أخبار

نصر: مصر أنهت جميع مشاكل المستثمرين ووفرت حوافز لتشجع لتمكين القطاع الخاص

القطاع الخاص

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مصر أنهت جميع المشاكل التي كان يعاني منها المستثمرين السنوات الماضية.
وأضافت نصر خلال كلمتها بمنتدى أفريقيا اليوم بالعاصمة الإدارية أن الحكومة حلت مشاكل عدم توافر البنية التحتية ووجود أطر تشريعية محفزة وتوافر الكهرباء وغيرها من المشاكل التي طالما مثلت عوائق للاستثمار.
وتابعت: “مصر اتبعت الممارسات الدولية لتمكين القطاع الخاص من خلال خلق بيئة اعمال محفزة تضمن له استثماراته وتمكنه من تحويل أرباحه للخارج”.
وذكرت الوزيرة ان الحكومة قامت بتدشين خريطة استثمارية إلكترونية المستثمرين ضمن إجراءات تسهيل إجراءات الاعمال.

بنية تحتية قوية

وقالت نصر إن مصر لديها بنية تحتية قوية نستطيع من خلالها الوفاء بكل ما يحتاجه المستثمرون الراغبين في الاستثمار بمصر.

وأضافت خلال جلسة “أفريقيا تجارب تنموية ناجحة بمشاركة القطاع الخاص أنه يوجد حاليا إطار تشريعي خاص لتحفيز الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين لخلق بيئة اعمال إيجابية تفتح الطريق أمام القطاع الخاص للاستثمار في مصر.

وتابعت :”مصر تشهد اليوم تغيرات جذرية، تنقلها لمصاف الدول الأكثر جاذبية للاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية في إطار برنامج اقتصادى شامل تم وضعه بمشاركة القطاع الخاص.

أشارت نصر، الى تحديث الحكومة العديد من التشريعات لتحسين مناخ الاستثمار و تيسير الإجراءات حيث أنجزت الكثير في مجال البنية التحتية، ووفرنا الأراضي وأفسحنا المجال أمام القطاع الخاص في كافة القطاعات الواعدة سواء منفردا أو في إطار شراكة مع الحكومة فضلا عن حزم تحفيزية للاقتصاد بمشروعات كبرى عملاقة تفتح الآفاق نحو فرص استثمارية واعدة”.

وأكدت نصر، أنه على التوازي فقد تم تنفيذ خطة وطنية للإصلاح الاقتصادي تضمنت إجراءات إصلاحية جذرية وذلك بدعم من المؤسسات المالية الدولية.
واشارت إلى أنه إدراكاً من الحكومة لأهمية دور القطاع الخاص في عملية التنمية فقد عملت الحكومة مع شركاء التنمية والبنوك والصناديق الإنمائية على إتاحة تمويلات ميسرة لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتم من خلالها زيادة موارده المالية بما يمكنه من المشاركة بفعالية في النمو الاقتصادي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رويترز: مصر اتفقت على واحدة من أكبر صفقاتها المباشرة لتوريد القمح

قال مصدران مطلعان لرويترز إن الهيئة العامة للسلع التموينية في...

منطقة إعلانية