أخبار

الرئيس السيسي يصدق على تسهيل ائتماني بـ200 مليون يورو لاستيراد قطارات نوم من إسبانيا

يوليو

وافق الرئيس السيسي على تسهيل ائتماني بقيمة 200 مليون يورو من هيئة الائتمان الحكومية الإسبانية لاستيراد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو بإسبانيا، بحسب الجريدة الرسمية المصرية اليوم.

تبلغ الفائدة على التسهيل الائتماني 0.15% بمعدل سنوى ثابت، على أن تكون مستحقة الدفع على دفعات مدة كل منها ستة أشهر.

ستكون الفائدة مستحقة فقط على المبالغ المسحوبة وعلى مبلغ السداد المعلق، في حالة الدفع المسبق.

تحستب فوائد على السداد المتأخر إذ أنه فى حال عدم توافر القيمة باليورو لدى البنك المركزى المصري لأى مبلغ مستحق الدفع عليه ذى صلة بالائتمان فى تاريخ استحقاقه، فإنه يعد من الديون متأخرة السداد ، ويجب احتساب فائدة تراكمية عليه عن المدة من تاريخ استحقاق المبلغ حتى تاريخ سداده، وتكون الفائدة مستحقة الدفع لصالح هيئة الائتمان الحكومية الإسبانية، وهى فائدة ذات نسبة ثابتة قدرها 0.15 % مضافًا إليها 2%.

يحتسب أيضا رسم إتاحة بنسبة 0.1% سنويًا على جميع المبالغ التى تسحب خلال مدة السحب، ويبدأ احتسابها بعد مرور ستة أشهر تالية لتاريخ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، وتطبق الرسوم على أى مبلغ من الائتمان لم يسحب حتى التواريخ التى تنفذ فيها أو تلغى عمليات السحب، كما يتم تطبيق رسوم إدارة بمعدل ثابت بنسبة 0.1 % على المبلغ الإجمالى للائتمان .

يسدد إجمالى المبلغ على مدار 40 عامًا تشمل مدة سماح قدرها 10 سنوات، مقسمة على 60 قسطا متساوية تسدد كل 6 أشهر، ويصبح قسط السداد الأول للمبلغ الأصلى من القرض مستحق الدفع فى موعد لا يتجاوز 126 شهرًا تالية لتاريخ دخول الاتفاق حيز التنفيذ

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية