النشرة البريدية

المؤسسات تقود البورصة لقمة تاريخية جديدة وEGX30 يتجاوز 23 ألف نقطة.. “العبار” يخوض مفاوضات لشراء أبراج في “العلمين الجديدة”

محمد العبار

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

توقعات بانتهاء فحص “المصرف المتحد” قبل نهاية 2023 تمهيدًا للاستحواذ عليه

“البنك الأوروبي” لإعادة الإعمار يوافق على تمويل بنك القاهرة بـ50 مليون دولار

“وفا بنك” يجهز صندوقًا ضخمًا للاستثمار بمشروعات الطاقة المتجددة

“في أكس آي” الأمريكية تستثمر 200 دولار في خدمات التعهيد بمصر

صادرات مصر من الغاز الطبيعي تتراجع إلى 2.2 مليار دولار أول 7 شهور من 2023

“القلعة” تطرح “الوطنية للطباعة” في البورصة المصرية نهاية 2023

مصر ضمن العشرة الكبار لمصدري التمور عالميًا (نشرة الصناعات الغذائية) 

القصة الرئيسية

المؤسسات تقود البورصة لقمة تاريخية جديدة.. وEGX30 يتجاوز 23 ألف نقطة

واصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية الصعود إلى قمة تاريخية جديدة، ليتجاوز مستوى 23 ألف نقطة، بدعم من مشتريات المؤسسات، في الوقت الذي تراجع فيه الجنيه لمستويات قياسية جديدة في السوق غير الرسمية، وسجلت التعاملات بدورها مستوى قياسي جديد عند 5.1 مليار جنيه. واستحوذت المؤسسات على 20.9% من التداولات متجهين جميعهم نحو الشراء، حيث سجلت المؤسسات المحلية صافي شراء بقيمة 177.5 مليون جنيه، وسجلت المؤسسات العربية والأجنبية صافي شراء بقيمة 42.7 مليون جنيه و55.9 مليون جنيه على التوالي.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 ارتفاعًا بنسبة 3.37%، ليصل إلى مستوى 23131 نقطة، وصعد مؤشر EGX70 EWI بنسبة 3.36% ليستقر عند مستوى 4317 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 3.64% إلى مستوى 6555 نقطة، وسجل مؤشر EGX30 Capped ارتفاعًا بنسبة 3.8% عند مستوى 28701 نقطة.

رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية رانيا يعقوب، توقعت استكمال المؤشر الرئيسي الصعود وتحقيق مستويات تاريخية، حيث يستهدف المؤشر الوصول عند منطقة 25 ألف نقطة بنهاية العام الحالي. وقالت إن قطاعي البتروكيماويات والعقارات كانوا الأفضل أداء والسبب في الوصول لقمة تاريخية جديدة بنهاية جلسة أمس الأربعاء، بعد ما حققت مؤشرات البورصة المصرية أرقامًا تاريخية جديدة بعد اختراق منطقة 23 ألف نقطة مع أحجام تداول مرتفعة ومشتريات من المؤسسات وضخ السيولة بشكل كبير بالأسهم القيادية.

وشهدت الجلسة تداول 1.2 مليار سهم، بتنفيذ 139.9 ألف عملية بيع وشراء، بعد أن تم التداول على أسهم 201 شركة مقيدة، ارتفع في ختام الجلسة 137 سهمًا وكان أكثر الأسهم ارتفاعًا مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 20%، والشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول بنسبة 20%. وتراجعت أسعار 29 سهمًا، وكان أكثر الأوراق هبوطًا مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو بنحو 6.2%.

واتجه صافي تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب نحو الشراء بصافي تعاملات نحو 3.4 مليون جنيه و51 مليون جنيه، مستحوذين على نسبة 89.2% و2.1% على التوالي، فيما توجه العرب نحو البيع بصافي تعاملات نحو 54.4 مليون جنيه 8.7%. ونفذ الأفراد 79% من التعاملات، وعلى عكس المؤسسات فضلوا البيع، حيث سجل الأفراد المصريون صافي بيع 174.1 مليون جنيه، بينما سجل العرب والأجانب صافي بيع بقيمة 97.1 مليون جنيه و4.9 مليون جنيه على التوالي.

من جهة أخرى، تعتزم شركة الأهلي للتأجير التمويلي إصدار سندات توريق بقيمة 1.1 مليار خلال الشهر المقبل، بحسب مصادر قريبة من العملية تحدثت لصحيفة “البورصة”. وسينتهي الإصدار خلال النصف الثاني من نوفمبر، حيث قامت الشركة بتقديم ملف الإصدار للهيئة العامة للرقابة المالية، وبانتظار الموافقة على الإصدار. وتابعت المصادر، أن شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتابات تلعب دور مدير ومنسق الإصدار، إلى جانب الاستشارات القانونية من قبل الدريني وشركاه للاستشارات القانونية. وتوقعت أن تشهد سوق إصدارات سندات التوريق إتمام شركة “يونايتد فاينانس” إصدارها من سندات التوريق بقيمة 600 مليون جنيه الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إتمام الإصدار لصالح شركة “أور للتمويل الاستهلاكي” بقيمة 300 مليون جنيه خلال نفس الأسبوع. 

أهم الأخبار

كشف رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، عن إجراء مفاوضات حاليًا مع الحكومة المصرية لشراء أبراج في مدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أن شركة إعمار مصر للتنمية لا تنوي شطب أسهمها من بورصة مصر، مع التطلع إلى الاستثمار وبحث فرصًا جادة في البلاد، التي تمر بأوقات حرجة، لكنها ستنتهي، جاءت هذه التصريحات في مقابلة مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، على هامش فعاليات “مبادرة مستقبل الاستثمار” (FII) في دورتها السابعة أمس.

فيما تضع شركة “البحر الأحمر الدولية”، مصر ضمن أولوياتها الاستثمارية عند التوجه خارج المملكة العربية السعودية، وفق تصريح جون باغانو، الرئيس التنفيذي للشركة لذات المنصة. وتعود ملكية “البحر الأحمر الدولية” بالكامل لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، وتعمل على تطوير اثنين من مشروعات التطوير السعودية الكبرى، وهما “البحر الأحمر” و”أمالا” اللذان من المستهدف أن يكونا وجهتين سياحيتين فاخرتين في المملكة.

صرح أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، بأن عددًا من المستثمرين الاستراتيجيين تقدموا لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة للبنك، تمهيدًا للاستحواذ على البنك، متوقعًا الانتهاء من الإجراءات قبل نهاية العام الجاري. وأضاف ضمن فعاليات المؤتمر المصرفي السنوي “الناس والبنوك” أن ‏هناك اهتمامًا من المستثمرين بالاستحواذ على كامل أسهم البنك، وفق “سي إن بي سي عربية”. وحقق المصرف المتحد نموًا في الأرباح بنسبة تجاوزت 45% في أول 9 أشهر من العام الجاري، مع وصول كل من إجمالي أصول البنك إلى 93 مليار جنيه، ومحفظة التمويلات 25 مليار جنيه.

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تمويل بنك القاهرة بقيمة 40 مليون دولار بهدف إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة، بخلاف 10 ملايين دولار لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء. ويعتزم البنك استثمار 40 مليون دولار في الصندوق الثالث لشركة “إس بي إيه”، للاستثمارات الخاصة بحسب بيانات البنك المنشورة على موقعه. أضاف أن الصندوق حجمه المستهدف هو 350 مليون دولار ويستهدف الاستثمار في الأسهم والاستثمارات المتعلقة بها للشركات المتوسطة في مصر والمغرب وتونس.

وأشار إلى أن الصندوق يستهدف نمو طويل الأجل في رأس المال، وأن سيتم إدارته من قبل “إس بي إى”، كابيتال بارتنرز ليمتد. ويستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في 162 مشروعًا في مصر باستثمارات قائمة 4.716 مليار يورو، فيما تبلغ محفظة استثماراته التراكمية 10.3 مليار يورو. ويستحوذ القطاع الخاص على 56% من محفظة البنك القائمة في مصر، وتمثل الاستثمارات عبر الأسهم 9% من المحفظة.

كشف معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، عن أن المجموعة قررت إطلاق صندوق استثمار متخصص في تمويل مشروعات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، بما يعادل 250 مليون دولار للمشروع الواحد، موضحًا أن مصرفه ساهم في تمويل أكثر من 2000 ميجا وات من إنتاج الطاقة المتجددة، منها 3 محطات في مصر.

تعتزم شركة “VXI” الأمريكية لخدمات التعهيد العابرة للحدود “الأوف سورسينج” ضخ استثمارات بالسوق المصرية تصل إلى 200 مليون دولار كمرحلة أولى، عبر تدشين مركز اتصال متطور يضم 850 مقعدًا قبل نهاية العام الحالي، حسبما كشف أحمد بهجت، الرئيس التنفيذي للشركة في مصر في تصريحات لصحيفة “المال”. وكان جريد موريسون رئيس العمليات في شركة” في إكس أي VXI” قد صرح في سبتمبر الماضي خلال اجتماع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإنشاء مركز اتصال للشركة بمصر.

أظهرت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال إلى 2.2 مليار دولار في أول 7 أشهر من 2023، بانخفاض قدره 60% مقارنة بنفس الفترة من 2022 والتي سجلت صادرات قدرها 5.6 مليار دولار. وبلغت صادرات المنتجات البترولية 1.2 مليار دولار مقارنةً بـ3.3 مليار دولار في فترة المقارنة.

كشف الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات المالية، عن أن الشركة لديها خطة طويلة المدى لإدراج عدد من الشركات التابعة، كاشفًا عن طرح الشركة الوطنية للطباعة والتغليف في البورصة المصرية بنهاية 2023. وقال “هيكل” خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، إن المجموعة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية تتراوح قيمتها بين 2 و3 مليارات جنيه في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

فيديو اليوم

مجموعة “طلعت مصطفى” ونادي “فيسبريم المجري” يتعاونان لتأسيس أكاديمية دولية لكرة اليد تهدف لتطوير المواهب ومنح فرص احترافية للاعبين، لمعرفة المزيد عنها تابع هذا الفيديو

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس”:

أهلًا بكم مجددًا وعدد جديد من نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية برعاية الشريك الجديد لنا شركة “بيتي“، تأتيكم النشرة يوم الخميس الأخير من كل شهر، حيث نسعى من خلالها تسليط الضوء على قطاع حيوي تتزايد أهميته في الاقتصاد مع نمو حصته في الناتج الإجمالي المحلي، بما يسهم في سد الفجوة المعلوماتية القائمة في سوق صناعة الغذاء بمصر.. يمكنكم الاشتراك في النشرة من هنا 

وقصتنا الرئيسية فيها:

بنهاية العام الماضي، احتلت مصر المرتبة التاسعة بقائمة أكبر مُصدري التمور عالميا، بعد أن حصدت عائدات بلغت 69 مليون دولار، مع ظهور الثمار الأولي للخطة التي بدأتها “القاهرة” في 2017 لاستزراع ما يزيد على 10 ملايين نخلة من الأصناف التصديرية، وسط توقعات بأن تغمر مصر السوق العالمي بتمورها الأكثر تنافسية لانخفاض أسعارها مقارنة بالأسواق الأخرى. وفي سياق متصل بالغذاء ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الغذائية خلال أول 8 أشهر من العام الجاري بنسبة 13% لتسجل 3.5 مليار دولار، مقارنة بصادرات الفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية.. التفاصيل

ودعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أعضاءها لتقديم أوراق الاعتمادات المستندية الخاصة بهم، المطلوبة للإفراج عن بضائعهم المتوقفة في الموانئ على خلفية أزمة شح العملة الصعبة، وفق بيان نشرته الغرفة، قبل أسبوع تقريبًا. الغرفة، أكدت أن تلك الخطوة تهدف لتسريع وتيرة الإفرجات بالتعاون مع الجهات المختصة، لتضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وعدم حدوث أي اضطرابات في سلاسل التوريد وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار التي تخص القطاع محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإليكم أبرز العناوين:

“الصناعات الغذائية” تدعو أعضاءها للتقدم بأوراق الاعتمادات المستندية الخاصة بهم

شعبة الأغذية المتنوعة تبحث حلولًا لعقبات صناعات الثلج والتخزين المبرد

“بلدنا” القطرية تستثمر 1.5 مليار دولار لإنتاج الألبان في مصر

“المصرية السويسرية” تتوقع تصدير 120 ألف طن صناعات غذائية بنهاية 2023

استقرار مؤشر الـ”فاو” لأسعار السلع الغذائية خلال سبتمبر الماضي

نتابع 

أكد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة الأوروبي، انفتاح المفوضية الكامل لتعزيز سبل نفاذ الصادرات المصرية للسوق الأوروبية. جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على هامش مشاركته في منتدى “البوابة العالمية” نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. أعرب مدبولي عن تطلع مصر لتعزيز التعاون لتيسير نفاذ السلع الزراعية المصرية للسوق الأوروبية لاسيما مع تمتع المنتجات الزراعية المصرية بمستوي عال من الجودة.. التفاصيل

دخلت مجموعة أدنيك الإماراتية التابعة لشركة أيه دي كيو -صندوق سيادي في أبو ظبي – مع الشركة العربية للاستثمارات الفندقية “إيكون” المملوكة لمجموعة طلعت مصطفى في صفقة ملكية وحقوق الإدارة في شركة الفنادق الحكومية التاريخية، عبر زيادة رأسمالها بنحو 37% بقيمة بلغت 700 مليون دولار، حسبما كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. وتضم قائمة الفنادق التاريخية كلًا من سوفيتيل ليجند كتراكت أسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس، وماريوت مينا هاوس القاهرة، وشتايجنبرجر سيسيل، وشتايجنبرجر التحرير، وموفنبيك الفانتين أسوان.

طرحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الإثنين الماضي، مناقصة محدودة على 6 كيانات محلية وعالمية لتدشين 4 محطات محولات كهرباء كبرى لتوفير الطاقة لصالح مشروع الدلتا الجديدة، ووفق ما كشفته مصادر لصحيفة “المال” فإن أبرز الكيانات المتنافسة هي سيمنس الألمانية والخرافي الكويتية وحسن علام المصرية.

تبحث شركة جون كوكريل إنرجي لتصنيع مكونات المُحللات الكهربائية (Electrolysers) مع إحدى الشركات الخليجية إقامة مشروع خاص بتصنيع مكونات المحللات الكهربائية المُنتجة للهيدروجين الأخضر، وترى الشركة أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأنسب لإقامة المشروع؛ نظرًا لتواجد عدد كبير من الشركات العالمية بالمنطقة، وقال فرانسوا ميشيل، الرئيس التنفيذي للشركة خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، “نعمل على الانتهاء من اللمسات النهائية للمشروع مع الشريك الخليجي”، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء.

فيما افتتحت شركة أورايمو المتخصصة في مجال الإكسسوارات الذكية في إفريقيا أول خط إنتاج لها في مصر، وذلك في مصنع وادي السيليكون بمنطقة العين السخنة باستثمارات 25 مليون جنيه، ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووفق بيان للشركة، يتخصص المصنع في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية القابلة للارتداء “wearables” من الساعات الذكية وسماعات البلوتوث بكافة أنواعها بطاقة انتاجية تصل إلى 3000 وحدة يوميًا.

تخطط مجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في الطحن والمكرونة والمركزات لضخ استثمارات تتراوح بين 5 و6 ملايين يورو في مصر، وأوضح أحمد السباعي، المدير العام للشركة، أن تلك الاستثمارات ستضيف منتجات جديدة، فضلًا عن تخصيص جزء لرفع الطاقات الإنتاجية، لافتًا إلى أن العام المقبل سيشهد ضخ استثمارات بمليون يورو، تبعًا لموقع “مباشر”.

من جانب آخر، ارتفعت صادرات مصر من الصادرات الهندسية بنسبة 13% خلال أول 9 أشهر من 2023، مسجلة 3.29 مليار دولار مقارنةً بصادرات قدرها 2.917 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي، ووفق بيانات المجلس التصديري للقطاع، بلغت صادرات سبتمبر الماضي 393 مليون دولار بزيادة 16% عن صادرات الشهر ذاته من العام الماضي والتي سجلت 339.6 مليون دولار.

جمعت شركة كرافتي ورك شوب 400 ألف دولار في جولة استثمارية ثانية من شركة نهضة مصر لريادة الأعمال “EdVentures”، بغرض تطوير محتوي متنوع يصل إلى 500 موضوع خلال العام المقبل 2024 في الصناعات الإبداعية، وتطوير منتج خاص بالمدارس في مجال تعليم الصناعات الإبداعية. تأسست الشركة في مصر عام 2019 وتعمل في مجال تكنولوجيا التعليم وتمتلك منصة إلكترونية تعليمية، تهدف إلى تقديم دورات وورش عمل في مجالات الصناعات الإبداعية، مثل التصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والبرمجة، وتطوير الألعاب والرسوم المتحركة والحرف اليدوية، وفق بيان صحفي.

تعاقدت شركة كابيتال جروب بروبيرتيز للتطوير العقاري “CGP”، مع شركة انوڤو مصر جروب (الشعفار سابقًا)، لبناء منطقتين سكنيتين جديدتين بمشروع في شرق القاهرة بإجمالي استثمارات بلغت 2 مليار جنيه، من أجل تشييد 900 وحدة سكنية، بحسب بيان صحفي. فيما دشنت شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية منطقة خدمية في المرحلة الثالثة من مدينة مستقبل سيتي على مساحة 22 فدانًا باستثمارات 500 مليون جنيه، من المخطط زيادتها مستقبلًا إلى مليار جنيه، بحسب ما أعلنه أيمن القوصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في مؤتمر صحفي.. التفاصيل

إنفوجراف

عجز ميزانية الزمالك

اقتصاد الخليج 

توقعت “هيئة تطوير بوابة الدرعية” السعودية أن تصل إجمالي الاستثمارات التي ستجذبها خلال هذا العام إلى ملياري دولار، في الوقت الذي زاد فيه عدد الفنادق التي تسعى إلى تشييدها بالمنطقة إلى 42 فندقًا، وفق جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي للهيئة، وهي الجهة المسؤولة عن تطوير المدينة التراثية في السعودية. قال إنزيريلو في مقابلة مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن المشروع جذب اهتمام أكثر من 80 مستثمرًا خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السابعة في مدينة الرياض. وستضم الدرعية عشرات الفنادق وآلاف المنازل، وتبلغ تكلفة المشروع برمته 63 مليار دولار.

وإلى الإمارات، إذ أعلنت شركة هيمالايا ويلنس، وضع حجر الأساس لمصنع متطور للأدوية والمستحضرات الصيدلانية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، باستثمارات 54.4 مليون دولار للمرحلة الأولى. يأتي ذلك بعد حصول الشركة على تمويل من مصرف الإمارات للتنمية، وفق بيان صحفي صادر أمس الأربعاء. وسينتج المصنع المستحضرات الدوائية والمكمّلات الغذائية المصنوعة من الأعشاب . وستصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 3 مليارات قرص دوائي و15 مليون عبوة شراب و3 ملايين أنبوبة مرهم، مع إعداد القدرة الاستيعابية للمنشأة لتلبية متطلبات الكميات العالمية حتى العام 2030. 

عربي ودولي 

يتسلم المغرب أول سيارة محلية الصنع بالكامل من علامة”نيو” خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد الكشف عن نموذج أولي منها في شهر مايو الماضي، بحسب نسيم بلخياط، الرئيس التنفيذي لشركة “نيو موتورز” في مقابلة مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج.” السيارة الجديدة ستُطرح بالسوق بسعر يتراوح بين 16.5 و19.5 ألف دولار، بواقع تسليم 30 سيارة في الشهر على أن يرتفع العدد إلى 100 سيارة في الأشهر المقبلة. وتُخطط الشركة لرفع قدرة الإنتاج إلى 3500 سيارة في السنة، وفيما بعد تصل إلى 30 ألفًا، وفق بلخياط. وقال بلخياط، إن نسبة المكون المحلي في السيارة الجديدة تفوق 65% وذلك بفضل العمل مع أكثر من 143 شركة محلية.

تستهدف اليابان تأمين دعم إضافي بقيمة 1.49 تريليون ين (10 مليارات دولار) لإقامة مشروعين رئيسيين في مجال أشباه الموصلات، حسبما قال نائب بارز في الحزب الحاكم معني بصناعة الرقائق، وفقًا لـ”وكالة بلومبرج”. وقال يوشيهيرو سيكي، أمين الحزب الليبرالي الديمقراطي، أنه سيتم تخصيص 900 مليار ين لإقامة مصنع لـ”تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينج” (تي إس إم سي) في كوماموتو، في حين يتم توجيه 590 مليار ين إلى مشروع محلي لصناعة الرقائق تنفذه”رابيدوسكورب” (Rapidus Corp) في البلاد. مصنع “تي إس إم سي” الثاني من المتوقع أن تبلغ تكلفته تريليوني ين، وينتج شرائح بين 6 و12 نانومتر، وهي أجهزة يتم استخدامها في تصنيع السيارات الكهربائية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية