النشرة البريدية

السيسى يصدق على تعديلات قانون الاستثمار.. مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد ..”فوري” تغطية إيجابية وتوقعات متفائلة.. 4 بنوك استثمار يتنافسون على إدارة طرح سيدي كرير

أهم العناوين

“المركزي”: إطلاق مؤشر “كونيا” أكتوبر المُقبل

150 مليون جنيه حدًا أدني لرأسمال شركات التأمين بمسودة القانون الجديد

4.5 مليار دولار لتنفيذ خطي مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

“أكسفورد”: عدم شعور المصريين بنتائج الإصلاحات تحدٍ أساسي للحكومة

8.2 مليار جنيه استثمارات حكومية بقطاع الصحة العام المالي الجاري

منح المصدرين أراضي مقابل المتأخرات اعتبارًا من سبتمبر المقبل

“كورونا للشيكولاته” 100 عام على تأسيس أول صانع للسعادة بمصر (فيديو)

أسعار الذهب تسجل مستوى قياسيًا في السوق المحلية

“سوني اليابانية” تبدأ تجميع شاشات التليفزيون بالشراكة مع “العربي”

أكبر 500 شركة بالعالم..كم تبلغ مساهمة الموظف في إيرادات الأكثر توظيفا ؟‎(إنفوجراف)

بلومبرج: “أبراج” شركة دمرت سوق الاستثمار المباشر بالشرق اﻷوسط

 القصة الرئيسية

بعد تغطية طرحه العام 30 مرة.. ماذا يتوقع المحللون لسهم “فوري” بعد تداوله بالبورصة؟

سجلت شاشات البورصة بنهاية جلسة أمس الإثنين، تغطية الطرح العام لشركة “فوري للمدفوعات الإلكترونية” 30 مرة مع إغلاق الاكتتاب بعد أن بلغ عدد الطلبات 2347 أمر اكتتاب بإجمالي 1.061 مليار سهم، من إجمالي 35.36 مليون سهم معروضين لشريحة الطرح العام التي تمثل %5 من إجمالي رأسمال الشركة.

وتوقع خبراء بسوق المال أن يؤثر الطرح إيجابيًا على تداولات البورصة بعد بدء التداول عليه، خاصة أن الشركة تمثل قطاعًا جديدًا سيجذب عملاء إلى السوق، ويدفع عدد من العملاء الحاليين إلى زيادة أحجام محافظهم، بالقطاع الذي يرتفع فيه معدل النمو عن المتوسط، في الوقت الذي ينخفض فيه معدل الاختراق.

وقامت المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتابات بدور المنسق الدولي ومدير الطرح فيما قام مكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني العام للطرح وذكي هاشم كمستشار قانوني للطرح المحلي.

وقالت رضوى السويفي، رئيس البحوث بشركة فاروس للأوراق المالية، إن سوق الأوراق المالية، متعطش لطروحات متتالية من تلك القطاعات الجاذبة للاستثمار، وزيادة نسب التداول الحر من الشركات المقيدة بالفعل، يخلق انتعاشة قوية في قيم التداول اليومية.

وطرحت “فوري”، 36% من رأسمالها لمستثمرين استراتيجيين، موزعة بواقع 7.2% لصالح شركة “أكتيس”، و7% لـ”بنك مصر”، ومثلها لـ “البنك الأهلي المصري” بإجمالي 21.2%، بالإضافة إلى 9.8% لشريحة الطرح الخاص، و5% لشريحة الطرح العام، فيما تم إعلان السعر النهائي للطرح عند 6.46 جنيه للسهم.

وأوضحت السويفي، أن المعدل المرتفع لتغطية الطرحين العام والخاص لـ”فوري” يعود إلى أن قطاع المدفوعات الإلكترونية جذاب، وترتفع نسب النمو فيه عن المتوسط، في الوقت الذي ينخفض فيه معدل الاختراق، مما يؤكد المكاسب على المدى الطويل، بجانب رغبة متعاملين آخرين في تحقيق مكاسب تعوض ما حدث بالسوق في الفترة الماضية، وتوقعت أن يكون تأثير الطرح إيجابيًا على احجام التداول بالسوق بعد بدء التداول عليه وبالتحديد في الفترة التى تلى الطرح مباشرة.

من جانبه، توقع عمرو الألفي، رئيس البحوث بشركة شعاع للأوراق المالية، أن يرتفع سعر السهم نتيجة زيادة متوقعة في طلبات الشراء وانخفاض المعروض للبيع منه نتيجة لسيطرة المؤسسات على الاكتتاب الخاص.

وأضاف الألفي، أن قطاع المدفوعات الإلكترونية يشبه قطاع المحمول في معدلات النمو المرتفعة مع بدايته، ولذلك يجذب عددًا كبيرًا من المساهمين في الوقت الحالي، ويقلل رغبتهم في التخارج مع انتظار تحقيق أرباح أكبر خلال الفترات المقبلة.

ومع اقتراب تداول سهم “فوري” بالبورصة لأول مرة، رأت شركة سيجما كابيتال أنه من المجدي متابعة تقييم الشركة ورؤية ما إذا كانت ستسلط الضوء على أي شركة أخرى مدرجة بالبورصة تعمل في القطاع ذاته، ووجدت سيجما أن الشركة الوحيدة التي يمكن أن متابعتها هي شركة ابتكار للتمويل الاستثماري، وهي مشروع مشترك لشركتين أخريين مدرجتين بالبورصة هما إم إم جروب وبي إنفستمنتس، اللتان تمتلكان 53% و20% من أسهم ابتكار على التوالي. التفاصيل 

 توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، بدء تحرير محاضر ضد المُضحين في الشوارع، والعشوائيات، ومشروع المونوريل لربط العاصمة الإدارية مع القاهرة.

بدايةً، كلفت مُحافظة القاهرة، الهيئة العامة النظافة، بتحرير محاضر تلوث بيئي للمُضحين، الذين يذبحون الأضاحي في الشوارع، وتصل العقوبة إلى 10 آلاف جنيه.

وقال إبراهيم عوض، المتحدث باسم المُحافظة، في لبرنامج “صباح الورد” على قناة “TEN”، إن المُحافظة خصصت سيارات لجمع مُخلفات الأضاحي من الشوارع خلال أيام العيد، وإزالة آثار الدماء أولُا بأول.

في مُداخلة مع برنامج “إحنا معاك” على قناة “الحدث اليوم”، أشار إلى وجود 109 مناطق عشوائية في مصر، توقع الانتهاء منها أواخر 2019، وتم تسليم 40 ألف شقة سكنية لسكان العشوائيات بتكلفة تبلغ 13 مليار جنيه.

ونوه عن خطوات الدولة التي نفذها منذ 3 سنوات للقضاء على العشوائيات.

اعتبر حسن المهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، أن مشروع المونوريل لربط العاصمة الإدارية الجديدة بباقي مُدن القاهرة يُعجل من معدلات التنمية في العاصمة الجديدة وزيادة معدلات الإشغال بها، وذلك في مُداخلة مع برنامج “هذا الصباح” على قناة “النيل للأخبار”.

نتابع

كشف رامي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي، أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عقده البنك المركزي للإعلان عن مؤشر الحد المعياري لأسعار الفائدة الخالية من المخاطر “كونيا” أنه سيتم إطلاقه في أكتوبر المقبل، موضحًا أنه لا يوجد تعارض بين المؤشر الجديد وسعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة لدى البنك المركزي لليلة واحدة “الكوريدور” بل إنه يعتبر أداة مكملة تستهدف الآلية الجديدة للتسعير تنشيط سوق المشتقات المالية، فيما قالت زكية إبراهيم، مسئولة بإدارة أسواق النقد بالبنك المركزي المصري، إن مسئولي البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار EBRD أبدوا استعدادهم لتوفير قروض للسوق المحلية، يتم تسعيرها وفقا لمؤشر كونيا.التفاصيل 

نشرت الجريدة الرسمية في عددها اليوم، قرار موافقة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعديل قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، وتضمنت التعديلات على القانون، إضافة فقرة أخيرة في المادة 12 تنصُ على منح توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة فرصة التمتع بالحوافز الخاصة المنصوص عليها في المادتين 11 و13 من هذا القانون ويقصد بالتوسعات في حكم هذه المادة زيادة رأس المال المستخدم بإضافة أصول جديدة تؤدي لزيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع، وذلك كله طبقا للقواعد والشروط التي يصدُر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء. التفاصيل 

ذكر موقع بنوك اليوم أن  مصر  تلقت الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار، وفي يوليو الماضي، قال صندوق النقد إن مصر بإمكانها سحب الشريحة السادسة والأخيرة من برنامج القرض البالغة قيمته 12 مليار دولار ومدته 3 سنوات والذي بدأ في 2016، وذلك بعد مراجعته الخامسة والأخيرة للإصلاحات الاقتصادية المصرية في الشهر الماضي. التفاصيل 

تقدم عدد 4 بنوك استثمار لإدارة طرح حصة إضافية من شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) في البورصة، خلال المرحلة الثانية من الطروحات الحكومية، وعلمت صحيفة البورصة، أن قائمة البنوك اﻻستثمارية التي تقدمت لـ”إن آي كابيتال”، المستشار الفني في عملية الطرح تضم المجموعة المالية هيرميس، وسي آي كابيتال، وفاروس بجانب بنك الاستثمار (أرقام) الذي تحالف مع أحد بنوك اﻻستثمار الأوروبية، ومن المقرر أن يتم البت في العروض المالية والفنية من قبل البنوك المتنافسة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، تمهيدًا للتعاقد مع مديري الطرح مطلع سبتمبر المقبل.

فيديو اليوم

قبل100 عام، بنى الخواجة من أصل يوناني، تومي خريستو أول مصنع لغنتاج الشيكولاته في مصر والشرق الأوسط، فماذا تعرف عن “كورونا”؟

 تفاصيل الأخبار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التزام الحكومة  بتسهيل عمل المستثمرين، وفقًا لأفضل المعايير الدولية، مضيفًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أسهم في تحقيق الاستقرار على عدة مستويات، ما يعكس بشكل إيجابي الوضع الاقتصادي الحالي، وقال “السيسي”، في مقابلة مع مركز “أكسفورد جروب” البحثي ومقره لندن في تقرير المركز عن مصر 2019، إنه تم إصدار العديد من القوانين واللوائح المتعلقة بتحسين الاقتصاد المصري، مثل قانون الاستثمار الجديد، الذي يوفر المزيد من الحوافز والضمانات للاستثمار.

وفي سياق متصل، قالت “أوكسفورد بزنس جروب”، إنه بعد خمس سنوات من تنفيذ حزمة إصلاحات اقتصادية متكاملة في مصر، فإن مؤشرات الاقتصاد الكلي تشير إلى تحسن مستدام، في ظل تسارع معدلات النمو وانخفاض عجز الموازنة، وذكرت المؤسسة أن إجراءات التقشف والتضخم المرتفع مارست ضغوطًا كبيرة على ميزانية الأسر، ليصبح التحدي الأكبر أمام الحكومة خلال 2019 هو كيفية نقل التحسن في المؤشرات إلى المواطنين.

وقعت هيئة الأنفاق اتفاقية عقد تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع خطى مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس من أكتوبر مع تحالف بومباردييه ترانسبورتيشن والمقاولون العرب وأوراسكوم كونستراكشون ليميتد بتكلفة تصل 4.5 مليار دولار، وكشفت شركة أوراسكوم كونستراكشون، إحدى شركتي التحالف المنفذ للمشروع، أن القيمة الإجمالية لعقد التصميم والبناء والتشغيل والصيانة لمشروع المونوريل تتجاوز 4.5 مليار دولار، وتبلغ حصتها في العقد 900 مليون دولار، وحصة بومبارديه 2.85 مليار دولار.

قدرت مصادر حكومية إجمالي الاستثمارات الرئيسية المستهدفة بقطاع الصحة بـ8.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، وأضافت المصادر، أن المستشفيات العامة والمركزية يبلغ نصيبها من إجمالي الاستثمارات 5.1 مليار جنيه بنسبة 59.6% من إجمالي الاستثمارات.

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء المجالس التصديرية على آليات تفعيل البرنامج الجديد لرد الأعباء؛ وإتاحة الفرصة للشركات المصدرة للحصول على الأراضي الصناعية والزراعية والتجارية مقابل متأخرات الشركات من المساندة التصديرية، وذلك من خلال خريطة جديدة للاستثمار الصناعي اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل، قال عمرو أبوفريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن مجلس الوزراء وافق على طرح الأراضي الصناعية للشركات المصدرة مقابل متأخرات الشركات لدى صندوق دعم الصادرات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الخريطة الاستثمارية الصناعية الجديدة سبتمبر المقبل، وستوفر خريطة للأراضي المتاحة وأماكنها وأسعارها، وقال مدبولي، في بيان صحفي إنه جارٍ تسوية قرابة 800 مليون جنيه مستحقات ضريبية خصمًا من المستحقات المتأخرة لعدد من الشركات، وهناك نحو 2 مليار جنيه ستتم تسويتها بنهاية 2019، إضافة لتسويات ضريبية وجمركية تقدر بنحو 500 مليون جنيه، فيما تقدمت 50 شركة للحصول على أراضٍ صناعية وزراعية وتجارية تقدر قيمتها بنحو 2 مليار جنيه.

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 14 جنيهات بالسوق المحلية متأثرة بارتفاع أسعار المعدن اﻷصفر بالبورصة العالمية بنسبة 1% لتسجل أعلى مستوى منذ 6 سنوات، بفعل تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فضلًا عن مخاوف النمو العالمي التي دفعت المستثمرين إلى الملاذ الأمن، وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 14 جنيهًا على أثر ارتفاع الأوقية لـ1465 دولارًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 674 جنيهًا وهو أعلى مستوى له في تاريخ السوق وسجل جرام الذهب عيار 18 قيمة 578 جنيهًا في حين سجل الجنيه الذهب 5392 جنيهًا، وتوقع نجيب ارتفاع الذهب لمستوى 800 جنيه بفعل ارتفاع الطلب العالمي عليه باعتباره ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون وقت اﻷزمات، خاصة مع استمرار تزايد وتيرة الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة اﻷمريكية.

أعلنت هيئة الرقابة المالية عن مسودة قانون التأمين الجديد، والمتوقع إقراره في دور الانعقاد التشريعي المقبل، والتي اشترطت ألا يقل الحد الأدنى لرأسمال شركة التأمين عن 150 مليون جنيه للحياة أو الممتلكات، يرتفع بقيمة 50 مليون جنيه إذا رغبت الشركة في ممارسة التأمين على أنشطة البترول أو الطيران، فضلًا عن ألا يقل الحد الأدنى لرأس مال شركات إعادة التأمين عن مليار جنيه، وتضمنت المسودة 20 جهة خاضعة للتأمين الإجباري، منها جهات الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات ودور العبادة.

استقالت نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، من منصبها، بداية الشهر الجاري، وقالت بكر إن الاستقالة جاءت لأسباب شخصية، وكانت بكر تولت منصب المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت في نوفمبر العام الماضي، وقال مدحت إسطفانوس، رئيس الشعبة، إنهم لم يستقروا بعد على مدير تنفيذي جديد للغرفة، ويدرس مجلس إدارة الشعبة هذا الملف خلال الأيام المقبلة.

تلقت وزارة النقل عرضًا من تحالف شركات مصرية وايطالية وصينية، للفوز بمناقصة إنشاء وتشغيل وإدارة ميناء العاشر من رمضان الجاف والملحق اللوجيستي التابع له على مساحة 250 فدانًا، وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن المشروع يهدف إلى تيسير حركة التجارة وخدمة المناطق الصناعية في العاشر من رمضان وبدر والعين السخنة وشرق بورسعيد بالإضافة إلى خدمة العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الربط بين المشروع وشبكة السكك الحديدية للوصول للموانئ البحرية لنقل البضائع.

اعتذرت شركة جيفركس للصناعات الغذائية، عن الوفاء بالتزاماتها التصديرية للمستوردين الأجانب، الأمر الذي يحملها نحو 40 مليون جنيه غرامات تأخير، بعد تنفيذ قرار محافظة الإسكندرية الخاص بهدم المصنع رغم صدور حكم قضائي بوقف التنفيذ، وقال إريك منصور رئيس مصنع جيفركس، إن العمل في مصنعه تعطل بالكامل، جراء عمليات الهدم التي طالت جزءًا كبيرًا منه، رغم وجود حكم قضائي ببطلان قرار المحافظة فيما يخص هدم جزء من المصنع لتوسعة شارع جانبي، وأضاف لصحيفة البورصة، أنه سيضطر للاعتذار عن جميع طلبات التوريد للسوق المحلي وعقود التصدير لعدم القدرة على الوفاء بها.

تستهدف شركة سوني اليابانية تصنيع نحو 32 ألف شاشة تليفزيون بالشراكة مع مجموعة العربي وذلك خلال فترة الـ9 أشهر المقبلة، وقال مدحت العربي، عضو المجلس التنفيذي بمجموعة العربي، إنه لا يوجد تعارض مع المنافسين الذي تتعاون معهم العربي في تجميع وتصنيع منتجاتها بمصر، خاصة أن كل شركة لها شرائحها السعرية ومستهدفيها من المواطنين، وتتعاون شركة العربي مع توشيبا اليابانية في بيع منتجاتها التليفزيونية بمصر.

تستعد وزارة المالية لإقرار عدد من التيسيرات على الإعفاءات للمتعاملين مع مصلحة الجمارك ومنافذها المنتشرة بالموانئ والمطارات، وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه يتم حاليًا دراسة إعفاء المتعاملين مع الجمارك من تقديم 4 مستندات جمركية.

إنفوجراف

أكبر 500 شركة بالعالم..كم تبلغ مساهمة الموظف في إيرادات الأكثر توظيفا ؟‎

أخبار أخرى

طرحت وزارة المالية، أمس، سندات خزانة بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه، توزعت مناصفة بين سندات أجل 3 سنوات و7 سنوات بمتوسط سعر فائدة بلغ 15.76% و 15.8% على التوالي.

شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ومجموعة جوسفون الصينية العاملة في مجال البيانات العملاقة لإنشاء فرع للشركة في مصر، وفقًا لبيان الوزارة.

تراجع صافي أرباح شركة إعمار مصر للتنمية بنسبة 91% بالنصف الأول من 2019 لتسجل 94.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 1.1 مليار جنيه للفترة ذاتها من 2018، مصحوبًا بتراجع إيرادات الشركة من 1.75 مليار إلى 1.45 مليار جنيه.

وافق مجلس إدارة شركة عز الدخيلة للصلب الإسكندرية على الاستحواذ على 56% من أسهم العز لصناعة الصلب المسطح حتى عدد 42 مليون سهم والمكملة لنسبة 100% مقابل 10.09 دولار للسهم، وكذلك الاستحواذ على 89.898 مليون سهم بنسبة حتى 100% من أسهم مصانع العز للدرفلة مقابل 23.07 جنيه للسهم.

تراجع صافي ربح الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بالنصف الأول من 2019 إلى 48 مليون جنيه، مقارنة بربح 52.66 مليون جنيه للفترة المقابلة.

 

اقتصاد الخليج

قالت وكالة أنباء بلومبرج، إن انهيار مجموعة “أبراج” الإماراتية، لم يؤثر على شركة الاستثمار المباشر التي أسسها الباكستاني “عارف نقفى” فقط.. بل دمرت سوق اﻷسهم بالكامل في منطقة الشرق اﻷوسط، وأوضحت شركتا “بيتش بوك” ومقرها مدينة سياتل اﻷمريكية و”بريكين” ومقرها العاصمة البريطانية لندن، أنه منذ بدء الانهيار السريع والمذهل للمجموعة الإماراتية قبل عامين تقريبًا، لم تجمع شركات الاستثمار المباشر المتواجدة في دول مجلس التعاون الخليجي أي أموال تقريبًا، رغم اﻷداء القوي الذي تحققه مثل هذه الشركات في أي مكان آخر تقريبًا، التفاصيل

قالت البحرين إنها قلصت عجز ميزانيتها إلى 404 ملايين دينار (1.07 مليار دولار) بالنصف الأول من 2019، مقارنة مع 650 مليون دينار في الفترة ذاتها قبل عام.

قالت سافيلز للاستشارات العقارية إن أسعار العقارات السكنية الفاخرة في دبي انخفضت 1.9% بالنصف الأول من العام بسبب فائض المعروض، موضحة أن أسعار سوق العقارات الفاخرة انخفضت 19.8% على مدى السنوات الخمس الفائتة لتصل إلى 600 دولار للقدم المربعة “بسبب ارتفاع مستويات مخزون الإنشاءات الجديدة وحالة الضبابية الاقتصادية عالميا”.

كشف بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن بقاء معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب عند الشهر السادس على التوالي، عند (-1.49%) خلال يونيو الماضي، ليسجل الرقم القياسي لتكاليف المعيشة انخفاضًا إلى 109.84 نقطة، مقارنةً بـ111.50 نقطة لنفس الفترة من العام الماضي.

عربي ودولي

ارتفع معدل التضخم في تركيا إلى 16.65% في يوليو، وهو ما يقل قليلا عن التوقعات، وعلى أساس شهري، زادت أسعار المستهلكين 1.36% وهو معدل يقل أيضًا عن المتوسط الذي كان متوقعًا البالغ 1.6%.

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإجراء الذي اتخذته الصين أمس الاثنين بشأن عملتها إذ سمحت بكين لليون بتخطي مستوى رئيسي عند 7 يوانات مقابل الدولار لأول مرة في أكثر من 10 سنوات، واصفا ذلك بأنه “انتهاك كبير”.

ونزل اليوان الصيني أكثر 1% إلى 7.1137 يوان للدولار مسجلًا أقل مستوى في 11 عاما أمس الإثنين في حين تتزايد المخاوف من تصعيد حاد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ما أدى لهبوط عملات أخرى في المنطقة.

أقال بنك إتش.إس.بي.سي رئيسه التنفيذي جون فلينت بعد 18 شهرًا فقط من توليه منصب في إجراء صادم قال رئيس مجلس إدارة البنك الأكبر في أوروبا إنه ضروري للإسراع في إحراز تقدم في مجالات ذات أولوية مثل إقالة أنشطة البنك الأمريكية من عثرتها.

قالت متحدثة باسم وزارة المالية الألمانية إن بلادها تتوقع أن تصبح البلغارية كريستالينا جورجيفا (65 عامًا) مديرة لصندوق النقد الدولي.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

قبل غرق السفينة.. كشف حساب للأهداف الإنمائية العالمية

مفتاح نجاح الاستراتيجية الأممية بيد القطاع العام الصحة والتعليم والزراعة...

المستثمرون بانتظار موجة تحفيز اقتصادى جديدة

يتوقع المستثمرون موجة جديدة من إجراءات التحفيز لتعزيز النمو الاقتصادى...