النشرة البريدية

عروض لشراء أبراج “المصرية للاتصالات” والقيمة تصل إلى 250 مليون دولار.. التباين يسيطر على توقعات بنوك الاستثمار حول الفائدة بين الرفع والتثبيت 

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

تمويلات مصر الخارجية تنخفض بأكثر من الثلث خلال 2023 

ربيع: انتظام حركة الملاحة بقناة السويس و55 سفينة فقط غيرت طريقها منذ 19 نوفمبر 

“النقل” تمنح تحالف “إم إس سي” مدة إضافية للانتهاء من تأسيس شركة الميناء الجاف بالعاشر 

طرح 30 – 35% من “راية للتكنولوجيا” في البورصة المصرية 2024 

“بي تك” تصدر سندات توريق بمليار جنيه 

“منصة شفاء” تحصل على تمويل بقيمة 5.25 مليون دولار 

القصة الرئيسية

عروض لشراء أبراج “المصرية للاتصالات” والقيمة تصل إلى 250 مليون دولار

تتنافس 3 شركات محلية وأجنبية على شراء غالبية أبراج الشركة المصرية للاتصالات في صفقة قد تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار بحسب مصادر تحدثت لصحيفة “البورصة”. وقالت المصادر إن الشركة الحكومية تسعى لبيع وإعادة استئجار 2500 برج اتصالات من نحو 2800 برج تمتلكها. أضافت أن الشركات المتنافسة هي “آي اتش إس تاور” و”موبي تاور” و”هايلز تاور”، وتقوم بالفحص النافي للجهالة في الوقت الحالي. وقدرت المصادر، أن قيمة الصفقة ستتراوح ما بين 150 و250 مليون دولار على حسب نتائج الفحص النافي للجهالة، ومن المتوقع إتمام التنفيذ الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت أن الشركة تسعى لتوفير الدولار خاصة أن الاستثمارات في قطاع الاتصالات تتطلب أرقامًا ضخمة، موضحًا أن بيع وإعادة استئجار الأبراج بات توجه لدى شركات الاتصالات المحلية والعالمية أيضًا. وتابعت أن الشركة تقوم بدراسة العروض المقدمة غير الملزمة، لتتأكد من تماشيها مع استراتيجيتها على المدى الطويل، وعلى أن يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع ديسمبر الحالي، لنشرها بعض ذلك للمساهمين. 

وحققت “المصرية للاتصالات” خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، صافي ربح بقيمة 9.1 مليار جنيه على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، بفضل التحسن في الأداء التشغيلي وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه. وسجلت الإيرادات المجمعة للشركة 9.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022 بنمو قدره 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعةً بالنمو في إيرادات خدمات البيانات بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثلت 74% من إجمالي النمو في الإيرادات، متبوعة بالزيادة في إيرادات الكوابل وخدمات الصوت.

وفي سياق متصل رفعت بحوث “نعيم لتداول الأوراق المالية” القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للاتصالات، بناء على احتمالية تخارج الشركة كليًا من حصتها في شركة “فودافون مصر” البالغة 45% مقابل مبلغ متوقع 1.1 مليار دولار، مع توصيات بشراء السهم، في آخر تقرير صادر لها بتاريخ 13 ديسمبر 2023. وأضافت أن وضع القيمة العادلة جاء أيضا بناء على احتمالية انخفاض قيمة الجنيه، في عام 2024، بجانب الزيادة المحتملة بنسبة 10% في أعداد مستخدمي الهواتف المحمولة وشبكات الإنترنت، على أن تكون نسبة الزيادة في الإيرادات بنسبة 18.3% سنويًا، وأن ترتفع ربحية السهم الواحد بنسبة 19.5% سنويًا.

أهم الأخبار 

تباينت توقعات بنوك الاستثمار حول قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خلال اجتماع الخميس المقبل بشأن سعر الفائدة، وسط تباين المشهد الاقتصادي في مصر، خصوصًا في ما يتعلق بتوقيت رفع سعر الوقود وتخفيض سعر العملة واستهداف التضخم، إذ يرجح محللون رفع الفائدة حتى 300 نقطة، في حين يذهب آخرون إلى تثبيت الفائدة. وأبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير الشهر الماضي، بعدما رفعها بمقدار 1100 نقطة أساس منذ مارس 2022 عندما قام بخفض قيمة الجنيه.

وتوقع بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس رفع سعر الفائدة بين 200 إلى 300 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، حيث عدلت توقعاتها من التثبيت إلى الرفع، نتيجة التصريحات الأخيرة لكريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، والتي أكدت استهداف خفض معدل التضخم بدلًا من اعتماد سعر صرف مرن، ستغير من قواعد اللعبة في السياسة النقدية بمصر.

 وذكرت “هيرميس” في تقرير لها أن مواجهة التضخم تحتاج إلى تشديد السياسة النقدية بشكل فوري، لتواكب جهود “المركزي المصري” في تخفيف تراكم الطلب على العملات الأجنبية. كما توقع هاني جنينة، كبير الاقتصاديين في شركة كايرو كابيتال، أن يتجه البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة ب 300 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، على أن يتبعه رفعًا آخر بواقع 200 نقطة أساس في أول اجتماع للجنة السياسات النقدية العام المقبل.

ورشحت منى بدير، خبير الاقتصاد الكلي، أن يستأنف البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة مرة أخرى في الاجتماع المقبل، بنحو 200 نقطة أساس كحد أدنى، مضيفة أن هذا يخالف توقعاتها منذ شهر بأن سيناريو التثبيت هو الأقرب. وفي المقابل، توقعت سارة سعادة محللة الاقتصاد الكلي في شركة سي آي كابيتال، أن يلجأ البنك المركزي إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الاجتماع المقبل، على أن يقوم برفع أسعار الفائدة ما بين 200 إلى 300 نقطة أساس مطلع العام المقبل، في اجتماع طارئ. وقالت إن توفير سيولة دولارية قبل رفع أسعار الفائدة ضرورة حتى تجدي الخطوة نفعها في مواجهة التضخم.

ولا تزال مستويات التضخم في مصر مرتفعة، وإن كانت تباطأت الشهر الماضي، فقد بلغ الارتفاع في أسعار المستهلكين الشهر الماضي 34.6% على أساس سنوي، مقابل 35.8% في أكتوبر الماضي، مع استمرار الضغوط التضخمية في أسعار المأكولات والمشروبات، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. واتفقت مع هذا الرأي، هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، حيث توقعت أن تثبت لجنة السياسة النقدية سعر الفائدة في اجتماعها المقرر عقده الخميس المقبل.

حصلت مصر على 8.8 مليار دولار تمويلات خارجية للقطاعين الحكومي والخاص خلال عام 2023 مقابل 13.7 مليار دولار في عام 2022، بانخفاض 35.7%، بحسب البيان السنوي لوزارة التعاون الدولي. وارتفعت تمويلات القطاع الخاص إلى 2.9 مليار دولار مقابل 2.6 مليار دولار في 2022، فيما انخفضت التمويلات الموجهة للحكومة إلى 5.9 مليار دولار مقابل 11.1 مليار دولار. وقالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن التمويل التنموي الميسر يمثل %16 من الدين الخارجي لمصر.

وأوضحت المشاط، خلال المؤتمر المنعقد أمس الأحد، لإطلاق التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي، أن الصين وافقت على أول اتفاق لمبادلة الديون على الإطلاق مع الجانب المصري، وذلك خلال منتدى الحزام والطريق في بكين. وبلغ إجمالي التمويل التنموي الميسر والمنح التي حصلت عليها مختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص خلال السنوات الأربع الماضية نحو 38.8 مليار دولار، حسبما ذكر التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2023. 

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن 55 سفينة تحولت للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى أمس الأحد، وهى نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة. وأضاف ربيع خلال بيان صحفي أمس الأحد، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن قناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح. 

وأوضح أن قناة السويس، شهدت الأحد، عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس، حيث عبرت ضمن قافلة الجنوب كل من السفينة “ميرسيك سايجون” والسفينة “سي إم إيه كريستوفر كولومب” والسفينة “إم إس سي فابيان” وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح. وشدد على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر بمعدلات وفر للرحلات المتجهة عبر القناة بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين وفقًا لميناءي القيام والوصول.

منحت وزارة النقل شركة “إم إس سي ميدلوج MEDLOG MSC” السويسرية مدة إضافية للانتهاء من تأسيس شركة الميناء الجاف بالعاشر من رمضان قبل توقيع العقود النهائية، والتي كان من المقرر توقيعها بنهاية الشهر الماضي، بينما لم تستطع الشركة الانتهاء من عملية التأسيس خاصة أن هذا الإجراء يعد ركنًا أساسيًا ومهما في المناقصة. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”، إن التحالف يسعى لتوقيع العقود النهائية بنهاية 2023، إذ تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية التمويل وتدبير جميع احتياجات البدء والتنفيذ في المشروع الجديد ويتوقف التوقيع الآن على تأسيس شركة المشروع التي من شأنها إدارة جميع الأمور المالية والإدارية والعملية بالمشروع.

وتم إسناد تنفيذ المشروع للشركة السويسرية في أغسطس الماضي، وستتولى إدارة وتشغيل مساحة 250 فدانًا بمدينة العاشر من رمضان لإقامة الميناء الجاف على مساحة 130 فدانا، والمركز اللوجستي بمساحة 120 فدانًا. وينص العقد على حصول الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة على مليون دولار سنويا كحق انتفاع مقابل تشغيل ميناء العاشر الجاف من “MEDLOG MSC” بإجمالي 30 مليون دولار مع نهاية مدة الانتفاع والمحددة بـ30 عامًا. بالاضافة لحصول الهيئة على نحو 10 إلى %12 من الإيرادات بعد الوصول للطاقة الاستيعابية الكاملة التي ستبلغ نحو 400 ألف حاوية سنويًا.

تعتزم شركة راية القابضة طرح نحو 30 إلى 35% من أسهم تابعتها راية لتكنولوجيا المعلومات في البورصة المصرية خلال النصف الأول من 2024، وقال حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، إن المبادرات محل الطرح بات مستوفي كافة شروط القيد والطرح، إذ تم تجهيزه لتلك الخطوة منذ فترة بعيدة، وتبلغ إيرادات نحو 5 مليارات جنيه حاليًا، مرجحًا تسجيلها معدلات نمو تبلغ 30% خلال العام المقبل. وأوضح أن بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس سيتولى مهام إدارة مهمة إدارة طرح “راية لتكنولوجيا المعلومات”، وجارٍ دراسة شكل الطرح المحتمل بالتعاون مع المستشارين وعلى رأسهم “هيرميس”، موضحًا أن جزءًا من الطرح قد يُخصص لزيادة رأس المال وآخر للتخارج الجزئي.

أتمت شركة بي تك للتجارة والتوزيع طرح الإصدار الثاني لسندات توريق بما يقارب مليار جنيه على شريحتين وذلك بعد إصدار الطرح الأول لسندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه في بداية العام الحالي على ثلاث شرائح مختلفة. وقالت الشركة في بيان أمس الأحد، إنها أسندت عملية التوريق للبنك التجاري الدولي مصر، ضمن برنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه. لعب البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب، بالإضافة لقيام البنك الأهلي المتحد وشركة البركة للاستثمارات بدور ضامني التغطية، وشارك في الاكتتاب كل من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) والبنك الأهلي الكويتي وبنك الاستثمار العربي وسي آي كابيتال بالمشاركة في الاكتتاب.

حصلت شركة شفاء وهي منصة تعمل في توفير الأدوية للمرضى عبر الإنترنت في مصر والسعودية على تمويل استراتيجي بقيمة 5.25 مليون دولار من مستثمرين جُدد وحاليين، وقالت “المنصة” في بيان إنه شارك في قيادة الجولة التمويلية شركة “Newtown Partners” من جنوب أفريقيا، و”Global Brains” و”M3″ من اليابان، مع “GMS Capital Partners” الأمريكية، وشركة “Verod-Kepple Africa Ventures” النيجرية. ويأتي هذا الاستثمار بعد إطلاق المنصة بنجاح في وتعمل في الوقت الحالي في 8 مدن سعودية، وبحسب الشركة فإن التمويل سيمنحها فرصة لتوسيع نطاق جميع النماذج المصممة لرقمنة سلسلة التوريد.

فيديو اليوم

تواجه دول العالم ومن بينها مصر صعوبات في توفير تغذية مناسبة لطلاب المدارس، خاصة مع تهديدات الأمن الغذائي العالمي التي تتسبب بها التغيرات المناخية.. فهل ينجح العالم في إطعام أطفاله؟

نتابع 

ارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 10.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفق تقرير صادر أمس الأحد عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء. بلغت قيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال الفترة 8.5 مليار دولار، مقابل نحو 7.7 مليارات دولار خلال الربع الثالث من عام 2022. كان مجلس الوزراء أشار إلى انخفاض قيمة العجز التجاري غير البترولي بنسبة 15%.. التفاصيل

تعتزم شركة أيبكس فارما استثمار نحو 4 مليارات جنيه في مصنعي أدوية بالسعودية ومصر خلال عام 2024. وقال مجدي علبة، رئيس الشركة، إن الاستثمارات الجديدة وجهت لتنفيذ المرحلة الأولى من مصنعها الجديد في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة، والتي بلغت استثماراتها 300 مليون ريال، على أن يتم الافتتاح منتصف 2024.

وأشار إلى أن الاستثمارات تتضمن إنشاء مصنع جديد في مصر باستثمارات تتجاوز مليار جنيه في المرحلة الأولى، وتصل إلى ما يتراوح بين ملياري جنيه و3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات، لافتًا إلى انتظار الحصول على رخصة من هيئة الغذاء والدواء السعودية لتحديد الموعد النهائي لتشغيل المصنع الذي تعطل افتتاحه مدة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا، بجانب صعوبة تدبير التمويل من مصر، خاصةً أن الشركة اعتمدت على تمويل تلك الاستثمارات بالكامل من مصر”، وفق “العربية بيزنس”.

كما اتفقت شركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس” مع شركة روابط للاستثمار السعودية على إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة، برأسمال يبلغ 10 ملايين ريال مناصفًة بين الشركتين. ووفق بيان صادر عن “ايجيترانس” أمس فإنه سيتم الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الأول من 2024 برأس مال أولّي قدره 500 ألف ريال.

قرر مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة عبر سعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم، وتبلغ حصة المصرف المباشرة وغير المباشرة 89.99%، وذلك تمهيدًا للسير في إجراءات الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية. 

وافقت الجمعية العامة لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج على إبرام اتفاق مع شركة جاف للاستثمار، للاستحواذ على نسبة 30% من كل من شركة رواج للتمويل الاستهلاكي وشركة يو أي فاينانس، على أن يكون تنفيذ الصفقة وفقًا للسعر الوارد بالعرض الملزم البالغ قيمته 30 مليون جنيه للأولى و147 مليون جنيه للثانية. كما اعتمدت الجمعية مقترح مجلس الإدارة بشأن التخارج من شركتها التابعة العربية الدولية للمقاولات، وذلك ببيع كامل حصتها فيها مقابل تنازل المشتري للشركة محل البيع عن المديونية المستحقة لها تجاه “أرابيا إنفستمنتس”، تبعًا لبيان إفصاح.

فيما قفز صافي أرباح شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بمعدل 59.12% خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مسجلة 422.24 مليون جنيه مقابل أرباحًا قدرها 265.36 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي، بدعم من نمو الإيرادات إلى 112.46 مليون من 59.25 مليون جنيه في فترة المقارنة.

وحقق التجاري وفا بنك إيجيبت صافي ربح بعد الضرائب 1.43 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023، مقابل 592 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المنصرم، بنسبة نمو 140.9%، في ضوء قفزة كل من صافي الدخل من العائد بمعدل 69% إلى 3.05 مليار جنيه، وصافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 44.9% حتى 485.9 مليون جنيه، إلى جانب تسجيل صافي دخل المتاجرة 244 مليون جنيه بنمو 98%. 

أطلق مهرجان الجونة السينمائي الدولي خلال دورته السادسة، المرحلة الأولى من “صندوق تأسيسي” بقيمة 8 ملايين جنيه لتوفير الدعم المالي اللازم لصناع الأفلام المصرية والعربية. يأتي ذلك في إطار تركيز المهرجان على تطوير صناعة السينما في مصر، وذلك بالشراكة مع مدينة “O West”، التابعة لمجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة. تقام الدورة السادسة من مهرجان الجونة خلال الفترة من 14 وحتى 21 ديسمبر بمدينة الجونة، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر.. التفاصيل

إنفوجراف

السيارات

اقتصاد الخليج

وافقت الإمارات على الاحتفاظ بجزء أقل من الأرباح التي يدرّها صندوق “ألتيرا” المناخي البالغة قيمته 30 مليار دولار والذي يضم شركات “بلاك روك” و”تي بي جي” (TPG Inc) و”بروكفيلد أسيت مانجمنت”، سعيًا لاستقطاب المزيد من الأموال الخاصة إلى صفقات تمويل المناخ، بحسب “وكالة بلومبرج”. يعد ذلك جزءًا من بند إزالة المخاطر المرتبط باستراتيجية بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق “ألتيرا” (Alterra) الاستثماري الذي أُطلق خلال قمة “كوب 28” في دبي. من الناحية العملية، يعني قرار الإمارات بفرض حد أقصى على أرباحها، أن المستثمرين الخارجيين سيحصلون على عوائد إضافية بما يصل إلى 5 نقاط مئوية، وفقًا لمصدر مطلع على شروط الصفقة.

استثمر 1.042 مليون مشترك في الصناديق الاستثمارية العامة في السوق المالية السعودية بنهاية الربع الثالث من عام 2023، نحو 117.117 مليار ريال، عبر 283 صندوقًا استثماريًا عامًا متنوعًا. وبلغ إجمالي الأصول المحلية منها 94.83 مليار ريال، وبنسبة بلغت 81%، في حين مثلت نسبة قيمة الأصول الأجنبية نحو 19%، بقيمة بلغت 22.28 مليار ريال. وتوزعت قيم أصول الصناديق الاستثمارية العامة حسب نوع الاستثمار على 13 نوعًا استثماريًا، جاء أعلاها، أسواق النقد بقيمة بلغت 32.16 مليار ريال، لتمثل ما نسبته 27.5% من إجمالي قيمة الأصول للصناديق الاستثمارية العامة، وفق “وكالة الأنباء السعودية”.

عربي ودولي 

ارتفع عدد الحسابات المصرفية في البنوك العراقية بنحو 14% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2023، ليصل إلى 10.02 مليون حساب في نهاية سبتمبر، بحسب وكالة الأنباء العراقية. كانت وتيرة النمو الأسرع من نصيب الحسابات الجارية، إذ بلغت 17.7% ليبلغ عددها 3.54 مليون حساب. بينما الحصة الأكبر بقيت لصالح حسابات توفير، التي ارتفع عددها بنسبة 11% ليصل إلى 5.55 مليون حساب. كما ارتفع عدد البطاقات المصرفية بنحو 14% ليصل إلى 18.5 مليون بطاقة، وزاد عدد أجهزة الصراف الآلي بنحو 30% ليصل إلى 2900 جهاز.

أعلنت شركة غازبروم الروسية أمس الأحد، أن شحنات الغاز إلى الصين سجلت رقمًا قياسيًا يوميًا جديدًا، مقارنة باليوم السابق، بما يكشف أهمية الجارة العملاقة بعد أن فقدت السوق الأوروبية تقريبًا بسبب الحرب في أوكرانيا. ولم تكشف “غازبروم” عن حجم الغاز المُصدّر إلى الصين، إلا أنها قالت في الأسبوع الماضي إنها تعمل على زيادة الإمدادات إلى بكين عبر خط أنابيب “طاقة سيبيريا”. أفادت تقديرات وزارة الطاقة الروسية في سبتمبر بأن صادرات الغاز إلى الصين ستبلغ 22 مليار متر مكعب خلال العام الجاري، على أن ترتفع إلى 30 مليار متر مكعب في 2024، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية