النشرة البريدية

17 % تراجعًا في البضائع المتراكمة بالموانئ خلال أكتوبر.. “فاس” السعودية ترصد 1.5 مليار دولار استثمارات جديدة للسوق المصرية

تعريفة شحن السيارات الكهربائية

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

تعهد ألماني بدعم مشروعات الطاقة في مصر بـ 285 مليون يورو

إنتاج مصر من الغاز يتراجع خلال سبتمبر لأدنى مستوى في 8 أشهر

تمويل من “الأوروبي لإعادة البناء” لـ”التجاري الدولي” بـ 150 مليون دولار

“بنية” و”خزنة” تدشنان مركزًا للبيانات باستثمارات 250 مليون دولار

“الأهرام للبلاستيك” تعتزم استثمار ملياري جنيه خلال 2024

“سي بي سي” تبحث مع “التنمية الصناعية” إنشاء مدينة صناعية في الفيوم

القصة الرئيسية

17 % تراجعًا في البضائع المتراكمة بالموانئ خلال أكتوبر

تراجع حجم البضائع المتراكمة في الموانئ بنحو 17% خلال أكتوبر الماضي، تعادل 800 مليون دولار، لتصل إلى نحو 3.9 مليار دولار، مقابل 4.7 مليار دولار نهاية سبتمبر الماضي، بحسب ما قالته مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”. المصادر، كشفت أن السلع لا تشمل ما بين 1.7 و1.9 مليار دولار مواد بترولية وهي شبه مستقرة منذ سبتمبر. وذكرت أن هناك تدابير جادة للإفراج عن البضائع ذات الأولوية مثل السلع الاستراتيجية والمواد البترولية، من خلال التنسيق بين كل من وزارة المالية والبنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة.

وتتم عمليات الإفراج الجمركي بمراعاة منح الأولوية للسلع الأساسية والغذائية ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية، والمواد البترولية والوقود، وكل ما يخص مستلزمات الإنتاج، على نحو يسهم في تأمين المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الأساسية للمواطنين في الأسواق المحلية، ومن ثم يساعد في دعم الجهود الهادفة للحفاظ على استقرار الأسعار. وكشفت وزارة المالية في بيان سابق أنه تم الإفراج عن بضائع بقيمة 56.7 مليار دولار منذ بداية العام وحتى منتصف أكتوبر، منها سلع استراتيجية بقيمة 15.1 مليار دولار ومستلزمات وخدمات للإنتاج بقيمة 26.2 مليار دولار.

وشهدت الفترة بين سبتمبر ومنتصف أكتوبر الإفراج عن بضائع بقيمة 9 مليارات دولار. وتكدست البضائع في الموانئ بعد التدابير التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي العام الماضي للحد من الواردات نتيجة نقص العملة ومحاولة محاصرة الطلب عليها، وشملت تلك الإجراءات قصر العمليات الاستيرادية على الاعتمادات المستندية فقط باستثناء السلع الغذائية، والشركات الأجنبية التي لها فروع في مصر من هذه الإجراءات. واضطرت الحكومة والبنك المركزي للتخلي عن تلك القواعد بعد شهور من إقرارها نتيجة نقص الكثير من السلع المهمة في الأسواق بما ذلك السلع اللازمة لإنتاج الغذاء ومدخلات الإنتاج والخامات الصناعية.

في سياق متصل، أعلن الشحات غتوري، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، الإفراج عن بضائع وشحنات منذ أكثر من 10 شهور، بقيمة 57.5 مليار دولار، خلال هذه الفترة، وفقًا للقيمة الواردة بالفواتير، بينما بلغت القيمة النهائية- وفقًا لما قبلته الجمارك- نحو 63.1 مليار دولار، منها 16.6 مليار سلعًا استراتيجية، ومستلزمات إنتاج بنحو 29.2 مليار دولار. وأشار غتوري، في حوار لصحيفة “المصري اليوم”، إلى أن قيمة البضائع المفرج عنها خلال أكتوبر الماضي نحو 6.7 مليار دولار، منها 1.5 مليار دولار سلعًا استراتيجية، و3.1 مليار دولار مستلزمات إنتاج وخدمات أخرى، ومنذ أول نوفمبر الحالي حتى منتصف الشهر نفسه، بلغت قيمة البضائع المفرج عنها نحو 3 مليارات دولار.

أهم الأخبار

تستهدف شركة فاس للاستثمار والتطوير العقاري التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 1.5 مليار دولار خلال 2024، وفق تركي الحكير، الرئيس التنفيذي للشركة، مؤكدًا على على هامش مؤتمر صحفي في وزارة التجارة والصناعة، أمس، أن الاستثمارات الجديدة ستركز على قطاعات الطاقة والعقارات والبنية التحتية في مصر، ما يدعم استثمارات “فاس” الحالية في مصر والبالغة 5 مليارات دولار، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وخلال المؤتمر، صرح بدر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، بأن حجم استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر بلغ 35 مليار دولار. يزيد هذا الرقم 3 مليارات دولار عن آخر تقديرات لوزارة التخطيط المصرية للاستثمارات المملكة في البلاد بنحو 32 مليار دولار، كما أكد ماجد عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، أن المملكة اتفقت مع مصر على عقد منتدى سعودي مصري لتسويق الفرص الاستثمارية في البلدين خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الحكومة الألمانية تعهدت بدعم مشروعات الطاقة المتجددة في مصر عّن طريق تقديم تمويلات قدرها 285 مليون يورو. جاءت تلك التصريحات خلال فعاليات المائدة المستديرة رفيعة المستوى لبرنامج “نُوَفِّــي”.. عام من التنفيذ، وفقًا لصحيفة “المال” .وأضاف شاكر، أن مشروعات محور الطاقة الذي يعد أحد محاور برنامج “نوفي” الذي أطلقته وزارة التعاون الدولي، مشيرًا إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة التي تنفذها مصر تسهم في الحد من 14 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وذكر أن الحكومة تمكنت من خلال تعاونها مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل التنموية في تنفيذ مشروعات طاقة متجددة قدرها 3.5 جيجاوات.

تراجع إنتاج مصر من الغاز خلال أول 9 أشهر من العام الحالي نحو 10.4% ليصل إلى 45.23 مليار متر مكعب مقابل 50.5 مليار متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب قاعدة بيانات الطاقة المشتركة “جودي”. وتراجع الإنتاج خلال سبتمبر الماضي مُنفردًا لأدنى مستوى منذ يناير 2023، إذ بلغ 4.695 مليار متر مكعب،  مقابل 4.999 مليار متر مكعب في أغسطس. واستهلكت مصر خلال سبتمبر 3.362 مليار متر مكعب لتوليد الكهرباء، مقابل 3.451 مليار متر مكعب في أغسطس، و3.488 في يوليو. وخلال الربع الثالث بلغ حجم الاستهلاك للكهرباء 10.3 مليار متر مكعب مقابل 10 مليارات خلال الفترة نفسها من 2022.

ولم تُصدر مصر أي كميات من الغاز الطبيعي المُسال منذ أبريل الماضي لتستقر الصادرات عند 3.37 مليار متر مكعب، لكنها استوردت نحو 6.7 مليار متر مكعب من الغاز المضغوط عبر الأنابيب خلال أول 9 أشهر من العام الحالي مقابل 4.4 مليار متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

حصل البنك التجاري الدولي على قرض مساند بقيمة 150 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، تبلغ مدته 10 سنوات ، وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية، بما يساعد البنك في تحقيق خطط النمو وحمايته من أي تقلبات اقتصادية محتملة. وبحسب هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري الدولي، فإن هذا القرض سيسهم في تعزيز رأس مال البنك والاستفادة من القرص الاستثمارية التي مازال السوق المصري يزخر بها. ومن جانبه قال يورجن ريجترينك، النائب الأول للبنك الأوربي لإعادة البناء والتعمير، إن التمويل سيزيد من حجم عمليات الإقراض التي تستهدف المشروعات الخضراء بشكل خاص.

وقعت مجموعة بنية اتفاقية شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات، لتدشين أول مركز بيانات واسع النطاق في مصر وقارة أفريقيا، بطاقة 25 ميجاوات وباستثمارات 250 مليون دولار، جاءت الاتفاقية ضمن فعاليات انطلاق النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا “Cairo ICT 23″، تحت شعار “دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل”.

تستهدف مجموعة الأهرام للبلاستيك، استثمار ملياري جنيه العام المقبل، لإنشاء وتشغيل مصنع جديد بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ينتج مواد تعبئة وتغليف، ضمن خطة الشركة التوسعية لمضاعفة إنتاجها. وقال هاني حليم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن قيمة الاستثمارات تنقسم إلى مليار جنيه لتشغيل المصنع وإنشاء المبنى وشراء خطوط إنتاج والآلات، بخلاف مليار جنيه أخرى سيتم توجيهها لزيادة رأس المال العامل لشراء الخامات ورواتب العمال. وأشار في تصريحات لصحيفة “البورصة”، إلى أن المجموعة تستهدف إضافة 10 خطوط إنتاج جديدة، بتكنولوجيا متطورة، لضمان مضاعفة الطاقات الإنتاجية للشركة بجانب توافقها مع المعايير البيئية، متوقعًا بداية التشغيل خلال 3 شهور.

أوضح أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة لمصانع الشركة تصل إلى 60 ألف طن سنويًا، موضحًا أنه من المستهدف أيضًا تصدير 80% من إنتاج المصنع للأسواق الخارجية أبرزها دول الاتحاد الأوروبي وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. وقال إن المجموعة تمتلك 4 مصانع حاليًا بمحافظة سوهاج بحجم طاقة إنتاجية تقدر بـ 30 ألف طن سنويًا، مضيفًا أن عدد خطوط الإنتاج تقدر بـ 35 خطًا، كما تم تأسيسها في 1990.

تبحث شركة “سي بي سي – مصر” للتطوير الصناعي وعدد من المطورين الصناعيين فرص تحويل أرض مدينة “كوم أوشيم” بمحافظة الفيوم إلى مدينة صناعية مع هيئة التنمية الصناعية وجهات سيادية، حيث تمتلك عدة مزايا منها وقوعها على مساحة 7800 فدان، وتمتلك أيد عاملة كثيرة ومصانع غذائية وهندسية، بالإضافة إلى قُربها من مدينة 6 أكتوبر، والطريق الدائري الإقليمي الذي يتيح لها الوصول إلى 7 موانئ، حسبما كشف المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأوضح “بهاء الدين” أن المباحثات التي تُجرى حاليًا مع هيئة التنمية الصناعية، تدور حول سُبل المساعدة في ترفيق الأرض سواء بالكهرباء أو الغاز أو المياه، إذ إن الأرض مخصصة للتطوير الصناعي، ومن ثم يتبقى فقط إدخال المرافق و تخصيصها لعدد من المطورين، تبعًا لصحيفة “المال”.

نتابع

حددت وزارة المالية 20 ديسمبر المقبل لطرح كراسات الشروط لمناقصة مشروع إنشاء محطة للصرف الصحي، وتلقي العطاءات على المشروع الذي يقام على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالوزارة، مؤكدًا لموقع “أموال الغد” أن الوحدة ستتولى تأهيل التحالفات واختيار الأمثل منها في غضون ثلاثة أسابيع من موعد إغلاق تلقي العروض. وفقا لمصدر حكومي مسئول، ستصل تكلفة إنشاء محطة الصرف الصحي إلى 1.7 مليار جنيه، موضحًا أنه جرى الترويج لمشروع المحطة بالاتفاق مع صندوق مصر السيادي الذي لديه خطة لزيادة محطات الصرف الصحي ومحطات تحلية المياه لإضافة أكثر من 10 مليارات متر مكعب خلال عدة سنوات.

تعقد غرفة التطوير العقاري اجتماعًا في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل لمناقشة عدد من التحديات والمقترحات الخاصة بالقطاع وعلى رأسها المطالبة بمد فترة تنفيذ المشروعات المختلفة وتحديدًا التي تقام بالشراكة بين الحكومة والمطورين العقاريين، في ظل التغيرات الاقتصادية والاضطرابات السعرية سواء كان في المواد الخام أو سعر الصرف. وبحسب حديث مصادر مع صحيفة “المال” يبلغ عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في التنمية العمرانية نحو 67 على مساحة 13 فدانًا، وبتكلفة استثمارية 1.1 تريليون جنيه.

وتشمل طلبات المطورين الحصول على مزيد من التسهيلات وتعديل تشريعات لتفادى الآثار السلبية الناجمة عن ارتفاع سعر الدولار وزيادة أسعار المواد الخام، وصعود تكاليف التنفيذ. وكان مجلس الوزراء قد أصدر في أبريل الماضي مجموعة من التسهيلات للمطورين شملت منحهم فائدة أقساط 10% لمدة عامين بدلًا من الفائدة السارية المعلنة من البنك المركزي، ومد المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات العقارية بواقع 20% من إجمالى الفترة الأصلية تخفيفًا للأعباء، وتخفيض النسبة المئوية لاعتبار المشروع مكتمل التنفيذ 85% بدلًا من 90%، والعمل على تيسير تخصيص الأراضي للمستثمرين وسرعة تسجيلها للمستثمر الذي لا يخالف الشروط.

توقعت نائبة وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، أن تجذب مصر نحو 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري، في تصريحات لها مع “العربيةBusiness “. تأتي توقعات، نائبة الوزير، دون تغيير عن المستهدف منذ بداية العام الذي حددته الوزارة، وذلك على الرغم من التغيرات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة منذ بداية الربع الأخير من العام الجاري، في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة.. التفاصيل

من جهة أخرى، شهدت البورصة المصرية تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما، على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، وذلك لعدد 544.536 مليون سهم بسعر 0.80 جنيه للسهم، بإجمالي قيمة 435.63 مليون جنيه.

تعتزم شركة ميتسوي اليابانية إتمام صفقة الاستحواذ على حصة في شركة الوادي للدواجن خلال الربع الأول من العام المقبل، وهي الصفقة التي من شأنها توفير الدعم لـ”الوادي” في التوسع بالصناعات الزراعية سواء في السوق المحلية أو التصدير الخارجي، حسبما نقلت صحيفة “المال” عن مصطفى الشنيطي، المدير التنفيذي ورئيس قطاع الاستثمار لشركة زيلا كابيتال، التي لعبت دور المستشار المالي للصفة. وأعلنت “ميتسوي”، الخميس الماضي نيتها للاستحواذ على حصة في شركة الوادي دون أن تفصح عن تفاصيل الصفقة المرتقبة.

دخلت كل من شركة موانئ دبى العالمية وشركة السويدي على خط المنافسة لاقتناص مشروع إدارة وتشغيل محطة الصب الجاف النظيف بميناء الدخيلة لمدة 30 عامًا، الذى طرحته الهيئة أمام القطاع الخاص مؤخرًا، حسبما ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”، والتي أكدت أن الهيئة تشترط أن يتمتع المتقدمون للمشروع بخبرة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات في الصناعات التكميلية.

كما أفادت الصحيفة بأن الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل تترقب تلقي العروض الفنية والمالية النهائية من 3 تحالفات عالمية ومحلية، تتنافس على تنفيذ أعمال تأهيل وتطوير ترام الرمل في محافظة الإسكندرية، منتصف ديسمبر المقبل، على أن يتم ترسية المشروع وإعلان الفائز في يونيو 2024.

وكشف محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لشركة NSC للموانئ الجافة واللوجستيات ورئيس جمعية مستثمري القنطرة، عن بدء إجراءات تأسيس كيان لإدارة وتشغيل ميناء جاف بمنطقة القنطرة، بمساهمات موزعة بواقع 8% لوزارة النقل، و3% لهيئة قناة السويس، والباقي لـشركة NSC للموانئ، لافتًا إلى أن الاستثمارات التقديرية للمشروع تدور حول 400 مليون جنيه، حسبما نشرت صحيفة “المال”.

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، أمس الأحد، مبدئيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومشروعي القانونين المقدمين من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع. يتضمن مشروع التعديلات تيسيرات في إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، أبرزها إمكانية التصالح على بعض المخالفات التي كان محظور التصالح عليها وفقًا لبعض الضوابط، ووضع حد أدنى قدره 50 جنيهًا للمتر وحد أقصى لقيمة التصالح قدرها 2500 جنيه على المتر الواحد، والسماح بتقسيط قيمة التصالح حتى 5 سنوات منها 3 سنوات بدون فوائد، ومنح نسبة تخفيض 25% مقابل السداد الفوري.

كما أحال البرلمان قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على مسودة اتفاقية منحة مُقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية بحد أقصى عالمي يبلغ 56,742 مليون يورو لتطوير سعات تخزين صوامع القمح من إلى لجنـة الشئون الدستورية والتشريعية، لإعداد تقرير بشأنه، وفق صحيفة “المال”.

وننتقل إلى قطاع الاتصالات، إذ تستهدف شركة TST للحلول المتكاملة ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة تصل إلى 10 ملايين دولار خلال العام المقبل، ضمن خطتها لتعزيز حجم أعمالها واستقطاب عملاء جدد من قطاعات واعدة منها المقاولات والبترول والمستشفيات والفنادق والبنوك . قال أحمد عبدالله، رئيس الشركة، لصحيفة “المال” إنها استراتيجيتها ترتكز على تصميم وتركيب ودعم شبكات البنية التحتية للأجهزة وذكاء البرامج التى تمكن مجتمعنا الرقمى من التفاعل.

كما ذكرت الصحيفة أن مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية تقترب من إنهاء صفقة الاستحواذ على حصة من أسهم أحد الكيانات العاملة في سوق المدفوعات الإلكترونية بمصر، قبل نهاية نوفمبر الجاري، وسط توجه لاقتحام سوق تحصيل الفواتير والمدفوعات الإلكترونية للأفراد. فيما كشف تامر الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة بروتك protech العاملة في مجال الأنظمة الرقمية والتكنولوجية، عن نية تدشين مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية “FTTX”، باستثمارات تتجاوز الـ 50 مليون دولار، على أن يتم التشغيل الفعلي خلال العام المقبل، طبقًا لصحيفة “المال”.

إنفوجراف

فوائد الديون

اقتصاد الخليج

قالت هيئة السوق المالية السعودية، أمس الأحد، إن قيمة ملكية المستثمرين الأجانب بالسوق المالية ارتفعت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة (تحديدًا منذ 2018 حتى نهاية 2022)، بنسبة 300% لتصل إلى 347.01 مليار ريال بنهاية عام 2022. وذكرت الهيئة في بيان، أن هذه القيمة تعادل 14.2% من إجمالي قيمة الأسهم الحرة في السوق الرئيسية، مقارنة بإجمالي ملكية تقارب 86.86 مليار ريال عام 2018 والتي تمثل 3.77% من إجمالي قيمة الأسهم الحرة في السوق الرئيسية لذلك العام. وقال عبد الله بن غنام،وكيل هيئة السوق المالية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، إن الهيئة تهدف إلى أن تكون السوق المالية السعودية رائدة إقليميًا ودوليًا، بحسب منصة “العربية نت”.

ارتفع معدل التضخم في الإمارات ليسجل 3.56% خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك في الربع الأول 2023 نحو 105.73 نقطة، مقارنة بـ102.09 نقطة في الفترة المماثلة من 2022. وبحسب ما كشفه المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء سجل التضخم ارتفاعًا ربعيًا نتيجة زيادة أسعار 12 خدمة ومجموعة إنفاق رئيسية كان أعلاها في خدمات الترويح والثقافة عند 13.48%، بينما تراجع سعر مجموعة إنفاق التبغ 4.18%.  

عربي ودولي

أعلنت شركة غاز البصرة العراقية، أمس الأحد، ارتفاع معدل الإنتاج إلى 4 أضعاف خلال 10 سنوات، مع اعتماد استراتيجيات وتقنيات حديثة لتنفيذ المشاريع. وقال مدير عام الشركة مرفأ كاظم الأسدي خلال افتتاح مؤتمر استثمار الغاز، إن “انعقاد هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لشركة غاز البصرة للتعاون مع مركز البحث والتطوير في وزارة النفط”، مبينًا أن “المؤتمر يتوافق مع تطلعات الدولة والوزارة وتوجهاتها لاستثمارات الغاز“. وأشار إلى أن “إنتاج شركة غاز البصرة، ارتفع بمعدل 4 أضعاف منذ بداية الشركة بالعام 2013، حيث وصل الإنتاج اليوم إلى 950 مليون قدم مكعبة قياسية، بحسب “وكالة الأنباء العراقية”.

قال مسؤول بوزارة الزراعة الأوكرانية إن بلاده يمكن أن تحصد ما بين 18 إلى 20 مليون طن متري من القمح الشتوي في عام 2024 بعد زراعة نحو 9.9 مليون فدان. وقال تاراس فيسوتسكي النائب الأول لوزير الزراعة للتلفزيون الرسمي إن المحصول سيوفر للسكان ما يكفي من الخبز، إذ أن الاستهلاك المحلي السنوي لا يتجاوز 6.5 مليون طن. وقالت الوزارة إنه من المتوقع أن تحصد أوكرانيا 79 مليون طن متري من الحبوب والبذور الزيتية في عام 2023، مع فائض قابل للتصدير في موسم 2023-2024 يبلغ نحو 50 مليون طن وفق “رويترز”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية