عقارات أخبار

“هيرميس” تتمم الإصدار الثاني من سندات توريق “مصر إيطاليا” بـ986 مليون جنيه

بايونيرز العقارية

انتهت المجموعة المالية هيرميس من الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا» بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه.تأتي تلك الخطوة ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.
في ديسمبر 2021، جاء الإصدار الأول الذي قامت به الشركة الذي يعد الأول من نوعه لشركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس.
إذ ساهم الطرح الأول في تحقيق مستهدفات الشركة في عام 2022، من خلال إنشاء أكثر من 2500 وحدة فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه.

جاء الطرح الثاني على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة “A” 197.20 مليون جنيه لمدة 13 شهرا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).
فيما سجلت قيمة الشريحة”B” 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، والشريحة “C” تبلغقيمتها 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة ذاتها.
يضمن هذا الإصدار محفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة “مصر إيطاليا القابضة“.
“تستهدف هيرميس تعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء عبر توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية للمؤسسات والشركات العاملة بالعديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالسوق المصرية”، حسبما قالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية.
قال محمد خالد العسال إن هذا الإصدار يعكس قوة المركز المالي للشركة والتزامها تجاه العملاء، وتتطلع الشركة إلى تعزيز عملياتها التشغيلية في قطاع التطوير العقاري المصري.

“هذه الشراكة ساهمت في فتح آفاق تمويلية أكثر استدامة بما يساهم في تعزيز قدرة الشركة على توفير المزيد من الوحدات السكنية لشريحة أكبر من العملاء في أنحاء مصر”، وفق لمحمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

طرح 32 شركة حكومية في 18 قطاعًا خلال سنة.. مقترح بتحديد أسعار الكهرباء دوريًا كل 3 أو 6 أشهر

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية العناوين الرئيسية مصر تبحث استيراد...

منطقة إعلانية