أخبار

“ثريدز”.. “ميتا” تنافس “تويتر” بتطبيق جديد

ميتا
أطلقت شركة “ميتا” المالكة لتطبيقات “فيس بوك” و”انستجرام” أمس الأربعاء، تطبيق ثريد – Thread والذي استقطب ملايين المستخدمين في ساعات قليلة.
 
يشبه التطبيق إلى حد كبير تويتر فهو يتميز بمنشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ليعد بمثابة إعلان “ميتا” منافسة مباشرة لـ”تويتر”.
 
يمكن أن يصل طول المنشورات إلى 500 حرف وتتضمن روابط وصور ومقاطع فيديو يصل طولها إلى خمس دقائق، وفقًا لمدونة Meta.
 
تسعى ميتا للاستفادة من الحالة الضعيفة لمنافستها “تويتر” بعد سلسلة من القرارات الفوضوية التي قام بها المالك الجديد للمنصة إيلون ماسك منذ استحواذه عليها العام الماضي.
 
أغلق سهم ميتا مرتفعًا بنسبة 3% الأربعاء قبل الإطلاق، متجاوزًا المكاسب التي حققتها شركات التكنولوجيا المنافسة.
كتب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”  في أول مشاركة له على التطبيق، إن التطبيق سجل 10 ملايين اشتراك في 7 ساعات.
 
من بين أولئك الذين سارعوا إلى الانضمام إلى المنصة الجديدة مشاهير مثل كيم كارداشيان وجنيفر لوبيز بالإضافة إلى سياسيين بارزين مثل النائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز.
 
قال محللون إنه بعد تلك الخطوة يمكن أن تسحب انستجرام جزء كبير من الإعلانات من تويتر، في الوقت الذي يحاول فيه إيلون ماسك إحياء أعمالها المتعثرة.
 
يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد انستجرام الخاصة بهم واتباع نفس الحسابات، مما يجعله إضافة سهلة لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا في انستجرام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية