أخبار

توقعات الحكومة للنمو تتماشى مع تنبؤات البنك الدولي عند 6% للعام المالي الحالي

أزمة

توقع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن يحقق الاقتصاد المصري معدل نمو يتجاوز 6% بنهاية العام المالي الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بمجموعة من ممثلي كبرى صناديق الاستثمار العالمية لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في مصر.

تأتي توقعات مدبولي لمعدل نمو الاقتصاد المصري، متوافقة مع توقعات البنك الدولي أمس، حيث رفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في العام المالي الجاري بمقدار 0.6% ليصبح 6.1%.

“تستهدف الحكومة معدلات نمو تتراوح بين 6 و7% خلال السنوات الخمس المقبلة”.. قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء.

أضاف: “مصر سوق واعدة جدا وتتجاوز 100 مليون نسمة، وتمثل عنصرا مهما لأي مستثمر يدرس ضخ استثمارات جديدة، بالإضافة إلى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع الكثير من الدول والتكتلات الاقتصادية”.

وأوضح مدبولي، أن الحكومة تتبنى حالياً سياسات جديدة ترتكز على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، وزيادة نسبة مساهمته من 30 إلى 65% من إجمالي الاستثمارات في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

“ستطرح الحكومة للقطاع الخاص أصولاً بقيمة 40 مليار دولار بواقع 10 مليارات دولار سنويا على مدار أربع سنوات، كما أنه تم الانتهاء من صياغة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف تنشيط عملية التداول في البورصة المصرية، وزيادة مساهمة المؤسسات والصناديق”.. أوضح مدبولي.

ورداً على سؤال حول مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، قال مدبولي: “علاقتنا مع الصندوق لم تنقطع منذ عام 2016 وحتى بعد انتهاء برنامج الإصلاح النقدي والمالي، استمرت علاقتنا مع الصندوق في صورة دعم فني واستشارات”.

أضاف: “المشاورات مع الصندوق مستمرة، والإصلاحات الهيكلية حاضرة بقوة خلال هذه المفاوضات للتأكيد على أننا لن نقف عند برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة، والذي كان بمثابة قصة نجاح نال استحسان وثقة المؤسسات الدولية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية