أخبار

سوديك وهيئة المجتمعات يفتحان حساب وسيط لمشروع الشراكة في بنك مصر

سوديك

وقعت شركة سوديك وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على عقد حساب وسيط “ESCROW” مع بنك مصر على مشروع الـ 500 فدان الذي يُعد أحدث مشروعات الشركة في زايد الجديدة، وهو ما يمثل بداية لشراكة استراتيجية جديدة بين شركة سوديك وبنك مصر.

ووقعت شركة سوديك اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطعة أرض بمساحة 500 فدان في مارس 2019، ومنذ ذلك الحين، حصلت الشركة على القرار الوزاري وأطلقت أول حي سكني تحت اسم “VYE” الذي حقق نجاح غير مسبوق عند اطلاقة، فقد بلغت حجم المبيعات أكثر من مليار جنيه في أقل من أسبوع.
قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: “نحن سعداء للغاية لبدء هذه العلاقة المصرفية الجديدة مع بنك مصر، أحد أكبر وأعرق البنوك في مصر. ويمثل هذا العقد بداية شراكة طويلة الأجل مع البنك حيث نرى مجال لأوجه تعامل مختلفة عديدة في المستقبل”.

بينما أكد حسام عبد الوهاب،نائب رئيس مجلس اداره بنك مصر، على حرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على تحديث وتطوير خدماته ومنتجاته بما يتناسب مع احتياجات عملائه بهدف تقديم خدماته بصورة أكثر كفاءة، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم، لكزنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال.

تُعد مدينة زايد الجديدة امتداداً حضرياً طبيعياً لحي الشيخ زايد الراقي، حيث تتميز المنطقة بسرعة وسهولة الوصول لأحياء شرق القاهرة والساحل الشمالي من خلال شبكة الطرق الجديدة التي تم انشاؤها في المناطق المحيطة بهذا الامتداد إلى جانب قربها من مطار سفنكس الجديد والمتحف المصري الكبير الذي سيؤدي افتتاحه إلى ازدهار المنطقة بأكملها.

 سوديك أول شركة تستثمر بمدينة زايد الجديدة وتعتبرها امتدادا طبيعيا لمشروعاتها بالشيخ زايد

ماجد شريف: سوديك هي أول شركة استثمرت في مدينة الشيخ زايد وتمثل مشروعاتها الآن 15% من المدينة، والكثير مما حدث في زايد يقوم على الانجازات التي حققتها سوديك بها.

والآن سوديك هي أول شركة تعمل على تطوير مشروعات عقارية في مدينة زايد الجديدة، وستطرح بها 4 مشروعات، بتكلفة استثمارية 34 مليار جنيه ومبيعات متوقعة نحو 50 مليار جنيه.

ويعد “ذا استيتس” أول المشروعات الأربعة وسيقام على أرض شركة اليسر التابعة لها، بمساحة 150 فدانا، بعد استقطاع 150 فدانا حصلت عليها هيئة المجتمعات العمرانية مقابل تحويل نشاط الأرض من زراعي إلى سكني، وتم استصدار القرار الوزاري وستطرح الشركة المشروع للبيع خلال أيام، باستثمارات 3.7 مليار جنيه، ومبيعات متوقعة 7 مليارات جنيه.

مشروع الشركة على أرض الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بزايد الجديدة

ماجد شريف: سيتم تقسيم أرض الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة البالغ مساحتها 500 فدان، 2.1 مليون متر، على 3 مشروعات، أولها سيجري طرحه في شهر نوفمبر وهو عبارة عن شقق سكنية بمساحات صغيرة، تخاطب غير القادرين وغير الراغبين في شراء مساحات كبيرة.

أما المشروعان الآخران فسيتم طرحهما للبيع العام المقبل، أحدهما سكني للشقق السكنية ذات المساحات الأكبر، بالإضافة إلى الوحدات المستقلة، مثل الفيلات والتاون هاوس، أما الثالث فيختص بالنشاط غير السكني، التجاري والإداري.

وأستطيع التأكيد أن المشروعات الأربعة ستشكل نواة مدينة زايد الجديدة، وسوديك متحمسة لأن تكون أولى الشركات التي تتواجد بهذه المدينة الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية