النشرة البريدية

مصر تسدد 845.3 مليون دولار لصندوق النقد الشهر الجاري.. “البورصة المصرية” تستعد لاستقبال 3 طروحات بالسوق الرئيسي خلال 2024

أحمد عبد الرحمن الشيخ علي

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية 

اشتراط تحويل الأجانب قيمة الوحدات العقارية للجهاز المصرفي عند تسجيل الملكية

مستحقات الشركاء الأجانب لدى “الكهرباء” تسجل 450 مليون دولار حتى نهاية مارس الماضي 

“البترول” تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى5.7 مليار قدم العام المقبل

“سيرا” تعين “وايت آند كيس” و”هيرميس” مستشارين لعرض الاستحواذ السعودى 

“فوري” تستهدف التوسع في تدشين صناديق الاستثمار

“Swypex” تطلق أعمالها في مصر عبر جولة تمويلية بـ4 ملايين دولار

القصة الرئيسية 

مصر تسدد 845.3 مليون دولار لصندوق النقد الشهر الجاري

تعتزم مصر سداد 845.3 مليون دولار لصندوق النقد الدولي خلال مايو الحالي، مقسمين على 6 شرائح، بحسب بيانات صندوق النقد الدولي. وبحسب جدول سداد الديون لصندوق النقد الدولي فإن مصر سددت في أول مايو الجاري بالفعل نحو 291.8 مليون دولار على 4 شرائح، فيما من المقرر أن تسدد المتبقى غدًا الخميس. وتنتظر مصر إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر مع الصندوق في يونيو المقبل، والتي ستقيس الالتزام بتنفيذ مقاييس الأداء بنهاية مارس الماضي. وتوقع بنك الاستثمار جي بي مورجان أن تنجح مصر في إتمام المراجعة الثالثة وصرف 820 مليون دولار في ظل أن السلطات ملتزمة بتطبيق كل المؤشرات، بحسب صحيفة “البورصة”.

وكانت رئيسة بعثة مصر لدى صندوق النقد، إيفانا فلادكوفا هولار، قد كشفت أن مصر باستطاعتها الحصول على 4.14 مليار دولار خلال 2024 في حال إتمام المراجعات المجدولة خلال العام الحالي لبرنامج التسهيل الائتماني الممدد مع الصندوق، وتتضمن تلك الأموال 820 مليون دولار التي استلمتها في أبريل بعد إقرار الصندوق المراجعتين الأولى والثانية للبرنامج، و1.3 مليار دولار شريحة برنامج الصلابة والمرونة. وخلال النصف الثاني من العام الحالي يتعين على مصر سداد نحو 4.15 مليار دولار للصندوق، فيما يجب عليها سداد حوالي 5.3 مليار دولار خلال 2025، ونحو 2.7 مليار دولار خلال 2026، وحوالي 1.83 مليار دولار في 2027.

وفي نهاية مارس الماضي، وافق الصندوق على رفع قيمة برنامجه لمصر إلى 8 مليارات دولار لمساعدتها على تجاوز تداعيات الحرب في فلسطين والتي أثرت على إيرادات السياحة ودفعت إيرادات قناة السويس للانخفاض بنصف قيمتها. وتعد تمويلاته إلى جانب البنك الدولي ومبيعات الأصول هي المصدر الأساسي لتمويل الفجوة التمويلية.

في سياق متصل، ارتفع صافي احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلى 41.057 مليار دولار في نهاية أبريل 2024، من 40.361 مليار دولار في الشهر السابق، بزيادة بلغت 696 مليون دولار، توزعت هذه الزيادة بين 381 مليون دولار لمكون الذهب بالاحتياطي، و253 مليون دولار لأرصدة وحدات حقوق السحب الخاصة، و62 مليون دولار للعملات الأجنبية بنحو 62 مليون دولار. وتعتبر مستويات الاحتياطيات الأجنبية في مصر الأعلى التي يتم تسجيلها منذ نحو 4 سنوات، وفق بيانات البنك المركزي المصري.

وأصدر “البنك المركزي” الضوابط المنظمة لتعامل بنوك القطاع المصرفي مع شركات نقل الأموال داخل مصر، والتي تتضمن الإجراءات والمعايير الأمنية والتشغيلية الواجب على البنوك الالتزام بها لدى التعاقد مع الشركات المؤهلة للقيام بخدمات نقل الأموال والخدمات المرتبطة بها مثل العد والفرز وتغذية وصيانة ماكينات الصراف الآلي، وتم منح البنوك مهلة 6 أشهر لتوفيق الأوضاع وتطبيق التعليمات، مع موافاة “المركزي” بخطة زمنية محددة التوقيتات للانتهاء من التنفيذ.

احتياطي النقد الأجنبي

أهم الأخبار

تستعد البورصة المصرية لاستقبال 3 طروحات جديدة في السوق الرئيسي خلال العام الجاري من أصل 6 طروحات مرتقب تنفيذها. وقال أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن 3 شركات من المرتقب قيدهم في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما أوشكت شركة مقاولات على إتمام الإجراءات. ويرى رئيس البورصة، أن معدل القيد للشركات المتقدمة جيد “لكن ما زلنا في انتظار الطروحات الفعلية، خاصة الكبيرة منها، حتى تتناسب مع وضع السوق”.

وأضاف الشيخ على هامش فعاليات مؤتمر إطلاق التداول الإلكتروني الجديد لشهادات الإيداع “جي دي آر”، أن البورصة اتفقت مع إحدى الشركات الكبرى على نظام جديد للتداول، وبصدد التعاقد معها وإنهاء الإجراءات قريبًا. وأشار إلى أن الانتقال للعمل بنظام التداول الجديد يحتاج إلى وقت كبير قد يزيد عن عامين ونصف أو أكثر مثلما حدث في تغيير نظام التداول في 14 مايو 2001 بعد العمل عليه منذ 1998 وكذلك في عام 2008.

وانتهت البورصة المصرية من المرحلة الأولى من المشروع المتكامل لتطوير ورقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR) وقام قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبورصة المصرية بتطوير النظام الإلكتروني الخاص بأعمال شهادات الإيداع وكذلك تطوير منصة رقمية لتسجيل واستلام طلبات ومستندات التحويل من الأسهم إلى شهادات الإيداع. وتابع أن البورصة المصرية تسير بخطى قوية في إطلاق مؤشر الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، متوقعًا إطلاقه الربع الجاري، على أن يضم نحو 30 سهمًا.

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن صدور قرار من مصلحة الشهر العقاري “مكتب تملك الأجانب” ينص على أنه عند تسجيل ملكية أي عقد للأجانب يجب تقديم ما يفيد تحويل قيمة الوحدة السكنية من الخارج للجهاز المصرفي، وذلك اعتبارًا من أول أبريل الماضي، جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمناقشة ملف تصدير العقارات. وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن وزارة العدل انتهت من مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون المختص بتنظيم تملك غير المصريين للعقارات المبنية والأراضي الفضاء، بهدف تشجيع الاستثمار في هذا القطاع، بحسب بيان صحفي

فيما توقعت شركة “جي إل إل”، المتخصصة في الاستشارات العقارية إنجاز 24 ألف وحدة سكنية بالسوق المصري خلال العام الجاري. شهد السوق العقاري المصري إنجاز أكثر من 7 آلاف وحدة بالربع الأول من العام، ليرتفع إجمالي المخزون بالسوق إلى نحو 276 ألف وحدة، بحسب تقرير “جي إل إل”. وأشارت إلى زيادة ثقة المستثمرين في السوق المصري على خلفية تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.. التفاصيل

وصلت مستحقات شركات الطاقة الأجنبية لدى قطاع الكهرباء في مصرإلى 450 مليون دولار حتى نهاية مارس الماضي، تتمثل في عقود الصيانة التي أبرمتها الوزارة مع تلك الشركات، بالإضافة إلى عقود توريد قطع الغيار لصالح محطات إنتاج الكهرباء. وقال مسئولون حكوميون لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن الجزء الأكبر من المستحقات يعود  لصالح شركات سيمنز وجنرال إليكتريك وشنايدر إليكتريك، 

وأشارت المصادر إلى أن مصر توقفت عن سداد المستحقات من منتصف 2023 حتى مارس الماضي. وأكدت وجود مخاطبات حاليًا بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والبنك المركزي المصري لتدبير الدولارات اللازمة من أجل سداد تلك المستحقات، وبدء البنك المركزي بالفعل في توفير العملة الصعبة للشركة القابضة، لكن بوتيرة ضعيفة. 

تستهدف وزارة البترول زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بنحو 8% خلال السنة المالية المقبلة 2024-2025، ليبلغ متوسط الإنتاج 5.7 مليار قدم مكعب يوميًا، مقابل 5.3 مليار قدم مكعب يوميًا بالوقت الراهن، بحسب مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، وأرجع هذه الزيادة المتوقعة إلى بدء الإنتاج من حقول جديدة بالمياه العميقة في غرب الدلتا لشركتي شل وبتروناس، بإنتاج يبلغ 200 مليون قدم مكعب يوميًا، بالإضافة لبعض الحقول التابعة لشركتي إيني وشيفرون، بالتزامن مع سعي مصر لتجاوز التراجع الطبيعي للحقول القائمة.

في سياق متصل، تعتزم شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول “أنوبك” تشغيل 5 وحدات إنتاج بمشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت خلال الربع الثاني من 2025، باستثمارات تتجاوز حاجز 3.1 مليار دولار، حيث وصلت معدلات التنفيذ حاليًا إلى ما يزيد عن 80%. وقال مسئول بوزارة البترول  لمنصة “العربية” إن المجمع سيدعم إنتاج مصر من المنتجات البترولية بنحو 2.5 مليون طن سنويًا من السولار، و400 ألف طن نافتا، و100 ألف طن بوتاجاز، و300 ألف طن فحم، و66 ألف طن من الكبريت، ما يُمكن الحكومة من توفير الجانب الأكبر من احتياجات السوق المصرية من الوقود، وخفض فاتورة واردات البلاد من المواد البترولية.

عينت شركة سيرا للتعليم “إي أف جي هيرميس” مستشارًا ماليًا في عرض الاستحواذ الذي تلقته من شركة سوشيال إمباكت كابيتال التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودى، والذي يهدف لزيادة حصة الجانب السعودي في الشركة من 51% حاليًا إلى ما بين 75% و100، وتعتزم “سوشيال إمباكت كابيتال” تقديم عرض شراء إجباري لزيادة حصتها في “سيرا”. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن “سيرا” عينت أيضًا مكتب “وايت أند كيس” مستشارًا قانونيًا لها، فيما عين الجانب السعودي مكتبا “معتوق بسيوني والحناوي” و”إم أو ويفرى” مستشارين قانونيين للصفقة، و”روتشيلد” مستشارًا ماليًا. 

وقالت الشركة في بيان، إن سعر عرض الشراء يصل إلى 14 جنيه للسهم الواحد، وستقوم “سوشيال إمباكت” بالشطب الاختياري لأسهم “سيرا” من البورصة بعد إتمام عملية الاستحواذ. وستقوم “سيرا” بتعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة وعرضها على المستثمرين لاتخاذ القرار حول تقييم عرض الشراء. وتخضع الاتفاقية المشروطة التي وقعها الطرفان بشأن عملية الاستحواذ للفحص النافي للجهالة والموافقات التنظيمية المعمول بها، وتنفيذ الاتفاقيات النهائية.

قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية إن شركته تستهدف التوسع في إطلاق صناديق الاستثمار المتخصصة في الأسهم والمعادن النفيسة بالشراكة مع جهات أخرى. ولدى الشركة حاليًا صندوق استثمار بالشراكة مع شركة مصر كابيتال ويحمل اسم “فوري يومي”. أضاف على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالشراكة بين فورى ومجموعة الفطيم والذي عقدته الشركة أمس الثلاثاء أن الشركة تعمل في توسعاتها الخارجية على إبرام شراكات مع الشركات في البلدان الأخرى لأنها تخلق فرصًا كبيرة وبتكلفة أقل.

تابع: “هناك مفاوضات مع نحو 5 أو 6 شركات سعودية، بالإضافة لشركات في الإمارات والكويت”، مضيفًا أن شركته لديها في الوقت الحالي ما يقرب من 350 ألف منفذ. وعن الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتوفير مزيد من تأمين قطاع أمن المعلومات لديها أوضح أن “فوري” من أكثر الشركات التي تستثمر وتطبق جميع معايير الأمن السيبراني، واتخذت عدة إجراءات مؤخرًا في ذلك الشأن منها تعيين رئيس جديد لأمن المعلومات ذي خبرة واستقطبت المزيد من الكفاءات لفريق العمل. صافي الأرباح المجمعة لشركة فوري قفز 3 مرات خلال 2023 مسجلًا 715.3 مليون جنيه مدعومًا بجهود الشركة المستمرة لتنويع باقة خدماتها وتعزيز التكامل بين مختلف قطاعاتها.

أعلنت شركة Swypex عن انطلاقها في السوق المصرية بعد جولة استثمار أولية بقيمة 4 ملايين دولار بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري Accel، وبمشاركة من Foundation Ventures وThe Raba Partnership ومستثمرين ملائكة من رواد الصناعة. ووفق بيان للشركة فإنها حصلت على ترخيص من البنك المركزي المصري لتعمل على دمج المدفوعات وإدارة الفواتير وبطاقات الشركات الذكية على منصة موحدة، بما يسهم في تقليل التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية وتسهيل التطوير والنمو التوسعي.

فيديو اليوم

يسعى صندوق الاستثمارات العامة السعودي من خلال ذراع استثمارية له للاستحواذ على شركة تعتبر هي أكبر شركة قطاع خاص تعليمي في مصر.. فماذا جذبه وما خطته لها؟

نتابع 

أظهر استطلاع لوكالة “رويترز”، أمس الثلاثاء، توقعات بأن يتباطأ التضخم في مصر للشهر الثاني على التوالي في أبريل، حيث إنه من المرجح وفقًا لمتوسط توقعات 17 محللًا أن يتباطأ التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 32.8% في أبريل من 33.3% في مارس. وقالت كارلا سليم من مؤسسة ستاندرد تشارترد، إنه من المتوقع تراجع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل إلى 32.1% على أساس سنوي من 33.3%، وسط ترشيح بأن يستمر اتجاه التباطؤ في مصر، مع انخفاض التضخم السنوي إلى 25% بحلول نهاية السنة المالية 2023-2024.

كما ذكر جيمس سوانستون من مؤسسة كابيتال إيكونوميكس، أنه مع انخفاض سعر صرف الجنيه الفعلي 3% على أساس شهري مقابل الدولار في أبريل، ورفع أسعار الوقود بنحو تسعة إلى 21%، فإن من المرجح أن يكون التضخم الأساسي ارتفع إلى 34% على أساس سنوي في أبريل.

صرح أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بأن الحصة الأكبر من أراضي مشروع رأس الحكمة سيتم تخصيصها لإقامة فنادق، إلى جانب إنشاء مركز استثماري ومالي وعدد كبير من الوحدات السكنية والتجارية، ومن المقرر أن تعلن شركة القابضة الإماراتية (ADQ)  عن خططها التفصيلية لتطوير المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث إنها بانتظار الموافقة الحكومية.

“عيسى” أضاف على هامش المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقام في كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة، أن الغرف الفندقية المنتظر إنشاؤها في مشروع رأس الحكمة تأتي ضمن خطط الوزارة بإنشاء 200 ألف غرفة جديدة، لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة، والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028. وبخصوص المتحف الكبير، أكد أنه سيكون جاهزًا للتشغيل في الأول من يونيو القادم، ولكن بسبب أعمال الإنشاءات القائمة في محيطه، فإن الحكومة تدرس ما إذا كانت ستقوم بتشغيله تجريبيًا فقط لحين الانتهاء من أعمال الإنشاءات حوله واستقرار الوضع الجيوسياسي في المنطقة، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وفي سياق متصل، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتخصيص قطعة أرض مساحتها 7.5 مليون متر مربع لصالح وزارة الطيران المدني، لإقامة مطار دولي بمحافظة مطروح غرب البلاد، في إطار مخطط تنمية المنطقة، التي ستثمل منطقة جذب سياحي واعد وفق وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

تسعى الهيئة العامة للاستثمار للتعاون مع بنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة،  عبر تزويد عملاء البنك من المستثمرين الأجانب بالمعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتواجدة في مصر، بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها أمس. وأكد حسام هيبة، رئيس الهيئة، أن هذه الخطوة تواكب خطة الحكومة لمضاعفة الاستثمارات المتدفقة من السوق الأوروبية، والتي ستنطلق مع مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، المُخطط عقده نهاية السنة المالية الجارية، بحسب بيان صحفي.

تقدمت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بمذكرة إلى مجلس الوزراء منذ أيام، للمطالبة بمد مبادرة إعفاء الذهب الوارد من الخارج من الجمارك، والتي تنتهي في 10 مايو الجاري، وفق تصريح هاني ميلاد، رئيس الشعبة، لصحيفة “المال”. سبق أن وافق مجلس الوزراء في سبتمبر الماضي على مد العمل بقرار منح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك لمدة 6 أشهر فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، ويسري ذلك على الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخر.

شكلت الحكومة لجنة عليا تضم ممثلين من وزارة النقل وجهات أخرى تعكف حاليًا على تقييم العروض المالية لشركتي ألستوم وكولاس ريل الفرنسيتين، المتنافستين على اقتناص أعمال بقيمة 400 مليون يورو بالخط الأول لمترو الأنفاق “حلوان – المرج الجديدة”، وفق تصريح مصادر مطلعة لصحيفة “المال”.

خفضت مصلحة الضرائب الحد الأدنى لقيمة الفاتورة الإلكترونية اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري عليها إلى 25 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه في السابق، مع منح الممولين مهلة ثلاثة أشهر لتوفيق أوضاعهم قبل التطبيق،  وبحسب رئيسة المصلحة رشا عبد العال، فإن البائع أو مؤدي الخدمة لن يحصل على صورة بطاقة الرقم القومي من المشتري أو المستهلك وإنما يتم فقط كتابة وتدوين الرقم القومي على الفاتورة الإلكترونية حال بلغت أو تجاوزت قيمتها 25 ألف جنيه، وفق بيان صحفي.

تلقت شركة القلعة للاستشارات المالية عرضًا من شركة القلعة هولدنغ رستركتشرينج – تأسست لهذا الغرض وفق قوانين جزر العذراء عن طريق مساهمين يملكون وأطرافهم المرتبطة ما إجماليه 23.487%من شركة القلعة – لشراء المديونية المستحقة لأي من مقرضي “القلعة” بموجب عقد القرض المشترك البالغ 325 مليون دولار، وذلك مقابل ما يعادل 20% من رصيد أصل ذلك القرض.

وقالت الشركة في بيان أمس إن العرض لاقى بالفعل قبول بعض المقرضين، وبموجب ذلك ستصدر “القلعة هولدنج رستركتشرينج” سندات لأمر بدون فوائد بإجمالي 28 مليون دولار تمثل قيمة 20% من أصل رصيد حصة المقرضين القابلين للعرض في القرض المشترك والبالغ 131.42 مليون دولار، بالإضافة إلى التكاليف والمصروفات الأخرى المتوقعة وذلك لتمويل شراء الدين، موضحة أنه بعد تنفيذ عملية شراء الدين، ستتم الدعوة لانعقاد جمعية عامة للموافقة على زيادة رأسمال الشركة بالقيمة الاسمية لمساهميها بالجنيه يساوي على الأقل مديونية القلعة التي تم شراؤها من المقرضين بناء على سعر الصرف المعلن من البنك المركزي في تاريخ نشر الدعوة للجمعية.

اقتصاد الخليج

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، أحد صناديق أبوظبي السيادية، عن استثمارها مع صندوق “Global Infrastructure Partners” في مصنع لإنتاج سماد اليوريا تابع لشركة “بيردامان” الأسترالية، والذي تبلغ قيمته 6.4 مليار دولار أسترالي، نحو 4.2 مليار دولار أمريكي وفق بيان صدر أمس الثلاثاء عن “مبادلة”. وفي حين لم تكشف عن قيمة الصفقة، وصفت الشركة الإماراتية المشروع بأنه الاستثمار الأكبر على الإطلاق في قطاع صناعة الأسمدة الأسترالية، وتوقعت أن يتجاوز إنتاجه مليوني طن من سماد اليوريا سنويًا، وأن يسهم في تلبية الطلب المتزايد على الأسمدة عالية الجودة.

انخفض صافي أرباح مجموعة “صافولا” السعودية بنسبة 11.2% في الربع الأول من عام 2024، إلى نحو 348.71 مليون ريال، مقارنة بأرباح نحو 392.75 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2023. وعلى أساس فصلي، صعدت أرباح “صافولا” في الربع الأول بنسبة 53.5%، مقارنة بأرباح نحو 227.05 مليون ريال في الربع المماثل من 2023. وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، أمس الثلاثاء، إن الانخفاض في صافي الربح على أساس سنوي في الربع الأول من العام يعود بشكل رئيس إلى تراجع صافي ربح قطاع تصنيع الأغذية في الربع الأول من العام 2024، البالغ قدره 205 مليون ريال.

عربي ودولي

سجلت تحويلات المغاربة المغتربين تراجعا بنسبة 0.4% لتصل إلى 27.44 مليار درهم عند نهاية شهر مارس 2024، مقابل 27.55 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب مكتب الصرف. كما أورد المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية أن فائض ميزان مبادلات الخدمات انخفض بنسبة 11.6% إلى 29 مليار درهم، وذلك نتيجة لارتفاع واردات الخدمات بنسبة 17.6%، والتي فاقت الصادرات بنسبة 2.2%.

تشهد صناعة تأجير السيارات في الصين نموا كبيرا، مدفوعة بالشعبية المتزايدة لجولات القيادة الشخصية في سوق السياحة المزدهرة. وسجلت شركة كار إنك، وهي شركة محلية رائدة في مجال تقديم خدمات تأجير السيارات، زيادة في الحجوزات، حيث تم استئجار أكثر من 90% من سياراتها من قبل العملاء خلال فترة الذروة في عطلة عيد العمال التي استمرت 5 أيام وانتهت يوم الأحد الماضي. وقالت وزارة النقل إن الطلب القوي على تأجير السيارات يعكس الزيادة في السفر خلال العطلة، حيث تم تسجيل ما يقدر بـ1.36 مليار رحلة بين المدن، تم إجراء أكثر من 80% منها عن طريق البر.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية