عقارات أخبار

“سوديك” تحصل على شهادة “EDGE Advanced” للمباني الخضراء

EDGE Advanced

حصلت شركة سوديك للتطوير العقاري على شهادة المباني الخضراء “EDGE Advanced” من مؤسسة التمويل الدولية IFC تحت مظلة برنامجي البنك التجاري الدولي مصر “السندات الخضراء واستدامة القطاعات”.

سوديك حصلت على الشهادة على مشروعها “ايستاون ديستريكت” في القاهرة الجديدة، وأصبح أول مجمع أعمال يحصل على هذه الشهادة في مصر.

تعد شهادة EDGE بمثابة اعتماد لتطبيق معايير دولية في قياس الطاقة والمياه المستهلكة وكفاءة استخدام مواد البناء، وهو ما يؤهل الشركات الحاصلة عليها للاستفادة من فرص ومزايا وتسهيلات مالية مثل السندات الخضراء والقروض والاسترداد النقدي.

تأهل مشروع “EDNC” للحصول على منحة من مؤسسة التمويل الدولية من خلال برنامج السندات الخضراء والذي يعتبر ضمن برنامج التمويل المستدام المقدم من البنك التجاري الدولي مصر وذلك لمطابقته لمعايير شهادة EDGE Advanced، والتي تروج للاستدامة البيئية وكفاءة الطاقة والموارد.

تم تصميم وتطوير مشروع “EDNC” بما يتماشى مع قواعد الاستدامة التي أتاحت للمشروع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40%، وخفض استهلاك المياه بنسبة 33%، وانخفاض الطاقة المستهلكة بمواد البناء بنسبة 22%.

أتاح ذلك للمشروع التأهل للحصول على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء، أحد أهم الشهادات الدولية للمباني الخضراء.

مدير عام سوديك، أيمن عامر، قال إن الشهادة تتوافق مع استراتيجية سوديك والتي تأتي الاستدامة على قمة أولوياتها بالإضافة الى اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الانبعاثات الكربونية في كافة المشروعات التي تطورها وتأكيداً على مكانة سوديك كمطور عقاري في تحقيق ودمج معايير الاستدامة ضمن كافة أعمال الشركة.

نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي، عمرو الجنايني، قال إن سوديك أثبتت مكانتها كشركة مستدامة رائدة في قطاع العقارات في مصر.

أثبتت سوديك ذلك عبر التأهل للحصول على أعلى اعتماد لشهادات المباني الخضراء تحت مظلة برنامج السندات الخضراء و برنامج استدامة القطاعات والذي يهدف للتعاون مع عملاء البنك و المؤسسات الدولية المالية مثل مؤسسة التمويل الدولية “IFC”، أوضح الجنايني.

أضاف أن “CIB” لا يزال يلتزم بالتعاون مع عملائه، لتحفيز انتقالهم الي اقتصاد منخفض الكربون والحفاظ على استدامة النمو”.

المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا والقرن الأفريقي، شيخ عمر سيلا، قال إن سعي مزيد من الشركات المصرية للحصول على شهادة اعتماد المباني الخضراء يسهم في خفض تكاليف التشغيل ويجعل المباني الخضراء أكثر استدامة.

تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بدعم الشركات والأعمال لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم، ونحن متحمسون لرؤية التأثير الإيجابي للمباني المعتمدة من EDGE على البلاد.

يمثل مشروع EDNC المنطقة التجارية لمشروع ايستاون، مشروع سوديك الرائد متعدد الاستخدامات والذي يشغل موقعًا استراتيجيًا على شارع التسعين، بجوار الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).

المشروع يقع على مساحة 90 ألف كتر مربع من المساحات التجارية ومتاجر التجزئة موزعة على 16 مبنى متكامل.

تم تصميم وتطوير المشروع بشكل رئيسي على الاستدامة، وتوفير بيئة صحية وأكثر إنتاجية مع تقليل الأثر الكربوني.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية