أخبار

مصر تخطط للاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود لأعوام قادمة

الغاز الطبيعي

قال المهندس كريم بدوى وزير البترول إن الغاز الطبيعي سيتم الاعتماد عليه كوقود لعدة أعوام قادمة.

أكد بدوى على أهمية العمل لزيادة الاكتشافات وجذب مزيد من الاستثمارات من خلال المزايدات التي يتم طرحها للبحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة في المنطقة التي تحمل المزيد من الثروات خاصة الغاز الطبيعي وإتاحة التكنولوجيا اللازمة للإسراع في تحقيق ذلك.

أضاف وزير البترول خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر (MOC 2024) تحت عنوان “دعم التحالف والشراكات افضل استغلال لغاز شرق المتوسط” أن تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية تحقق افضل استغلال للموارد بشكل مستدام ، وتوفير بيئة تسمح للشركاء بالمنطقة الاسراع في تنمية الاكتشافات واستغلالها مشيرا إلى أن مصر تلعب دوراً حيويا في الطلب العالمي على الطاقة كونها مركز إقليمي للطاقة.

تابع أن السوق المصري كبير وواعد في ضوء البنية التحتية التي يمتلكها لتحقيق اقصى استغلال للغاز بكافة المجالات وصناعات القيمة المضافة مثل قطاعي البتروكيماويات والتكرير.

أوضح وزير البترول أن مصر ملتزمة بدعم تنفيذ مشروعات تساهم في إزالة الكربون وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة وذلك عبر وضع خارطة طريق لتمثل الطاقة الجديدة 40٪ من مزيج الطاقة بحلول عام 2040.

أشار بدوى إلى أن تنفيذ تلك الخارطة سيتم عبر الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الحرارية من باطن الأرض، مع تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات في مختلف الانشطة البترولية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جي إل إل”: نمو ملحوظ في القطاع العقاري السعودي رغم التحديات

كشف تقرير حديث صادر عن شركة "جي إل إل" للاستشارات...

منطقة إعلانية