النشرة البريدية

تشكيل لجنة عليا لتحديد السعر العادل لـ15 سلعة استراتيجية.. الأرجنتين تتوج بكأس العالم في نهائي استثنائي

التموين

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

glc

العناوين الرئيسية

“النواب” يوافق نهائيًا على تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد

“المركزي” يصدر قرارات جديدة بشأن تصدير الذهب

“الأهلي كابيتال” تتفاوض للاستحواذ على مستشفى وعيادات خارجية بـ300 مليون جنيه

“السويدي إليكتريك” بصدد اقتراض 200 مليون دولار من “أفريكسيم بنك”

“إتش سي” تتوقع زيادة سعر الفائدة 2%

رئيس “الخطة والموازنة” يتوقع تدفقات دولارية تصل إلى 7 مليارات دولار خلال شهور

ماليزيا تدرس استثمار 30 مليون دولار بمصر لإنتاج زيت النخيل

عروض لاستثمار 4 مليارات دولار بمشروعات طاقة متجددة في مصر

كيف يُقيّم مجتمع الأعمال قرض صندوق النقد الدولي؟

القصة الرئيسية

الحكومة تشكل لجنة عليا لتحديد السعر العادل لـ15 سلعة استراتيجية

تعتزم وزارة ‏التموين تشكيل لجنة عليا من اتحاد الصناعات واتحاد الغرف ‏التجارية وحماية المستهلك لوضع سعر عادل للسلع الاستراتيجية والأساسية والتي ‏تتراوح ما بين 10 و15 سلعة استراتيجية وأساسية.

وقال علي المصيلحي، وزير التموين إنه لا يوجد تسعير ‏إجباري للسلع بل سيتم وضع سعر عادل لها طبقا لتكلفة الإنتاج والمدخلات ‏الخاصة بها.

ووجه وزير ‏التموين بتشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين ‏ومباحث التموين وحماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء للنزول إلى المحال ومتابعة كتابة الأسعار على السلع وبمكان وخط واضح للجمهور في جميع المحال وخاصة في الأماكن التي تبتعد عن عواصم المحافظات والمدن ‏الكبيرة.

وطالب الوزير خلال الأسبوعين المقبلين مديريات التموين بتوجيه إنذارات لغير الملتزمين ‏بالتوجيهات وإطلاق حملات توعية للمحال بوجوب وضع الأسعار على السلع وإعداد الدراسات والاستقصاءات والتحريات اللازمة ‏لأماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار وإنذارهم واتخاذ الإجراءات ‏القانونية حال عدم التزامهم بوضع السعر على السلع بعد انتهاء مهلة الأسبوعين.

وقال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التموين إن عقوبة عدم الإعلان عن الأسعار تشمل الغرامة والحبس وغلق المحل في بعض الأحيان.

في السياق ذاته، تراجعت وزارة التموين عن أغلب قراراتها فيما يخص الموسم الجاري لتداول محصول الأرز، وأهمها تسعير وتداول الأرز الشعير، والتي كانت قد فرضتها منذ مطلع أغسطس الماضي على الفلاحين والمضارب، في حين أبقت على إجراءات تسعير الأرز الأبيض، وسط مطالب بإلغائها هي الأخرى.

وسمحت الوزارة بداية من أمس 18 ديسمبر، للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير، وفق قرارها رقم 52 لسنة 2022، واطلعت عليه “إيكونومي بلس”. وكانت الوزارة قد حظرت على المضارب حرية الشراء بخلاف الأسعار الرسمية التي أعلنتها بداية الموسم، وفق عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات مصطفى السلطيسي.. التفاصيل

بالتوارزى مع ذلك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتحديد سعر عادل لتوريد القمح خلال الموسم الحالي بحيث يحقق عائداً اقتصادياً مجزياً للمزارعين ويدعم زيادة كميات توريد القمح. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي..التفاصيل

أهم الأخبار

بعد مباراة دراماتيكية فاز منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسى بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه على حساب فرنسا، انتهى الوقت الأصلي للمبارة وشوطين إضافيين بثلاثة أهداف لكل فريق، واحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح، والتي جاءت لصالح الأرجنتين. وتمكن ميسي من إضافة اللقب الثالث لسجلات بلاده التي حازت اللقب خلال عامي 1978 و1986، وشهد نهائي كأس العالم في قطر أمس مباراة استثنائية بعدما تمكنت فرنسا من العودة في آخر عشر دقائق من المباراة لتحقق التعادل مع الأرجنتين التي سبقت بهدفين في الشوط الأول.

وافق مجلس النواب نهائيًا خلال الجلسة العامة أمس، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام “قانون الإجراءات الضريبية الموحد” الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020.

يعد التعديل التزامًا دوليًا على مصر يجب الوفاء به، في إطار تنفيذ أحكام الاتفاقية الدولية التي تلتزم بها جميع الدول الأعضاء في المنتدى العالمي للشفافية، وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية الذي تأسس من قبل مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي وانضمت له مصر عام 2016.. التفاصيل

وبدأت مصلحة الضرائب التشغيل التجريبي لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، الخميس الماضي، بالتطبيق على عدد من الممولين، وترتكز هذه المنظومة على إنشاء منصة موحدة يتم من خلالها احتساب الضرائب المستحقة على مرتبات ومستحقات العاملين في كل قطاعات الاقتصاد القومي إلكترونيًا، حسبما أعلن رضا عبد القادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب في بيان أمس.

أصدر البنك المركزي ضوابط جديدة تنظم الرقابة على حصيلة صادرات الذهب. تلزم الضوابط مصدري الذهب بتوريد حصيلة التصدير خلال 7 أيام عمل من تاريخ الشحن. وقال البنك في كتاب دوري أمس إنه في حالة متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية، يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته، بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي. وفي هذه الحالة سيقوم المركزي بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق. بحسب البنك فإن هذا الإجراء سيمنع تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلًا.. التفاصيل

كشف كريم سعادة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، عن الدخول في مفاوضات للاستحواذ على أحد المستشفيات، إضافة إلى مجموعة من العيادات الطبية، مقابل استثمارات قد تصل إلى 300 مليون جنيه، موضحًا أن جميع استثمارات قطاع الرعاية الصحية ستكون تحت مظلة منصة “الأهلى الطبية” التي أطلقتها الشركة مؤخرًا.

وأشار إلى أن مشروع شركة القناة للسكر الذي تساهم فيه شركته سيبدأ مرحلة الإنتاج التجاري في مايو المقبل بطاقة 18 ألف طن سنويًا، على أن يعمل بالطاقة الكلية خلال عامين، وفق “المال”.

وافق مجلس إدارة مجموعة السويدي إليكتريك على اتفاقية التسهيل الدوار التي سيتم إبرامها مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسم بنك بقيمة 200 مليون دولار. وقالت “السويدي” في بيان إفصاح إن الشركة ستقدم جميع الضمانات والخطابات والتعهدات والسندات والإقرارات والإخطارات المتعلقة بالاقتراض، دون أن تذكر مجال توظيف القرض.

توقعت وحدة بحوث شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار رفع البنك المركزي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية، الخميس المقبل، أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، في خطوة لمواجهة التضخم وجذب التدفقات المستفيدة من فروق الأسعار. ويبلغ سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة الآن 13.25% و14.25% على التوالي، بينما يبلغ سعر العملية الرئيسية وسعر الخصم 13.75%.

وقالت هبة منير، محللة قطاع البنوك والاقتصاد الكلي بالشركة، إنه هذه التوقعات تأتي في ظل تسارع معدلات التضخم في نوفمبر لتصل إلى 2.3% على أساس شهري و18.7% على أساس سنوي متجاوزة في ذلك التقديرات البالغة 16.5%، إلى جانب النقص الحالي في تدفقات رأس المال الأجنبي، وهو ما يعزز وصول توقعات التضخم السنوية إلى 19.1% في ديسمبر.

وحددت محللة إتش سي في مذكرة بحثية عدة معطيات يمكنها أن ترسم الطريق خلال الفترة المقبلة في مقدمتها التوقعات بارتفاع معدل الدين الخارجي إلى إجمالي الناتج المحلي إلى 38.8% في السنة المالية المقبلة، مقابل 37.7% في 2022/2021، بالتوازي مع تراجع صافي الاحتياطي الأجنبي بنسبة 18% تقريبًا على أساس سنوي في نوفمبر إلى 33.5 مليار دولار.

ومن جانبه، توقع الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تصل تدفقات دولارية إلى مصر خلال 6 أشهر تتراوح من 5 إلى 7 مليارات دولار، وهي ستكون كافية لحل أزمة قوائم انتظار البضائع المكدسة في الموانئ، مشيرًا لـ”المال” إلى أن حجم الدعم المالي الذي سيدخل البلاد في المرحلة المقبلة سيصل إلى 18 مليار دولار، منها 3 مليارات من صندوق النقد الدولي.

وأضاف أن هناك مليار دولار ستأتي من صندوق الصلابة والاستدامة لدعم الدول التي تواجه تداعيات سلبية على الاقتصاد نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب 14 مليار دولار تمويلات إضافية من الشركاء الدوليين والإقليميين ودول الخليج.

تدرس إحدى الشركات الماليزية، إقامة مشروع لإنتاج زيت النخيل بمصر، على مرحلتين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس. وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري، يحيى الواثق بالله، إن إحدى الشركات الماليزية، تجري مفاوضات لبحث إمكانية إقامة مشروع لإنتاج زيت النخيل باستثمارات تبلغ نحو 30 مليون دولار. وأضاف: “المشروع يتضمن مرحلتين، المرحلة الأولى تستهدف إقامة مخزن تعبئة لزيت النخيل الماليزي ليكون مركزًا للتصدير للدول الإفريقية والدول المجاورة باستثمارات 10 ملايين دولار “.

بدأت شركة مصر لصناعة الكيماويات تنفيذ مشروع إنشاء وحدة مبخرات جديدة للصودا الكاوية. وتعد الشركة واحدة من شركات “القابضة للصناعات الكيماوية”، ويمتلك القطاع الخاص نحو 30 % من أسهم الشركة. وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع وحدة المبخرات الجديدة نحو 130 مليون جنيه. ويأتي تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة تيسين كروب الألمانية وبالتوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية لخفض الانبعاثات.. التفاصيل

تلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عرضين جديدين من شركة صينية وأخرى يابانية للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة بنحو 4 مليارات دولار ضمن خطة تمتد 8 سنوات.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”البورصة” إن الشركتين أجرتا مناقشات منذ شهرين مع مسئولي الشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة القابضة للكهرباء لضخ استثمارات في تنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر، ضمن خطة استراتيجية تمتد إلى 8 سنوات، يتم من خلالها إنشاء محطات شمسية ومائية ورياح بقدرات كبيرة.

أوضحت المصادر، أن الشركتين أكدتا الموافقة المبدئية من جهات بنكية من بلادهما على تمويل المشروعات المستهدف تنفيذها بمصر خلال السنوات المقبلة، وسيتم مناقشة الأمر بالتفصيل مع الممولين حال موافقة مسئولي الكهرباء في مصر.

ألمحت الشركتان إلى مناقشات مع 5 شركات مصرية عاملة في مجال الكهرباء والمقاولات لإبرام تحالف معها في تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروعات المخطط تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة، وتوقعت تقدم المفاوضات في النصف الأول من 2023، بحسب ما ذكرته المصادر.

فيديو اليوم

كشف محمد جاويش مؤسس منصة Ischool لتعليم مهارات البرمجة للأطفال عن خطة المنصة للتوسع في السوق المصري واستعدادها لبدء جولات تمويلية جديدة.

نتابع

علق عدد من رجال الأعمال والمصنعين على موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار بأنه مجرد خطوة في طريق مليء بالعديد من التحديات، وقال هاني برزي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن القرض يعد إجماعًا على الثقة في الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد، ولكنه لن يتكفل بحل مشكلة الإفراج عن السلع المكدسة بالموانئ خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن اتفاق صندوق النقد سيسمح للحكومة بإصدار سندات دولية جديدة، متوقعًا أن يعقب إصدار السندات اتجاه الحكومة والبنك المركزي لضخ الدولارات في السوق المحلية وبدء عمليات الإفراج عن السلع من الموانئ، إضافة إلى بدء عجلة الإنتاج في الدوران مرة أخرى بالمصانع وتنفيذ عمليات استيرادية جديدة لمستلزمات الإنتاج والمواد الخام، وفق صحيفة “حابي”.

وأوضح أن هناك مصانع عديدة توقفت عن الإنتاج، وأخرى أوشك مخزونها من المواد الخام على النفاد وستتوقف خلال أيام، في ظل عدم توافر الخامات اللازمة لاستمرار عمليات الإنتاج، فالأمور أصبحت صعبة للغاية خلال الفترة الحالية.

بينما لا يعول حسن مبروك، رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات، كثيرًا على قرض صندوق النقد الدولي في حل أزمة السيولة في العملة الأجنبية، مشيرًا إلى احتياج قطاع الصناعة وحده إلى نحو 3 مليارات دولار للإفراج عن مستلزمات الإنتاج كافة، مطالبًا بتوفير النقد الأجنبي للصناعات كافة، حتى وإن كان بسعر صرف مرتفع؛ بهدف استمرار العمل والإنتاج والحفاظ على العمالة.

وأكد مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن الأهم من الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد، هي التسهيلات الائتمانية للحصول على تمويلات أخرى من جهات مختلفة.

ويعتقد بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة في الحوار الوطني، ونائب رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات، أن قرض صندوق النقد الدولي والتمويلات الإضافية الأخرى، قد يسهمان في حل جزء بسيط من أزمة تكدس البضائع ومستلزمات الإنتاج في الموانئ خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أهمية إيجاد مصادر تمويل سريعة لحل الأزمة الراهنة.

تبحث الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق التابعة لوزارة النقل عن تحالف أو شركة متخصصة للتعاقد معها على تنفيذ أعمال الصيانة الدورية السنوية للمحطات الكهربائية والشبكة الهوائية للخط الأول “حلوان – المرج” في أولى خطوات رفع كفاءة المسار، وتقليل الضغط عن شركة المترو وتفرغها للإدارة بشكل أكبر، بحسب تصريحات مصادر مطلعة، لـ”المال”.

وأضافت أن شركة تشغيل المترو حصلت على موافقة من الوزارة للتعاقد مع كيان محترف، بعد شروط تشمل تجديد العقد سنويًا بزيادة 5%، وأن يكون لديه خبرة 10 سنوات على الأقل، وحجم أعمال في آخر 5 سنوات لا يقل عن 10 مليارات جنيه، وإقراره بالاعتماد على 80% من عمال شركة المترو في تنفيذ المهام المطلوبة.

وافق مجلس النواب على تقرير لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل قانون منح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط، حيث سيتم إسنادها وفق التعديل إلى شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات “تحت التأسيس” شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة الخاصة، والمنبثقة من التحالف (يوروجيت – كونتشيب – هاباج لويد).

كما أحال رئيس المجلس قانونيين مقدمين من الحكومة بمنح التزام كل من محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة بالإسكندرية، ومحطة حاويات بميناء العين السخنة إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لإعداد تقارير مفصلة بشأنهما، فضلًا عن إحالة قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق انضمام مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وقعت شركة تطوير مصر اتفاقية مع شركة الخرافي ناشيونال، لإسناد أعمال مقاولات بمشروع المونت الجلالة بمدينة العين السخنة بقيمة 1.5 مليار جنيه، وبموجب الاتفاقية تتولى الأخيرة تنفيذ أعمال إنشائية تشمل مرحلة “فيا” على مساحة 16 فدانًا، و3 مراحل بمنطقة “مايستا”، وبدء تنفيذ مرحلة “سيستيانا” على مساحة 13.5 فدان. بحسب بيان صحفي تستهدف “تطوير مصر” زيادة معدلات تسليم الوحدات لعملائها من 1500 إلى ألفي وحدة سنويًا.

وأبرمت شركة الإمام للتطوير العقاري بروتوكول تعاون مع شركة “تنج لونج” الصينية والتي تتولى تنفيذ تطوير المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية والأبراج الصينية بمنطقة العلمين الجديدة، وبمقتضى البروتوكول ستتعاون الأولى مع الشركة الصينية في تنفيذ مشروعات عقارية تتنوع ما بين تجاري وإداري وسكني وطبي بإجمالي استثمارات مشتركة تصل إلى 10 مليارات جنيه، بحسب بيان صحفي.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تمويل مشروع المدينة الترفيهية في العاصمة الإدارية الجديدة من الموازنة العامة للدولة، وقال إنه يتم تمويله من جانب أحد المطورين العاملين بالعاصمة لكونه مشروعًا خاصًا.

تخارجت شركة فلوريش للاستثمار بالكامل من شركة الكابلات الكهربائية المصرية مقابل 50.86 مليون جنيه، لصالح شركة سمو للاستشارات عبر تنفيذ صفقة على 107.07 مليون سهم بمتوسط سعر 0.47 جنيه للسهم، لترتفع حصة الأخيرة من 10.47% إلى 13.48%، بحسب بيان إفصاح.

من المقرر أن تبدأ اليوم الإثنين فترة سريان العرض المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم)، بخصوص الرغبة في شراء حصة الأقلية من أسهم رأسمال شركة فودافون مصر للاتصالات، والتي تبلغ 124.6 ألف سهم بنسبة 0.05%، مقابل 18.707 يورو للسهم يسدد بالجنيه المصري طبقًا لسعر الصرف المعلن من قبل البنك المركزي المصري يوم التنفيذ، علمًا بأن فترة العرض تستمر لمدة 20 يوم عمل.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت في نوفمبر الماضي عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري مقدم من (فوداكوم) لشراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، في ضوء عدم اعتزام الشركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء.

أعلنت شركة فودافون مصر أن “فودافون بيزنس” هي الراعي الرسمي لبرنامج “Shark Tank شارك تانك” المصنف عالميًا كأقوى برامج تلفزيون الواقع لاكتشاف رواد الأعمال والمبتكرين، الذين يقدمون أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة في كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة عبر تمويلهم من خلال مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وسينطلق البرنامج خلال شهر يناير المقبل.

يأتي ذلك في إطار حرص “فودافون بيزنس” على دعم مبادرات الشباب من رواد الأعمال، والمشاركة الفعالة في توفير الإمكانات اللازمة لتنمية مهاراتهم، وتحويل تلك الأفكار إلى مشروعات ناجحة، تأكيدًا لدورها كأحد أهم الشركاء في مجال التحول الرقمي لجميع رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.. التفاصيل

تحولت نتائج أعمال شركة أسيك للتعدين “أسكوم” من الخسائر إلى الربحية خلال أول تسعة أشهر من 2022، بتسجيل 136.4 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 38.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، في ضوء قفزة الإيرادات من 998.5 مليون من 687 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

إنفوجراف

خسارة عمالقة التكنولوجيا‎‎

اقتصاد الخليج

تواصل السعودية والصين توسيع تعاونهما في مجال النفط والبتروكيماويات. وقال موقع الشرق إن أحدث الخطوات على هذا الصعيد، مشروع جديد في مدينة جولي بمقاطعة فوجيان الصينية، سيبدأ تشغيله عام 2025. شركة “أرامكو السعودية” التي أعلنت عن المشروع، قالت إنَّها وقَّعت إلى جانب شركة “سابك”، اتفاقية مبدئية بشأنه مع شركة “سينوبك” الصينية، حيث سيشمل المشروع مصفاة تكرير بطاقة إنتاجية تصل إلى 320 ألف برميل يومياً، ومجمع تكسير للبتروكيماويات بطاقة 1.5 مليون طن سنوياً.

عربي ودولي

توقف الملياردير إيلون ماسك، عن دفع إيجارات مقرات شركة تويتر، وطلب من الموظفين عدم الدفع للملّاك. بحسب ما ورد في تقرير لنيويورك تايمز، يفكر “ماسك” أيضًا في عدم دفع تعويضات نهاية الخدمة للعمال المسرحين، فيما يبدو أنه يتجه نحو بعض المعارك القانونية بسبب موقع تويتر، الذي قام بشرائه في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار.. التفاصيل

ارتفعت فاتورة الطاقة في أوروبا إلى نحو تريليون دولار بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، ويبدو أن القارة ستشهد أزمة لا مثيل لها منذ عقود. وسيتعين على أوروبا إعادة ملء احتياطيات الغاز بعد هذا الشتاء، في ظل وجود إمدادات روسية أو عدم وجودها، وهو ما سيزيد من حدة المنافسة على ناقلات الوقود، بحسب وكالة “بلومبرج”.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مبيعات سوديك تنمو 87% في 2022 وتسجل 21 مليار جنيه

سجلت مبيعات سوديك مستوى قياسي في 2022 إذ بلغت 21...

منطقة إعلانية