تي سي آي سانمار" الهندية لإنتاج الكيماويات، عن...

منطقة إعلانية