أخبار

«أورا» نجيب ساويرس تبدأ تطوير أبراج «زد» فى «الشيخ زايد» وبيع الوحدات رسمياً

حصلت شركة «أورا للتطوير العقارى» المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، على القرار الوزارى الخاص بتطوير مشروع «زد» بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 165 فداناً وباستثمارات 35 مليار جنيه فى مدينة الشيخ زايد.
ومن المقرر أن تتقدم الشركة بالتصميمات اللازمة لمبانى المشروع للحصول على تراخيص التنفيذ من الهيئة تمهيداً لبدء الإنشاءات.
قالت مصادر بوزارة الإسكان ، إن «المجتمعات العمرانية» اعتمدت القرار الوزارى للمشروع «زد» بعد الموافقة على التصميمات والمخططات التى قدمتها شركة «أورا».
أضافت أن الشركة أصبح من حقها تسويق المشروع رسمياً وتوقيع عقود بيع الوحدات للعملاء عقب الحصول على القرار الوزارى.
أوضحت المصادر أن «المجتمعات العمرانية» تسعى للانتهاء من اعتماد التراخيص الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع قبل نهاية العام الجارى.
وأطلقت «أورا للتطوير العقارى» حملة إعلانية منذ الاتفاق على المشروع مع «المجتمعات العمرانية» لقياس الطلب على الشراء ولم تتضمن بيع وحدات من المشروع بشكل رسمى للعملاء.
وتشييد «أورا» 5 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 60 و240 مترا مربعا، كما تقدم شققاً خدمية ومساحات سكنية أخرى فى برجين مترابطين يتكونان من 20 طابقاً وغيرها من المبانى السكنية متوسطة الارتفاع وتتكون من 10 طوابق.
وقالت مصادر من الشركات المسوقة للمشروع إن الشركات تلقت عددًا كبيرًا من الطلبات لحجز وحدات المشروع منذ الإعلان عنه.
ويتراوح سعر بيع المتر السكنى فى المرحلة الأولى للمشروع بين 19 و 23 ألف جنيه بمقدم حجز %10 من قيمة الوحدة و%5 دفعة تعاقد وتسدد القيمة المتبقية على أقساط ربع سنوية لمدة 6 سنوات.
ويقع مشروع «زد» على مساحة 165 فدانًا ويضم مرافق متعددة الاستخدامات تتنوع ما بين سكنى وتجارى وترفيهى ومنها حديقة زايد المركزية التى تقع على مساحة 65 فداناً ومن المقرر أن تفتتح الحديقة خلال شهر أكتوبر المقبل.
وستحصل «أورا» على حق الانتفاع بـ»حديقة زايد المركزية» مدى الحياة كما ستحصل «المجتمعات العمرانية» على عائد مدى الحياة أيضاً مقابل انتفاع الشركة بالحديقة التى ستبقى مفتوحة للجمهور بتذاكر على غرار حديقة الأزهر فى القاهرة ولكن ستتولى الشركة تطويرها وتقديم خدمات لروادها سواء مطاعم أو كافيهات وغيرها فيما ستصل حصة الهيئة من الشراكة بالمشروع %27.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ليام دينينج يكتب: الهجوم على السعودية ضربة لمستقبل البترول

نحن على وشك اكتشاف مدى قوة الأعصاب فى سوق البترول،...