النشرة البريدية

شركات محمول تعتبر السعر الحالي لرخصة الجيل الخامس مبالغًا فيه.. “الثروة المعدنية” تشارك في رخصة “أتون” لتعدين الذهب مناصفة

تكنولوجيا الجيل الخامس

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“إي إف جي” تبدأ الترويج الخارجي لطرح “راية لتكنولوجيا المعلومات”

“مصر الجديدة للإسكان” تتفاوض على تطوير 600 فدان بعائدات 150 مليار جنيه

300 مليون دولار مستحقات متراكمة لشركات صيانة محطات الكهرباء في مصر

“البترول” تستأنف توريد المازوت لمصانع الطوب بكميات أقل من ثلث الاحتياجات

“مصر للتأمين” تفوز بمناقصة التأمين على مقار “البنك الأهلي” بـ 25.65 مليار جنيه

“الطلب” يدفع أسعار الأرز الشعير للصعود 400 جنيه للطن

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

شركات محمول تعتبر السعر الحالي لرخصة الجيل الخامس مبالغًا فيه

تدرس شركات المحمول في السوق المحلي الجدوى الاقتصادية من تقديم خدمات الجيل الخامس بعد حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصتها نهاية الأسبوع الماضي. وقالت عدة مصادر بشركات المحمول تحدّثت إلى صحيفة “البورصة” إن قيمة الرخصة بالسعر الحالي والبالغة 150 مليون دولار مرتفع وتشكل تحديًا للشركات. وتابعت: “في الوقت الحالي الجدوى الاقتصادية للجيل الخامس في مصر غير مجدية وبالأخص في ظل صعوبة استيراد أجهزة التليفون المحمول الداعمة للجيل الخامس، إذ إن 8% فقط من أجهزة الهاتف المحمول هي التي تدعم الجيل الخامس محليًا ما يجعل قيمة ترخيص الجيل الخامس أكثر تحديًا للمستثمرين والشركات العاملة”.

أشارت المصادر إلى أن الأمر محل دراسة بعناية في الوقت الحالي لاتخاذ أفضل قرار يناسب الشركات، إما عدم التقدم للحصول على الرخصة والاكتفاء بالجيل الرابع، أو بحث مدى إمكانية الاستفادة من الجيل الخامس بشكل مجدٍ اقتصاديًا لتقديم أفضل الخدمات للعملاء. وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، قد وقعا نهاية الأسبوع الماضي على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بقيمة 150 مليون دولار، لمدة 15 عامًا، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أيًا كانت.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظرًا لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأضاف الوزير: تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي، وتمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات.

وفي سياق متصل بالتكنولوجيا، تنوي شركة أيزون إكسبرينس العالمية لخدمات التعهيد ضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار في السوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفق برافين كومار، رئيس الشركة، والذي أوضح لموقع “مصراوي” أن الشركة ستوظف هذه الاستثمارات في تجهيز مقار جديدة لها في المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات في محافظة المنوفية، والمنطقة التكنولوجية بالمعادي.

أهم الأخبار

تعتزم شركة أتون الكندية والهيئة العامة للثروة المعدنية تدشين شركة مملوكة مناصفة لكل منهما، للبدء في عمليات الاستكشاف بعد حصولها مؤخرًا على رخصة من وزارة البترول والثروة المعدنية. وحصلت الشركة على أول رخصة تعدين تمنحها مصر منذ 2005 حينما حصلت شركة سنتامين الكندية على رخصة “السكري” بحسب بيان للشركة. وقالت “أتون” في إفصاح لبورصة “تورنتو” إنها حصلت على رخصة للتعدين في منطقتي رودريجين وغرب حمامة، لمدة مبدئية تصل إلى 20 عامًا وقابلة للتجديد 10 سنوات إضافية، بجانب الاحتفاظ بمساحة إضافية في “أبو مروات” مساحتها 255 كيلومترا لمدة 4 سنوات إضافية.

وكشف مصدر مسئول لصحيفة “البورصة”، أن احتياطيات امتياز “أبومروات” تقدر بنحو 370 ألف أوقية تقريبًا من الذهب قابلة للاستخراج، طبقًا لتقديرات الشركة الأخيرة. وأضاف أنها تنقب عن الذهب في الصحراء الشرقية منذ 2010، وضخت استثمارات بنحو 32.4 مليون دولار. وقال تونو فاك، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة “آتون الكندية” إنهم احتفظوا بمساحات كبيرة لمزيد من الاستكشاف، بما في ذلك الاستكشاف الأخير في حفر منطقة “سمنا”، حيث إن النتائج الجديدة من “سمنا” أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن الامتياز يضم أكثر من اكتشاف اقتصادي للذهب. وقال إنهم، يخططون لبدء مرحلة ثانية من التنقيب عن الذهب قريبًا، بعد أن تم إصدار ترخيص التعدين.

كشف حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن أن شركة إي أف جي القابضة مستشار طرح شركة راية لتكنولوجيا المعلومات بدأت الترويج المبدئي لطرح حصة من الشركة قد تصل إلى 30%، عبر الترويج خارجيًا لاستطلاع شهية المستثمرين قبل البدء الفعلي في الإجراءات الرسمية للطرح. وأضاف حسين في تصريحات لصحيفة “البورصة” على هامش فعاليات مؤتمر صحفي، إن الشركة تأتي ضمن 3 شركات تخطط المجموعة لطرح حصص منها فور تحسن أوضاع السوق، واستعداده لاستقباله، والشركتين الأخريين هما “راية للتجارة والتوزيع”، و”أمان للخدمات المالية”.

من ناحية أخرى، قال حسين إن الشركة تخطط لإجراء ما بين 2 و3 عمليات إصدار سندات توريق بقيمة تتراوح بين 21.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، إلى جانب خطة لزيادة رأسمال “راية أوتو” بقيمة 250 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة لتمويل عقد الشراكة الذي وقعته مع شركة “إكس بينج” للسيارات الكهربائية، البالغ حجم استثماراته نحو 500 مليون جنيه. وأوضح حسين أن نصف تلك القيمة ستمول ذاتيًا والنصف الآخر عبر القروض والتسهيلات الائتمانية. وعقدت شركة راية أوتو إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية شراكة مع “X PENG” الصينية لإطلاق 3 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية (P7i، G6، G9) في مصر خلال 2024.

دخلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مفاوضات مع واحد من أكبر ثلاثة مطورين عقاريين في مصر، للمشاركة في مشروع سكني على مساحة 600 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة شرقي القاهرة، بإيرادات متوقعة 150 مليار جنيه، بحسب سامح حمودة العضو المنتدب للشركة، غير إنه رفض الكشف عن هوية المطور العقاري الجاري التفاوض معه، وأشار إلى أن المفاوضات تدور حول نسب المشاركة وطريقة الدفع، في ظل أن الإيرادات المتوقعة من المشروع تقارب 150 مليار جنيه منهم ما لا يقل عن 30 مليار جنيه لشركته.

وأوضح أن “مصر الجديدة” ستعمل على استغلال عوائد بيع أرض مشروع هليوبارك في تطوير مدينة هليوبوليس الجديدة وسداد الالتزامات المالية المستحقة على الشركة، وشراء أراض جديدة، إذ تتجه لشراء مساحات من الشركة القابضة للغزل والنسيج بأماكن مختلفة في مصر، منها في محافظة بورسعيد. وأضاف أن شركته ستبدأ خلال 4 أشهر في تطوير 100 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة باستثمارات متوقعة مليار جنيه. الجدير بالذكر بأن مدينة هليوبوليس الجديدة تقع شرق القاهرة على مساحة 5885 فدانًا.

قدرت مصادر بوزارة الكهرباء مستحقات الشركات العاملة في مجال صيانة محطات إنتاج الكهرباء في مصر بأكثر من 300 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي، والتي تراكمت لزيادة الأعباء المالية في ضوء تثبيت تعريفة الاستهلاك الفترة الماضية، ووجود فجوة بين سعري الإنتاج والبيع للمستهلكين، وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستعمل على سداد دفعات للشركات المنفذة للأعمال ومنها سيمنس وجنرال إلكتريك، لا سيما مع زيادة أسعار التعريفة، ما يساعد الوزارة على الالتزام بدفعات منتظمة من المتأخرات للشركات، وفق موقع “العربية”. وأوضحت المصادر أن مستحقات صيانة وحدات الكهرباء لا تتضمن مستحقات “سيمنس” لصيانة محطات الكهرباء الثلاث التي نفذتها في العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس وبني سويف، البالغة قدرتها الإجمالية 14.4 ألف ميجاواط.

قال علي سنجر، رئيس مجلس إدارة شعبة الطوب، إن وزارة البترول أعادت ضخ كميات من المازوت لمصانع الطوب الطفلي بعد وقفها منذ شهور. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن الكميات الجديدة تعادل 30% فقط من الكميات الإجمالية المتعاقد عليها. كانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أوقفت توريد المازوت لمصانع الطوب الطفلي، لعدم استكمالهم الأوراق المطلوبة، بحسب تصريحات سابقة لمسئول حكومي لذات الصحيفة. وقال سنجر، إن “عملية التوريد للمصانع توقفت بشكل كامل قبل فترة على الرغم من وجود عقود تلزم شركات البترول بالتوريد للمصانع.. لكن مطالبات الشعبة للهيئات الحكومية أعاد 30% من إجمالي الكمية فقط”.

أضاف رئيس شعبة الطوب، أن شركات البترول كانت تورد نحو 40 طن مازوت أسبوعيًا إلى مصانع الطوب، وحاليًا لا تتجاوز الكمية 10 أطنان خلال الأسبوع. أوضح أن وزارة البترول اشترطت على المصانع تقديم موافقة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية موضح بها الطاقة الإنتاجية للمصنع، لكن بعض المصانع لم تحصل على هذه الموافقة حتى الآن.

فازت شركة مصر للتأمين بمناقصة التأمين المطروحة من جانب البنك الأهلي المصري للتأمين على كافة فروع ومقار البنك داخل مصر، بإجمالي مبالغ تأمين 25.65 مليار جنيه، إذ قالت مصادر مطلعة لموقع “أموال الغد” إن وثيقة التأمين تغطي 689 مقرًا وفرعًا ومحتوياتها ومعداتها ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية، بالإضافة إلى كافة أخطار العنف السياسي التي تتعرض لها هذه المنشآت.

سجلت أسعار الأرز الشعير ارتفاعًا بنحو 400 جنيه للطن بداية من الأسبوع الجاري بدعم من زيادة الطلب مع اقتراب شهر رمضان. وقال مصطفى السلطيسي، نائب رئيس شعبة الأرز السابق، لصحيفة “البورصة” إن الأسعار سجلت ارتفاعًا مع بداية الأسبوع الحالي بنحو 400 جنيه في الطن عريض الحبة ليسجل 18.8 ألف جنيه للطن مقابل 18.4 ألف جنيه قبل الزيادة، ويسجل الطن رفيع الحبة 18.2 ألف جنيه للطن مقابل 17.9 ألف جنيه.

أضاف أنه على الرغم من تراجع الأرز الشعير إلا أن أسعار الأرز الأبيض لم تنخفض حتى الآن وتستقر عند 26 و33 جنيهًا للطن بسعر الجملة حسب الجودة ونسبة الكسر، لافتًا إلى أن الزيادة طالت أسعار المخلفات أيضًا ليرتفع سعر طن السرسة من 1.2 ألف جنيه للطن إلى 1.4 ألف جنيه وسجل سعر طن رجيع الكون 13 ألف جنيه للطن مقابل 12.7 ألف جنيه وسجل سعر الكسر الناعم 14 ألف جنيه للطن والخشن 22 ألف جنيه بزيادة 500 جنيه للطن.

فيديو اليوم

يستعد العالم لاستقبال أول تريليونير خلال 5 أعوام من الآن، لكن تزايد ثروات الأغنياء يأتي مع تنامي أعداد الفقراء.. فكم عامًا نحتاج للقضاء على الفقر؟

نتابع

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، أن الخميس المقبل الموافق 25 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة. كما قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة بمصر في اليوم ذاته.

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أبرز ملامح خطة العمل المقترحة لتنمية الصادرات المصرية، مساء أمس الأحد، خلال اجتماع موسع بمشاركة محافظ البنك المركزي ووزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال، وعدد من المسئولين، تمهيدًا لعرض الخطة على المجلس الأعلى للتصدير برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن أهم الموضوعات والقضايا المطروحة خلال الاجتماع، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محاور التحرك تضمنت تحديد الأسواق والقطاعات المستهدفة، وتحقيق الاستفادة المثلى من الاتفاقيات التجارية التي أبرمتها مصر لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الوجهات وزيادة قدرتها التنافسية، والعمل على دعم تصنيع المنتجات ذات القيمة المضافة المرتفعة، وتكريس دور التكنولوجيا في الصناعات المصرية عالية التقنية، إضافة إلى زيادة مستويات التعميق الصناعي، وتنمية تجارة الترانزيت، وتعديل عدد من التشريعات لتهيئة المناخ للنهوض بالصادرات الوطنية، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء.

تدرس البورصة المصرية رفع الحد الأدنى لرأس المال اللازم لقيد الشركات في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة (النيل) إلى 25 مليون جنيه بدلًا من مليون جنيه، بجانب تحديد مدة زمنية لانتقال الشركات إلى البورصة الرئيسية، ضمن خطة تطويرها، حسبما ذكرت مصادر مطلعة، لصحيفة “المال”. وسبق أن صرحت هبة الصيرفي، نائب رئيس البورصة المصرية، خلال يناير الجاري بأن استراتيجية تطوير بورصة النيل تتمثل في التعامل معها على أساس كونها حاضنة للأعمال فقط، يتم دخول الشركة فيها من 3 لـ 5 سنوات ثم تقوم بزيادة رأسمالها وتنتقل للسوق الرئيسي.

انتهت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو” من تأسيس الشركة العربية للخدمات الصيدلية برأسمال 10 ملايين جنيه، بالتعاون مع شركة اكديما وشركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستثمار. وبحسب بيان إفصاح صادر عن “ايبيكو” فإنه سيتم إنشاء مشروع الشركة المعنية بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة على مساحة 85 ألف متر مربع، في إطار استهداف الشركة تعميق صناعة المواد الخام الفعالة وغير الفعالة والمواد الوسيطة، والمركبات والكيماويات والإضافات اللازمة للخدمات الدوائية. وتبلغ الاستثمارات المقدرة للمشروع في مرحلته الأولى 101 مليون دولار، بالإضافة إلى 60 مليون دولار كمرحلة ثانية، ورجحت “ايبيكو” بدء المرحلة الأولى من الإنشاءات خلال العام الجاري والتي ستستمر لمدة 32 شهرًا.

وضع بنك المصرف المتحد، أمس الأحد، حدودًا جديدة لاستخدام البطاقات الائتمانية خارج البلاد، إذ سيسمح للعميل الذي يبلغ البنك بالسفر بحدود يتراوح فيها السحب النقدي اليومي للبطاقات ما بين 2500 و5 آلاف جنيه، على أن يكون الحد الأقصى شهريا 7500 جنيه، بينما تصل حدود المشتريات إلى 25 ألف جنيه شهريا. في حالة عدم إبلاغ العميل بالسفر أو عند الشراء عبر الإنترنت بالعملة الأجنبية، سيتم تحديد حد أقصى للتعامل على البطاقات المربوطة بحسابات دولارية بما يعادل 75 دولارًا شهريًا يسمح بسحبها في يوم واحد ..التفاصيل

طرح البنك الأهلي الكويتي- مصر، أمس الأحد، شهادة ادخار ثلاثية بعائد ثابت تراكمي 75% في نهاية مدة الشهادة، وقال البنك عبر موقعه الرسمي إن العائد السنوي 18.80%، وبحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها. كما طرح البنك المصري لتنمية الصادرات شهادة ادخار ثلاثية “بلس” بعائد ثابت 21% يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشراء مليون جنيه ومضاعفات الـ 100 ألف جنيه.

تقترب شركة أوشن مارين الإمارات التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماردايف” من بيع وحدة بحرية بقيمة 40 مليون دولار، في إطار إعادة هيكلة الأرصدة القائمة للقروض الممنوحة لـ”ماردايف” وشركاتها التابعة، ولتحسين موقف السيولة الحالية والمستقبلية. وتوقعت “ماردايف” في بيان أمس الانتهاء من الصفقة خلال أسبوع، على أن يتم استخدام العائد بالكامل لتسوية مديونية “أوشن مارين الإمارات” مباشرةً مع البنوك المانحة والتي بلغت 45 مليون دولار، ومن ثم لن يكون هناك تدفقات نقدية ناتجة عن الصفقة.

من جانب آخر، أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ستصدر خلال أسبوع، ويعقبها الدعوة لإجراء الانتخابات خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها، إلى أن الوزارة تنتظر صدور قانون جديد للشركات السياحية، والمعمول به منذ السبعينات، مما يستلزم الحاجة لإجراء تعديلات لفتح الباب أمام رخص جديدة للشركات السياحية، وكذلك تعديل قانون المرشدين السياحيين المعمول به منذ السبعينات.

وأضاف أن السوق المصرية ستشهد هذا العام افتتاح 25 ألف غرفة وهو رقم كبير لم تشهده مصر من قبل، ولكننا بحاجة إلى زيادة عدد الغرف السياحية حتى 400 ألف غرفة لاستقبال أكبر عدد من السائحين خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع منظمي الرحلات، لافتًا إلى أن صندوق دعم السياحة والآثار رفع الإنفاق الخاص بالتنشيط إلى 4 مليارات جنيه، ومن 40 مليون دولار إلى 60 مليون دولار، تبعًا لصحيفة “المال”.

وننتقل إلى القطاع العقاري، إذ تستهدف شركة مين ماركس للتطوير Main Marks تنفيذ أول مشروعاتها في مصر بمدينة القاهرة الجديدة بإجمالي استثمارات متوقعة تتجاوز 12 مليار جنيه ومبيعات مستهدفة تصل إلى 34 مليار جنيه، وبحسب جورج غانم الرئيس التنفيذي للشركة، فإن المشروع يقع على مساحة 16.5 فدان، ومن المقرر تنفيذه بنشاط متعدد الاستخدامات فندقي تجاري وإداري طبي، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي أنه تم الاتفاق مع شركة ريتاج القطرية لإدارة المشروع لمدة 10 سنوات.

فيما تستهدف شركة تايمز للتطوير العقاري تنفيذ مشروع سكني في مدينة القاهرة الجديدة على مساحة 26 فدانًا بإجمالي استثمارات متوقعة تتخطى 10 مليارات جنيه، وكشف أحمد السرجاني، الرئيس التنفيذي للشركة، عن أنها بدأت في العمليات الإنشائية بالمشروع منذ فترة، كما شرعت خلال الأيام القليلة الماضي في الأعمال الإنشائية بمشروع سكني بالمربع الذهبي بالقاهرة الجديدة على مساحة 142.8 ألف م2، بإجمالي استثمارات قدرها 3 مليارات جنيه.

إنفوجراف

التوظيف

اقتصاد الخليج

حققت شركة “المراعي” السعودية نموًا في أرباحها الصافية بنسبة 16% على أساس سنوي في 2023، لتبلغ 2.05 مليار ريال ، نحو 546 مليون دولار، على الرغم من تأثر إيراداتها بانخفاض قيمة الجنيه المصري، وتراجع مبيعات الأعلاف من عملياتها في أمريكا. تأتي الأرباح متماشية إلى حد كبير مع التوقعات التي أشارت إلى تحقيق الشركة أرباحًا بـ2.1 مليار ريال عن عام 2023 بأكمله. وقالت الشركة في إفصاح نُشر أمس الأحد على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول”، إن إيراداتها السنوية زادت 5% إلى 19.6 مليار ريال، بدعم من النمو في قطاعي الدواجن والألبان في الأسواق الرئيسية في دول الخليج، والذي بلغ 8%، إلى جانب ضبط التكاليف والنفقات.

أعلن ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد نمو اقتصاد دبي بنحو 3.3% في أول 9 أشهر من 2023. وبحسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات نقلًا عن مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء بهيئة دبي الرقمية، نما قطاع خدمات الإقامة والطعام بنسبة 11.1%، والنقل والتخزين بنسبة 10.9%. كما نما قطاع المعلومات والاتصالات بنحو 4.4%، بينما حققت الأنشطة العقارية نموًا بنسبة 4%. فيما نمت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 2.7%، والتعليم بنحو 2.6%، وخدمات الكهرباء والغاز والمياه وأنشطة إدارة النفايات بنسبة 2.2%.

عربي ودولي

أعلنت ليبيا أمس الأحد، استئناف إنتاج النفط من حقل الشرارة، ورفع حالة القوة القاهرة، بعدما أنهى محتجون اعتصامًا أوقف الإنتاج منذ مطلع يناير الجاري، بحسب بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط. وفي السابع من يناير الجاري، أعلنت المؤسسة حالة القوة القاهرة بحقل الشرارة النفطي، على خلفية إغلاقه من قبل محتجين لهم مطالب سياسية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط، لقفز سعر الخام في اليوم التالي أكثر من 3%. ويضخ حقلي الشرارة والفيل معًا نحو 365 ألف برميل يوميًا. حقل الشرارة يديره مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط مع “ريبسول” الإسبانية، و”توتال إنرجيز” الفرنسية، و”أو إم في إيه جي” النمساوية، و”إكوينور” النرويجية.

أوقفت شركة DPD البريطانية لتوصيل الطرود، وظيفة الذكاء الاصطناعي في أنظمتها للدردشة عبر الإنترنت، بعد قيام مستخدم بإقناع النظام بكتابة قصيدة تصف مدى سوء خدمة العملاء لدى الشركة، وفقا لوكالة “رويترز”. وقام العميل الذي يبدو أن كان محبطا، بإقناع النظام بالتخلي عن مشاركة رقم هاتف لخدمة العملاء، وطلب منه كتابة قصيدة عن خدمة “شات بوت” السيئة بدلًا من ذلك، فكتب التطبيق: “كان هناك ذات مرة روبوت دردشة يُدعى DPD وكان عديم الفائدة في تقديم المساعدة”.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية