سيارات أخبار

“تويوتا” تُوقف إنتاج مصانعها باليابان لفشل النظام في مصانع التجميع

تويوتا
أوقفت شركة “تويوتا موتور” العمليات في جميع مصانع التجميع الأربعة عشر التابعة لها في اليابان، بسبب عطل في نظام الإنتاج، مما أدى إلى توقف الإنتاج المحلي في أكبر مصنع في العالم لصناعة وبيع السيارات، وفقا لرويترز.
 
المتحدث باسم الشركة قال إن تويوتا أوقفت العمل في 12 مصنعا في سوقها المحلية اعتبارا من صباح الثلاثاء، وأضافت المصنعين الأخيرين، اعتبارا من بعد الظهر، ولم يوضح حجم الخسارة في الإنتاج.
 
أوضح المتحدث أن الخلل يمنع تويوتا من طلب المكونات، ولا يزال سببه قيد التحقيق، ولا يرجح أن يكون ما حدث بسبب هجوم إلكتروني.
 
كانت قد توقفت العمليات لمدة يوم واحد العام الماضي، عندما تعرض أحد الموردين لهجوم إلكتروني، مما أعاق قدرة تويوتا على طلب قطع الغيار، واستأنفت تويوتا عملياتها باستخدام شبكة احتياطية.
 
قال محللون، إن تويوتا يمكن اختبارها فيما يتعلق بتعويض الإنتاج المفقود أثناء الانقطاع، مثل تشغيل نوبات عمل إضافية.
 
“من المرجح أن تتمكن تويوتا من إعادة تشغيل مصنع مياتا في مقاطعة فوكوكا الجنوبية اعتبارًا من الساعة السابعة بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء”، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.
 
ذكر المتحدث باسم الشركة، أنه لا يزال من غير الواضح متى سيتم استئناف الإنتاج في المصنع.
 
تعتبر شركة تويوتا رائدة في مجال إدارة المخزون في الوقت المناسب، مما يؤدي إلى خفض التكاليف ولكنه يعني أن تعطل سلسلة التوريد يعرض الإنتاج للخطر.
 
أظهرت حسابات رويترز أن المصانع معًا تمثل حوالي ثلث الإنتاج العالمي لشركة صناعة السيارات.
 
انتعش الإنتاج المحلي لشركة تويوتا بعد سلسلة من تخفيضات الإنتاج التي ألقت باللوم فيها على نقص أشباه الموصلات، ليصل إلى 29% في الفترة من يناير إلى يونيو، وهي أول زيادة من نوعها منذ عامين.
 
بلغ إنتاجها في اليابان في المتوسط نحو 13.5 ألف سيارة يوميا في النصف الأول من العام، ويستثني ذلك السيارات من مجموعة شركات صناعة السيارات دايهاتسو وهينو، بحسب رويترز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية