الذهب أخبار

البترول توقع مع “لوتس” الكندية عقدا للتنقيب عن الذهب بقيمة 2.5 مليون دولار

سي واي بلس

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، عقدا للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة مع شركة لوتس الكندية بقيمة 2.5 مليون دولار، بمدينة مرسى علم.

تعد “لوتس” من أكبر الشركات الكندية التي تعمل في مجال التعدين، وشاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية.

حصلت الشركة في جولتها الأولى على 7 قطاعات، تغطي مساحة 1219 كيلو متراً مربعاً تقريبا، ومن ثم وقعت على عقدي بحث تشمل هذه القطاعات، وتم تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء جميع الموافقات والاشتراطات اللازمة.

حصلت “لوتس” في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على 3 قطاعات بإجمالي مساحة 525 كيلومتراً مربعاً وهي محل عقد البحث الذي تم توقيعه.

في سياق آخر اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا مع وفد الشركة لاستعراض موقف تقدم الأعمال فى قطاعات المرحلة الأولى من البحث.

اجتمع الملا كذلك مع مسئولي شركة AKH Gold التي في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية.

وقعت في الجولة الأولى على 4 عقود للبحث تغطي مناطق (وادي دوبر، وادي الجندي، جبل الشلول وجبل أم عراضة) بمساحة إجمالية 1566 كيلومتراً مربعا.

فازت الشركة في الجولة الثانية بقطاعين لمناطق بئر أسل وجبل الميت بمساحة 350 كيلومتراً مربعاً.

جاءت شركة إبداع جولد، من بين الشركات التي تعمل في قطاع التعدين في مصر، في ظل مشاركتها في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 في جولتها الأولى، وحصولها على مساحة بحث 105 كيلو متراً مربعاً بمنطقة جبل الشحيمية بالصحراء الشرقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية