النشرة البريدية

“إيسترن كومباني” تسعى لضبط أسعار السجائر مجدداً.. تفاصيل وتوقيتات التخارج من الشركات الحكومية ضمن برنامج الطروحات

الشرقية للدخان

العناوين الرئيسية

50 مليون دولار قيمة متوقعة لصفقة بيع حصة في “الشرق الأوسط للزجاج”

حفر 45 بئرًا للغاز الطبيعي باستثمارات 1.9 مليار دولار خلال 3 سنوات

“الكهرباء” تسعى لتحصيل 5 مليارات جنيه من المتأخرات

“البنك المركزي” يعتزم تأسيس شركة الهوية الرقمية

“الرقابة المالية” تتواصل مع مؤسسات أجنبية لقيدها بسوق الكاربون

“أوراسكوم للإنشاءات” تنفذ المرحلة الأولى من “سول” باستثمارات 1.9 مليار جنيه

القصة الرئيسية 

“إيسترن كومباني” تسعى لضبط أسعار السجائر مجدداً

عاودت أسعار السجائر الارتفاع مرة أخرى في الأسواق، بعد أن شهدت انخفاضًا على مدار آخر أسبوعين بعد إعلان “إيسترن كومباني” زيادة إنتاجها إلى 1560 مليون سيجارة يوميًا، ولكن الاستقرار لم يدم طويلًا، حتى عادت الأسعار للصعود خلال الأسبوع الجاري. وعزا هاني أمان، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة إيسترن كومباني، ارتفاع الأسعار بعد استقرارها، خلال الأسبوع الماضي، إلى “مقاومة التجار”، بعد أن قامت الشركة بزيادة إنتاجها بمعدل 20% لتصل إلى 150 مليون سيجارة يوميًا.

“أمان”، أضاف في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تدرس اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق بعد ارتفاع الأسعار مرة أخرى، رافضًا الإفصاح عن نوعية الإجراءات، مؤكدًا أنها ستتضح ملامحها خلال يومين. وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إنَّ قرار الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، زيادة معدلات الإنتاج لم يحل المشكلة، بل زاد من آثارها، إذ استغل التجار الأمر برفع معدلات التخزين.

“إمبابي”، اقترح قلب الهرم التوزيعي للشركة، وإعلان قيمة الضريبة المنتظرة، وطرح الكميات المضبوطة من السوق الموازي في المنافذ المنتشرة بمحطات الوقود؛ لضمان وصولها بالسعر الرسمي للمستهلك. فيما قال تجار سجائر، إنَّ أسعارها انخفضت منذ أسبوعين بنحو 10 جنيهات في بعض الأصناف، بعد تصريحات الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بزيادة معدلات إنتاجها إلى 150 مليون سيجارة يوميًا بدلًا من 100 مليون.

واتجهت الشركة لرفع طاقتها الإنتاجية في محاولة لضبط الأسعار بالأسواق، والقضاء عن العجز الحالي الناتج عن سلاسل الإمداد، وبعض العوامل التي أدت لتسجيلها مستويات غير مسبوقة لترتفع بعض أنواعها الشعبية بنسبة 150% عن سعرها الرسمي المعلن للمستهلك.

وفي سياق متصل، أجرت صحيفة “البورصة” جولة في منطقة الدقي بالجيزة، والمنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، لمعرفة مدى تأثير قرار الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بزيادة الإنتاج بنسبة 50%، قال محمد السيد، صاحب محال لتوزيع السجائر بالجملة، إنَّ أسعار السجائر شهدت طفرة جديدة بعد انخفاض بنحو 15 جنيهًا في سجائر كليوباترا، الأكثر مبيعًا، منذ أسبوعين. أضاف أن أسعار سجائر “كليوباترا” سجلت نحو 60 جنيهًا بعد انخفاضها إلى 45 جنيهًا، و”إل إم” 65 جنيهًا مقابل 50 و55 جنيهًا، ومارلبورو 80 جنيهًا، مقابل 70 جنيهًا منذ أسبوعين.

وقال عبده أيمن، أحد موزعي السجائر، إنَّ السوق يشهد مضاربات على الأسعار، تجعلها متفاوتة من منطقة لأخرى. أضاف أن سوء التوزيع وتراجع حصص الشركات يجبران البعض للانتهاء من حصته التي لا تكفي لعدة ساعات على مدار يوم من وصول سيارة التوزيع، ليتجه التجار بعدها لتدبير احتياجاتهم من السوق على مدار الأسبوع. 

أهم الأخبار

هناك زخم إخباري في نشرة اليوم بشأن برنامج الطروحات الحكومية، وفي مقدمتها تنافس 4 شركات على الاستحواذ على الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية”، وهي أدنوك الإماراتية وإينوك الإماراتيتين وبترومين السعودية، وطاقة عربية التي أكدت في بيان إفصاح أمس تقدمها بعرض غير ملزم لشراء حصة وأنها تأهلت للمرحلة الثانية ضمن قائمة الشركات المتقدمة، وبناءً عليه سيتم دعوة مجلس الإدارة للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.

ونقل “الشرق مع بلومبرج” عن مسؤول حكومي أن قيمة العروض المبدئية المقدمة تتراوح بين 250 و280 مليون دولار، وأن معظم العروض المبدئية غير الملزمة تتضمن تسديد قيمة الصفقة كاملةً بالدولار، باستثناء “طاقة عربية” التي يمزج عرضها بين الدفع بالدولار والجنيه. وتعد “وطنية” مملوكة بالكامل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، والذي يمتلك في نفس الوقت 20% من أسهم “طاقة عربية” منذ يوليو الماضي مقابل 1.629 مليار جنيه.

وأظهرت وثيقة لـ”مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار” أن 4 شركات في مرحلة الفحص النافي للجهالة الآن لشركة وطنية، تمهيدًا لتقديم عروض شراء نهائية لتنفيذ الصفقة بين أكتوبر ونوفمبر 2023، علمًا بأن “وطنية” تمتلك نحو 255 محطة خدمة ووقود سيارات، ولديها 20 محطة تحت الإنشاء، و25 محطة في مرحلة التخطيط، حسب الموقع الإلكتروني لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

في الوقت ذاته، تدرس الحكومة بيع ما لا يقل عن 40% من أسهم شركة حلوان للأسمدة لمستثمر استراتيجي، وسط تقدير لقيمة الشركة بواقع 1.5 مليار دولار، حسب مصدرين مطلعين على الملف تحدثا لـ”الشرق مع بلومبرج”. وتتوقع الحكومة عائدات مالية قوية من طرح هذه الحصة مع النمو القوي الذي تحققه الشركة في مستوى الأرباح بسبب ارتفاع أسعار الأسمدة في السوق العالمية. زادت أرباح “حلوان للأسمدة” التي يبلغ رأسمالها المدفوع 150 مليون دولار، بنحو 22% في 2022 إلى 124.6 مليون دولار.

يتوزع هيكل ملكية الشركة التي تأسست 2004 بين 20% للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و17% لشركة أبوقير للأسمدة، و15% لصندوق التأمينات الاجتماعية، و10% لبنك الاستثمار القومي، و10% لوزارة الزراعة، و5% لبنك فيصل، و5% لميد بنك، و11% لمصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، و7% لمؤسسات أخرى.

كما تبحث الحكومة بيع 70% من محطات كهرباء سيمنز في بني سويف بحصيلة مستهدفة بين 1.4 إلى 1.865 مليار دولار، وتتوقع الحكومة إتمام الصفقة في يونيو 2024، ويجري الآن إعادة الهيكلة اللازمة لإتمام الصفقة. ووفق تقرير حكومي لمتابعة برنامج الطروحات الحكومية، يبلغ الدين المحلي على المحطة بقيمة 3.514 مليار جنيه، فيما يصل قيمة الدين الأجنبي على المحطة إلى 735 مليون يورو.

وبتكليف من مجلس الوزراء فوضت الشركة القابضة للكهرباء الصندوق السيادي للتعاقد مع شركة إتش إس بي سي كمستشار للصفقة خلال الشهر الحالي لإتمام عملية نقل أصول المحطة ومديونيتها من الشركة القابضة للكهرباء إلى شركة جديدة مؤسسة لهذا الغرض. وسيتولى الصندوق السيادي بعد اتمام عملية إعادة الهيكلة بالتنسيق مع الجهات المختصة طرح حصة من الشركة الجديدة على مستثمر استراتيجي أو في البورصة المصرية.

وحددت الحكومة توقيتات طرح عدة شركات بين العامين الحالي والمقبل، إذ تدرس طرح محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح من خلال طرح تنافسي على عدد من المستثمرين مقابل 300 مليون دولار في أكتوبر المقبل، وشركة وطنية للمنتجات البترولية في أكتوبر ونوفمبر 2023، وطرح محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة الزعفرانة وشركة صافي في ديسمبر 2023، بخلاف بيع حصة من بنك المصرف المتحد خلال الربع الأخير أيضًا. وحدد تقرير متابعة برنامج الطروحات يونيو 2024 لبيع محطة سيمنز لتوليد الكهرباء ببني سويف، مع التخطيط لطرح 4 محطات تحلية مياه بالمرحلة الأولي في النصف الأول من عام 2024، وذلك من إجمالي 21 محطة تحلية من المتوقع طرحها.

فيما أبدت شركة ميديترانيا كابيتال الاهتمام بالتنافس على الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بشركة الشرق الأوسط للزجاج، وسط رغبة عدة كيانات أخرى في اقتناص الصفقة، حسبما أكدت مصادر لصحيفة “المال”، والتي قدرت قيمة الحصة المستهدف بيعها بنحو 50 مليون دولار. وكانت الشركة قد أعلنت في وقتٍ سابق هذا الأسبوع عن تلقيها خطاب من المساهم الرئيسي شركة “إم تي إم باكدجينج 2” المالكة لنسبة 36.91% يفيد بتلقي المستشار المالي لها عدة عروض من مستثمرين محتملين، للاستحواذ على كامل حصتها.

الطروحات

وإلى ملف الطاقة، حيث كشف وزير البترول طارق الملا” خلال اجتماع مع رئيس الوزراء عن أنه جارٍ تنفيذ خطة لحفر 45 بئرًا للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا باستثمارات تبلغ 1.9 مليار دولار، شملت حفر 10 آبار تم الانتهاء منها خلال العام المالي المنتهي 2023/2022، والتي أسفرت عن تحقيق عدد من الاكتشافات أهمها كشف نرجس بالبحر المتوسط باحتياطيات حوالي 2.5 تريليون قدم مكعب غاز.

وأضاف أن خطة حفر الآبار تشمل خلال العامين الماليين الجاري والمقبل تتضمن حفر 35 بئرًا جديدة للغاز الطبيعي باستثمارات تزيد على 1.5 مليار دولار، بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، مشيرًا إلى العمل على تقييم نتائج المزايدة العالمية للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة برية وبحرية بالبحر المتوسط والدلتا، عقب إغلاقها في نهاية يوليو الماضي. واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لخطط تنمية حقل غاز ظهر، والتي تضمنت حفر وإكمال 20 بئرًا، علاوة على 5 آبار إضافية بدءًا من عام 2024، لدعم معدلات الإنتاج من الحقل التي تبلغ حاليًا نحو 2.2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا.

فيما تعتزم شركة “بي بي” البريطانية حفر 4 آبار استكشافية جديدة للغاز الطبيعي في الربع الأخير من العام الحالي 2023، بواقع بئرين بحقل ريفين غرب البحر المتوسط بمنطقة شمال الإسكندرية، وبئرين بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبوقير بالبحر المتوسط، وهي أحدث المناطق التي وجهت إليها الشركة استثماراتها. وقال برنارد لوني، الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، إن حجم الاستثمارات التي ستضخها الشركة في مصر مع شركائها في مجال استكشاف وتنمية موارد الغاز الطبيعي تبلغ نحو 3.5 مليارات دولار خلال السنوات الـ3 المقبلة، مرشحة للتضاعف حال النجاح في تحقيق اكتشافات جديدة، جاء ذلك خلال لقاء مع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفق بيان للوزارة.

تستهدف الشركة القابضة للكهرباء تحصيل 5 مليارات جنيه من المستحقات المتأخرة على الجهات الحكومية والمستهلكين بنهاية شهر أكتوبر المقبل. وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لصحيفة “البورصة”، إن شركات توزيع الكهرباء أرسلت خطابات لعدة جهات متأخرة في سداد فواتير الاستهلاك لمطالبتها بسداد المتأخرات وقيمة الاستهلاك بشكل منتظم لتتمكن من استكمال خطة تدعيم وتطوير الشبكة وتحسين التغذية الكهربائية. المصادر، أوضحت أن عددا من الجهات الحكومية والخاصة تقدمت بطلبات لشركات التوزيع بشأن جدولة المتأخرات، وهو ما تم الموافقة عليه ولكنها توقفت عن سداد الدفعات المستحقة بشكل منتظم مما دفع شركات التوزيع لتوجيه إخطارات أخرى لمطالبتهم بالمستحقات.

يعتزم البنك المركزي تدشين شركة الهوية المالية الرقمية لتندرج تحت مظلتها مساهمات البنك في رؤوس أموال الشركات، ووفق القوائم المالية لـ”المركزي” فإنه سيساهم بنسبة 55% من رأسمال الشركة بقيمة مساهمة 275 مليون جنيه. وتضمن استثمارات البنك في رؤوس أموال الشركات كل من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري بنسبة مساهمة 25%، وشركة بنوك مصر للتقديم التكنولوجي بنسبة 53.8%. كما تضم القائمة شركة ضمان مخاطر الائتمان بنسبة 20%، وشركة ايجي كاش للحلول النقدية بنسبة 35%، وشركة التيرا للبنية التحتية المالية الرقمية بنسبة 100%، بجانب الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي بنسبة 70%.

فتحت الهيئة العامة للرقابة المالية خطوط اتصال مع عدة مؤسسات أجنبية لقيدها بقائمة جهات التحقق والمصادقة لسوق الكربون، والتي أعلنت عن ضوابط الانضمام إليها أول أمس الإثنين، بحسب مصادر تحدثت لصحيفة “المال”. وكشف الدكتور إيهاب شلبي رئيس شركة دى كاربون المتخصصة في التنمية المستدامة، عن عزم التقدم للقيد في قائمة جهات التحقق والمصادقة المحلية والأجنبية لسوق الكربون الطوعي.

وقعت شركة إيجل هيلز العقارية عقد تنفيذ وإنشاء مع شركة أوراسكوم للإنشاءات بقيمة 1.92 مليار جنيه للمشاركة في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سول “Soul Luxury Beach Resort” بالساحل الشمالي. وبموجب التعاقد ستنفذ “أوراسكوم” أعمال البناء والتشييد بالمنطقتين الثالثة والرابعة (Flow – Breeze) بالمرحلة الأولى من المشروع، تبعًا لبيان صحفي.

نتابع

عرضت مجموعة إندورا العالمية إنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني في مصر. وتقدر التكلفة الاستثمارية للمصنعين بنحو 700 مليون دولار بحسب بيان من مجلس الوزراء اليوم. وأبدت المجموعة العالمية الاستعداد لإقامة شراكة مع مشروعات قائمة بالفعل، على أن يتم تخصيص الإنتاج للتصدير.. التفاصيل

أكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج هيون، حرص بلاده على التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير المالية الدكتور محمد معيط أمس الثلاثاء. “نتطلع لتطوير وتعزيز علاقاتنا مع مصر بشتى المجالات باعتبارها شريكًا استراتيجيًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات.. التفاصيل

من جهة أخرى، أعلنت مصلحة الضرائب، أن نادي الزمالك لم يتقدم رسميًا بأي طلبات تسوية أو جدولة للمديونية الضريبية المستحقة عليه حتى تاريخه، وفق بيان رسمي صادر عنها، أمس الثلاثاء. بيان المصلحة، أكد أنه لا صحة لما تم تداوله إعلاميًا، بخفض قيمة الضرائب المستحقة على النادي.. التفاصيل

توقعت الشركة القابضة المصرية الكويتية ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون دولار قبل نهاية العام، وسط التطلع للتوسع في قطاعات وأسواق جديدة، حسبما أعلن لؤي الخرافي، رئيس الشركة، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة قرر في العام الماضي استثمار 170 مليون دولار، وتم صرف 100 مليون دولار، في توسيعات من 6 إلى 7 مصانع.

فيما شهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس، وضع وضع حجر الأساس لإنشاء أكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية (STA) داخل منطقة السخنة المتكاملة “السخنة 360″، باستثمارات 45 مليون جنيه. تعتمد الدراسة بالأكاديمية على التدريب العملي بنسبة 80% في المصانع الشريكة و20% للتعليم النظري بالمدرسة، فضلًا عن توفير فرص التدريب العملي للطلاب في الشركات والمؤسسات الصناعية العاملة في المنطقة الاقتصادية.

وكشف المهندس أحمد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إلكتريك، عن أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مصنع انتاج معدات الري المحوري “البيفوت” المقام في منطقة السخنة المتكاملة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية، منوهًا بأن المشروع من المستهدف أن يوفر نحو 100 مليون دولار سنويًا من فاتورة استيراد تلك المعدات.

كما ذكر محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، تلقي الشركة طلبات من شركات عالمية لتخصيص أكثر من مليون متر مربع في منطقة السخنة المتكاملة، مشيرًا إلى وصول إجمالي قيمة تكلفة ترفيق المرحلة الأولى من المنطقة والبالغ مساحتها نحو 3,6 مليون متر مربع إلى أكثر من 1.5 مليار جنيه، ومن المستهدف الانتهاء منها خلال 2025، بحسب موقع “أموال الغد”.. التفاصيل

وقعت شركة مصر الجديدة للإسكان بروتوكول مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن بيع أرض هليوبارك على مساحة 1695 فدانًا بطريق السويس، واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة تضم 6 أعضاء، لكل طرف 3 أعضاء، لمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول وإدخال ما يلزم عليه من تعديلات. من جانب آخر نفت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو ما يتداول بشأن بيع حصة المساهم الرئيسي في الشركة إلى مستثمر استراتيجي، مؤكدة في بيان إفصاح أمس أنه لا توجد أي عروض أو مفاوضات.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، ارتفع صافي أرباح شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” بنسبة 6% خلال النصف الأول من 2023، لتسجل 3.97 مليار جنيه مقابل 3.73 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من 2022، بدعم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 8% إلى 9.41 مليار من 8.71 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. وقفز صافي أرباح شركة أبوقير للأسمدة إلى 14.64 مليار جنيه خلال العام المالي 2022/2023، مقابل أرباح قدرها 9.05 مليار جنيه خلال العام المالي السابق عليه، بمعدل زيادة 61.7%، مدفوعًا بنمو الإيرادات بواقع 32% إلى 21.55 مليار من 16.33 مليار جنيه في فترة المناظرة.

اقتصاد الخليج

يسعى بنك أبوظبي التجاري لطرح سندات خضراء بالدولار، وقام بتعين 6 بنوك وشركات كمديري بناء سجل أوامر الطرح، وفق بيانات بلومبرج. سيتولى عملية الطرح كل من “بنك أبوظبي التجاري” ذاته، و”باركليز”، و”دويتشه بنك”، و”الإمارات دبي الوطني كابيتال”، و”جيه بي مورغان”، و”ميزوهو”، و”جي بي آر”.

سيقوم بنك “باركليز” بدور المنسق الوحيد لعملية توافق الطرح مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية، بحسب بيانات بلومبرج. إصدار صكوك للبنك المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يأتي بعد شهرين من طرح “بنك أبوظبي الأول” أول سندات خضراء لمؤسسة مالية في الشرق الأوسط، وجمع خلالها 600 مليون دولار، وبمعدل 95 نقطة أساس فوق نسبة عائدات الخزينة الأمريكية وبعائد إجمالي بلغ 4.774%، وكان هذا الإصدار هو الأول لسندات خضراء من مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2023.

فيما تراجعت احتياطيات المملكة العربية السعودية الأجنبية بأكثر من 16 مليار دولار في يوليو الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ 2009. وهبط صافي الأصول الأجنبية إلى نحو 1.53 تريليون ريال (407 مليارات دولار) في يوليو، بعد زيادات في مايو ويونيو، حسب تقرير البنك المركزي السعودي (ساما) الذي نشر يوم الإثنين. وفقًا لـ”ساما”، نزل إجمالي الأصول الاحتياطية إلى نحو 1.6 تريليون ريال في يوليو، مقارنة بنحو 1.662 تريليون ريال في الشهر السابق له، بسبب انخفاض قيمة النقد الأجنبي والودائع في الخارج إلى نحو 554.2 مليار ريال في يوليو الماضي، مقارنة بـ616.3 مليار ريال قبل شهر.

عربي ودولي

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، العراقي محمد علي تميم، أمس الثلاثاء، مع وزير التجارة التركي عمر بولات، القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أكد الجانبان أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا. وذكر بيان لوزارة التخطيط، العراقية أن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، استقبل وزير التجارة التركي عمر بولات، والوفد المرافق له، الذي ضم عددًا من المسؤولين ورجال الأعمال الأتراك، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية والتجارية.

أوقفت شركة “تويوتا موتور” العمليات في جميع مصانع التجميع الأربعة عشر التابعة لها في اليابان؛ بسبب عطل في نظام الإنتاج، مما أدى إلى توقف الإنتاج المحلي في أكبر مصنع في العالم لصناعة وبيع السيارات، وفقًا لرويترز. المتحدث باسم الشركة قال إن تويوتا أوقفت العمل في 12 مصنعًا في سوقها المحلية اعتبارًا من صباح الثلاثاء، وأضافت المصنعين الأخيرين، اعتبارًا من بعد الظهر، ولم يوضح حجم الخسارة في الإنتاج.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية