أخبار

30 مليار جنيه استثمارات شركات البترول الحكومية في العام المالي المقبل

الصادرات البترولية

تنوي شركات بترول القطاع العام في مصر ضخ استثمارات بقيمة 30 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل 2022-2023، وفق وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا.

تأتي الاستثمارات الجديدة في غضون زيادة حجم التحديث والتطوير الذى تحقق فى مشروعات قطاع البترول وخاصة صناعة التكرير خلال السنوات الأخيرة، وفق الملا.

قال: “الاستثمارات تهدف إلى زيادة عمليات التطوير في الشركات البترولية الحكومية”.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام عبر الفيديو كونفرانس لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى المقبل 2022-2023.

عملت الحكومة على رفع كفاءة المشروعات البترولية فى مختلف الأنشطة وخاصة تطوير مصافى التكرير القديمة من كافة النواحى والمضى قدماً فى التحول الرقمى فى إطار برنامج شامل للتطوير والتحديث تتبنى الوزارة تنفيذه منذ عام 2016 لمواجهة متغيرات الصناعة وإحكام المتابعة والرقابة على العملية الإنتاجية.

تطرق الملا إلى ما تم إنجازه من خطوات ومشروعات ناجحة فى مجال التوافق البيئى للشركات البترولية، وقال إن ذلك يعد فى منتهى الأهمية من أجل الالتزام بالمعايير البيئية وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة.

أضاف، أن الوزارة تولى أهمية قصوى للنواحى البيئية، وتعمل على إعطاء تدريب العنصر البشرى أولوية كبرى لاستمرار الأداء المنشود.

تشهد شركات قطاع البترول تحديثات وعمليات تطوير تراعي التوافق البيئى والأمن الصناعى الذى توليه وزارة البترول والثروة المعدنية اهتماماً كبيراً، وفق وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي الذي حضر اجتماع الجمعيات العامة.

بشكل عام، تعزز مصر من اهتمامها لقطاع البترول والثروة المعدنية؛ عبر زيادة عمليات التنقيب والاستكشافات.

ووقعت وزارة البترول اتفاقيات عدة خلال الآونة الأخيرة في هذا الاتجاه، كان آخرها مع شركة أباتشي الأمريكية، لاستثمار 3.5 مليار دولار في أعمال البحث والاستكشاف والتنمية، وقبلها كانت مع شركة “إيني“، باستثمارات لا تقل عن مليار دولار.

3 آبار جديدة في مصر

بنهاية أكتوبر الماضي، أعلنت شركة إيني الإيطالية عن اكتشاف ثلاثة اكتشافات جديدة في مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية في مصر.

تضم الاكتشافات الجديدة بترول وغاز ومتكثفات في عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية