النشرة البريدية

كارفور تعتزم ضخ 3.5 مليار جنيه بمصر.. المجموعة المالية تتصدر سوق السمسرة.. هل تسهم تسوية جلوبال تيلكوم في تعافي البورصة؟.. صندوق إماراتي يطلب فحص آراب ديري

أهم العناوين

الحكومة تحسم اقتراض 500 مليون دولار من البنك الدولي الشهر الجاري

مصانع الدرفلة تقدم لـ”الصناعة” مستندات تضررها من رسوم البيلت

“عز” ثاني أكبر منتج حديد عربي تغرق في الخسائر (فيديو)

تثبيت الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الاستراتيجية

“ديليك” الإسرائيلية تؤجل تصدير الغاز لمصر حتى نهاية العام الجاري

مصدر حكومي: اجتماع اليوم لحسم السعر الجديد لبنزين 95

” أميك”: 8.5% تراجعًا في مبيعات السيارات خلال 5 أشهر

1.1 مليار دولار عمليات “الإسلامية لتمويل التجارة” بمصر خلال 10 أشهر

تثبيت مقابل الانتفاع بأراضي المشروعات الشمسية عند 2% من الإنتاج

تعرف على أسعار وباقات الإنترنت المنزلي الجديدة (إنفوجراف)

أوبك تمدد خفض إنتاج النفط لدعم الأسعار مع ضعف الاقتصاد العالمي

 القصة الرئيسية

هل تسهم تسوية “جلوبال تيلكوم” في إنهاء ركود البورصة المصرية؟ خبراء يجيبون

ألقى إنهاء أزمة “جلوبال تيلكوم” حجرًا بمياه البورصة المصرية الراكدة، ودفع الخبر توقعات المتعاملين بسوق الأسهم المصري بقرب اختراق مؤشر EGX30 لمستوى 14500 نقطة خلال شهر يوليو الجاري.

وأعلنت شركة “جلوبال تليكوم” إقرار التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب عن الفترة من عام 2000 وحتى 2018، لتحصل شركة “فيون بي في” على عدم ممانعة الرقابة المالية على نشر عرض الشراء، بعد تعديل سعر العرض من 5.3 جنيه والمقدم في شهر فبراير الماضي، إلى 5.08 جنيه للسهم، بانخفاض 4.2%.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 2.4% خلال شهر يونيو الماضي ليغلق عند 14100.74 نقطة، وصعد مؤشر EGX70 بنسبة 1.03% مغلقًا عند 603.56 نقطة.

وتوقع محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، أن يختبر المؤشر الرئيسي للسوق مستوى 14550 نقطة، مدعومًا من الأخبار الإيجابية وانتهاء أزمة الشركة صاحبة السهم القيادي “جلوبال تيلكوم”.

وأوضح “الأعصر”، أن سهم البنك التجاري الدولي سيكبح جماح مؤشر egx30 باختباره مستوى 71 جنيهًا، خلال يوليو الجاري، ما سيمنع المؤشر من الصعود أعلى مستوى 14550 نقطة.

وأضاف “الأعصر”، أن أسعار الأسهم لا تزال جاذبة، وأن الوقت الحالي مثالي لاقتناص مثل هذه الفرص، والتي يراها بأسهم هيرمس الذي سيختبر 18 جنيهًا، والقلعة الذي يختبر مستوى 4.5 جنيه، ومصر الجديدة سيختبر 26 جنيهًا.

ورجح “الأعصر”، أن مؤشر الأسهم المتوسطة سيختبر مستوى 620 نقطة خلال الشهر الجاري، مدفوعًا بصعود أغلب أسهمه مثل الكابلات والزيوت المستخلصة وأرامكو للاستثمار، والعربية للشحن والتفريغ.

وتوقع محمد عسران، العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، أن تسجل أحجام تداولات البورصة المصرية مستويات متوسطة خلال الشهر الجاري.

وأوضح أن استمرارها بين مستويات 800 مليون جنيه و700 مليون جنيه لأربع جلسات متتالية يؤكد اتجاه السوق للصعود خلال يوليو.

وشدد “عسران”، على ضرورة انتظار المتعاملين لتأكيد الصعود ثم بداية تكوين مراكز شرائية بالأسهم القيادية، والتي تتسم بالاستقرار المالي.

وبلغت المكاسب السوقية للبورصة 11 مليار جنيه خلال تعاملات شهر يونيو، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة عند 756.1 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 745 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو موضوعات عدة، أبرزها، افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات، وتقنين الكنائس، وبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.

بدايةً، قال عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لبرنامج “رأي عام”، على قناة “TEN”، إنه تم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد أمس، موضحًا أنه زار الوحدة الصحية بحي العرب في المحافظة، ووجد أن الوحدة مُجهزة بأحدث أجهزة السونار والأشعة.

قال أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي، لبرنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور” إن الاشتراكات بالتأمين الصحي الشامل محددة في القانون، بواقع 1% لرب الأسرة، و1% لكل ابن في الأسرة، و3% للزوجة إذا كانت تعمل، و1% إذا كانت ربة منزل.

وأضاف أن القانون يرتكز على التكافل، وأن الدولة تكفل علاج المواطنين غير القادرين بالكامل وأن الاشتراك إلزامي لكل المصريين، مشددًا على أن المنظومة في مصلحة المواطن.

اعتبر خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة بالعباسية، نقلة نوعية وتكنولوجية تنتهجها الدولة عبر وزارة الداخلية.

أضاف لبرنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور” أن افتتاح المقر يعني الدولة أصبح لديها قاعدة بيانات هائلة، ما يعمل على ضبط إيقاع كل الزائرين لمصر.

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تقرر تقنين وضع 127 كنيسة أمس، ليصل إجمالي ما تم تقنينه نحو 1021 كنيسة خلال عام، مشيرًا لبرنامج “الحياة اليوم” عبر قناة الحياة، إلى أنه رقم ليس بقليل، وناتج عن عملية فحص ومتابعة والتأكد من توفر اشتراطات الأمن والسلامة.

نتابع

علمت بوابة “حابي” أن صندوق جي سي إكويتي الثالث، التابع لمجموعة جلف كابيتال للاستثمار المباشر الإماراتية، تقدم بطلب إجراء فحص نافي للجهالة بغرض الاستحواذ على كامل أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديري”، وقالت مصادر مطلعة إن الشركة بصدد مخاطبة البورصة للإفصاح عن دخول الصندوق الإماراتي كمنافس بصفقة الاستحواذ على شركة آراب ديري التي تلقت منتصف الشهر الماضي طلبًا مماثلًا من شركة FCL الهولندية. التفاصيل

أعلنت شركة ديليك الإسرائيلية في بيان أرسلته لبورصة تل أبيب، أن عملية تصدير الغاز لمصر سوف تبدأ بنهاية العام الجاري من حقل ليفاثان، وأن التأخير يعود لزيادة الطلب على الغاز الطبيعي محليًا، مما قد يستنفد موارد حقل “تمار” في المستقبل القريب، فيما أكد مصدر بقطاع البترول، إن مصر انتهت من إجراءات استقبال الغاز من حقول الغاز التي تسيطر عليها إسرائيل في المياه العميقة بالبحر المتوسط، وأضاف أن اختبارات خط نقل الغاز من الجانبين المصري والإسرائيلي أجريت، وتم تنسيق بشأن تصدير الغاز عبر مصانع الإسالة في مصر للأسواق العالمية.

صرح مصدر حكومي، لموقع “مصراوي” بأن اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي ستعرض التقرير الخاص بتسعير بنزين 95 على مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، على أن يتم تطبيق السعر الجديد اليوم التالي، ولمدة 3 أشهر. تحليل

نقلت مجلة فوربس عن التقرير السنوي لموقع “ديسربت أفريكا” عن الابتكار المالي في أفريقيا أن شركات التكنولوجيا المالية في أفريقيا جمعت تمويلات بقيمة 320 مليون دولار منذ يناير 2015، وارتفع عدد الشركات من 301 إلى 491 خلال نفس الفترة، وكان عام 2018 قياسيًا في التمويلات التي بلغت 132 مليون دولار، بينما جمعت 210 شركات تكنولوجية صاعدة في أفريقيا 334.5 مليون دولار العام الماضي، وأوضح التقرير أنه رغم أن جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا لايزالون الموطن الأكبر للشركات التكنولوجية المالية ويضمون 65.2% من الإجمالي في إفريقيا، إلا أن عدد الشركات الجديدة يتراجع في هذه الدول الثلاث، في المقابل تأتي مصر وغانا وأوغندا كأسرع البيئات احتضانا لتلك الشركات حاليًا.

فيديو اليوم

تعتبر شركة “حديد عز” من بين أشهر شركات الحديد والصلب في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، إذ تحتل المركز الثاني بين الشركات العربية والـ48 عالميا بإنتاج يناهز 5 ملايين طن سنويا، لكن لماذا تسجل خسائر؟

 تفاصيل الأخبار

واصلت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، سيطرتها على صدارة ترتيب شركات السمسرة خلال شهر يونيو الماضي، وذلك بتداولات بلغت 4.2 مليار جنيه، مستحوذة على 18.4%، واحتفظت “التجاري الدولي للسمسرة”، بمركز الوصافة رغم تراجع حصتها السوقية إلى 9.9% مقابل 14.6% في مايو، بعد تنفيذ تعاملات بـ2.8 مليار جنيه، وتلتها هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، بقيمة تداول بلغت 1.4 مليار جنيه، وبحصة سوقية 6.3% فيما قفز كل من بلتون لتداول الأوراق المالية وسيجما لتداول الأوراق المالية، 3 مراكز عن ترتيب شهر مايو الماضي، ليأتي كل منها في المركز الرابع والخامس على الترتيب، عبر تسجيل قيم تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه و1.03 مليار جنيه لكل منهم على الترتيب، مستفيدين من ارتفاع حجم تعاملاتهم من الأفراد المصريين،  التفاصيل

أعلن جان لوك جرازياتو، مدير عام كارفور مصر، اعتزام مجموعة الفطيم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة بغرض افتتاح حوالي 100 فرع بمتوسط 15 إلى 20 فرعًا سنويًا، بحسب موقع مباشر، فيما كشف هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات بمصر والخليج لدى ماجد الفطيم للتجزئة، لبوابة “المال” عن اتفاق الشركة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين لإقامة 4 مناطق لوجيستية.

قررت وزارة المالية، تثبيت سعر الدولار الجمركي خلال يوليو الجاري عند السعر الحالي 16 جنيهًا بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية والأجزاء والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع.

أفاد تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، بتراجع مبيعات السيارات خلال أول 5 أشهر من 2019 بمعدل سنوي 8.5% لتسجل 60.2 ألف سيارة، مقارنة بـ63.9 ألف سيارة في الفترة ذاتها من العام الماضي، وجاء التراجع بقيادة مبيعات سيارات الركوب التي انخفضت بنسبة 10% إلى 41.1 ألف وحدة، وفي المقابل نمت مبيعات الحافلات بواقع 3.6% لتبلغ 5.7 ألف وحدة خلال فترة المقارنة.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، بدء الإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وقال مدبولي إن الحكومة انتهت من قانون التأمين الصحي الشامل منذ ما يزيد على عام، ثم أصدرت اللائحة التنفيذية للقانون، على أن يتم بدء الإطلاق التجريبي بمحافظة بورسعيد، على أن يتم تعميم التطبيق على كافة المحافظات، لافتًا إلى أن البرنامج شمل تطوير الوحدات الصحية والمستشفيات، وأكد أنه وفق هذا البرنامج الصحي الشامل، سيكون لكل مواطن ملف طبي يشمل معلومات عن تاريخ الأمراض التي يعالج منها، وهذا تحدٍ كبير لإنشاء منظومة معلوماتية بهذه الدقة لكل مواطن من خلال قاعدة بيانات كبيرة.

قال شريف الصواف، المدير الإقليمي لدول مصر والسودان وليبيا بشركة “Lavasta” البريطانية، إن استثمارات الشركة بلغت 100 مليون جنيه في السوق المصري، وتخطط الشركة لطرح عقار “اليبروكسيبان” هو أول عقار تنتجه الشركة بالأسواق المصرية.

رفعت مصانع درفلة الحديد، البالغ عددها 22 مصنعًا، أمس الإثنين، مذكرة رسمية لوزارة التجارة والصناعة الخاصة بمطالبتها بإلغاء قرار فرض رسوم على واردات البليت، وقال حسام فرحات، عضو غرفة الصناعات المعدنية، إن المستندات التي تم تقديمها للوزارة عبارة عن ميزانيات المصانع وحجم الاستيراد من البليت ما بين المصانع المتكاملة والدرفلة والتجار، وحجم الإنتاج الفعلي من البليت في مصر ونسبة العجز وحجم الإنتاج عامي 2017 و2018، كما تشمل المستندات أرباح مصانع الدرفلة مقارنة بالمصانع المتكاملة، وحجم الطاقات الإنتاجية الحالية وحجم الطلب، وهذه المسندات معتمدة من هيئة التنمية الصناعية والرقابة على الصادرات والواردات ومركز المعلومات بمجلس الوزراء.

شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية ارتفاعًا في معدلات الإشغال تزامنًا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر في مدن القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية بمشاركة 24 منتخبًا والتي تستمر حتى 19 يوليو المقبل، وقال وحيد عاصم، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عدد الحجوزات في القاهرة وصل إلى 35 ألف غرفة من قبل المشجعين الأفارقة الوافدين خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر، وبلغت إشغالات وحجوزات الفنادق والقرى السياحية بمحافظة الإسماعيلية 65% ووصلت إلى 100% في بعض فنادق الإسكندرية، وكذلك في فنادق الغردقة، وفي فنادق شرم الشيخ بلغت 95% ويمثل توافد العرب على الفنادق والقرى السياحية نسبة تتراوح بين 50 و60% من إشغالات الغردقة وشرم الشيخ مقابل 70% من السياحة الأجنبية.

تحسم الحكومة، ممثلة في وزارة المالية قبل نهاية يوليو الحالي، اقتراض 500 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل التوسع في برامج الحماية الاجتماعية خاصة برامج الدعم النقدي ومشروعات التشغيل، وقالت الدكتورة نفين القباج، نائب وزيرة التضامن الإجتماعي لصحيفة البورصة، إنَّ وزارة المالية تجرى مفاوضات مع البنك الدولي بشأن هذا الأمر، ومن المقرر البت فيه قبل نهاية الشهر الجاري، مضيفة أنه حال الموافقة على هذا القرض سوف تحصل الوزارة على ما لا يقل عن 10% من القيمة الإجمالية منه لمشروعات التشغيل.

صرفت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة 1.13 مليار دولار لمصر، لتمويل عمليات تجارية خلال الفترة من سبتمبر 2018 وحتى يونيو الماضي، وتأتي تمويلات المؤسسة الدولية الإسلامية كدفعة أولى من تمويل قيمته 9.2 مليار دولار وقعته مصر مع المؤسسة في سبتمبر الماضي لتمويل عمليات تجارية لصالح هيئتي العامة للبترول والسلع التموينية، وقال هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إنَّ المؤسسة وقعت 5 اتفاقيات تجارية إطارية لصالح مصر بقيمة 9.2 مليار دولار، وتتطلع إلى مواصلة لعب دور رئيسي في دعم احتياجات تمويل التجارة للدولة لتحقيق أهداف التنمية وبناء شراكات استراتيجية.

قررت الحكومة تثبيت مقابل الانتفاع بالأراضي للمستثمرين الراغبين في إنشاء محطات طاقة شمسية على مستوى الجمهورية عند 2% من قيمة مبيعات الطاقة المنتجةً، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن المحافظات بدأت منح الأراضي الخاضعة لولايتها للشركات والمستثمرين لإنشاء محطات طاقة شمسية بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عامًا مقابل الحصول على 2% من قيمة الطاقة المنتجة سنويًا وهى القيمة نفسها التي تتبعها هيئة الطاقة الجديدة في الأراضي التابعة لها، وأضافت المصادر، أن 6 شركات اقتربت من توقيع عقد الحصول على أراضٍ في محافظات المنيا والوادي الجديد وجنوب سيناء بنظام حق الانتفاع لإنشاء محطات شمسية بقدرات تصل إلى 400 ميجاوات واستثمارات 400 مليون دولار، ومن ضمن هذه الشركات “إنارة” و”شنايدر إليكتريك”.

سحبت شركة النوبارية للسكر نحو 1.1 مليار جنيه من مجموعة بنوك منها “الأهلي ومصر والبنك التجاري الدولي والكويت الوطني والإمارات دبى الوطني، البنك الأهلي الكويتي، بنك قطر الوطني” لسداد مستحقات المزارعين وباقي تكاليف التصنيع، وقال حسن كامل، العضو المنتدب للشركة لصحيفة البورصة، إن النوبارية للسكر اشترت الموسم المنصرم نحو مليون و80 ألف طن بنجر تم إنتاج أكثر من 155 ألف طن سكر، وتم سداد 800 مليون جنيه مستحقات للمزارعين، وتستهدف الشركة التعاقد على إنتاج 70 ألف فدان الموسم المقبل.

قالت مصادر بشركة أوراسكوم للتنمية السياحية، إنَّ الشركة تنتظر استلام أرض جزيرة آمون بأسوان، لتنفيذ فندق عالمي عليها، وأضافت المصادر أن الشركة ستلتزم بشروط تطوير الجزيرة والارتفاعات المنصوص عليها بالعقد المبرم بينها وبين شركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة، مشيرة إلى أن الشركة ملتزمة بتنفيذ المشروع فور إزالة التعديات عليها، خاصة أنها قامت بسداد مبالغ تتخطى 20 مليون جنيه نظير استغلال اﻷرض، فضلًا عن إنفاق 3 ملايين دوﻻر للتصميمات الهندسية للمشروع.

تصل التكلفة الإجمالية للانتهاء من إنشاءات مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إلى 4.2 مليار جنيه، حيث تم سداد 1.5 مليار جنيه في حين تبلغ اﻻحتياجات التمويلية للمدينة نحو 3 مليارات جنيه، وقال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي للمدينة، إنها حصلت على تبرعات خلال العام الدراسي الماضي من عدة جهات مانحة أبرزها القطاع المصرفي البنك الأهلي والقاهرة ومصر والأهلي القطري ومؤسسة مصر الخير ومن شركات القطاع الخاص السويدي إلكتريك.

إنفوجراف

تعرف على أسعار وباقات الإنترنت المنزلي الجديدة

أخبار أخرى

توصلت شركة الحديد والصلب لاتفاق لفسخ تعاقدها مع مجموعة حديد المصريين، بشأن بيع الخردة دون توقيع غرامة بعد اكتشاف تضارب بيانات الشركة حول مخزون الخردة، حسبما صرح مصدر بوزارة قطاع الأعمال لموقع مصراوي.

يستهدف المجلس التصديرى لمواد البناء والصناعات المعدنية، نمو صادرات القطاع بنسبة 10%، لتصل إلى 5.5 مليار دولار خلال العام الأول من البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، مقابل 5 مليارات دولار في نهاية العام الماضي 2018، بحسب تصريحات، وليد جمال الدين، رئيس المجلس لبوابة الشروق.

بحث طارق الملا، وزير البترول، مع رئيس شركة شلمبرجير العالمية، تقدم العمل في مشروع تجميع البيانات السيزمية في منطقة خليج السويس، بهدف إعداد دراسة للمفاهيم الجيولوجية الجديدة التي من شأنها زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي، وفقًا لبيان الوزارة.

تستهدف وزارة التضامن الاجتماعى توفير 100 ألف فرصة عمل بنهاية العام للقادرين على العمل ولا يجدون وظائف ومدرجون على قواعد بيانات معاشات “تكافل وكرامة” و”الضمان الاجتماعي”.

ارتفعت أرباح شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة “سوبر جيت” لـ41.82 مليون جنيه لعام 2018، مقابل، 32 مليون جنيه عام 2017، بنمو  30.6%.

 

 

 

اقتصاد الخليج

ألزمت هيئة حماية المنافسة البلغارية شركة نقل الغاز الوطنية باحترام التزاماتها تجاه شركة أركاد للهندسة والإنشاء السعودية وتوقيع عقد معها لمد خط أنابيب لنقل الغاز.

توقع الرئیس التنفیذي لشركة نفط الكویت إنتاج عماد السلطان نحو 100 ألف برمیل من النفط يوميًا من خلال مشروع الحفر البحري الذي وقعت الشركة عقده أمس الاثنین مع ھالیبرتون، بقيمة 596 مليون دولار.

أبلغ مسؤول حكومي قطري رويترز أن بلاده اشترت سندات للحكومة اللبنانية في إطار خطة لاستثمار 500 مليون دولار لدعم اقتصاد لبنان الذي يواجه صعوبات.

أكد متحدثة باسم شركة كريم أن الشركة أنهت عملياتها في السودان في إطار صفقة استحواذ أوبر عليها، وذلك بعد أقل من عام من إطلاقها الخدمة في البلاد، مضيفة “لا توجد خطط لإنهاء النشاط في أي سوق أخرى، ووقف العمل في السودان لن يكون له أي تأثير على أسواق كريم الأخرى”.

أشاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بجهود السعودية للحد من اعتمادها على النفط ووعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن تساعد اليابان السعودية في خطة إصلاح شاملة.

عربي ودولي

بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التنسيق لتحقيق استقرار أسعار النفط في محادثة هاتفية أمس الاثنين.

قالت ثلاثة مصادر بأوبك إن المنظمة اتفقت أمس الاثنين على تمديد خفض إمدادات النفط حتى مارس 2020، مع تجاوز الأعضاء خلافاتهم بهدف دعم سعر الخام وسط ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع الإنتاج الأمريكي، وارتفع خام برنت دولارين صوب 67 دولارا للبرميل، وقال جاري روس من بلاك جولد انفستورز ”تبذل السعودية قصارى جهدها للوصول بأسعار النفط إلى 70 دولارا للبرميل، رغم ما يريده ترامب. لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك رغم تراجع الصادرات النفط الإيرانية والفنزويلية. والسبب في ذلك هو ضعف الطلب ونمو الإنتاج الصخري الأمريكي”   التفاصيل 

قال معهد التمويل الدولي إن تحسنًا في التدفقات المرتبطة بالأسهم أسهم في دفع التدفقات الأجنبية على الأوراق المالية بالأسواق الناشئة إلى 40.8 مليار دولار في يونيو، وهو أعلى مستوى في خمسة أشهر، وبلغت التدفقات على الأسهم بالأسواق الناشئة 12.6 مليار دولار.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

أوراسكوم للتنمية مصر تسجل 501 مليون جنيه صافي أرباح في 9 أشهر بنمو 83%

قفز صافي أرباح شركة أوراسكوم للتنمية - مصر 83% في...