النشرة البريدية

البتروكيماويات تقود المؤشر الرئيسي للبورصة لقمة تاريخية جديدة.. مصر تطرح سندات “باندا” بنحو 500 مليون دولار وبعائد 3.5%

إعفاءات ضريبية جديدة

العناوين الرئيسية

“الأوروبي للإعمار” يدعم 4 بنوك مصرية بـ 325 مليون دولار قبل نهاية العام 

الحكومة تستخدم حصيلة بيع “الشرقية للدخان” في إنشاء مصنع وهيكلة شركات أسمدة

“بورصة السلع” تعتزم تداول الأسمدة النيتروجينية والفوسفاتية 

“CSCEC” الصينية تطور مطار الغردقة باستثمارات 300 مليون دولار 

“ألفا الطبية” تدرس الاستحواذ على حصص بـ3 مستشفيات خلال الربع الأخير من 2023

“سيدبك” و”ران جاز” النيجيرية يتفقان على إنشاء مصنع أسطوانات البوتاجاز بمصر 

القصة الرئيسية 

البتروكيماويات تقود المؤشر الرئيسي للبورصة لقمة تاريخية جديدة

قفزت مؤشرات البورصة لقمة تاريخية جديدة خلال تداولات أمس الإثنين بدعم أساسي من أسهم قطاع البتروكيماويات التي دفعت المؤشر الرئيسي للارتفاع أعلى 21000 نقطة، ليقفز سهم موبكو بأكثر من 20% ليصل إلى 528 جنيهًا، وسهم الدلتا للسكر بأكثر من 10% ليصل إلى مستوى 65.6 جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع سهم أبوقير للأسمدة بنسبة 18.6% ليصل إلى مستوى 87.6 جنيه للسهم. أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة “أزيموت مصر” لإدارة الأصول، قال إن الموجة الصاعدة منذ نصف الأسبوع الماضي إلى لجوء المستثمرين للتحوط من تحركات سعر الصرف والتضخم.

“من الطبيعي التوجه للأسهم المصدرة التي تمتلك عوائد دولارية لأن الهدف الاستثماري التحوط بحسب أبو السعد، مشيرًا إلى أن هناك تفاؤل في سوق الأسهم تم ترجمته في عملية الشراء من قبل المستثمرين. وارتفع مؤشر EGX70 EWI بنسبة 1.5% ليستقر عند مستوى 3807 نقطة، كما صعد مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 2.37% إلى مستوى 5778 نقطة، وسجل مؤشر EGX30 Capped ارتفاعًا بنسبة 4.25% عند مستوى 25636 نقطة.

وقال محمد فاروق مسعود، العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية، إن التحرك القوى لمؤشرات البورصة جاء بصورة أساسية من محاولة الشركات للتحوط من أي انخفاضات محتملة من سعر صرف الجنيه أمام الدولار. وأضاف مسعود، أن الشركات المصدرة هي الملاذ الآمن في ظل التحديات الاقتصادية، وبمثابة آلية للتحوط، موضحًا أن الارتفاع جاء بصورة أساسية من ارتفاع أسهم الشركات المصدرة كـ”موبكو”، و”أبوقير للأسمدة”، بالإضافة إلى “حديد عز”.

وشهد السوق قيم تداولات 3.9 مليار جنيه، من خلال تداول 695.5 مليون سهم، بتنفيذ 112.7 ألف عملية بيع وشراء، بعد أن تم التداول على أسهم 198 شركة مقيدة، ارتفع في ختام الجلسة 94 سهمًا وكان أكثر الأسهم ارتفاعًا مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو بنسبة 20%، وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية بنسبة 18.6%. وتراجعت أسعار 52 سهمًا، وكان أكثر الأوراق هبوطًا دلتا للطباعة والتغليف بنحو 8.11%، وسهم روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والاكريلك بنحو 6.44%، فيما لم تتغير أسعار 52 سهما، وسجل رأس المال السوقي ارتفاعًا ليستقر عند مستوى 1.45 تريليون جنيه.

ونفذ الأفراد 70.07% من التعاملات متجهين نحو البيع كافة بحيث سجل المصريون صافي بيع بقيمة 315.6 مليون جنيه، بينما سجل العرب والأجانب صافي بيع بقيمة 29 مليون جنيه 2.3 مليون جنيه على التوالى. واستحوذت المؤسسات على 29.9% من التداولات متجهين نحو الشراء، باستثناء المؤسسات الأجنبية مسجلين صافي بيع 50.3 مليون جنيه، وسجلت المؤسسات المصرية والعربية صافى شراء بقيمة 392.4 مليون جنيه و4.9 مليون جنيه على التوالي.

في سياق متصل، كشفت مصادر لصحيفة “البورصة”، أن 360 مستثمرًا اكتتبوا في طرح 10% من شركة ديجيتايز للاستثمار بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 5.1 مليون جنيه في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأوضحت المصادر، أن الشركة تستهدف توظيف حصيلة الطرح في تنفيذ تعاقدات جديدة لشركات الاتصالات حيث تقوم الشركة بتقديم البنية التحتية التكنولوجية لشركات الاتصالات والإعلام الرقمي، وكذلك خدمات الصيانة والفايبر.

أهم الأخبار

أصدرت الحكومة المصرية “سندات باندا” في السوق الصينية، مقومة بنحو 500 مليون دولار، فيما أبلغ وزير المالية المصري، محمد معيط لذات لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن بلاده تعمل على إصدار سندات الساموراي “سريعًا” بنفس القيمة. وسندات الباندا” هي سندات دولية مقومة باليوان الصيني، يقوم مصدرون من خارج الصين بطرحها وبيعها في السوق وبالعملة الصينية. بلغ العائد على سندات “الباندا” التي أصدرتها مصر أمس 3.5% سنويًا لآجل 3 سنوات، وهو ما وصفه معيط بأنه “عائد منخفض جدًا وبسوق مالي جديد لنا، وفي ظروف غير مواتية بها العديد من التحديات”.

وطرقت مصر أسواق السندات الدولية في فبراير الماضي، عندما باعت صكوكًا سيادية، هي الأولى في تاريخها، بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 3 سنوات، حيث جذب الطرح الدولي طلبات قيمتها 6.1 مليار دولار، لتتجاوز نسبة التغطية 4 مرات. وقال معيط، في سبتمبر الماضي إن بلاده تتطلع للحصول على تمويلات جديدة خارجية تتراوح بين 1.5 وملياري دولار، منها مليار دولار من خلال طرح سندات “ساموراي” و”باندا” قبل نهاية العام. وسندات الساموراي؛ يصدرها مقترضون أجانب في طوكيو. وطرحت مصر في مارس 2022، لأول مرة في تاريخها وفي الشرق الأوسط، سندات “ساموراي” دولية مقوَّمة بالين الياباني في الأسواق اليابانية بقيمة 500 مليون دولار، كانت تعادل حينها نحو 60 مليار ين.

يخطط البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لضخ 325 مليون دولار في 4 بنوك مصرية قبل نهاية العام الجاري، هي البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، بغرض دعم المشروعات الخضراء صديقة البيئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب تصريح هاشم عبد الحكيم، رئيس تمويل قطاع المؤسسات في مصر بالبنك، لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وأوضح أن التمويل يتوزع بين البنك الأهلي المصري بنحو 100 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبنك المصري لتنمية الصادرات بـ25 مليون دولار لإعادة إقراض عملائه من المصدرين، و50 مليون دولار لبنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و150 مليون دولار كقرض مساند لتمويل المشروعات الخضراء والصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري الدولي. بلغت محفظة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الموجهة لمصر في أول 9 أشهر من العام الجاري، 350 مليون دولار، وكان بنك مصر من أبرز المستفيدين من هذه التمويلات.

تخطط الحكومة لتوظيف حصيلة بيع 30% من أسهم شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بقيمة 650 مليون دولار كأحد مصادر تمويل تدشين مشروع جديد للأسمدة، إلى جانب إعادة هيكلة بعض مصانع الأسمدة الحكومية القائمة، مثل مصانع شركة الدلتا للأسمدة، واستكمال تحديث “النصر للأسمدة في السويس”، وتطوير “كيما القديمة في أسوان”، مما يسهم في وصول صادرات قطاع الأعمال العام إلى ملياري دولار سنويًا، بزيادة تصل إلى ضعف قيمة الصادرات الحالية، حسبما صرح مصدر مسؤول لمنصة “الشرق مع بلومبرج”. وأكد المسؤول أن صفقة بيع حصة لصالح شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية ستنفذ وستُنقل الأسهم نهاية الأسبوع الجاري، بعد الحصول على موافقة مجلس النواب على الصفقة.

تعتزم بورصة السلع إدراج منتجات بترولية جديدة للتداول وتحديدًا الأسمدة النيتروجينية والفوسفاتية قبل نهاية عام 2023، لتدعم المنتجات الأربعة المتداولة حتى الآن، وهي الذرة الصفراء والسكر والقمح والنخالة، تبعًا لحديث مصادر مطلعة مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. وقد أعلنت البورصة المصرية أمس مناقشة رئيس البورصة المصرية ووزير البترول ورئيس البورصة السلعية إدراج عدد من المنتجات البترولية الخاصة من خلال الشركات في البورصة السلعية.

عملية الإدراج تستهدف زيادة عدد السلع المدرجة في مسعى لجذب شرائح كبيرة من المؤسسات التجارية والاستثمارية وكذلك الأفراد لمنصة التداول مما يعمل على زيادة أحجام التداول. فيما نقل موقع “أموال الغد” عن الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية، أنه من المقرر أن يتم طرح منتج البروبلين أحد منتجات البتروكيماويات قبل نهاية العام الجاري.

تستهدف الشركة القابضة لمصر للطيران بالاتفاق مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية “CSCEC” تطوير مطار الغردقة الدولي في ضوء اتفاق إطاري تم توقيعه، يستهدف إنشاء مبنى جديد للركاب صديق للبيئة بسعة 7 ملايين راكب سنويًا بتكلفة مبدئية تصل إلى 300 مليون دولار. وقالت مصادر مطلعة لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن عرض الشركة الصينية يتضمن تولي عمليات الإنشاء، وتوفير التمويل عبر بنوك صينية مع التزام الحكومة المصرية بتقديم كامل ضمانات السداد للبنوك الصينية المقرضة، وتتضمن العروض الأولية الصينية فترة سماح تصل إلى 5 سنوات شاملة الدراسات وعمليات البناء، وحتى 15 سنة أجل سداد.

فيما وقعت شركة ميناء القاهرة الجوي وشركة “CSCEC” في مصر اتفاقًا إطاريًا، بشأن مشروع تطوير مطار القاهرة الدولي، بغرض إنشاء مطار محوري دولي يحتوي معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة. كما وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران اتفاقية إطارية مع الشركة الصينية لتشييد مشروع هنجر 9000 بمطار القاهرة الدولي، جاء ذلك على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، المُنعقد تحت شعار “التعاون عالي الجودة للحزام والطريق: معًا من أجل التنمية المشتركة والازدهار”. 

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس الإثنين، إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في المنتدى نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المُقرر أن يلقي رئيس الوزراء كلمة إبان فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، كما سيعقد عدة لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات الكبرى.

تدرس مجموعة ألفا الطبية الاستحواذ على حصص في 3 مستشفيات في القاهرة خلال الربع الأخير من العام الجاري في إطار خطتها التوسعية التي تعمل على تنفيذها، حسبما كشفت مصادر لصحيفة “المال”. وكانت مجموعة CDC الإنجليزية وقعت قبل عامين اتفاقًا للاستحواذ على حصة أقلية بمجموعة ألفا الطبية مقابل 100 مليون دولار، من خلال تحالف يضم أفريقيا بلاتفورم كابيتال، وهو مكتب عائلي خبير في القطاع الطبي وتابع لشركة سايمون ريوردز.

وقعت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” إتفاقية شراكة مع شركة ران جاز النيجيرية، لإنشاء مصنع لإنتاج أسطوانات البوتاجاز بمصر بطاقة إنتاجية مليون أسطوانة سنويًا، والذي يستهدف التصدير للخارج مع إمكانية التوسع مستقبلًا والتوزيع في السوق المحلية، وذلك حال إقرار المواصفات الفنية لاستخدام تطبيقات البولي ايثيلين من جانب الهيئات المصرية المعنية. وذكر بيان إفصاح صادر عن “سيدي كرير” إنها ستبدأ إعداد دراسات الجدوى التسويقية والاقتصادية مع حصول الشركة النيجيرية على ترخيص استخدام التقنية المطلوبة. 

نتابع 

وافق البنك المركزي المصري على تعيين عمرو الجنايني نائبًا للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر CIB، وشغل “الجنايني” منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في البنك، منذ عام 2017 وحتى الآن، ويتمتع بخبرة مصرفية تتجاوز 35 عامًا. وبدأ مسيرته المهنية ببنك قناة السويس الذى وصل فيه إلى منصب مدير أول غرفة المعاملات الدولية، ثم انتقل إلى البنك المصري لتنمية الصادرات عام 1994 حتى تولى منصب رئيس غرفة المعاملات الدولية.

وفي عام 1996 انضم إلى البنك المصري المتحد كجزء من فريق الإدارة الجديد المكلف بتطوير البنك شاغلًا منصب مدير عام قطاع سوق المال والمراسلين. والتحق بالبنك التجاري الدولي عام 2004، وتولى حينها منصب المدير العام، ورئيس قطاع المؤسسات المالية، ثم في 2010 أصبح المدير العام، ورئيس قطاع العلاقات المؤسسية. وترأس “الجنايني” مجلس إدارة شركة سي أي أست مانجمنت، وشركة التجاري الدولي للسمسرة. وحصل الجنايني على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 1985، كما أنه حصل على شهادة خبير ائتمان معتمد من بنك جيه بى مورجان تشيس بلندن عام 2005.

فيما أقر مجلس النواب في جلسته العامة، أمس الإثنين، على اتفاقية قرض مُقدم من البنك الدولي للإعمار والتنمية بقيمة 500 مليون دولار، بغرض توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة. ” القرض يعزز توجه الدولة نحو زيادة الجهود المبذولة لحماية الفئات الأقل دخلًا من خلال البرامج المختلفة، قالت وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، رانيا المشاط”.. التفاصيل

كما أقر البرلمان أمس نهائيًا على مشروع قانون منح شركة موانئ أبوظبي التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، وإدارة وتشغيل وصيانة، وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحرى لمدة 30 عامًا. فيما تدرس هيئة ميناء الاسكندرية التابعة لوزارة النقل، إعادة طرح مناقصة إدارة وتشغيل محطة الصب الجاف النظيف بـ”الدخيلة” لمدة 30 عامًا قبل نهاية العام الحالي، بعد الموافقة على إضافة مقترحات جديدة في التعاقد، حسبما ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”.

وقد اعتمد مجلس النواب نهائيًا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن قانون مد العمل بمبادرة إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والرسوم المقررة على الاستيراد بالقانون لمدة 3 أشهر أخرى، مقابل تحويل مبلغ نقدي من الخارج بالعملة الأجنبية على حساب وزارة المالية. 

يستعد بنك الإمارات دبي الوطني مصر لاقتناص حصة تبلغ 600 مليون جنيه في القرض المشترك الذي يرتبه تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري لصالح شركة التعاون للبترول، والمقدر بنحو 10 مليارات جنيه، على أن توظف الشركة القرض في تمويل شراء احتياجات لصالح الهيئة العامة للبترول، والتي بدورها تضمن القرض، وفق ما أكدته مصادر لصحيفة “المال”.

كشف تقرير بحثي صادر عن مؤسسة نايت فرانك للاستشارات عن تصدر المستثمرين القطريين اهتمامات رؤوس أموال منطقة الخليج لاقتناء العقار في السوق المصرية، مع تفضيلهم التواجد في الساحل الشمالي، والتركيز على الوحدات ذات العائد الإيجاري، وأكد التقرير أن كل من الساحل الشمالى والبحر الأحمر يتصدران أكثر الوجهات اهتمامًا.

وقعت مكسيم جروب للاستثمار اتفاقية شراكة مع شركة “ذا مارك كوميونتيز” بغرض تطوير مشروع “بو أيلند” الساحل الشمالي على مساحة 900 فدان. يذكر أن مكسيم جروب هي المالكة للأرض المقام عليها المشروع، حصلت عليها من محافظة مرسى مطروح، وقامت بفتح البيع في المشروع في عام 2016. لم تقطع الشركة شوطا كبيرا في التنفيذ نظرا للظروف الاقتصادية حينها وتحرير سعر الصرف.. التفاصيل

تستقبل الموانئ المصرية، خلال الأسبوع الحالي، 240 ألف طن من الفحم الحجري والبترولي، لصالح شركات الأسمنت والتي تعتمد على الفحم كوقود. وأكدت بيانات قطاع النقل البحري أنه من المقرر أن يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 2.5 ألف طن، لصالح شركة ميدل إيست كاربون ليمتد. كما يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الفحم الحجري بواقع 49.5 ألف طن لصالح الشركة العربية للأسمنت، والواردة من الولايات المتحدة. وميناء الإسكندرية يستقبل شحنة من الفحم الحجري بواقع 53.7 ألف طن لصالح شركة أسمنت وادي النقل. فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة تصل إلى 51 ألف طن من الفحم الحجري الأمريكي، لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف. 

احتفلت بي تك، الشركة الرائدة المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، بتخرج الدفعة الأولى من طلبة مدرسة “بي تك” للتكنولوجيا التطبيقية والتي تعد الأولى من نوعها في مجال تجارة التجزئة المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية في مجالات المبيعات والتسويق واللوجستيات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبنك تنمية المهارات.. التفاصيل

إنفوجراف

سيارات

اقتصاد الخليج

تبحث مجموعة “صافولا” أكبر مستثمر في شركة “المراعي” السعودية خيارات بشأن حيازتها البالغة قيمتها 5.4 مليار دولار، في صفقة يمكن أن تكون واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في المنطقة، وفق مصادر مطلعة في تصريحات لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. وتعمل”صافولا” مع بنك الاستثمار الأميركي “مويليس” (Moelis & Co) على البحث عن مشترين محتملين لجزء أو كل من حصتها البالغة 35% في شركة “المراعي” التي يقع مقرها في الرياض.

 وقالت المصادر إن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة، إذ إن صافولا قد تقرر عدم البيع. وتبلغ قيمة حصة “صافولا” في “المراعي” نحو 5.4 مليار دولار بحسب تداولات يوم الإثنين. وتبلغ القيمة السوقية لشركة “صافولا” أقل بقليل عن 5 مليارات دولار. ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة 16% في “المراعي” عبر شركة تابعة. 

وإلى الإمارات حيث توقع يونس الخوري وكيل وزارة المالية، نمو اقتصاد بلاده بنسبة 3.8% عام 2023. وأوضح الخوري في مقابلة مع قناة العربية، أن اقتصاد الدولة سينمو بفضل السياسة المالية المنفتحة للدولة واستقطابها لرؤوس الأموال والكثير من الشركات الأجنبية التي اتخذت من دولة الإمارات مقرًا لها، والاتفاقيات الاقتصادية الشاملة التي وقعتها الدولة. وتوقع البنك الدولي خلال أبريل الماضي، نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 3.6% في 2023 و3.4% في 2024.

عربي ودولي 

أنجز العراق الربط الفني لخط الكهرباء مع الجانب الأردني، وفقًا لوزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، الذي أشار إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيحضر وفد أردني عالي المستوى لتوقيع آخر الاتفاقيات ليتم بعدها إطلاق التيار الكهربائي إلى مناطق الرطبة بمحافظة الأنبار بطاقة 50 ميغاواط. وأوضح في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” أن هذه هي المرحلة الأولى من المشروع، تليها المرحلة الثانية بطاقة تتراوح بين 150 و350 ميغاواط يُتوقع إنجازها بنهاية العام الجاري. ثم المرحلة الثالثة وهي الربط الكهربائي بين العراق والأردن ومصر في فترة لاحقة، مضيفًا أن عقود الشراء وُقعت وفق الأسعار العالمية وهي أسعار تنافسية للغاية.

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن بلادها قادرة “بشكل مطلق” على تقديم الدعم المالي لكل من إسرائيل وأوكرانيا في جهودهما الحربية. وردًا على سؤال في مقابلة صحفية أمس الإثنين عما إذا كانت أمريكا قادرة على تحمل تكاليف تقديم الدعم العسكري لإسرائيل وأوكرانيا في حربها المستمرة مع روسيا، قالت يلين “الجواب هو بالتأكيد”. وقالت يلين: “يمكن لأمريكا بالتأكيد الوقوف إلى جانب إسرائيل ودعم الاحتياجات العسكرية لإسرائيل، كما يمكننا ويجب علينا دعم أوكرانيا في صراعها ضد روسيا”.

وأضافت: “لقد كان التضخم مرتفعًا وكان مصدر قلق للأسر، وقد انخفض بشكل كبير. وفي الوقت نفسه، لدينا أقوى سوق عمل شهدناه منذ 50 عامًا مع معدل بطالة يبلغ 3.8%. وفي الوقت نفسه، أصدرت أمريكا، إدارة بايدن، تشريعات من شأنها تعزيز اقتصادنا في السنوات المقبلة على المدى المتوسط.”

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية