النشرة البريدية

قيد مؤقت لـ3 شركات بغرض الطرح بالبورصة خلال 2024.. “صندوق النقد”: مصر حققت مستويات نمو جيدة رغم صدمات 2023 

أحمد عبد الرحمن الشيخ علي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

الحكومة توافق على مد فترة تأسيس الشركات لـ 3 سنوات أخرى

“الكهرباء” تستثني “كيما” و”مصر للألومنيوم” من زيادات الأسعار الجديدة حتى أبريل المقبل

“النقل” تسند إدارة وتشغيل 3 محطات بحرية لكيان عالمي

“جيزة سيستمز” تسعى للحصول على تمويل إسلامي بـ 5 مليارات جنيه

“الأمل” تنتج طرازات “BYD” الكهربائية والهجين في 2025

19 مصريًا بقائمة “فوربس” لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

قيد مؤقت لـ3 شركات بغرض الطرح بالبورصة خلال 2024

قال أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن لجنة القيد المؤقت بالبورصة شهدت قيد 3 شركات كبرى مؤقتًا بغرض الطرح في البورصة خلال العام الجاري. وأضاف الشيخ، خلال مؤتمر الحصاد السنوي للبورصة المصرية، أن هناك شركة كبرى تستعد للطرح في البورصة خلال الربع الأول من العام الجاري. وأوضح أن عمليات القيد والطرح تأثرت بالمتغيرات على الساحة الاقتصادية خاصة التحديات الاقتصادية، وارتفاع معدلات التضخم.”عمليات الاستحواذ التي تتم على الشركات المقيدة وتدفعها للشطب تمثل تحديًا أمام البورصة المصرية، إلى جانب تحدٍ آخر متعلق بتراجع أعداد الطروحات”، بحسب الشيخ.

ونقلت صحيفة “البورصة” عن الشيخ أن عمليات زيادة رؤوس أموال الشركات في الوقت الحالي تستغرق وقتًا طويلا، وبات من الضروري تقليل المدة الزمنية لإجراء زيادة رؤوس الأموال، ويأمل أن تصبح 8 أيام بدلًا من 30 يومًا. وكشف أن البورصة تجري عملية إعادة هيكلة على قواعد قيد الأوراق المالية حيث منحت مهلة للشركات المقيد لها أوراق مالية في السوق الرئيسي برفع الحد الأدنى لرأسمال الشركة إلى 100ِ مليون جنيه. وأضاف، أن إعادة الهيكلة ستشمل سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن التطوير سينعكس إيجابًا على جانب العرض في البورصة المصرية.

وأشار إلى أن البورصة تدرس تعديلًا يتضمن توقيع الالتزام المادي على الشخص المتسبب في الخطأ في الإفصاح والذى سيثبت مسئوليته بدلًا من تحميل الشركة هذا المبلغ. وعن أبرز الإحصائيات المرتبطة بحركة الاستثمار والتداول قال رئيس البورصة إن هناك أكثر 30 ألف عميل نشط يوميًا، مضيفًا أنه يتم احتساب العميل النشط على أساس العميل الواحد حتى وإن أجرى أكثر من عملية خلال الجلسة.

وأشار إلى أن عدد العملاء شهد طفرة منذ تطبيق التعديلات التشريعية الأخيرة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية بالسماح للشباب من سن 18 عامًا بالانضمام إلى البورصة، مما رفع بدوره عدد العملاء من تلك الفئة.

وقال الشيخ لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن البورصة المصرية تستهدف تفعيل وتشغيل عدد من المؤشرات والأدوات المالية الجديدة خلال العام الجاري، منها مؤشر الشريعة وسوق المشتقات المالية، بالتوازي مع إطلاق أداة الحصص العقارية، متوقعًا طرح شهادات الكربون في الربع الأول الجاري.

فيما قالت هبة الصيرفي، نائب رئيس البورصة، إن البورصة المصرية حققت طفرات قوية على صعيد المؤشرات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي المقوم بالدولار نحو 35% بنهاية عام 2023. وأضافت أن المؤشر الرئيسي المقوم بالجنيه صعد بأكثر من 70% على مدار تداولات العام، فيما قفز مؤشر EGX70 بنسبة ارتفاع 95.3%، بينما حقق مؤشر تميز المعنى بالشركات المميزة في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة عوائد بنسبة 78.9% خلال 2023. وأشارت إلى أن رأس المال السوقي سجل ارتفاعًا كبيرًا خلال عام 2023 لينهي العام عند مستوى 1.72 تريليون جنيه، بنسبة زيادة 78.9% عن عام 2022.

أهم الأخبار

صرح جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بأن العمل والتنسيق مع الحكومة المصرية بشأن المراجعة مستمر مع الأمل بإجراء المراجعة قريبًا، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري تمكن من الحفاظ على مستويات نمو جيدة رغم التعرض لصدمات خارجية في 2023، وذلك مع وجود أهمية لمعالجة قضايا التضخم وسعر الصرف وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص، وفقًا لـ”سي إن بي سي عربية”.

وعلق أزعور على قدرة مصر على سداد التزامات كبيرة خلال السنوات المقبلة، قائلًا: “الاقتصاد المصري لديه مناعة وأن المرحلة المقبلة من المتوقع اتخاذ الحكومة مجموعة إصلاحات”. وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ترشيد الإنفاق وخفض الدعم يجري بصورة تدريجية مع مراعاة المؤشرات الاقتصادية للدولة. وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه من المتوقع عقد اجتماع مع مسئولي صندوق النقد الدولي في القاهرة خلال يناير الجاري لمناقشة برنامج الصندوق مع مصر.

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي أمس الأربعاء، على مشروع قرار بتمديد مدة تأسيس الشركات والمنشآت، لمدة 3 سنوات أخرى حتى يتسنى تطبيق شروط تمتع المشروعات الاستثمارية بالحوافز الخاصة المنصوص عليها بقانون الاستثمار وتعديلاته لعام 2023، والتي تُمنح للمشروعات الاستثمارية التي تُقام بعد العمل بهذا القانون. كما أقر اتفاق التسهيلات الائتمانية بين مصر وإسبانيا، لتوريد عدد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو الإسبانية، بتمويل حكومي ميسر مقدم من الحكومة الإسبانية، وشمل الاتفاق توريد قطع الغيار الأساسية والمُعدات الخاصة بها، وتنفيذ أعمال الصيانة للقطارات لمدة 15 سنة.

وأعلن مجلس الوزراء عن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 26 نوفمبر الماضي على طلبات لتخصيص بعض قطع الأراضي لعدد من الشركات بنظام البيع بالدولار من خارج البلاد، بمدن برج العرب الجديدة، والقاهرة الجديدة، وحدائق أكتوبر، ودمياط الجديدة، وبدر، وسفنكس الجديدة، وأكتوبر الجديدة، والعاشر من رمضان، وسوهاج الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والعبور، وسوهاج الجديدة، والسادات، والشيخ زايد، وأسوان الجديدة، والشروق، لتنفيذ أنشطة تجارية وإدارية وسكنية واستثمارية وعمرانية متكاملة وصناعية وهندسية.

فيما علق مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على زيادة أسعار الكهرباء بأنها ترتبط بسعر صرف الدولار، ولهذا كانت خطة رفع الدعم التي أعلنها وزير الكهرباء ترتبط حينها بسعر صرف دولار 16 جنيها فقط، وكان من المفترض أن ينتهي دعم الكهرباء هذا العام ولكنه وصل إلى 90 مليار جنيه حاليًا، لافتًا إلى وضع خطة واضحة للمسار الاقتصادي خلال 5 سنوات مقبلة تستهدف الوصول تدريجيا بنسبة الدين إلى ما دون 80% من الناتج المحلي الإجمالي، والوصول بالتضخم بحلول عام 2025 إلى ما دون 10%.

استثنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، شركتي مصر للألومنيوم وكيما للصناعات الكيماوية من زيادة أسعار الكهرباء الجديدة حتى نهاية مارس 2024 وهما شركتان كثيفتا استخدام الكهرباء من عملاء الجهدين العالي والفائق. وقالت مصادر قريبة الصلة من الملف لصحيفة “البورصة”، إن شركة “كيما” مستثناة من الزيادات منذ فترة طويلة ومازال يتم تحصيل قيمة الكهرباء منها بواقع 72 قرشا لكل كيلووات/ ساعة، في حين يصل سعر الكيلووات بعد الزيادة نحو 110 قروش، والفرق تتحمله وزارة المالية حتى انتهاء مدة الإعفاء التي ستستمر حتى نهاية مارس المقبل 2024.

وأضافت المصادر أن شركة “مصر للألومنيوم” تسدد حاليًا قبل الزيادة نحو 101 قرش لكل كيلووات / ساعة، في حين سعرها الرسمي 110 قروش، وتتحمل وزارة المالية الفارق، وسيستمر هذا الإعفاء حتى نهاية مارس المقبل لتطبيق الزيادة الجديدة المقررة على شركات الجهد الفائق. وأشارت المصادر إلى أن كل 1 قرش زيادة في أسعار الكهرباء يكبد الشركة نحو 50 مليون جنيه لفاتورة الاستهلاك التي تصل إلى نحو 500 مليون جنيه شهريًا في حال الإنتاج بالطاقة القصوى التي تصل 320 ألف طن.

تعتزم وزارة النقل توقيع اتفاقًا خلال أيام مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في النقل البحري، لإدارة وتشغيل 3 محطات بحرية في موانئ: “سفاجا، والغردقة، وشرم الشيخ”، في إطار استراتيجية تنشيط سياحة اليخوت في مصر، وفق تصريحات الفريق كامل الوزير، وزير النقل. وعقدت الوزارة أول أمس مؤتمرًا بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل تعظيم منظومة إنشاء المراين المحلية والدولية ومناقشة المزيد من الإجراءات الخاصة بتعظيم سياحة اليخوت. تشمل الخطوات التي اتخذتها مصر لتطوير سياحة اليخوت، إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط الإجراءات وإصدار الموافقة الواحدة خلال 30 دقيقة، مع تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي على الأرصفة ومحطات الركاب والموانئ السياحية التابعة لوزارة النقل.

كما أعلن وزير النقل عن طرح إدارة وتشغيل مارينا الجلالة بمساحة 143 ألف متر مربع على شركات القطاع الخاص المحلي، بعمق مائي يصل إلى 8 أمتار، وتضم المارينا فنادق، ومولًا تجاريًا، وعددًا من المواقع التجارية والخدمية، وشاطئ خاص، ومنطقة ألعاب، وأكوا بارك، كما توفر إمكانية إمداد بالكهرباء، وتموين بالوقود، والتخلص من المخلفات الصلبة والسائلة، وفق صحيفة “المال”.

قال المهندس مجدي غالي، رئيس مجموعة شركة نايل تاكسي، إنه سيعقد اليوم الخميس جلسة مع وزير النقل لمناقشة العرض الفني والمالي لإدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر، والتي أعلن وزير النقل عن طرحها خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي. أوضح أن “نايل تاكسي” تضع سياحة اليخوت وبناء وإدارة وإنشاء المراين السياحية والمقاصد الشاطئية من أولوياتها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة. أضاف غالي لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تضع تصور مبدئي لضخ 100 مليون جنيه استثمارات لتقديم خدمات مضافة بالمارينا، معتبرًا أن مارينا الجلالة مصممة على أحدث نظام في العالم من حيث العمق والمساحات والخدمات وهي أفضل المراين في البحر الأحمر.

يستعد تحالف مصرفي لتدبير قرضًا مشتركًا لصالح شركة جيزة سيستمز لتكنولوجيا المعلومات، تصل قيمته إلى 5 مليارات جنيه. وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن عدد البنوك المشاركة في تدبير القرض من المتوقع أن يصل إلى نحو 10 مصارف، موضحة أنه عبارة عن تمويل إسلامي يندرج تحت صيغة المضاربة. وقبل أيام، صرح أسامة سرور الرئيس التنفيذي للشركة لمنصة “الشرق مع بلومبرج” بأن شركته المملوكة بنسبة 88.19% لشركة سلوشنز السعودية تعتزم توجيه 70% من استثماراتها في عام 2024 إلى السوق السعودية.

وستضخ الشركة استثمارات بقيمة 200 مليون دولار ، منها 140 مليون دولار لزيادة توسعات الشركة في المملكة، عبر التوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة والتقنيات الناشئة في مجالات منها الاتصالات والبنية الأساسية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع، فضلًا عن توجيه جزء من تلك الاستثمارات الجديدة في فتح أسواق خليجية جديدة، على أن يتم البدء بدولتي الكويت وعمان.

في الوقت نفسه، نقلت صحيفة “المال” عن محمد الكحكي، العضو المنتدب لمجموعة تمويل القابضة، أن الشركة تخطط للحصول على تسهيلات ائتمانية بنحو 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري 2024، بغرض تمويل أنشطتها التابعة. ونشرت الصحيفة قبل أيام أن “تمويل القابضة” تعتزم إطلاق برنامج سندات توريق جديد خلال الربع الأول من 2024، بقيمة 5 مليارات جنيه.

تخطط شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات وكيل “BYD” لإنتاج طرازات العلامة الصينية الكهربائية بالكامل والهجين “بنزين – كهرباء” خلال 2025، ضمن استراتيجية ترمي لإنتاج المركبات النظيفة، بحسب عمرو سليمان، رئيس الشركة، مؤكدًا لصحيفة “المال” أن الشركة تترقب استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية للتمكن من رسم خططها لعام 2024. ويشترط البرنامج لتنمية صناعة السيارات في مصر للحصول على الدعم الحكومي للمركبات النظيفة، وصول المركبات المعتمدة على البطاريات كمصدر للطاقة بشكل كامل بنسبة المكون المحلي إلى 22.5% على الأقل للحصول على الدعم، في حين يمثل الحد الأدنى للطرازات التقليدية 45%.

احتل المصريون المرتبة الثانية بين 22 جنسية بقائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023، بواقع 19 رئيسًا تنفيذيًا، ومن أبرز القيادات المصرية بالقائمة حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة e& الإماراتية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وياسر زغلول، الرئيس التنفيذي التنفيذي لمجموعة NMDC الإماراتية، وأحمد جلال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، وهشام عكاشة، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، وهشام طلعت، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، ومحمد الإتربي، الرئيس التنفيذي لبنك مصر.

فيديو اليوم

أصبحت فرانسواز بيتنكور أول إمرأة في العالم تصل ثروتها إلى 100 مليار دولار، فكيف صنعت ثروتها؟

نتابع

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد القادم، الموافق السابع من يناير 2024، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما قررت إدارة البورصة المصرية، أن يكون يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 إجازة رسمية للعاملين بالبورصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ونحن في نشرة “إيكونومي بلس” سنكون في عطلة، على أن نعود إليكم صباح الإثنين بمشيئة الله تعالى.

ارتفعت أرباح البنك الأهلي المصري 75.4% على أساس سنوي، لتسجل نحو 24.7 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2023، مقارنة بـ14.1 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي. جاء ذلك مدعومًا بنمو صافي الدخل من العائد 70.7%، إذ سجل نحو 78.3 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023 مقارنة بـ45.8 مليار جنيه بنهاية 2022. وارتفع إجمالي أصول البنك 9.4% خلال الـ6 أشهر الأولى من 2023، لتصل إلى 4.7 تريليون جنيه في يونيو مقارنة بـ4.3 تريليون جنيه في ديسمبر 2022.

وافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس الأربعاء بشكل نهائي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الأراضي الصحراوية، والذي بمنح الحق للمستثمر الأجنبي في الحصول على الأراضي اللازمة لمزاولة نشاطه أو التوسع فيه وفقا لأحكام قانون الاستثمار دون التقيد بوجوب ألا تقل ملكية المصريين عن 51% من رأس مال الشركة، وألا تزيد ملكية الفرد على 30% من رأس مالها، أو اقتصار التملك على المصريين فقط، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

تراجعت أعداد المواليد في مصر العام الماضي بنسبة 6.8% لتسجل نحو مليوني مولود مقارنة بـ2.2 مليون مولود في العام 2022. تسبب تراجع أعداد المواليد في انخفاض معدل الزيادة السكانية بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق. سجل عدد سكان مصر بحلول الأول من يناير الجاري نحو 105.9 مليون نسمة ارتفاعا من 104.4 مليون نسمة في الأول من يناير الماضي.. التفاصيل

أغلقت شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي أول إصدار توريق سندات لها بقيمة 616 مليون جنيه، ضمن برنامج إصدار سندات توريق متعدد الإصدارات بقيمة 3 مليارات، ووفق بيان الشركة تم الإصدار على ثلاث شرائح تتوزع بين 131.8 مليون و328.9 مليون و155.3 مليون جنيه. تولى البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي ومدير الطرح ومروج الاكتتاب، وقام البنك العربي الإفريقي بالتعاون مع البركة كابيتال بدور الكفيلين وتغطية الاكتتاب.

أثبت جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مخالفة ضد 33 مطبعة تقدمت لمناقصة عامة كانت وزارة التربية والتعليم قد طرحتها لطبع وتوريد الكتب المدرسية للعام الدراسي الماضي. قال الجهاز في بيان له يوم الأربعاء، إن المطابع اتفقت فيما بينها على الحد الأدنى لأسعار الطباعة التي قدموها للمناقصة، بما يخالف أحكام المادة (6/ج) من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005. أضاف الجهاز في بيانه: “إن ارتكاب مثل هذه المخالفات يؤثر بالسلب على فاعلية الإنفاق الحكومي ويهدر المال العام”.. التفاصيل

وقع جهاز تنمية المشروعات عقدين جديدين مع شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر بإجمالي قيمة بلغت 160 مليون جنيه، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء يوم الأربعاء. العقد الأول جاء بقيمة 100 مليون جنيه وفقًا لمشروع التمويل متناهي الصغر لتمويل كافة الفئات المستهدفة بكافة المحافظات، قال الرئيس التنفيذي للجهاز، باسل رحمي. وجاء العقد الثاني بمبلغ 60 مليون جنيه مخصصة للمرأة بكافة المحافظات في إطار مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر.. التفاصيل

إنفوجراف

دين مصر الخارجي

اقتصاد الخليج

سجل الاستثمار في القطاع الصناعي السعودي نموًا ربعيًا بنسبة 1.5%، بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.5 تريليون ريال حتى نهاية الربع الثالث من 2023، مقارنة بما يقارب 1.4 تريليون ريال حتى نهاية الربع الثاني 2023، محققًا نموًا سنويًا بنسبة 9.3%، مقارنة بقرابة 1.3 تريليون ريال لنفس الفترة من العام السابق، بحسب وكالة أنباء السعودية. وسجلت الاستثمارات في المنشآت الكبيرة ما قيمته 975.767 مليار ريال، بنسبة 65.1% من الإجمالي، فيما بلغت قيمة الاستثمارات في المنشآت المتوسطة 390.060 مليار ريال، وبنسبة 26% من الإجمالي، وبلغت المنشآت بالمنشآت الصغيرة 132.951 مليار ريال، وبنسبة 8.9% من الإجمالي.

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس الأربعاء، إن الإمارة أصدرت قانونا بتأسيس شركة مساهمة عامة تحمل اسم “باركن”، ستتولى الإشراف على العمليات المتعلقة بأماكن انتظار السيارات في الإمارة. وقال المكتب الإعلامي في بيان إن حصة حكومة دبي في الشركة لن تقل عن 60% في حال طرحها بالبورصة. ويمنح القانون الحق لهيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي في التنازل عن بعض أو كل مسؤولياتها المتعلقة بالمواقف العامة والخاصة إلى الشركة الجديدة، التي تختص بإنشاء وتخطيط وتطوير وإدارة المواقف العامة. وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع إكس (تويتر سابقا) إن الشركة ستتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية لممارسة أنشطتها وتحقيق أهدافها.

عربي ودولي

أعلنت وزارة النفط العراقية، أمس الأربعاء، أن إيرادات البلاد تجاوزت 8 مليارات دولار خلال شهر ديسمبر الماضي، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية. وبحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام 108.056 مليون برميل، بإيرادات بلغت 8.32 مليار دولار. وأضافت أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ديسمبر الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت نحو 107.6مليون برميل، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى المملكة الأردنية نحو 464 ألف برميل.

واصل معدل التضخم السنوي في تركيا ارتفاعه مسجلًا نحو 64.77% في شهر ديسمبر الماضي، مقابل نحو 61.98% سجلها خلال نوفمبر، بحسب بيانات رسمية أمس الأربعاء. جاءت الزيادة في معدلات التضخم مدفوعة بزيادة الأسعار لدى قطاع المطاعم والفنادق بنسبة 93.2%، وهي أعلى زيادة في المجموعات الرئيسية. في المرتبة الثانية جاءت أسعار قطاع الذي ارتفعت أسعاره بنسبة 82.1%، وقطاع الصحة الذي سجل زيادة قدرها 79.6%.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية