النشرة البريدية

توقيع اتفاقيات لتصنيع السيارات مع 3 شركات عالمية ومحلية.. مصر تسعى لبيع أول صكوك سيادية بقيمة 1.5 مليار دولار الأسبوع المقبل

السويدي إلكتريك

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك 4

العناوين الرئيسية

معدل البطالة يتراجع في الربع الأخير من 2022 رغم مشكلات الاقتصاد

8.2 مليار دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في مصر خلال 2022

“النقل” تتطلع لجمع 500 مليون دولار تمويلًا دوليًا لخط سكة حديد “أبوطرطور – قنا”

اهتمام خليجي بالاستحواذ على الكيان المزمع من اندماج “سيدبك – إيثيدكو”

“إيه كيه سي” الهندية تتحالف مع مصريين لاستثمار 50 مليون دولار في الغاز المضغوط

“السويدي” تتفق مع شركة إماراتية لإنشاء مركز للبيانات في مصر بـ2.1 مليار دولار

“أوراسكوم للتنمية” تدخل في شراكة حكومية لتطوير 17.4 مليون متر مربع  بـ”الجونة”

“البترول” تستهدف زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال 40% في 2025

“سيديكو” تبدأ تشغيل أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر باستثمارات مليار جنيه

القصة الرئيسية

توقيع اتفاقيات لتصنيع السيارات مع 3 شركات عالمية ومحلية

وقعت الحكومة المصرية مُمثلة في كل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، اتفاقيات إطارية لتصنيع السيارات مع شركات نيسان وستيلانتس إيجيبت والمنصور للسيارات.

تهدف الاتفاقيات الإطارية إلى تحقيق تعاون مُلزم بين ممثلي الحكومة والشركات، بما يعمل على تحقيق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP. وقال عمرو نور الدين، مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه بموجب هذه الاتفاقيات ستقوم الهيئة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للسيارات في وضع وإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات، فضلًا عن العمل على وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات لتهيئة مناخ جاذب لصناعة السيارات.

وأضاف أن الهيئة ستنسق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بشأن إجراءات تأهيل المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد، والمخطط تجهيزه برصيف “الرو- رو” في ميناء شرق بورسعيد المحوري، لتوفير البنية التحتية والمرافق الأساسية التي تسمح لشركات تصنيع السيارات بالتواجد في مجمعات صناعية متخصصة مع مجموعة مناسبة من الموردين ومقدمي الخدمة، بحسب بيان صحفي.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، ووجه بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين من وزارات المالية، والنقل، والدولة للإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، لبحث دعم آليات تحويل السيارات النقل، والميكروباص للعمل بالكهرباء، مع دراسة المحفزات التي يمكن إقرارها في هذا الصدد، سعيًا لتشجيع تحويل المزيد من السيارات للعمل بالكهرباء.

وخلال الاجتماع، اقترح مسؤولو شركة “شيفت إي في” تفعیل حافز أخضر مؤقت لأول 10 آلاف مركبة محولة للعمل بالكهرباء، للتعجیل بالوصول إلى الانتشار الواسع، مع إدراجها داخل برامج الدعم الحكومي لتسريع وتیرة العمل في هذا الشأن، مشيرين إلى انطلاق الإنتاج الكمي للبطاریات وتحویل 100 مركبة للعمل بالكهرباء بالتعاون مع عدة شركات لوجستیة.

أهم الأخبار

تسعى مصر لطرح أول إصداراتها من الصكوك السيادية في الأسواق الدولية بقيمة 1.5 مليار دولار، الأسبوع المقبل، بحسب وكالة “بلومبرج”. وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إنها منحت تصنيف (P) B3 لبرنامج إصدار صكوك مقترح بقيمة 5 مليارات دولار من قِبل الشركة المصرية المالية للتصكيك السيادي، وهي شركة مساهمة مملوكة بالكامل لوزارة المالية المصرية، وتعتبر إصداراتها التزامًا على الحكومة المصرية في نهاية المطاف.

ونقلت “بلومبرج”، عن مصادر لها، أنَّ الحكومة يمكن أن تبدأ جولات ترويجية للبيع هذا الأسبوع، لكن البيع المحتمل سيعتمد على ظروف السوق. وعينت الحكومة “سيتي جروب”، و”كريدي أجريكول”، و”الإمارات دبي الوطني كابيتال”، و”أبوظبي الأول”، و”إتش إس بي سي”، وبنك أبوظبي الإسلامي للبيع المحتمل.

تراجع معدل البطالة في مصر، خلال الربع الرابع من العام الماضي، ليسجل 7.2% بانخفاض 0.2%، عن الربع السابق، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وبلغت قوة العمل التي تضم المشتغلين والمتعطلين 30.344 مليون فرد، مقابل 30.264 مليون خلال الربع الثالث.

وقالت آية زهير، رئيس قسم البحوث الاقتصادية بشركة زيلا كابيتال، إنَّ سبب تراجع البطالة في الربع الرابع من 2022 الذى شهد تحديات اقتصادية كبيرة يرجع إلى استمرار الدولة في استكمال تنفيذ المشروعات القومية التى استوعبت عددًا كبيرًا من العمالة.

وكان قطاعا المقاولات والزراعة الأكثر جذبًا للعمالة في الربع الرابع، يليهما قطاعات السياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث إنَّ نمو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر استوعب العديد من العمالة خلال الفترة الماضية.

وقعت شركة السويدي داتا سنترز مذكرة تفاهم مع جلف داتا هب الإماراتية لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية الرقمية. ويستهدف التعاون بينهم تطوير أكبر مجمع لمراكز البيانات في القارة الأفريقية بمصر.

تبلغ قيمة المشروع 2.1 مليار دولار، لتأسيس مركز محوري للبيانات من خلال تطوير 3 مجمعات لمراكز البيانات بـ3 مواقع مختلفة في مصر، بسعة تخزينية تصل إلى 192 ميجا واط، وقدرة إجمالية للطاقة الكهربائية تبلغ 300 ميجا واط.. التفاصيل

بلغت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في مصر 8.2 مليار دولار خلال عام 2022، عبر تنفيذ 242 صفقة، مقابل صفقات بلغت قيمتها 9 مليارات دولار في عام 2021، والذي شهد تسجيل 243 صفقة، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة المحاماة العالمية بيكر مكنزي، استنادًا إلى بيانات ريفينيتيف الخاصة بأنشطة صفقات الاندماج والاستحواذ العالمية المعلنة، حسبما أفاد موقع “أموال الغد”.

ووفق التقرير، انخفض إجمالي حجم الصفقات وقيمتها في النصف الثاني من عام 2022 إلى 115 صفقة بقيمة 4.2 مليار دولار، مقارنةً بـ 126 صفقة بقيمة 4.3 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام السابق عليه.

بدأت وزارة النقل حملة ترويجية بين مؤسسات التمويل الدولية، وكيانات القطاع الخاص المحلية والعالمية، لتوفير تمويلات بقيمة 500 مليون دولار، لإنشاء وتشغيل خط سكة حديد “أبو طرطور- قنا”، بطول يصل إلى 350 كيلو مترًا، بحسب مصادر مطلعة.

وأضافت أن الوزارة تعتزم إسناد مهما تنفيذ وإدارة وتشغيل خط السكة الحديد لشركات من القطاع الخاص، بحسب صحيفة “المال”. ويخدم هذا الخط مشروع المثلث الذهبي، والمساهمة في نقل خام الفوسفات، بطاقة تشغيلية متوقعة لنقل البضائع بنحو 2.6 مليون طن سنويًا، ويتم زيادتها إلى 6 ملايين طن سنويًا.

أبدى مستثمرون خليجيون رغبتهم في الاستحواذ على حصص في الكيان الجديد الذي سيضم شركتي سيدي كرير للبتروكيمايات – سيدبك والمصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته – إيثيدكو، بعد إتمام صفقة الدمج المزمعة بينهما، مع استهداف حصة تتراوح بين 16% إلى 20% من الكيان المرتقب، حسبما أكدت مصادر لصحيفة “المال”.

وسبق أن ذكرت الصحيفة أن هذا الاندماج سيخلق أكبر كيان متخصص في إنتاج البولي إيثيلين في مصر بحجم أعمال يقترب من 15 مليار جنيه. وأعلنت “سيدى كرير” في 10 أكتوبر الماضي عن دعوة مجلس إدارتها للنظر في تعيين بنك الاستثمار إن آى كابيتال بغرض دراسة مقترح بالاستحواذ على كامل أسهم المصرية لإنتاج الإيثيلين، باستخدام آلية مبادلة الأسهم بعد تقييم الطرفين.

من ناحية أخرى، قررت مجموعة “إيه كيه سي EKC” الهندية المتخصصة بقطاع تصنيع معدات وأسطوانات الغاز المضغوط (سي إن جي – cng)، تنفيذ مشروع جديد باستثمارات بين 30 و50 مليون دولار في هذا القطاع بالتعاون مع مستثمرين مصريين، وفقًا لتصريحات بوشكار خورانا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ”المال”.

وأكد أن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. ويستخدم الغاز الطبيعي المضغوط في أسطوانات الأنابيب بعد تعرضه للضغط بدرجات عالية تبلغ 200 أو 250 بار ويستخدم كوقود للمركبات.

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر اتفاقية مع الحكومة المصرية، تتضمن الموافقة على مخطط عام جديد  لقطعة الأرض المتبقية ولم يتم تنميتها بعد في مدينة الجونة، والبالغ مساحتها 17.4 مليون متر مربع، تتضمن ما يقرب من 1.2 مليون متر مربع من البحيرات المتصلة ونحو ألف غرفة فندقية لكل 10 سنوات.

ووفق بيان للشركة، يمنح الاتفاق لـ”أوراسكوم للتنمية” الحق في ربط شبكة بحيراتها بالبحر عبر قناتين مائيتين جديدتين، لتحسين جودة المياه في مشاريعها الحالية والمستقبلية بشكل طبيعي مما سيكون له اثر ايجابي على التكلفة الإنشائية في المستقبل، فضلًا عن تعديل حرم الشاطئ لقطعة الأرض غير المنماة من 200 متر إلي 105 أمتار، ما يسمح بزيادة المكون البنائي للأراضي المميزة المطلة على البحر .

وفي المقابل، يتم تعديل رسوم التصرفات المستحقة للدولة على التصرف في الوحدات العقارية لإجمالي مساحة المذكورة، على أن يتم تثبيتها لمدة 10 سنوات وأن يتم سدادها مقدمًا على 15 سنة، وتبلغ قيمة هذه الرسوم بعد التعديل نحو 112 مليون دولار، تسدد منها 21 مليون دولار منها عند التوقيع، والباقي على أقساط مدتها 15 سنة، مع استحقاق ما يقرب من 79 مليون دولار بين السنة الحادية عشر والخامسة عشر .

كما تسدد “أوراسكوم للتنمية” مبلغ 39 مليون دولار عند التوقيع، نظير تعديل حرم الشاطئ للأرض محل الاتفاق، والحصول على التصاريح البيئية لعدد 24 مشروع والموافقة على حفر القناتين المائيتين الجديدتين وتسوية جميع المنازعات القائمة مع جهاز حماية البيئة.

تستهدف مصر زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال بنحو 40% بدءًا من 2025، على أن يتم توجيه الجزء الأكبر من شحنات الوقود الإضافية إلى أوروبا، وفق طارق الملا وزير البترول، متوقعًا في حديث مع “الشرق مع بلومبرج” أن تظل صادرات مصر هذا العام ثابتة عند نحو 7.5 مليون طن.

وتوقع أن تصل محطتي الغاز الطبيعي المسال في إدكو ودمياط للعمل بكامل طاقتهما البالغة 12 مليون طن سنويًا بحلول 2025، حيث يتوقف ذلك على ضخ مصر للمزيد من الغاز، وتلقي المزيد من التدفقات من إسرائيل، لافتًا إلى إجراء محادثات مع إسرائيل لتعزيز تدفق الغاز الإسرائيلي عبر الأنابيب إلى مصر، والذي بدوره سيتم إعادة تصدير الكثير منه مرةً أخرى.

بدأت شركة سيديكو للصناعات الدوائية، إحدى شركات مجموعة أكديما، التشغيل التجريبي لأول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر بتكلفة استثمارية نحو مليار جنيه.

بحسب رئيس شركة أكديما الدكتورة ألفت غراب فإن “إنشاء مصنع إنتاج مستحضرات علاج الأورام يأتي دعمًا لجهود الدولة في مجال توطين صناعة الدواء، خاصة الأدوية الحيوية والاستراتيجية كأدوية علاج الأورام”.. التفاصيل

تخطط شركة تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم– إحدى شركات مجموعة إيدج القابضة للاستثمارات المالية إضافة أنشطة الوساطة التأمينية، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي. قال أحمد سليم العضو المنتدب، إن شركته بدأت اتخاذ الخطوات اللازمة لتأسيس شركة تمويل استهلاكي خلال الربع الثاني من عام 2023.

وأضاف لـ”البورصة”، أن الشركة تستهدف تأسيس كل نشاط في شركة منفصلة تكون مملوكة لـ”إيدج القابضة” ورأسمال “تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم” حاليا يصل إلى 100 مليون جنيه، متوقع زيادتها بواقع 100 مليون جنيه إضافية خلال العام الجاري. وقال إن زيادة رأسمال الشركة المجمعة خلال العام الجاري، سيقتصر الاكتتاب فيها على المساهمين الحاليين، ورفض الإفصاح عن هيكل ملكية الشركة الحالي.

فيديو اليوم

بمناسبة الحديث عن عزم قطر الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد ودخول مستثمرين من الإمارات سباق شراء حصة بنادي توتنهام، نستعرض في هذا الفيديو أبرز صفقات 3 دخول خليجية لشراء أندية أوروبية كبرى.

نتابع

ناقش وزير النقل كامل الوزير، مع سفير إيطاليا لدى القاهرة، ميكيلي كواروني، تسيير خط “رورو” لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف بين الموانئ المصرية والإيطالية، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة النقل أمس.

“رورو” هي اختصار لجملة  “roll-on” “roll-off”، وهي نمط من أنماط نقل البضائع، عبارة عن خط ملاحي لتصدير المنتجات من بلد إلى بلد آخر، على شاحنات تنقلها عبّارات بين أقرب الموانئ على البحر المتوسط، ثم تكمل طريقها برًا لميناء آخر على البحر الأحمر، ثم تنقل الشاحنات بعبارات مرة أخرى لموانئ السعودية ومنها برًا لباقي دول الخليج، والعكس.. التفاصيل

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على إدراج نشاط مزارع الإنتاج الداجني ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب العقارية على العقارات المستخدمة في النشاط، لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من أول يناير 2022 حتى نهاية عام 2024.

كما أقرت الحكومة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المنشآت الفندقية والسياحية، والتي تتضمن الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاع منشآت القطاع، والاشتراطات العامة، والنص تفصيلًا على إجراءات التراخيص، والرسوم المطلوبة، إلى جانب التأكيد على عدد من الالتزامات من جانب المرخص له، أو المسؤول عن إدارة المنشأة الفندقية أو السياحية، أو المشرف على الأعمال فيها تجاه النزلاء.

واعتمد المجلس اتفاق منحة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 1.85 مليون يورو، في إطار تمويل مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة.

كشف هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، التابعتين لمجموعة البنك الإسلامي، عن فتح خطوط اتصال مع مسئولي شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وخوض مفاوضات مع عدد من الشركات العاملة بها لتولى تدبير تسهيلات تنموية لمشروعاتها، وذلك ضمن محفظة تسهيلات مرصودة بقيمة 40 مليون دولار, تبعًا لـ”المال”.

أتمت شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية العاملة في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة الاستحواذ على حصة 50% من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر، وذلك من شركة توتال إنرجيز ماركنتج أفريك. ووفق إفصاح “أدنوك” أمس فإن هذه الصفقة ستتيح لها أول تواجد رسمي في السوق المصرية. وبلغت قيمة الصفقة  186 مليون دولار، إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار، إذا تم استيفاء شروط معينة في الاستحواذ.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه بدءًا من أول أبريل المقبل، ستمنع الوزارة الممولين غير المنضمين للفاتورة الإلكترونية من التعامل مع مصلحة الجمارك سواءً في الاستيراد أو التصدير، والحصول على رقم القيد الجمركي المبدئي “ACID”، الذي يتم من خلاله إتاحة بيانات الشحنة ولا يمكن دخول البضائع إلا بعد إصداره وإرساله عبر البريد الإلكتروني لكلٍ من المستورد أو صاحب البضاعة أو وكيله من المستخلصين الجمركيين، والمصدِّر الأجنبي.

حققت شركة كونتكت المالية القابضة صافي ربح قيمته 511 مليون جنيه بنهاية 2022، مقابل 465 مليون جنيه بنهاية 2021، بالتوازي مع نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة 61%، لتصل إلى 3.1 مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي، بدعم من أنشطة التمويل الاستهلاكي وتمويل رأس المال العامل وتمويل شاحنات النقل والتمويل العقاري، وفق بيانات الشركة.

انتهت شركة “سي بي سي مصر” للتطوير الصناعي – إحدى شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة، من بيع الأراضي الصناعية كاملةً بمشروع مدينة السادات البالغ مساحتها نحو 600 ألف متر مربع بنهاية العام الماضي، بحسب حديث المهندس المعتز بهاء الدين، العضو المنتدب للشركة، لـ”المال”.

كما أفادت الصحيفة بأن النادي الأهلي يترقب صدور موافقة من الجمعية العمومية، للبدء في إنشاءات مدينة رياضية بالشيخ زايد على مساحة 80 فدانًا، والتي من المتوقع أن تنطلق مع نهاية العام الجاري أو مطلع 2024 على أقصى تقدير.

على صعيد آخر، تستقبل شركة مصر للطيران للشحن الجوي طائرة جديدة نهاية الشهر الجاري لضمها لأسطول الناقل الوطني، وهي من  طراز “A320n”، حسبما أعلن وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي أمس.

يذكر أن “مصر للطيران” تسلمت قبل عدة أيام، طائرة جديدة من طراز “بوينج B737-800SF” بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي

تدرس شركة إينوفينشرز للاستثمار في مشروعات رأسمال المخاطر ترتيب جولة تمويلية بقيمة مليون دولار لصالح شركة موبايل مصر الناشئة لخدمات التجارة الإلكترونية خلال العام الحالي، بغرض التوسع بالسوق السعودية، حسبما أفادت “المال”. وأعلنت المنصة هذا الأسبوع عن جمع 500 ألف دولار من أجل التركيز بشكل أكبر في السوق وإطلاق منتجات وخدمات جديدة.

حققت الشركة الشرقية – إيسترن كومباني صافي ربح بقيمة 3.85 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2022/2023، مقابل 2.92 مليار جنيه بالفترة المناظرة من العام المالي الماضي، بارتفاع 19%، بدعم من نمو المبيعات بواقع 9% إلى 37.47 مليار من 34.29 مليار جنيه في فترة المقارنة.

أسندت الشركة السعودية المصرية للتعمير تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع “بلو فير Bleu Vert” بالعاصمة الإدارية لشركة الخرافي الكويتية بقيمة 382 مليون جنيه.. التفاصيل

تجهز شركة “السبع أوتوموتيف” لرفع رأسمال شركة “برو ليس” للتأجير التمويلي مع بداية الربع الثاني من العام الجاري 2023. وقال علاء السبع، رئيس مجلس إدارة “السبع أوتوموتيف”، ونائب رئيس شعبة تجارة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن شركته تلقت عرضين لتوزيع سيارات صينية الأولى لسيارة موجودة في السوق منذ فترة والثانية بدأت أعمالها حديثًا.

أشار “السبع” إلى أن العرضين تحت الدراسة حاليًا وسوف يتم اتخاذ خطوات إيجابية نحوها حال عودة توفير السيارات بالسوق مجددا خلال العام الجاري، وتخطط الشركة لافتتاح صالات عرض للعلامات الجديدة التي ستوزعها.

إنفوجراف

البطالة

اقتصاد الخليج

ارتفع معدل التضخم السنوي في المملكة العربية السعودية بنسبة 3.4% خلال يناير الماضي، بحسب تقرير الهيئة العامة للإحصاء. وجاء الارتفاع في معدلات التضخم مدفوعا بارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنسبة 6.6% وأسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 4.2%، وارتفعت الإيجارات الفعلية للمساكن بنسبة 7.7% في يناير ما يعكس الزيادة في أسعار إيجارات الشقق بنسبة 19.3%.

أعلنت شركة “أدنوك” عن تسليم ألمانيا، أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من الشرق الأوسط، وفق بيان صادر عن الشركة أمس. وتم تسليم الشحنة من أبوظبي في الإمارات، إلى محطة “البهافن” العائمة لاستيراد الغاز الطبيعي في مدينة برونسبوتل الألمانية.

تعتبر الشحنة التي يبلغ حجمها 137 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، والتي تم إنتاجها من منشآت “أدنوك للغاز” في جزيرة داس في أبوظبي، الشحنة الأولى التي سيتم استخدامها في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي العائمة في مدينة برونسبوتل الألمانية، وأول شحنة من الغاز الطبيعي المسال يتم تصديرها إلى ألمانيا من الشرق الأوسط.

عربي ودولي

تعكف الهند حاليا على صياغة مقترحا لدول مجموعة العشرين لمساعدة الدول النامية المتضررة بشدة من التداعيات الاقتصادية لحائجة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بحسب وكالة رويترز أمس.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية