النشرة البريدية

لماذا ثبت المركزي أسعار الفائدة؟.. هيرميس: ارتفاع الجنيه لن يستمر.. الإيكونوميست: مصر الثالثة عالميًا في النمو الاقتصادي.. تغريم فيسبوك 5 مليارات دولار

أهم العناوين

تأجيل جلسة التلاعب في البورصة لـ6 أغسطس بعد تشكيل المحكمة الجديد

قانون الدعم النقدي الموحد أمام مجلس النواب الأسبوع الجاري

نظر استشكال “الصناعة” على حكم إلغاء رسوم إغراق “البليت” الإثنين المقبل

وزير البترول: تنفيذ 7 مشروعات تكرير باستثمارات 8 مليارات دولار

تراجع متأخرات شركات النفط الأجنبية بمصر لـ900 مليون دولار نهاية يونيو

“الطاقة المتجددة” تطرح مناقصة لإنشاء محطة في الغردقة بتكلفة 90 مليون يورو

أين وصلت الطاقة المتجددة في مصر (إنفوجراف)

60 مليار جنيه المحفظة الائتمانية لـ”التمويل متناهي الصغر” خلال عامين

“وفا المغربية” تسعى لتأسيس شركة تأمين في مصر

الفنادق المصرية تواصل التحليق في سماء الشرق الاوسط (فيديو)

“حماية المنافسة” يعد دراسة شاملة لقطاع تكنولوجيا المعلومات

“المركزي” يلزم البنوك بإنشاء إدارة جديدة لـ”المعلومات الائتمانية”

أثرياء العالم يخسرون تريليوني دولار.. والسعوديون والكويتيون الأفضل بالمنطقة

 القصة الرئيسية

محللون يشرحون.. لماذا ثبت “المركزي” المصري أسعار الفائدة؟

وصفت وكالة أنباء “بلومبرج” خطوة عدم خفض البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة بالحذرة، قائلة إنه يريد أن يقيم تأثير الجولة الجديدة من خفض الدعم حتى مع وصول التضخم لأدنى مستوى في ثلاثة أعوام.

أبقى البنك المركزي المصري في اجتماعه الخميس الماضي، على أسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير، ليستقر سعر فائدة الإيداع لليلة واحدة عند 15.75% وسعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 16.75%،

وتوقع زياد داوود، خبير اقتصادي بشأن الشرق الأوسط في “بلومبرج ايكونوميكس” أن يخفض المركزي المصري الفائدة بحلول سبتمبر المقبل، إذا استمرت الأحوال المالية العالمية المحبذة حول العالم وتم احتواء التضخم.

وقال محمد أبوباشا، مدير التحليل الكلي في “إيه إف جي هيرميس”، إن البنك المركزي أراد أن يضمن أن يتماشى التأثير التضخمي لرفع أسعار الوقود مع توقعاته.

وتوقع أبوباشا أن يخفض البنك المركزي الفائدة في سبتمبر بمقدار 100 إلى 200 نقطة أساس، كما توقع ألا يؤثر خفض الفائدة على جاذبية مصر في تجارة الفائدة في مصر، نظرًا لأنه إذا خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة العام الجاري فسوف يتغير منحنى العائد العالمي ما سيترك مساحة مريحة للمركزي المصري لخفض الفائدة دون التأثير على جاذبية مصر.

وقالت أمنية رمضان، خبيرة اقتصادية في “ديكود إيه إف سي” للاستشارات، إن قرار المركزي كان متوقعًا والسبب الرئيسي في ذلك هو احتواء تأثير الرفع الأخير في أسعار الوقود.

وتوقعت أن يخفض المركزي الفائدة في الربع الرابع بمقدار يتراوح بين 100 و200 نقطة أساس.

وقالت “بلومبرج” إن أحدث رفع لأسعار الوقود، والرابع في دورة رفع أسعار الوقود – التي تعد أحد الخطوات الختامية لبرنامج صندوق النقد الدولي – سوف يتردد تأثيرها عبر الاقتصاد وتؤثر على كل شيء بدءًا من الطعام إلى المواصلات، ومع ذلك، توقعت الوكالة أنه ربما يكون تأثير هذه الخطوة على التضخم ليس كبيرًا، نظرًا لأن رفع أسعار الوقود كان تقريبًا نصف قدر الرفع في 2018.

وقال البنك المركزي في بيان إن “النظرة المستقبلية للتضخم تضمنت إجراءات ضبط المالية العامة للدولة المطبقة مؤخرًا، والتي تشمل تغطية تكاليف معظم المنتجات البترولية وتطبيق آلية التسعير التلقائي لتلك المنتجات وفقًا لتطور التكاليف”.

وأضاف “في ضوء ما سبق، قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي تظل مناسبة في الوقت الحالي لتحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9%… (±3%) خلال الربع الرابع لعام 2020 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط). التفاصيل

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، تخوف سوق السيارات من توقف تجارة “المستعمل”، وبداية تحويل سيارات النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي، وتوقعات حول النمو الاقتصادي للعام المالي الحالي، وتعافي السياحة.

بدايةً، أشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجارة السيارات، إلى تهديدات بتوقف تجارة السيارات المستعملة، إثر تحديد مجلس الوزراء مهلة 3 أشهر كحد أقصى لنقل ملكية السيارة، ما سيحدث ضررًا للمستهلك والتاجر.

وأوضح لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، أن رسوم نقل الملكية ارتفعت العام الماضي، وتشمل ضريبة ورسومًا وتأمينًا إجباريًا.

برر عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، قرار تحويل سيارات النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي، قائلًا: “من أجل الحفاظ على البيئة”.

ونوه لبرنامج “رأي عام” على قناة “TEN”، عن تعاون مع الصين لتوفير سيارات نقل جماعي تعمل بالغاز، واعتبر أن توفير السيارات الكهربائية قلل استهلاك الوقود، الذي يؤثر على الصحة النفسية، وفقًا لوصفه.

توقع الخبير الاقتصادي وائل النحاس، لبرنامج “اليوم” على قناة “صدى البلد”، أن تصل نسبة النمو الاقتصادي العام المالي الحالي إلى 6.1%، ما ينعكس على الأحوال المعيشية للمواطن.

توقع مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، أثارًا إيجابية من فك “إسبانيا” الحظر على السفر إلى شرم الشيخ، قائلًا: “سيُنعش السياحة”، بدعم من رفع الحظر الألماني سابقًا، والذي أدى إلى اتباع دول الاتحاد الأوروبي لرفع الحظر العام، وذلك خلال حوار له مع برنامج “صباحك مصري” على قناة “MBC Masr.

نتابع

 قال مجلس الوزراء في إنفوجراف نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن مصر احتلت المرتبة الثالثة للنمو الاقتصادي حول العالم خلال الربع الأول من 2019 بتسجيلها 5.6%، بحسب تصنيف مجلة “الإيكونوميست”، حيث حلت مصر بعد الصين والهند اللتين سجلتا نموًا قدره 6.4% و 5.8% على التوالي.

قالت المجموعة المالية هيرميس، في مذكرة بحثية، إن العجز المتزايد في الميزان التجاري غير النفطي يعد مؤشرًا على أن ارتفاع الجنيه لا يمكن أن يستمر أكثر من المستويات الحالية، مضيفًا أن حساباتنا لسعر الصرف الفعلي الحقيقي تظهر أنه عاد إلى المتوسط ​​على المدى الطويل، وأعربت هيرميس عن اعتقادها بأن البنك المركزي سيراقب عن قرب المستجدات عندما يقرر الوتيرة التي ستتحرك بها دورة التيسير النقدي المرتقبة (خفض الفائدة)، والتي نتوقع استئنافها في وقت لاحق من هذا العام، فقد يؤدي التيسير النقدي أكثر مما يجب، خاصة في ظل ارتفاع الجنيه، إلى زيادة عجز الميزان التجاري. التفاصيل 

يطرح البنك المركزي، اليوم الأحد، أذون خزانة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 18.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول 9.2 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، وتقدر قيمة الطرح الثاني بـ 9.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.

بعد 7 سنوات متتالية من نمو ثروات أغنياء العالم، خسر أثرياء العالم تريليوني دولار في 2018، بسبب انخفاض أسواق الأسهم وتباطؤ الاقتصادات في مناطق الثروات الرئيسية، وقال تقرير مؤسسة كابجيميني للاستشارات إن الثروات انخفضت من أعلى نقطة بلغتها خلال السنوات الماضية 70.2 تريليون دولار إلى 68.1 تريليون، المفاجأة في التقرير كانت من نصيب أثرياء السعودية والكويت بصفة خاصة، والشرق الأوسط بصفة عامة، حيث زاد عدد أثرياء الشرق الأوسط 5.8%، حيث زاد عدد الأثرياء الأفراد بالسعودية بنسبة 7% وارتفعت ثرواتهم 4٪ عن مستواها في 2017، بينما في الكويت ارتفعت أعداد الأغنياء بنسبة 8٪ وزادت ثرواتهم 6٪، فيما لم تكن الظروف مواتية للأثرياء في الإمارات الذين انخفضت أعدادهم بنسبة 6% وفقدوا 9% من ثرواتهم، وهو ما يرجع أساسًا إلى انخفاض القيمة السوقية لسوق المال في كل من دبي وأبوظبي، التفاصيل

فيديو اليوم

أظهر تقرير توقعات أسواق الفنادق في الشرق الأوسط” الذي أصدرته كوليرز انترناشيونال للاستشارات، أن اتلفندق والسياحة المصرية واصلت أداءها القوي منذ بداية العام الجاري، في أعقاب الاتجاه الإيجابي خلال عام 2018 ، حيث ارتفع متوسط العائد لكل غرفة فندقية متاحة بالفنادق المصرية، بالقاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية، بمتوسط 24% خلال شهر يونيو الماضي، فيما شهدت فنادق المدن الرئيسية بالشرق الأوسط التراجعات الحادة، بقيادة دبي والمدن السعودية الكبرى.

 تفاصيل الأخبار

خاطب البنك المركزي المصري، البنوك بتعليمات رقابية تلزمها بإنشاء إدارة مستقلة تحت مسمى “إدارة المعلومات الائتمانية”، تختص بتجميع البيانات والإحصاءات الائتمانية التي يتم تسجيلها على نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي، على أن يتم موافاة المركزي بالخطوات المتخذة لإنشاء الإدارة والهيكل التنظيمي بحد أقصى نهاية سبتمبر المقبل، بحسب خطاب منسوب للبنك المركزي نشره موقع بنكي.

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يوم الإثنين المقبل، لنظر استشكالات وزارة الصناعة والتجارة ومصانع الدورة الكاملة لإنتاج الحديد على حكم سابق للمحكمة بإلغاء رسوم الحماية على واردات البليت وحديد التسليح.

تستعد الحكومة لرفع مشروع قانون الدعم النقدي الموحد لمجلس النواب الأسبوع الجاري، لمناقشته والتصويت عليه وإقراره خلال الدورة البرلمانية الحالية، قالت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي إن اللجنة المختصة بعملية دمج منظومة الدعم النقدي بدأت أعمالها بالفعل من خلال إدراج ملفات المسنين تحت برامج كرامة، ولكن الحالات الفردية لا يمكن ضمها إلا بعد التصديق على قانون الدعم النقدي الجديد. التفاصيل

كشف وزير البترول المصري طارق الملا لرويترز عن تراجع المتأخرات المستحقة لشركات النفط الأجنبية إلى 900 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي، لتنخفض بنسبة 25% عن مستواها بنهاية 2017-2018 ونحو 62.5% عن مستواها في يونيو 2017، وأضاف الملا “رصيد مستحقات الشركاء الأجانب انخفض بنهاية يونيو لـ900 مليون دولار سنقوم بسدادها قريبًا بإذن الله”.

تنفذ وزارة البترول حاليًا عددًا من مشروعات التكرير في أنحاء الجمهورية باستثمارات 8.031 مليار دولار، لزيادة الطاقة التكريرية للمعامل وتحقيق أفضل كفاءة إنتاجية للمشتقات البترولية، وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول لصحيفة البورصة، إن عددًا من مشروعات الإحلال والتجديد يجرى تنفيذها بمعامل التكرير المصرية، التي سيكون لها دور محوري بشأن تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة بالمنطقة.

قالت رانيا عفيفي، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة ارابيا انفستمنتس هولدنج، إن شركة يو اى فاينانس للتأجير التمويلي “التابعة” حصلت على موافقة مبدئية لرخصة التخصيم من هيئة الرقابة المالية، على أن يتم تفعيل الرخصة بالربع الرابع من العام الحالي.

تعتزم شركة الوفاء المغربية للتأمين، تأسيس شركة تابعة لها في السوق المصري، وتعاقدت الشركة مع مكتب بهاء الدين للمحاماة لتقديم الاستشارات اللازمة القانونية لها، وقدمت الشركة طلبًا للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقة مبدئية للترخيص لشركة وفاء مصر للتأمين التابعة للشركة المغربية، ومن المتوقع أن يبلغ رأسمالها المبدئي 150 مليون جنيه، لكنه لا يزال في مرحلة مناقشة بين المؤسسين والهيئة العامة للرقابة المالية لحسمه بشكل نهائي في مراحل لاحقة.

أجلت الدائرة السادسة بشمال القاهرة برئاسة القاضي خليل عمر بعد تشكيلها الجديد نظر قضية التلاعب في البورصة المتهم فيها نجلا الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك و7 آخرين إلى يوم 6 أغسطس المقبل، وتتكون المحكمة الجديدة من القضاة إبراهيم محمد صقر ومصطفى رشاد عبدالتواب ومحمد شريف وأمانة سر محمد أبوالعلا.

واصلت أسعار الأرز الشعير تراجعها في السوق المحلي، في ظل زيادة المعروض واقتراب ضم محصول الموسم الجديد، حيث انخفض سعر الطن عريض الحبة بمتوسط 300 جنيه للطن، إلى 5 آلاف جنيه للطن، والطن رفيع الحبة 4400 جنيه مقابل 4700 جنيه، نتيجة وفرة المعروض المحلي والمستورد، بحسب مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية، نهاية الأسبوع الماضي، رخصة مزاولة نشاط “الشورت سيلينج”، لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”، لتكون بذلك سادس شركة تحصل على هذا الترخيص.

فقد منتخب مصر مليوني يورو حوالى 38 مليون جنيه تقريبًا، من قيمته السوقية، في أعقاب خروج الفريق من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام بمصر حتى 19 يوليو الجاري، على يد جنوب إفريقيا، ووفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في تقييم اللاعبين، انخفضت القيمة السوقية لمنتخب مصر من 196.2 مليون يورو بداية البطولة إلى 194.2 مليون يورو، وذلك بعد تراجع القيمة السوقية للاعب المنتخب ونادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي أحمد حجازي من 8 ملايين يورو إلى 6 ملايين يورو.

أعد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية دراسة شاملة عن قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر، والمخاطر التي تهدده، والأهداف التي يسعى الجهاز لتحقيقها في هذا القطاع المهم، وسياسات إنفاذ قانون حماية المنافسة فيه، وقال الدكتور أمير نبيل، رئيس الجهاز في حوار مع صحيفة البورصة، إنَّ الجهاز شارك هذه الدراسة مع عدد من أجهزة حماية المنافسة الأخرى لمناقشتها، وإنه سينشرها قريبًا، التفاصيل

يستهدف الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر رفع قيمة المحفظة الائتمانية لـ60 مليار جنيه خلال عامين ضمن الخطة الخمسية للاتحاد والاستراتيجية القومية للقطاع المالي غير المصرفي والتي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلًا عن جذب نحو 11 مليون عميل جديد، وفقًا لحسن إبراهيم، المدير العام للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، مضيفًا لصحيفة البورصة أن المحفظة الائتمانية الحالية للقطاع سجلت 19.5 مليار جنيه، وتخدم 3.237 مليون عميل، بينما تقدر الفئات المستهدفة في مصر بـ11 مليون عميل محتمل.

انفوجراف

تستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرح محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات على المستثمرين العالميين خلال أغسطس المقبل، بتكلفة 90 مليون يورو، وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “الجايكا” عبر قروض ميسرة، وذلك في إطار تحويل المدن السياحية إلى مدن خضراء، حسبما صرح مصدر مسئول لبوابة المال.

أين وصلت الطاقة المتجددة في مصر

أخبار أخرى

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، مذكرة تعاون مع شركة السحاب للاستثمار العقاري لإنشاء سوق نصف جملة للملابس بمدينة العبور باستثمارات قدرها 300 مليون دولار، وقال إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان رسمي إن المشروع سيضم ألف محل ملابس ويهدف إلى جذب عملاء أجانب من الشريحة التي تستهدف شراء كميات غير قليلة من البضائع بدلًا من التوجه إلى الصين وتركيا وغيرها من الدول.

تعاقدت شركة “مصر – إيطاليا” العقارية مع 15 شركة مقاولات لتنفيذ مشروعي “إلبوسكو” و”فينشى” في العاصمة اﻹدارية، وتخطط الشركة لضخ استثمارات بقيمة 3.4 مليار جنيه في مشروعاتها خلال العام الجاري وتسدد 900 مليون جنيه أقساط أراض لشركة العاصمة اﻹدارية خلال 2019، بحسب محمد العسال الرئيس التنفيذي للشركة.

التقى وفد من وزارة الاستثمار، مع جراهام ستيوارت، وزير الاستثمار البريطاني، في لندن والذي أكد دعم بريطانيا للإصلاحات الاقتصادية في مصر بهدف جذب مزيد من الاستثمارات والترتيب لزيارات جديدة لرجال الأعمال البريطانيين إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية.

أفادت مذكرة إيضاحية أرفقتها الحكومة بمشروع قانون الجمارك الجديد الذي أحالته لمجلس النواب، أنه سيتم استحداث مادة تُجيز تقسيط الضريبة الجمركية المُستحقة على الآلات والمعدات والأجهزة وخطوط الإنتاج ومستلزماتها التي لا تتمتع بأي إعفاءات أو تخفيضات بالتعريفة الجمركية متى كانت تعمل في مجال الإنتاج، مقابل ضريبة إضافية تُحسب كنسبة من قيمة الضريبة الجمركية غير المدفوعة عن كل شهر أو جزء منه، بحسب موقع اليوم السابع.

أكدت شيخة البحر، نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، في مقابلة مع وكالة “بلومبرج” أن مصرفها يستهدف تحقيق مستويات نمو قياسية لعمليات قطاع التجزئة المصرفية بمصر، لما يتضمنه ذلك القطاع الحيوي في القاهرة من فرص للنمو.

اقتصاد الخليج

بدأت الهيئة العامة للجمارك أمس السبت في تطبيق مبدأ “المعاملة بالمثل” على واردات الدول التي تضع اشتراطات أو قيودًا على صادرات المنتجات السعودية بشكل مخالف للاتفاقيات الثنائية أو الإقليمية أو الدولية.

أعلنت وزارة الاقتصاد تعديل وإلغاء وتخفيض الرسوم المطبقة على 110 خدمات وغرامات من أصل 235 رسمًا تطبقها وزارة الاقتصاد، حيث تم إلغاء رسوم 102 خدمة وتخفيض رسوم 8 خدمات.

باعت عائلة بينتون الإيطالية حصة أقلية غير مباشرة تبلغ 5% بمجموعة سيلنكس الإسبانية إلى صندوقي الثروة السيادية في أبوظبي وسنغافورة.

عربي ودولي

قالت مديرية الخزينة العامة التابعة لوزارة المالية إن العجز في ميزانية المغرب بلغ 21.8 مليار درهم (2.28 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من 2019، مرتفعًا من 204 مليارات درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

كشف مصدر مطلع إن لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية وافقت هذا الأسبوع على تسوية بحوالي 5 مليارات دولار مع شركة فيسبوك بشأن تحقيقها في مزاعم بأن فيسبوك تبادلت على نحو غير ملائم البيانات الشخصية لـ87 مليون مستخدم مع شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية للاستشارات السياسية التي تم إشهار إفلاسها.

أغلقت الأسواق ومتاجر الجملة بأنحاء باكستان أبوابها أمس السبت في إضراب للأنشطة التجارية احتياجًا على إجراءات يطالب بها صندوق النقد الدولي لمكافحة التهرب الضريبي ودعم المالية العامة المستنزفة.

تصاعدت حدة الخلاف بين اليابان وكوريا الجنوبية في ظل روايات متضاربة عن اجتماع عُقد الجمعة وفشل في إحراز تقدم بشأن خلاف قد يهدد الإمدادات العالمية من الرقائق الدقيقة وشاشات الهواتف المحمولة.

رفعت زيمبابوي أسعار البنزين ووقود الديزل بما يصل إلى 16%، وهي رابع زيادة منذ بداية 2019، بعدما صرح وزير المالية بأن أسعار الوقود أرخص كثيرًا منها في دول مجاورة.

خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيفها للديون السيادية لتركيا من (BB) إلى (BB-) مع نظرة مستقبلية سلبية، قائلة إن عزل محافظ البنك المركزي يسلط الضوء على تدهور في استقلالية البنك وتماسك السياسة الاقتصادية ومصداقيتها.

ذكرت مجلة أوتوموبيل فوخه الألمانية أن شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن تعتزم تشييد مصنع لإنتاج سيارات تحمل عدة علامات تجارية في تركيا.

قال البنك المركزي الماليزي إن ماليزيا باعت سندات إسلامية حكومية بـ3 مليارات رنجيت تُستحق في 2026 بمتوسط عائد 3.582%، وبلغت نسبة العروض إلى التغطية 2.87 مرة.

بيانات نشرتها وزارة الخزانة أن الحكومة الأمريكية سجلت عجزا بالميزانية بلغ 8 مليارات دولار في يونيو.

قال تشارلز إيفانز رئيس بنك شيكاجو الاحتياطي الاتحادي إن على مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية قبل نهاية العام لتحفيز تضخم ضعيف على نحو مستمر وإقناع “الجميع” بأن صانعي السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي جادون بشأن المستوى المستهدف للتضخم البالغ 2%.

 

الأكثر مشاهدة

مشروع سكني لـ “إمكان مصر” باستثمارات 25 مليار جنيه بالتجمع الخامس

حصلت شركة "إمكان مصر للتطوير العقاري"، التابعة لمجموعة "أبو ظبي...

هجوم شديد من مجلس الشيوخ على عملة فيسبوك “ليبرا”

شن السيناتور الديمقراطي شيرود براون، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي هجوما...