أخبار

“اقتصادية قناة السويس” توافق على إقامة 4 مشروعات لوجيستية جديدة

مشروعات لوجيستية

وافق مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس في اجتماعه اليوم على إقامة 4 مشروعات لوجيتسية جديدة من بينها مشروع لوجستي متكامل بمنطقة شرق بورسعيد، والذي تقدم به تحالف رووتس-روزا جرينز.

يتضمن المشروع محطة صب جاف نظيف لتداول الحبوب والغلال ومنطقة لوجيستية لعمليات القيمة المضافة، حسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء.

تقدر التكلفة الاستثمارية للمنطقة اللوجستية بنحو 200 مليون جنيه، للمرحلة الأولى التي تقع على مساحة 400 ألف متر مربع.

يذكر أن مجلس النواب اعتمد عقد محطة الصب الجاف في يوليو الماضي، المتضمن إقامة المشروع على رصيف بطول 500 متر ومساحة 267ألف متر مربع باستثمارات 2.2 مليار جنيه.

توسعات جديدة

خلال الاجتماع وافق مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية على إقامة توسعات لمحطة قناة السويس لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد بطول 955 متر ومساحة 510 ألف متر مربع باستثمارات تراكمية تقدر بنحو 500 مليون دولار.

تعمل المحطة حاليا بطول رصيف 2400 متر وساحة تداول 1.2 مليون متر مربع، وهي المحطة الرئيسية الحالية لتشغيل ميناء شرق بورسعيد.

محطة متعددة الأغراض

وافق مجلس إدارة المنطقة أيضا على مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض لتحالف سكاي للاستثمار -ريلاينس لوجيستيك، بميناء شرق بورسعيد على أن تبدأ الهيئة في اتخاذ ما يلزم نحو هذا التعاقد.

يتضمن المشروع إقامة محطة بطول رصيف 900 متر وساحة تداول 380 ألف متر مربع باستثمارات تراكمية تقدر بنحو 65 مليون دولار.

تطوير ميناء السخنة

وفي ميناء العين السخنة وافق مجلس إدارة الهيئة على البدء في سير الإجراءات الخاصة بتفعيل التعاقد بالأحرف الأولى بين الهيئة وتحالف هاتشسون وCOSCO وCMA لإنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل محطة الحاويات بميناء السخنة.

يتضمن المشروع العمل بالمرحلة الأولى على رصيف بطول 1200 متر بمساحة 720 ألف متر مربع، ومرحلة ثانية لرصيف بطول 1400 متر بمساحة 740 ألف متر مربع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“المركزي” يوجه البنوك بتدبير الدولار لشحنات فول الصويا.. الحكومة تخفض توقعات النمو للمرة الثانية

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية العناوين الرئيسية إقرار الصيغة النهائية لوثيقة...

منطقة إعلانية