النشرة البريدية

“كابيتال إنتليجنس” تعدل النظرة المستقبلية لتصنيف ديون مصر طويلة الأجل إلى مستقرة.. عجز صافي الأصول الأجنبية ينكمش 805 ملايين دولار خلال يوليو  

تنمية سيناء

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“التجارة والصناعة” تعد خطة عمل للتبادل التجاري مع دول “بريكس”

“السكر والصناعات التكاملية” تتفاوض مع شركة ألمانية لإنشاء مصنع ورق بتكلفة 4 – 5 مليارات جنيه

“حماية المنافسة” يقاضي 14 شركة بقطاع الألومنيوم لتلاعبها في الأسعار

“كرونوسبان” النمساوية تنشئ مصنعًا للأخشاب في مصر بـ50 مليون دولار

“نايل إنيرجي” و”سانفورد إنفستمنت” تستحوذان على 11.45% من “طاقة عربية”

“روساتوم” الروسية تحصل على ترخيص لبناء وحدة الطاقة في “الضبعة النووية”

الحكومة تصدر ضوابط تحصيل رسوم الإقامة للأجانب بالدولار

القصة الرئيسية

“كابيتال إنتليجنس” تعدل النظرة المستقبلية لتصنيف ديون مصر طويلة الأجل إلى مستقرة

عدلت وكالة كابيتال إنتليجنس النظرة المستقبلية للديون المصرية طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من سلبية إلى مستقرة، في المقابل خفضت الوكالة تصنيف الديون من “B+” إلى “B”، بالتوازي مع الحفاظ على تصنيف الديون قصيرة الأجل عند درجة “B”. وأرجعت الوكالة في تقرير صادر يوم الجمعة الماضي، خفض التصنيف إلى عدم اليقين مع زيادة مخاطر التمويل الخارجي لمصر؛ بسبب ارتفاع احتياجات التمويل الخارجي للبلاد، وتحديات الوصول إلى أسواق رأس المال مع ارتفاع التكلفة.

وفسرت “كابيتال إنتليجنس” النظرة المستقبلية بأن الديون الخارجية معتدلة عند 43% من الناتج الإجمالي، واحتمال الحصول على دعم من دول مجلس التعاون الخليجي وصندوق النقد الدولي، ومع ذلك، يخضع الدعم الخارجي لدرجة من المشروطية، ومع ربط مساعدات مجلس التعاون الخليجي الآن ببرنامج الخصخصة في البلاد، فإن مستوى وتوقيت التدفقات من دول الخليج غير مؤكد إلى حد ما، ويعتمد على جاذبية أصول الدولة المعروضة للبيع.

وترى الوكالة أن وتيرة تنفيذ الإصلاح في مصر متواضعة، فضلًا عن التأخير الإضافي في تسريع الجهود الرامية إلى تعزيز مصداقية سعر الصرف وخصخصة الأصول، وهو ما يؤثر بشكل أكبر على ثقة المستثمرين، وبالتالي سيؤثر سلبًا على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر والمدفوعات من المقرضين متعددي الأطراف والثنائيين، مما يضعف قدرة الحكومة على خدمة التزاماتها الخارجية في الوقت المناسب، مشيرة إلى الضعف المستمر في المالية العامة، بما في ذلك المديونية المرتفعة للغاية وهيكل الميزانية الضعيف، فضلًا عن خدمة الديون المرتفعة للغاية.

وفي سياق متصل، توقع بنك ميتسوبيشي يو إف جيه (MUFG) الياباني خفض قيمة الجنيه المصري قريبًا، في ظل تزايد شح العملات الأجنبية والرغبة في الحفاظ على التحسن الذي سجله الحساب الجاري مؤخرًا، معتبرًا أن سياسة البنك المركزي في إدارة سعر الصرف بتقييد الوصول للعملات الأجنبية بدأت في الإضرار بالأنشطة الاقتصادية، بينما سيعزز الخفض المتوقع من تدفقات الاستثمار الأجنبي ويعيد تفعيل اتفاق مصر مع صندوق النقد.

وأكد البنك الياباني أن الضغوط التضخمية تترسخ بشكل يفوق تقديرات السوق، وتوقع استمرار مستويات التضخم القياسية في ظل الشكوك بشأن انخفاض قيمة الجنيه وتحديات إمدادات الغذاء، مرجحًا تثبيت الفائدة خلال الفترة المقبلة في ظل سعي البنك المركزي المصري لتحقيق استقرار في الأسعار وسط ضعف قيمة العملة المحلية.

أهم الأخبار

تراجع عجز صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي بنحو 805 ملايين دولار، خلال يوليو الماضي، وهو أكبر تحسن منذ بداية الأزمة الاقتصادية التي شهدتها مصر عقب الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب بيانات البنك المركزي. وسجل متوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه بنهاية يوليو نحو 30.95 جنيه ليستقر عند مستويات نهاية يونيو نفسها. وانخفض الفارق بين الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي والتزاماته بالعملة الأجنبية تجاه غير المقيمين، إلى 26.2 مليار دولار مقابل 27.1 مليار دولار في يونيو.

وجاء التراجع رغم اتساع عجز صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي بنحو 149 ملايين دولار، بدعم من تحسن صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك التجارية، لينخفض العجز لديها بنحو 954 مليون دولار في يوليو. وتراجع عجز صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك بدعم من ارتفاع الأصول الأجنبية إلى 13.8 مليار دولار مقابل 12.8 مليار دولار في يونيو، في الوقت نفسه، ارتفعت الالتزامات هامشيًا فقط إلى 29.98 مليار دولار مقابل 29.86 مليار دولار. وبحسب البيانات، ارتفعت التزامات البنك المركزي خلال يوليو بنحو 263 مليون دولار، وهي وتيرة أسرع بكثير من زيادة الأصول بنحو 114 مليون دولار.

تجري وزارة التجارة والصناعة دراسات تفصيلية خاصة بشأن انضمام مصر إلى تحالف “بريكس”، ومن المقرر الانتهاء من إعداد خطة عمل قبل يناير 2024، موعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، والتي تستهدف زيادة التبادل التجاري في عدة مجالات، خاصة الصادرات الصناعية والخدمية، بموازاة دراسة السلع والخدمات التي يمكن تبادلها مع دول “بريكس” بالعملات المحلية للدول الأعضاء، بحسب مسئول في الوزارة تحدث مع “الشرق مع بلومبرج”. وارتفعت صادرات مصر إلى دول “بريكس” 5.3% العام الماضي لتسجل 4.9 مليار دولار، بينما زادت الواردات 11.5% للعام نفسه إلى 26.4 مليار دولار.

كما أكد مسؤول في وزارة المالية، أن السياسة المالية لن تتغير بعد الانضمام إلى “بريكس”، لكنه يشير إلى أن مصر تستهدف الحصول على تمويلات ميسرة للمشروعات الصديقة للبيئة، كمشروعات إعادة التدوير، وإنتاج بدائل البلاستيك، والطاقة النظيفة، بالإضافة لعدد من المشروعات التنموية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي.

تجري شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مفاوضات مع شركة ألمانية، للدخول في شراكة لانشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة البجاس “مصاص القصب”، وفق عصام الدين البديوي، رئيس الشركة، مشيرًا في تصريحات صحفية خلال جولة تفقدية أمس لمصانع الشركة في جنوب محافظة الجيزة أن المصنع سيقام على مساحة 60 فدانًا في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا باستثمارات تتراوح بين 4 و5 مليارات جنيه، خلال مدة تتراوح بين عام ونصف العام إلى عامين.

“البديوي” أضاف أنه جارٍ التفاوض مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج البيثانول والذي يستخدم في خلط البنزين لتقليل الانبعاثات الكربونية، ومن المقرر إقامة المصنع في كوم أمبو بمحافظة أسوان على مساحة 50 ألف فدان وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، لافتًا إلى الاستعداد لبدء تنفيذ المصنع في شهر ديسمبر المقبل، ويستغرق التنفيذ ما بين 18 شهرًا إلى 24 شهرًا، ومن المتوقع أن تكون الطاقات الإنتاجية تقدر بنحو 62 مليون لتر سنويًا.

فيما أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قرارًا بتحريك دعوى جنائية ضد 14 شركة من الشركات العاملة في سوق تصنيع قطاعات الألومنيوم، لمخالفتها قانون حماية المنافسة بالاتفاق فيما بينها على زيادة وتثبيت أسعار المنتجات. وقال الجهاز، في بيان، إن اتفاق الشركات العاملة في هذا القطاع على زيادة وتثبيت الأسعار يضر بهذه السوق ويؤثر بالسلب على العديد من الصناعات، إذ أن جريمة الاتفاق الأفقي تعد من أخطر جرائم المنافسة.

وفي المقابل، قالت غرفة الصناعات المعدنية إنه “ليس لدى الغرفة أي معلومات عن احتكار 14 شركة لسوق الألومنيوم أو طبيعة الاتفاق بينهم خاصة أن السوق يشهد استقرارًا منذ فترة”، حسب تصريحات محمد حنفي، المدير التنفيذي للغرفة، لصحيفة “البورصة”. حنفي قال إن غرفة الصناعات المعدنية مقيد بها أكثر من 30 مصنعًا بقطاعات الألومنيوم. “تنتظر الغرفة إخطارها بطبيعة الإجراءات ونحن نؤيد جهاز حماية المنافسة والاحتكار، ولا نقبل حدوث أي خلل في السوق أو الاقتصاد بشكل عام”.

تلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية طلبًا من شركة “كرونوسبان” النمساوية لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الألواح الخشبية والأرضيات، وأخشاب “إم دي إف” باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 50 مليون دولار. وقال محمد عبدالكريم، رئيس الهيئة، إن الشركة النمساوية طلبت تخصيص مساحة 100 ألف متر مربع وجارٍ دراسة طلب الشركة لتخصيص الأرض المطلوبة في مدينة السادات أو العاشر من رمضان. الشركة تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات الألواح الخشبية بأنواعها مثل الحبيبي، والألواح الليفية “إم دي إف” والأرضيات، فضلا عن خططها التصديرية لأسواق إفريقيا في المراحل اللاحقة، وفق عبدالكريم.

باعت شركة سيلفر ستون كابيتال ليميتد 11.45% من حصتها بشركة طاقة عربية في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار جنيه لعدد 154.8 مليون سهم بقيمة 7.84 جنيه للسهم الواحد، لتنخفض نسبة ملكية الشركة من 29.13% إلى 17.68%. وتتضمن الصفقة شراء شركة نايل إنيرجي ليميتد 101.4 مليون سهم بنسبة 7.5%، بقيمة إجمالية تجاوزت 795 مليون جنيه، مع استحواذ شركة سانفورد إنفستمنت ليميتد على 53.4 مليون سهم بقيمة إجمالية تقترب من 419 مليون جنيه، لتصبح نسبة ملكية المساهم 3.95%، طبقًا لبيان صادر عن شركة هيرميس منفذة الصفقة.

فيما حصلت شركة “روساتوم” الروسية على ترخيص لبناء وحدة الطاقة “إيه تي إس” في محطة الضبعة للطاقة النووية في مصر بقدرة تصل إلى 1200 ميغاواط، ومن المتوقع انتهاء أعمال البناء في الفترة ما بين عامي 2028 و2029، تبعًا لـ”الشرق مع بلومبرج”. فيما صرح الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، لصحيفة “المال” بأنه من المرتقب بدء تدشين المفاعل الرابع والأخير بمحطة الضبعة 19 نوفمبر المقبل، خلال عيد الطاقة النووية الثالث.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا بإلزام الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة، بتقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل ما يعادل رسوم (الإقامة-غرامات التخلف- تكاليف إصدار بطاقة الإقامة) من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة. ووفقًا للقرار، يجب على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مُستضيف مصري الجنسية، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، مُقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار.

فيديو اليوم

عرضت هيئة التأمينات الاجتماعية شراء أرض هيلو بارك التابعة لشركة مصر الجديدة.. كيف ولماذا؟

تأمين

جددت شركة قناة السويس للتأمين وثيقة التأمين على أسطول السفن البحرية المملوكة لهيئة قناة السويس لمدة عام. وكشف أيمن ناصف، رئيس قطاع أجسام السفن ومدير منطقة القناة والبحر الأحمر بشركة قناة السويس للتأمين في تصريحات لـ”أموال الغد”، عن أن إجمالي المبالغ التأمينية المخصصة لتغطية هذا الأسطول من السفن يصل إلى 24.5 مليار جنيه. وتتضمن الوثيقة الصادرة لهيئة قناة السويس تغطية أسطول السفن ضد جميع الأخطار الملاحية التي يتعرض لها الأسطول أثناء العمل طبقًا لشروط التأمين المجمع الصادرة من مكتتبي التأمين في لندن.

فيما وافق مجلس إدارة شركة الدلتا للتأمين على مقترح زيادة رأسمالها المدفوع من 400 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون أسهم مجانية، بجانب تعديل المادتين 6، 7 من النظام الأساسي للشركة، وفق بيان صادر من الشركة. ووافق مجلس إدارة “الدلتا للتأمين” خلال اجتماعه الأخير على زيادة رأس المال المرخص به للشركة من 800 مليون جنيه إلى مليار جنيه. أظهرت المؤشرات المالية لشركة الدلتا للتأمين ارتفاع في صافي الأرباح المجمعة خلال العام المالي 2022/ 2023 بنسبة 61.4% لتسجل 380.092 مليون جنيه، مقابل 235.303 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/ 2022.

نتابع

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة مستعدة لتقديم حزمة محفزات غير مسبوقة لصناعة السيارات في مصر. جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، لاستعراض تطورات الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، ومناقشة آليات برنامج توطين هذه الصناعة في مصر. واشترط رئيس الوزراء سرعة توطين هذه الصناعة، وتشغيل مصانع السيارات المطلوبة ضمن استراتيجية توطين صناعة السيارات، حتى يحصل المستثمر على المزايا التي ستقدمها الدولة لهذه الصناعة.. التفاصيل

أصدر قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل المصرية بيانًا اعلاميًا بشأن الإجراءات التي يتم تنفيذها حاليًا لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التي تقع على سواحل مصر. وأشار بيان القطاع إلى إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات، وتتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحري) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها وتطويرها.

قررت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” للمرة الثانية زيادة إنتاج السجائر بنسبة 15% إضافة إلى ما تم زيادته سابقًا بنسبة 25% وطرح كميات إضافية من المنتجات بشكل يومي، لتغطية احتياجات السوق، حسبما أعلن هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة، موضحًا في بيان صحفي أن الشركة تراجع بالتعاون مع الأجهزة المختلفة الكميات المنصرفة للتأكد من حسن توزيعها ووصولها لجمهور المستهلكين بأفضل صورة ممكنة.

وقعت بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف شركتي “تالس إسباني – أوراسكوم”، عقد مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات وتجديدات السكة الحديد في قطاع القاهرة – بني سويف بطول 125 كيلو وعقد صيانة لمدة 5 سنوات شامل قطع الغيار، ويتضمن التعاقد توطين صناعة بعض قطع الغيار، وفق بيان صادر عن وزارة النقل.

افتتحت الشركة المصرية للاتصالات 5 فروع جديدة لمدارس “وي” للتكنولوجيا قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، بخمس محافظات هي أسيوط والقليوبية والبحيرة وجنوب سيناء وقنا، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبذلك يصل عدد مدارس الشركة إلى 12 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية.

فيما أتمت شركة هيدج “HEDG” الناشئة للتكنولوجيا المالية جولة تمويل ما قبل البذور مكونة من 6 أرقام، بمشاركة مستثمرين مصريين وسعوديين من ذوي الخبرة، تأسست الشركة في 2022، بمقرها في القاهرة، على يد المؤسس والرئيس التنفيذي أحمد عبد المعطي، وتسعى إلى تقديم حلول تخطيط مالي للتقاعد واستثمار الدخل، وفق بيان صحفي.

توفي رجل الأعمال المصري الشهير محمد الفايد، الخميس الماضي، وأُقيمت مراسم الجنازة في مسجد لندن المركزي في ريجنتس بارك يوم الجمعة. امتلك الملياردير المصري خلال مسيرته الطويلة في إنجلترا العديد من العلامات التجارية، أبرزها مطاعم هارودز التي تخارج منها لصالح الصندوق السيادي القطري في 2010 مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني وكذلك نادي فولهام الإنجليزي.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، حقق التجاري وفا بنك إيجيبت صافي ربح 913.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023 مقابل 370.2 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة عام 2022، بزيادة قدرها 146.6%، بالتوازي مع وصول صافي الدخل من العائد إلى 1.96 مليار جنيه بنمو 73%، وارتفاع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات حتى 310.5 مليون جنيه بنسبة نمو 46.5%.

وقفز صافي بنك أبوظبي الأول مصر بنسبة 317% خلال أول 6 أشهر من 2023، مسجلة 6.6 مليار جنيه، بدعم من وصول صافي الدخل من العائد إلى 6.8 مليار جنيه مصري بارتفاع نسبته 119%، فضلًا عن نمو صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بواقع 36% محققًا 975 مليون جنيه. فيما تحولت الشركة أوراسكوم المالية القابضة من الخسارة إلى الربحية خلال 6 أشهر، مسجلة 42.57 مليون جنيه أرباحًا في نهاية يونيو 2023، مقابل صافي خسائر بقيمة 114.76 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

إنفوجراف

استثمارات خضراء

اقتصاد الخليج

تعكف الهيئة العامة لسوق المال العُمانية على مراجعة نشرة الإصدار الخاصة بشركة أوكيو لشبكات الغاز، الذي يمثل أكبر إصدار للأسهم في بورصة مسقط، حيث سيُطرح للاكتتاب العام 49% من رأسمال الشركة بقيمة 212 مليون ريال عُماني ما يعادل 550 مليون دولار. أورد بيان الهيئة، الصادر أمس السبت، 4 أسباب خلف سعي “أوكيو لشبكات الغاز” لطرح أسهمها دون بيان موعد الطرح، الأسباب تتمثل في الاستفادة من الميزات التمويلية التي تقدّمها سوق رأس المال للتخارج، وتمويل مشاريعها وأنشطتها الاستثمارية، وجذب أصحاب المبادرات الاستثمارية من الجهات المصدرة وأصحاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، وتوظيف حصيلة الطرح في قطاعات استثمارية مختلفة.

قفزت صادرات قطر من النفط الخام والمكثفات في شهر يوليو الماضي لأعلى مستوى منذ 15 شهرًا. ووفقًا لبيانات تتبع السفن التس اطلعت عليها “CNBC عربية” بلغ إجمالي صادرات قطر من النفط الخام والمكثفات في يوليو الماضي ما يزيد على 30 مليون برميل، بواقع 990 ألف برميل يوميًا، مدفوعًا بزيادة الصادرات إلى كل من كوريا الجنوبية والصين. وسجلت صادرات قطر من النفط الخام في يوليو المنصرم زيادة بنسبة 11% على أساس شهري إلى 695 ألف برميل يوميًا

وزادت شحنات تصدير المكثفات بنسبة 7% وصولًا إلى 297 ألف برميل يوميًا. وبحسب بيانات جهاز التخطيط والإحصاء القطري، فقد نمت قيمة صادرات قطر من النفط الخام والمكثفات في يوليو الماضي بنسبة 17% إلى نحو 8.2 مليار ريال، وبما يمثل 28% من إجمالي قيمة صادرات شهر يوليو البالغة 29.1 مليار ريال.

عربي ودولي

ارتفعت إيرادات العراق من صادرات خام النفط إلى 8.846 مليار دولار في أغسطس الماضي، مقابل 8.33 مليار دولار في يوليو 2023. وذكرت وزارة النفط العراقية في بيان يوم الجمعة الماضية، أن إجمالي حجم صادرات النفط بلغ نحو 106.123 مليون برميل في أغسطس الماضي، بمعدل 3.423 مليون برميل يوميا. وأضاف البيان أن معدل سعر برميل النفط بلغ 83.35 دولار. وفي يوليو الماضي، تجاوزت إيرادات العراق النفطية 8.33 مليار دولار، بمعدل سعر البرميل الواحد (78.033) دولار.

من ناحية أخرى، سجلت 5 شركات مختصة في بيع الساعات الفاخرة الرائدة حول العالم، أكثر من 19.3مليار دولار خلال عام 2022. الشركات الخمس المشمولة في التقرير هي رولكس، كارتير، أوميجا، أوديمار بيجيه، باتك فيليب. ووفقًا لبيانات Statista جاءت “رولكس” السويسرية بنصيب الأسد بإيرادات تجاوزت 9.8 مليار دولار خلال العام الماضي، مشكلة 40% من إجمالي الإيرادات.

وذكرت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، أن “كارتير” الفرنسية للساعات جاءت في المرتبة الثانية بإيرادات 2.9 مليار دولار خلال 2022، شكلت نحو 12% من إجمالي الإيرادات. وحلت أوميغا السويسرية بنحو 2.6 مليار دولار، شكلت 11% من الإجمالي. فيما جاءت “أوديمار بيجيه”، بإيرادات تتجاوز 2.1 مليار دولار، ما شكلت 9% من الإجمالي. وخامسًا تأتي شركة باتك فيليب السويسرية بإيرادات خلال عام 1.9 مليار دولار، ما شكلت 8%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دانون مصر” تحول 50% من شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية

وقعت شركة دانون مصر عقدا مع شركة Shift EV، لتحويل...

منطقة إعلانية