عقارات أخبار

لتسليم 2000 وحدة متأخرة.. شراكة بين “مكسيم جروب” و”ذا مارك” لتطوير “بو آيلند” الساحل

لتسليم 2000 وحدة متأخرة.. شراكة بين "مكسيم جروب" و"ذا مارك" لتطوير "بو آيلند" الساحل

كتب محمد رمزي

وقعت مكسيم جروب للاستثمار اتفاقية شراكة مع شركة “ذا مارك كوميونتيز” بغرض تطوير مشروع “بو أيلند” الساحل الشمالي على مساحة 900 فدان.
 
يذكر أن مكسيم جروب هي المالكة للأرض المقام عليها المشروع، حصلت عليها من محافظة مرسى مطروح، وقامت بفتح البيع في المشروع في عام 2016.
 
لم تقطع الشركة شوطا كبيرا في التنفيذ نظرا للظروف الاقتصادية حينها وتحرير سعر الصرف.
 
 تعطل التنفيذ مرة أخرى بعد الإعلان عن مخطط تنمية الساحل الشمالي وما ترتب عليه من نقل جهة الولاية لهيئة المجتمعات العمرانية ثم ظروف جائحة كورونا مما أدى لتأخير تسليم مايقرب من 2000 وحدة للعملاء في المواعيد المتعاقد عليها.
 
لجأت الشركة مؤخرا للشراكة مع مطور أخر لتسريع عملية التنفيذ في خطوة لتصحيح الأوضاع داخل المشروع ومحاولة تدارك التأخير في التسليم ومحاولة تسليم الوحدات لحاجزبها في أسرع وقت.
 
في ضوء الشراكة الجديدة تخطط الشركتان لتسليم وحدات المرحلة الأولى في عام 2024، بحسب محمد كرار رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم.
 
وقعت شركة “ذا مارك” التي آلت إليها مسؤلية تطوير المشروع عقد مقاولات مع شركة “إنكس” للمقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه لبدء عمليات الإنشاء اعتبارا من الشهر الجاري، بحسب عمرو بدر رئيس مجلس إدارة شركة “ذا مارك كوميونتيز”.
 
تأسست مجموعة مكسيم منذ 40 عاما وتمتلك مجموعة استثمارات في قطاعات مختلفة بحسب رئيس مجلس إدارتها محمد كرار خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الشراكة اليوم الإثنين.
 
تأسست شركة ذا مارك كوميونتيز منذ 5 سنوات وتطور مشروعات على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1400 فدان ودخلت من قبل شراكة مع شركة تعمير على قطعة أرض ضمن مشروع أزاد القاهرة الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية