النشرة البريدية

“تاج أويل” الكندية تحصل على موافقة مبدئية لضم امتياز جديد في مصر.. “البرلمان الأوروبي” يبدأ مناقشة إقراض مصر 4 مليارات يورو يناير المقبل

سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، كريستيان برجر

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

186 مليون دولار زيادة في صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي

“البنك الدولي” تسارع نمو الاقتصاد المصري إلى 3.5% العام المالي الجاري

مدبولي: الربط الكهربائي مع السعودية سيدخل الخدمة يونيو 2025

مصادر: عائلة الدماطي ستحتفظ بحصة تقل عن 20% من شركة “دومتي”

“المصرف المتحد” يتقدم بطلب قيد الأسهم في البورصة المصرية

“المالية” تطرح محطة تحلية مياه على المستثمرين بمنطقة القناة خلال أسابيع

“المقاولون العرب” تفوز بتنفيذ طريق في أوغندا بتكلفة 70 مليون دولار

القصة الرئيسية

“تاج أويل” الكندية تحصل على موافقة مبدئية لضم امتياز جديد في مصر

أعلنت شركة “تاج أويل” الكندية حصولها على موافقة “خطاب عدم ممانعة” من الهيئة العامة للبترول بشأن اقتراح الشركة للاستحواذ على نسبة كبيرة في امتياز واسع في الصحراء الغربية بمصر. وقالت الشركة، إنها بدأت تقييم الامتياز في وقت سابق من هذا العام وقدمّت اقتراحًا ملزمًا في الربع الثاني، وتضمن اتفاقية الشراكة شروطًا تقليدية وتخضع لبعض الموافقات التنظيمية. وقالت إن الامتياز المستهدف بمساحة تبلغ نحول ألفي كيلومتر مربع ما يعادل 512 ألف فدان، وهو أكبر بنحو 20 مرة من امتياز بدر الدين الذي تبلغ مساحته 26 ألف فدان.

وأشارت إلى أن الامتياز الجديد به خزان نفطي غير تقليدي من تكوين أبورواش يغطى جزءًا كبيرًا من المنطقة المستهدفة، وتوجد مؤشرات على خصائص خزان ممتازة مشابهة لتلك الموجودة في امتياز بدر 1، الذي تقدر كميات النفط المحتملة فيه بنحو 532 مليون برميل. وذكرت أن استكمال هذا الاستحواذ سيوسع نطاق تاج أويل في هذا المورد غير التقليدي المهم في مصر، وفي سياق متصل وصل إنتاج البئر الأفقي “تي 100” في امتياز بدر 4 إلى معدل متوسط يبلغ 200 برميل من السوائل يوميًا، بنسبة مياه 35%، حسبما نقلت صحيفة “البورصة”.

وأضافت أن البئر بدأ الإنتاج عبر التدفق الطبيعي، ثم باستخدام مضخة نفاثة لاستعادة كميات كبيرة من السوائل المتشققة التي تحتوي على رمال. وقالت إنه تم تجهيز البئر بمضخة قضيب لرفع النفط لضمان إنتاج مستقر طويل الأجل، مشيرة إلى تجاوز إنتاج النفط التراكمي للبئر حتى الآن 15 ألف برميل، وبدأت الشحنات بالفعل إلى منشآت خارجية.

وتقيم الشركة عينات السوائل، والقطع الصخرية، وأدوات التعقب التي تتدفق مع الإنتاج، لبيان أداء المناطق المحفزة في الأجزاء الأفقية من البئر وإمكانية تحسين الإنتاج بشكل أكبر. ونوهت إلى أنه بعد إثبات جدوى إنتاج كميات تجارية من النفط من خزان أبورواش غير التقليدي في امتياز بدر 1، تشمل خطط التطوير الحالية إعادة البئر الرأسي BED1-7 إلى الإنتاج بعد تحليل ضغط البناء لفترة ممتدة، وذكرت أنه تم تحديد مواقع جديدة لحفر بئر أو لبئرين إضافيتين في الربع الأول من 2025.

من جهة أخرى، قال كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول في العمل على زيادة الإنتاج واستثمار العلاقات التاريخية مع شركاء العمل والإنتاج من الشركات الإقليمية والعالمية والمستثمرين المحليين في إعطاء دفعات قوية للعمل وتحقيق نتائج أعمال أفضل تدعم الاقتصاد الوطني وجهود التنمية. وأشار إلى أنه يتم العمل على إعادة صياغة خطط العمل بما يؤدي لتحسين أكثر للأداء والبناء على الجهود المميزة المتحققة وزيادة جاذبية قطاع البترول الاستثمارية في ظل ما يملكه من إمكانيات واحتمالات بترولية واعدة وفرص استثمار متنوعة.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

اتفاقيات بـ16 مليار ريال في منتدى الرياض.. هل تقود السعودية القطاع اللوجستي بالمنطقة؟

فيما يقف القطاع اللوجستي العالمي عند مفترق طرق، وسط تحديات عالمية وإقليمية تتعلق بضمان سلامة وأمن سلاسل الإمداد، تطمح المملكة العربية السعودية، عبر موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات (آسيا، أوروبا، وأفريقيا) إلى إعادة تشكيل خريطة التجارة العالمية، وتعزيز مكانتها كمحور رئيسي لسلاسل الإمداد الدولية.

في هذا الإطار نظمت المملكة خلال الأسبوع الحالي، المنتدى اللوجستي العالمي بنسخته الأولى في الرياض، ليجمع رواد الصناعة اللوجستية من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد، بهدف إعادة رسم مستقبل قطاع الخدمات اللوجستية على مستوى العالم.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

“إنتر ميلان” الإيطالي أول نادٍ عالمي يتخذ الرياض مقراً إقليمياً له

السعودية ترفع معدلات التوطين في 4 مهن صحية بالقطاع الخاص

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

توقع السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، أن يبدأ البرلمان الأوروبي في يناير بحث القرض الذي وافقت أوروبا على تمويل مصر به، موضحًا لصحيفة “الشروق” أن إجمالي قيمة القرض تبلغ 5 مليارات يورو يتضمن مبلغ مليار يورو لا يحتاج إلى موافقة البرلمان، بينما المبلغ المتبقي بقيمة 4 مليارات يورو يتطلب موافقة البرلمان قبل تسليم دفعات منه. وفي مارس الماضي وقع الاتحاد الأوروبي اتفاقات في مصر تضمنت حزمة تمويل بقيمة 7.4 مليار يورو على دفعات خلال 4 سنوات.

وتشمل الحزمة قروضًا واستثمارات ومنحًا تستهدف التعاون في ملفي الهجرة إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب. وفيما يتعلق بالتحقيقات الأوروبية بشأن الاتهامات الموجهة لشركة حديد عز بإغراق أسواق الاتحاد مع مجموعة شركات أخرى من دول مختلفة، قال “برجر” إن الاتحاد يناقش هذه المسألة التجارية مع وزارة التجارة المصرية، ومن المتوقع التوصل لحل لهذه المشكلة.

ارتفع صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي نحو 186 مليون دولار خلال سبتمبر الماضي ليصل إلى 10.459 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي المصري، وكانت الأصول الاحتياطية الرسمية للبنك المركزي قد ارتفعت في سبتمبر الماضي إلى 44.5 مليار دولار مقابل 44.4 مليار دولار في أغسطس. في الوقت نفسه استقرت الودائع غير المدرجة في الاحتياطيات الرسمية عند 9.2 مليار دولار، لكنها مازالت دون مستوياتها التي كانت عليها في يوليو عند 9.86 مليار دولار. وصافي الأصول الأجنبية هو الفارق بين ما يوظفه البنك المركزي من أصول في الخارج وبين الالتزامات بالعملة الأجنبية عليه لجهات خارجية، وفق صحيفة “البورصة”.

وبحسب بيانات البنك المركزي، فإن معظم أمواله التي يوظفها في الخارج في صورة ودائع وأرصدة لدى البنوك المركزية والبنوك التجارية عند 10.3 مليار دولار، فيما يحتفظ بنحو 4.077 مليون أوقية ذهب بقيمة تصل إلى 10.7 مليار دولار. ويستثمر البنك المركزي نحو 23.1 مليار دولار في أصول أخرى لم يحددها، وتمثل الالتزامات الخارجية عليه لصالح الدول الخليجية الجزء الأكبر من التزاماته بخلاف خطوط السيولة التي حصل عليها من مؤسسات دولية وبنوك مركزية بجانب اتفاقات مبادلة العملة.

توقع البنك الدولي، تسارع نمو الاقتصاد المصري إلى 3.5% في السنة المالية 2025/2024، وذلك في تقريره نصف السنوي عن أحدث المستجدات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يحمل عنوان “النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بينما قدر النمو المتوقع لاقتصاديات المنطقة بنحو 2.2% العام الجاري ارتفاعًا من 1.8% في 2023.

وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء، عن تسجيل الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري معدل نمو 2.4% خلال الربع الأخير من العام المالي 2024/2023، ما أسهم في انخفاض معدل النمو السنوي إلى 2.4%، مقارنةً بمعدل نمو 3.8% في العام المالي السابق 2022/2023، تأثرًا بالصدمات الخارجية المتتالية والتوترات الچيوسياسية، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية التي انتهجتها الحكومة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن خط الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيدخل الخدمة في مايو أو يونيو 2025، وستبلغ قدره المرحلة الأولى 1500 ميجاوات من إجمالي طاقة الخط التي تبلغ 3 آلاف ميجاوات. يتكون مشروع الربط الكهربائي بين البلدين من إنشاء ثلاث محطات تحويل جهد عالي، محطة شرق المدينة ومحطة تبوك بالمملكة، ومحطة بدر شرق القاهرة تربط بينها خطوط نقل هوائية تصل أطوالها نحو 1350 كيلومترًا وكابلات بحرية.

وفيما يتعلق باستخدامه مصطلح اقتصاد الحرب ودلالاته، قال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، إنه يعني توجيه موارد الدولة جميعها لاحتياجات المواطن الأساسية، وهذا أشبه بما حدث وقت جائحة كورونا من إعادة تشكيل الموازنة للتعامل مع الأزمة ومواجهة الوباء، مشيرا إلى أنه وضع كافة السيناريوهات للتوترات الجيوسياسية بالمنطقة، حيث إنه إذ تم استهداف منشآت نووية سيكون هناك تداعيات هائلة منها أسعار البترول وتأمين وصولها. كما أكد أن الدولة في طرحها للمطارات على القطاع الخاص لن تتخلى عن الملكية لكونها مشروعات مرافق عامة للدولة، بل سيقتصر الأمر على الإدارة والتشغيل والتطوير فقط، مثل أي دولة في العالم.

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء عن استهدف تقديم حوافز جديدة للصناعات التي تزيد فاتورة استيرادها عن 25 مليار دولار سنويًا، وأنه يتم العمل بشكل دوري على سن الحوافز لهذه الصناعات كتسهيل الإجراءات، ومنح الرخص، وتخصيص الأراضي، وتطبيق الحوافز الإضافية، موضحًا أن الحكومة ستعمل على تقديم مبادرات للتمويل الميسر بفائدة مخفضة للمشروعات التي تمثل أولوية قصوى للحكومة.

كشفت مصادر أن حصة الأقلية التي تعتزم عائلة الدماطي الاحتفاظ بها في شركة “العربية للصناعات الغذائية – دومتي” ستكون في حدود 20% في إطار عرض الشراء غير الملزم المقدم من شركة “أرلا الدنماركية”. وذكرت مصادر لصحيفة “البورصة”، أن مجلس الإدارة سيجتمع اليوم لقبول عرض الشراء، وتحديد موعد الفحص النافي للجهالة، المتوقع له مطلع الأسبوع المقبل. وتابعت أن شركة أرلا تستهدف حصة بحد أدنى من العرض تصل إلى 75% لتنفيذ عملية شطب الشركة من البورصة.

وستقدم شركة إي أف جي هيرميس الاستشارات المالية للطرف المشترى، ومكتب وايت آند كيس للاستشارات القانونية، فيما تعتزم عائلة الدماطي تعيين مكتب زكي هاشم وشركاؤه مستشارًا قانونيًا، وفق المصادر. وقدمت شركة “أرلا فودز” عرضًا غير ملزم لشراء 100% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، بسعر 31.48 جنيه للسهم، بما يعادل قيمة 8.9 مليار جنيه ما يوازي 183 مليون دولار، وتعتزم شطب الشركة من البورصة.. التفاصيل

كشفت البورصة المصرية أمس عن تلقي طلب قيد أسهم المصرف المتحد بجدول قيد الأوراق المالية بالسوق الرئيسية، وأنه جارٍ استكمال المستندات لعرضها على لجنة القيد، وذكرت أن القيمة الإجمالية لرأس المال المصدر للبنك قيده 5.5 مليار جنيه موزعًا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات. وكان البنك المركزي المصري، قد كشف الشهر الماضي عن قراره بطرح حصة من أسهم المصرف المتحد بالبورصة المصرية، وأنه يعمل حاليًا على الحصول على الموافقات المطلوبة المتعلقة بالطرح، بما في ذلك موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، متوقعًا إتمام الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025، مع مراعاة ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

فيما تعتزم وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، طرح محطة تحلية مياه ضخمة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تحالفات عالمية مؤهلة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتنفيذها بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص “P.P.P”، وفق عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة، والذي أوضح لمنصة “العربية” أن هذه المحطة تبلغ قدرتها 250 ألف متر مكعب من مياه البحر يوميًا. وأضاف أن الوحدة تترقب ملفات طرح عدد من المطارات المصرية على القطاع الخاص.

وتستهدف مصر تنفيذ 6 مشروعات جديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص خلال العام المالي الحالي، بتكلفة استثمارية تتجاوز 27 مليار جنيه، فيما تجرى دراسات لطرح حزمة مشروعات أخرى لإنشاء محطات محولات الكهرباء ومعالجة الصرف الصحي والمدارس الفنية والمستودعات وأسواق الجملة، حسبما أعلن وزير المالية أحمد كجوك.

وفيما يتعلق بطرح إدارة المطارات على القطاع الخاص، أجرى سامح الحفني، وزير الطيران المدني، محادثات مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية ديميتري كوبيلوزوس، حول خطط تطوير المطارات المصرية وتوسيع الطاقة الاستيعابية لها، إلى جانب مناقشة إمكانية تنفيذ مشروعات مشتركة، بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة لتعزيز الاستثمارات المباشرة.

وأعرب رئيس مجموعة كوبيلوزوس عن تطلعه للتعاون في مجال الطيران داخل مصر، خاصةً في ضوء نجاح المجموعة في إدارة 14 مطارًا إقليميًا باليونان، وفق بيان صادر عن الوزارة أمس. كما بحث وزير الطيران مع فد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة مدير إدارة البنية التحتية لإعادة الإعمار، فرص تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية بما يتماشى مع المعايير الدولية. وأعربت ممثلة البنك في بيان للوزارة عن تطلعهم لتعزيز التعاون في دعم البنية التحتية وقطاع الطاقة النظيفة في الطيران المدني، مؤكدة استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم والمشاركة بفعالية في المشروعات الجارية.

فازت شركة المقاولون العرب بمشروع تصميم وتنفيذ طريق “إيجانجا-كامولي” بأوغندا بطول 56 كيلومترًا وبتكلفة 70 مليون دولار، والذي يربط بين عدة مدن رئيسية، مما يعزز التجارة الداخلية وتنمية الصادرات إلى دولة كينيا، بحسب ما أعلنه رئيس الشركة، أحمد العصار في بيان أمس. وأوضح الدكتور أنسى البشوتي، نائب رئيس المقاولون العرب، أن الشركة سلمت 4 مشروعات طرق خلال السنوات الخمس الماضية بإجمالي أطوال بلغت 160 كم، ويجرى حاليًا تنفيذ مشروعات طرق داخلية بمدينتي باليسا وكومي بقيمة 34 مليون دولار.

فيديو اليوم

البطء في النمو الاقتصادي والوباء والديون والصراعات… تجعل إنهاء الفقر معركة طويلة قد تمتد لقرن كامل، فما الحلول التي اقترحها البنك الدولي للحد من ذلك؟

نتابع

وافق مجلس الوزراء على مقترح تأسيس آلية لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية بدول حوض النيل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تهدف هذه الآلية إلى تعزيز التعاون مع دول حوض النيل وتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة في المنطقة. أكد مدبولي خلال الاجتماع أن الدولة المصرية تسعى لتطوير استراتيجيتها الإنمائية في أفريقيا لتواكب المتغيرات العالمية الحالية، مع التركيز في المرحلة الأولى على منطقة حوض النيل.. التفاصيل

وقعت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجيت” التابعة لوزارة البترول، اتفاقية إطارية مع شركة الطاقة الجزائرية العملاقة سوناطراك، لإنشاء مصنع لإنتاج المعدات “الإستاتيكية” مثل المبدّلات الحرارية وأوعية الضغط وأبراج التقطير، التي تدخل في المشروعات البترولية والصناعية ومحطات الكهرباء، بحسب محمد فؤاد، مدير تطوير الأعمال في بتروجيت، معربًا عن أمله أن يبدأ إنتاج أولى المعدات خلال عام، مضيفًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن شركته نفذت أعمال لصالح “سوناطراك” باستثمارات تتجاوز 6 مليارات دولار منذ 2006.

يخطط النادي الأهلي للانتهاء من تنفيذ 18 مشروعًا انشائيًا بتكلفة استثمارية تبلغ 760 مليون جنيه في العام المالي 2024-2025، وفق سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، موضحًا أن النادي تمكن من سداد قرض بنحو 300  مليون جنيه قبل موعده المقرر في 25 مارس 2025. وأضاف أن ميزانية النادي في العام المالي الماضي بلغت 7.144 مليار جنيه وارتفعت قيمة الأصول بـ 900 مليون جنيه، إلا إن هناك التزامات مالية ضخمة على النادي الوفاء بها، فعلى سبيل المثال ارتفعت مصروفات كرة القدم 300 مليون جنيه عن العام المالي 2022/2023، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

خفض البنك التجاري الدولي- مصر، أسعار الفائدة بمقدار 2% على شهادات الاستثمار الثلاثية “Premium” و”Plus” و”Prime”، لتنخفض إلى نسبة 20% و19% و18% على الترتيب، ويأتي قرار البنك قبل اجتماع البنك المركزي المصري اليوم لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة، وفق بيانات البنك.

دشنت شركتا الوطنية للسيارات “ناتكو”، والنصر للسيارات مشروعًا مشتركًا لإنتاج حافلات بسعة 50 مقعد تتبع العلامة الصينية دونج فينج، على أن يبدأ التصنيع خلال أسابيع قليلة بعد الحصول على الكميات المطلوبة من المكونات المحلية، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة لصحيفة “المال”.

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إعادة تفعيل البطاقات التموينية للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، بدءًا من 1 نوفمبر 2024، بحسب بيان صادر عن الوزارة أمس الأربعاء. يأتي هذا القرار بعد توقف مؤقت خلال شهر أكتوبر الجاري، في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية.. التفاصيل

إنفوجراف

واردات مصر من الحبوب

اقتصاد الخليج

كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، خليفة آل خليفة، عن وجود طلبات أكثر من 8 شركات للطرح والإدراج حتى نهاية 2025، منها شركتان في سوق البحرين الاستثماري، و6 شركات في السوق الرئيسية. آل خليفة قال في مقابلة مع منصة “العربية”، إن بورصة البحرين تعمل على عدة برامج ستعزز السيولة في التداولات اليومية، وغالبية البرامج ستساعد في ترقية سوق البحرين إلى مستوى الأسواق الناشئة خلال 3 أعوام.

جمعت شركة “أبوظبي الوطنية للفنادق، نحو 864 مليون درهم ما يعادل 235 مليون دولار، من بيع 40% من أسهم شركتها التابعة “إيه دي إن إتش للتموين”، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد تحديد سعر الطرح العام الأولي عند الحد الأعلى للنطاق السعري الذي تراوح بين 0.91 و0.96 درهم للسهم. ستصل قيمة الشركة عند الإدراج نحو 2.16 مليار درهم نحو 588 مليون دولار تقريبًا، وفق بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم بعد انتهاء فترة اكتتاب المؤسسات يوم الثلاثاء الماضي.  من المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة في 23 أكتوبر، حسبما نقلت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

عربي ودولي

توقع وزير الصناعة والتجارة المغربي، أن تتضاعف صادرات بلادة من صناعة السيارات 6 مرات لتصل إلى 90 مليار دولار سنويًا خلال السنوات الأربع المقبلة مع إدماج منظومة بطاريات المركبات الكهربائية بصناعة السيارات التقليدية وقطع غيارها. وحققت صادرات القطاع العام الماضي نحو 150 مليار درهم ما يعادل 15 مليار دولار، وتسجل نموًا برقمين سنويًا، كما أفاد المسؤول الحكومي، وفق “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

قالت وكالة “بلومبرج” إن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا عانت التذبذب مؤخرا مع موازنة المتداولين بين الزيادة الأخيرة في الإمدادات المنقولة بحرًا، مقابل مخاوف الصراع في الشرق الأوسط وتأثيرها المحتمل على الأسواق. وتأرجحت العقود المستقبلية المعيارية بين مكاسب وخسائر بعد إغلاقها منخفضة 1.4% في اليوم السابق. وأظهرت البيانات أن التدفقات من محطات استيراد الغاز الطبيعي المسال في شمال غرب أوروبا ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ أبريل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والسولار

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار...

منطقة إعلانية