أخبار

“سوديك” تتعاون مع “دلتا أويل” لإقامة منظومة مستدامة لوقود الديزل الحيوي

من أحياها

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تعاونها مع دلتا أويل، لإنشاء منظومة متكاملة لدعم صناعة وقود الديزل الحيوي من مخلفات زيوت الطهي.

شركة دلتا أويل هي شركة ناشئة متخصصة في إدارة ومعالجة الزيوت المستعملة، بحسب بيان صحفي من “سوديك“.

تقوم دلتا أويل بتجميع زيوت الطعام المستخدمة في الطهي وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي، مما يحقق أقصى استغلال للموارد ويقلل من التأثيرات السلبية على البيئة.

على مدار السنوات الخمس الماضية استطاعت دلتا أويل تجميع أكثر من 720 ألف كيلو جرام من زيوت الطعام المستعملة وتوريدها لشركات تحويل الزيوت لوقود الديزل الحيوي، وهو ما أدى إلى خفض كبير في الانبعاثات الكربونية وصل إلى 218,181 طن متري.

إضافة لذلك توظف دلتا أويل أكثر من 650 عامل في المجتمعات الأكثر احتياجًا، لتجميع زيوت الطعام من أهالي المناطق والقرى والمدن المختلفة في محافظات مصر.

“يسعدنا التعاون مع دلتا أويل في هذه الشراكة الهامة، حيث تتوافق استراتيجيتهم المستدامة والصديقة للبيئة مع التزامنا المستمر بتقليل النفايات والحد من الأثر الكربوني لعملياتنا التشغيلية”، بحسب مدير عام سوديك، أيمن عامر.

بدأت مسيرة سوديك في مجال الاستدامة عام 2014 عندما وقعت على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة العالمية UN Global Compact ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة في تطبيق مبادئ الاتفاقية في جميع عملياتها التشغيلية.

تعد سوديك أول مطور عقاري في مصر يُصدر تقرير الاستدامة المعتمد من GRI ويقوم بقياس الأثر الكربوني للعمليات التشغيلية للشركة.

قامت سوديك أيضاً بتشغيل مقرها الرئيسي اعتمادًا على الطاقة الشمسية، بالإضافة لحصولها على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء عن مشروعها التجاري EDNC في شرق القاهرة.

بدأت سوديك أيضًا بالتعاون مع عدد من الشركات الناشئة المتخصصة في تطوير مواد بناء مستدامة كجزء من برنامجها الابتكاري للاستدامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية