النشرة البريدية

الحكومة تُخفض الإنفاق على مشروعاتها حتى نهاية العام.. تحالف إماراتي يوقع عقد تطوير أرض رأس الحكمة الأسبوع المقبل

مصطفى مدبولي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“جولدمان ساكس” تشجع المستثمرين على شراء السندات المصرية

شبح الإغلاق يهدد المصانع المصرية تحت وطأة أزمة الدولار

667 مليون دولار تحويلات مبادرة استيراد السيارات من الخارج حتى الآن

تحالف مصرفي بقيادة أبوظبي الإسلامي يمول “جيزة سيستمز” بـ84 مليون دولار

“ثروة” تجهز إصدار صكوك لصالح “كونتكت” بقيمة 2.5 مليار جنيه هذا الشهر

“أفانز كابيتال” تدرس استثمارات جديدة في 3 شركات

هل ينتقل الذهب إلى السوق السوداء؟

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

الحكومة تُخفض الإنفاق على مشروعاتها حتى نهاية العام

قرر مجلس الوزراء خفض الاستثمارات العامة الممولة من عجز الخزانة العامة نحو 15% من المستهدف في موازنة العام الحالي، بالإضافة إلى عدم التعاقد على أي تمويل خارجي أو البدء في أي مشروع يترتب عليه قرض أجنبي. وذكر البيان، أن مجلس الوزراء وافق على القرار رغبة في ترشيد الإنفاق الاستثماري بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. وقالت سارة سعادة، محلل اقتصادي في بنك الاستثمار سي آي كابيتال إن الحكومة تطبق سياسة تقشف مالي لكبح عجز الموازنة، بما يجعل السياسات المالية أكثر تماشيًا مع التشديد النقدي من قبل البنك المركزي.

عجز الموازنة لمصر ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 4.95% من الناتج المحلي مقابل 4% خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وقالت سعادة، إن القرار سيخفض الضغط على التضخم في عجز الموازنة، وتوفير مساحة لأبواب الإنفاق الأخرى التي قد تكون فيها المرونة أقل كخدمة الدين. وفسرت أن هناك قطاعات أخرى لها الأحقية الأولوية للتمويل كقطاع الخدمة الاجتماعي مثل المعاشات، وتكافل وكرامة وهي مهمة في ظل الظروف التضخمية الحالية.

وتستهدف موازنة العام المالي الحالي إنفاق 590 مليار جنيه على الاستثمارات الحكومية. وتتضمن الخطة الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الحالي استثمارات كلية بنحو 1.8 تريليون جنيه تقوم الحكومة وجهاتها التابعة بتنفيذ نحو 63.6% منها، والنسبة المتبقية استثمارات خاصة. وقال القرار إنه ستتم مراعاة عدد من الاستثناءات، منها، الجهات التي تجاوزت نسبة الإتاحة بها 50%.

وتضمنت ضوابط الترشيد، تأجيل تنفيذ المشروعات حديثة الإدراج بالخطة (خلال العام السابق أو العام الجاري)، بحظر إبرام أية تعاقدات على تلك المشروعات سواء بالأمر المباشر أو المناقصات العامة حتى نهاية العام المالي، وعدم التعاقد على شراء سيارات الركوب حتى نفس التاريخ، وعدم البدء في أية مشروعات جديدة في العام الحالي، وإعطاء الأولوية لاستكمال المشروعات التي انتهت بنسبة 70% وأكثر. وقال مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة عربية أون لاين، إن القرار يخفف العبء على الموازنة، خاصة مع الضغوط التي تتعرض لها الموازنة، وآخرها اضطرابات البحر الأحمر.

كما وافقت الحكومة على اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بإلغاء الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، بهدف إلغاء المعاملة التفضيلية لتلك الجهات الحكومية بما يضمن تحقيق المساواة وتعزيز قواعد المنافسة العادلة بين هذه الجهات وبين غيرها، وتخضع للقوانين المنظمة لهذه الأنشطة.

أهم الأخبار

قالت صحيفة “البورصة” إن تحالف شركات إماراتية تتبع إمارة أبوظبي اتفقت مع الحكومة المصرية على شراء أرض في مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي لإقامة مشروع باستثمارات تتجاوز 22 مليار دولار. وأضافت المصادر وثيقة الصلة، أن توقيع الصفقة سيجرى بنهاية الأسبوع المقبل، بعدما تم الاتفاق بين الجانبين على أن يتم ضخ الاستثمارات بصورة فورية. وكانت خريطة مشروعات مصر طرحت أرضًا تصل مساحتها لأكثر من 11.5 مليون متر مربع بغرض جذب مستثمرين لإقامة قرى سياحية على الأرض، بغرض إقامة مشروعات سياحية متكاملة، لجذب السائحين الوافدين إلى مصر لمنطقة رأس الحكمة، خاصة وأن البنية التحتية من طرق وخدمات في مراحل الإنشاء المتقدمة.

وتسعى الحكومة لتطوير شواطئ رأس الحكمة وجعلها منطقة مستقبل الاستثمار السياحي في مصر، وتمتد تلك الشواطئ من الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح. وتضم المنطقة أنماطًا متعددة ومقومات جاذبة للسياحة الشاطئية، على طول امتداد الساحل الشمالي الغربي لنحو 400 كيلومتر غرب الإسكندرية، وحتى الحدود الغربية للجمهورية.

على صعيد آخر، تعتزم مجموعة مكسيم للاستثمار، تدشين أول منتجع للسياحة العلاجية في مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، حسبما قالت مصادر لصحيفة “البورصة”. وأضافت أن الشركة تنتظر الانتهاء من أعمال التطوير التي تقوم بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة في قرى مركز الصف، حيث أصبح المركز في المرحلة الأولى من المبادرة، بهدف تشغيل المشروع في وقت أسرع مما كان مقررًا، حيث كانت “الصف” ضمن محافظات المرحلة الثانية من المبادرة.

كشفت المصادر، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 1.5 مليار جنيه، على مساحة 40 فدانًا، كانت مخصصة لمجمع صناعي يخدم الرقعة الزراعية لكن وضعت الهيئة خطة لإعادة استغلاله بالشكل الأمثل الذي يتوافق مع طبيعة وجغرافيا الموقع المتميز على ضفاف نهر النيل، كما حصل المستثمر على رخصة الطيران النهري ضمن خطة لتوفير وسائل انتقال متنوعة تضمن تقديم تجربة فريدة للزوار، ومن المخطط أن يستفيد المنتجع من الموقع المتميز للمنطقة الاستثمارية في توفير خدمات النقل النهري والبري، بالإضافة إلى توفير طيران برمائي.

اعتبر بنكا جولدمان ساكس وبيكتيت أسيت مانجمنت الأمريكيان أن التشاؤم إزاء سندات مصر المصدرة بالدولار مبالغًا فيه، ومتوقعين أن تتجنب البلاد التخلف عن السداد وأن تحقق أداء جيدًا للمستثمرين. يأتي ذلك بعد أن انخفضت السندات المصرية المصدرة بالدولار بنسبة 1.7% في يناير، وهو أسوأ أداء شهري لها منذ أغسطس. وبحسب لماكشيا تريفيدي، رئيس قسم النقد الأجنبي العالمي وأسعار الفائدة وأبحاث استراتيجية الأسواق الناشئة في جولدمان ساكس، فإن احتمال تخلف مصر عن سداد ديونها أقل من تقديرات السوق.

وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة العام الجاري، فإن أوضاع الاقتصاد الكلي العالمي ستكون مناسبة للدول ذات التصنيف المنخفض والتي تم استبعادها إلى حد كبير من الوصول إلى أسواق الديون الدولية في وقت سابق، ومن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الاتجاه الصعودي لدى فئة سندات الدول التي تواجه صعوبات مالية، ومنها مصر التي تعد مثالًا واضحًا على ذلك، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

واتفقت مع هذا الرأي، ماري تيريز بارتون، كبيرة مسؤولي الاستثمار للدخل الثابت لدى “بيكتيت”، إذ أشارت إلى أن حاملي السندات يمكنهم تحقيق عوائد عالية في خانة الآحاد عند التعرض للأسواق النامية مثل مصر التي تتمتع بدعم متعدد الأطراف.

فيما حذر عدد من الصناع من تداعيات الأزمة الخانقة التي تواجه الصناعة في مصر بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وشح الدولار اللذين تسببا في تراجع الإنتاج ووقف الخطط التوسعية، وهددا بإغلاق عدد كبير من المصانع التي تعمل في القطاعات الاستراتيجية، وذلك في ظل تجاوز سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء مستوى 70 جنيهًا، مقابل 30.9 جنيه سعر الصرف الرسمي للدولار في البنوك. وحدد محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، المشكلة الرئيسية للمصانع حاليًا في الدولار واستمرار أزمة نقص الخامات، وسيتسببان في اتجاه بعض المصانع إلى الغلق لعدم قدرتها على الإنتاج، خاصةً أن أغلب المصانع تعتمد على مدخلات إنتاج مستوردة.

ووفق “البهي” فإن الأزمة أثرت على منافسة المنتجات المصرية مع نظيراتها بالخارج نظرًا لارتفاع التكلفة، مع خسارة موردين بالخارج بسبب عدم القدرة على السداد، وهو ما أدى إلى توقف التوريد. في حين أكد أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، أن شح الدولار وتراجع الإنتاج يقفزان بسعر حديد التسليح في مصر 78% خلال عام، ما جعل المصنعين غير قادرين على حساب أسعار التكاليف والتشغيل والطاقة الإنتاجية، وإن البعض بدأ يلجأ لمبدأ الاحتياط في التسعير، فبدلًا من زيادة المنتج مثلًا 100 جنيه يتم رفعه 400 جنيه للتحوط من ارتفاع الخامات، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إتمام الإفراج الجمركي عن عدد 20500 سيارة ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج خلال الفترة من 30 أكتوبر 2023 وحتى 29 يناير 2024، بإجمالي تحويلات 667 مليون دولار، مقدرًا إجمالي عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة بنحو 452.283 ألف طلب وصدور 173.532 ألف موافقة استيرادية، وجار فحص واستيفاء مستندات لنحو 34.171 ألف طلب. وسبق أن توقع “معيط” أن تحقق المبادرة ملياري دولار بناءً على مؤشرات أول مرحلتين منها، وذلك بعد مدها لمرة أخرى لمدة 3 أشهر حتى نهاية أبريل المقبل.

أدار مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر وذراعه الاستثماري شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال تمويلًا مشتركًا متوافقًا مع مبادئ الشريعة الإسلامية بصيغتي المضاربة والمرابحة لصالح شركة جيزة سيستمز وشركة ڤاز للحلول المتكاملة التابعة لها بقيمة تبلغ نحو 84 مليون دولار، وذلك بضمان الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات. ووفق بيان صحفي تعد هذه أكبر صفقة تمويل مشتركة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، بهدف دعم توسعات الشركتين وفتح أسواق جديدة، وزيادة محفظة مشروعاتهما، والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة في عدة مجالات، منها الاتصالات والبنية التحتية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

وشارك في التمويل كل من البنك الأهلي المتحد البحرين ومصر، وبنك ABC البحرين ومصر، وبنك أبوظبي التجاري بالإمارات ومصر، بالإضافة إلى مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، وذلك كمرتبين رئيسيين أوليين، كما قام كل من بنك كريدي أجريكول مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني مصر، والبنك العربي مصر بدور المرتبين الرئيسيين، وكذلك شارك بنك البركة مصر في التمويل كبنك مشارك.

تستعد شركة ثروة للتصكيك لإصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 2.5 مليار جنيه، لصالح شركة كونتكت للتمويل، بنهاية فبراير الجاري، وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن هذا الإصدار سيكون السادس لكونتكت للتمويل، ومن المقرر أن يتم على شريحة واحدة بأجل 84 شهرًا، على أن تتولى شركة كونتكت المالية القابضة إدارة الإصدار، وتعمل شركة الأهلي فاروس على الترويج لعملية الإصدار، فيما يقوم مكتب الدكتور على الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح.

تدرس شركة أفانز كابيتال مصر للاستثمار المباشر، التي تدير صندوق الصناديق “أفانز منارة”، ضخ استثمارات جديدة في 3 شركات من قطاعات مختلفة خلال العام الجاري. وكشف هيثم وجيه، العضو المنتدب لشركة أفانز كابيتال، أن الصندوق يستهدف الاستثمار في صناديق توجه أموالها لقطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بجانب شركتين من قطاعات التكنولوجيا المالية وأخرى من قطاع التكنولوجيا. وأضاف في حديث إلى لصحيفة “البورصة”، أن متوسط قيمة كل استثمار يتراوح من 70 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

ذكر وجيه أن الشركة تستهدف إطلاق أول صندوق استثمار في المشروعات منخفضة الكربون، المصدرة لـ”اعتمادات كربونية” تحت اسم “إيجي كوب”، خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا بعد انتهاء الدراسات الخاصة به، حيث يخطط لجمع مليار جنيه بشكل مبدئى، ومازالت الشركة تجرى الدراسات لسوق شهادات الكربون، كما تنتظر الحصول على ترخيص من هيئة الرقابة المالية، وفقًا لـ”وجيه”.

حذرت منصة آي صاغة من الدفع بسوق الذهب لسوق سوداء، عقب تداول أسعار موازية ببعض محلات الذهب، والتنفيذ بأسعار عشوائية أعلى من الأسعار المعلنة حاليًا، ما يضرر بمقدرات الوطن ومصلحة المواطنين. وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي للمنصة، في بيان أمس إن المنصة أوقفت عمليات التسعير، عقب تطور الأوضاع داخل سوق الذهب، بفعل عمليات التلاعب في الأسعار المعلنة، وتداول بعض المحلات لأسعار موازية للتسعير الملعن، وتنفيذ عمليات البيع بأسعار أعلى من المعلنة بكثير، وبصورة عشوائية. وبحسب “إمبابي” فإن تداول أسعار موازية داخل المحلات، وترك كل محل لتسعير عشوائي وفقًا لمطالبات بعض التجار لتغطية عمليات البيع والشراء اليومية، سيدفع سوق الذهب إلى سوق سوداء.

إنفوجراف

الذهب

نتابع

نفى البنك المركزي المصري وضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته. أوضح المركزي في بيان أمس الأربعاء أن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، هي التعليمات السارية حاليًا دون تعديل.. التفاصيل

قررت بعض شركات السيارات التوقف عن عمليات البيع سواء للمستهلكين أو الموزعين المعتمدين لديها، بالتزامن مع تذبذب قيمة العملة المحلية أمام نظيرتها الأجنبية، وعدم قدرة العاملين في مجال سوق المركبات على احتساب الأسعار النهائية للمركبات، وفق صحيفة “المال”. وقال منتصر زيتون، رئيس مجلس إدارة شركة السخنة لوجيستيك كار سيتي، إن هذا الإجراء عادة ما تلجأ إليه شركات السيارات بالتزامن مع تذبذب قيمة العملة المحلية وعدم قدرتها على تحديد آليات التسعير، مضيفًا أنه شركته قررت التوقف عن البيع لتفادي الخسائر المالية التي قد يتم تلقيها مع استمرار تراجع أسعار الصرف وزيادة قيم المركبات من قبل الوكلاء.

فيما تدرس شركة مرسيدس بنز إيجيبت دخول مجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، وتتطلع إلى مناقشة استراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة المصرية للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائي، حسبما أكد جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي للشركة خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس وفق بيان حكومي.

في الوقت نفسه، تخطط مجموعة جي بي غبور أوتو الوكيل المحلي للعلامات التجارية هيونداي، وشيري، وجريت وول-هافال، وشانجان، التوسع في طرح السيارات الكهربائية في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة. وبحسب صحيفة “المال” فإن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطط التوسعية للمجموعة والتي ترتكز على تنويع الطرازات في السوق المحلية، ومن بينها السيارات الكهربائية خاصة مع ارتفاع حجم الطلب على تلك الفئة من قبل المستهلكين خلال الفترة الماضية.

وفي هذا السياق، وقعت شركة الفطيم العقارية اتفاقية تعاون مع شركة طاقة فولت، التابعة لشركة طاقة للكهرباء، لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المرحلة الأولية المكونة من 9 محطات لشحن المركبات الكهربائية داخل منطقة كايرو فيستيفال سيتي. وقال أشرف عز الدين، العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية، “يوضح التطور داخل كايرو فستيفال سيتي عزم الشركة في إنشاء مدينة ذكية ومستدامة، لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء، للمساهمة في تحقيق هدف بيئي أوسع وهو إنشاء “مدينة” صديقة للبيئة ومكتفية ذاتيًا.

يناقش مجلس النواب الأسبوع المقبل اتفاقية منحة بنحو 80 مليون يورو، مقدمة من بنك التعمير الألماني، لتنفيذ عدة مشروعات في السوق المحلية، مرتبطة بقطاعات إدارة المخاطر والمخلفات الصلبة والتعليم الفني. ووفق صحيفة “المال” يستهدف البنك الألماني من هذه المنحة تشجيع المؤسسات المالية على توفير التمويل اللازم لهذه النوعية من المشروعات، بما يدعم دوره الحيوي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على الشركات الناشئة وتمكين المرأة ورواد الأعمال.

فيما وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على منح شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر قرضًا بالجنيه بما يساوي 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك بموجب إطار عمل الوسطاء الماليين (FIF)، وقال البنك الأوروبي على موقعه الإلكتروني، إن هذا التسهيل سيمكن الشركة من توسيع نطاق إقراضها للشركات المصرية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مع التركيز على القطاعات المحرومة، والتي لا يزال حصولها على التمويل مقيدًا، عبر تخصيص 50% من القرض للشركات التي تقودها أو تملكها النساء، على أن تصل المدة المتوقعة للتسهيل إلى 3 سنوات، بما في ذلك فترة سماح مدتها سنة واحدة لسداد أصل المبلغ.

فيديو اليوم

ألغت شركة “أمريكانا” مشغلة سلاسل “كنتاكي” و “بيتزاهت” في الشرق الأوسط 100 وظيفة، كما قام بنك جي بي مورجان بتخفيض تصنيفها، وسط ضغوط تتعرض لها الشركة من دعوات المقاطعة التي أعقبت الحرب الإسرائيلية على غزة.. فهل تستطيع أمريكانا الصمود؟

اقتصاد الخليج

قدّر وكيل وزارة المالية في الإمارات، يونس حاجي الخوري، نمو الاقتصاد الإماراتي 5.7% خلال العام الحالي 2024، مرتفعا من تقديرات عام 2023 التي تتوقع نموًا اقتصاديًا 3.1%، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”. الخوري توقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الإمارات 5.9% في 2023، و4.7% في 2024. أشار وكيل وزارة المالية في الإمارات، إلى أن التجارة الخارجية غير النفطية للدولة، سجلت مستوى قياسيًا بلغ نحو 1.2 تريليون درهم في النصف الأول من عام 2023.. التفاصيل

توقعت وزارة في الكويت، انخفاض عجز موازنة العام المالي 2025/2024 بنسبة 13.5%، ليكون في حدود 19.1 مليار دولار، وفق وكالة أنباء الكويت. يبدأ العام المالي الجديد في الكويت، شهر مارس 2024 وينتهي في نفس الشهر من العام المقبل. قدرت الوزارة إجمالي الإيرادات بنحو 60.9 مليار دولار بانخفاض 4.1%، وإجمالي المصروفات 79.6 مليار دولار، بانخفاض 6.6%. وفقا للبيان، ستنخفض الإيرادات النفطية 5.4%، لتسجل 52.8 مليار دولار، بينما سترتفع الإيرادات غير النفطية 5.7%، لتسجل 7.9 مليار دولار.. التفاصيل

عربي ودولي

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية أمس الأربعاء أن مجلس النواب أقر مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2024. وقال وزير المالية محمد العسعس إن الحكومة انتهجت مستهدفات وثوابت مالية تتضمن عدم رفع الضرائب أو فرض ضرائب جديدة ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي. وأضاف الوزير أن استقرار المالية العامة الأردنية جزء أصيل من عوامل استقرار الأردن، حافظت على مقدراته، وحمت طبقته الوسطى من تداعيات عصفت وتعصف بدول أخرى، وحمت مواطنيه وقطاعه الخاص من رفع معدلات الضريبة. ونقلت الوكالة عن العسعس قوله “اقتصادنا الوطني استطاع أن يستوعب جانبا كبيرا من الصدمات والضغوط وكان أداؤه أفضل من اقتصادات الكثير من الدول”.

نمت مبيعات شركة “ستاربكس” بأبطأ وتيرة لها خلال عام، وانخفضت الأرباح عن تقديرات وول ستريت، حيث أثر تباطؤ الإنفاق سلبًا، بحسب وكالة “بلومبرج”. وارتفعت مبيعات المتاجر نفسها، والمفتوحة منذ أكثر من عام، بنسبة 5% في الربع المالي الأول للشركة، الذي انتهى في 31 ديسمبر منخفضة عن توقعات المحللين البالغة 6.4%، لتسجل أبطأ معدل نمو منذ عام. وبلغت الأرباح باستثناء بعض البنود، 90 سنتًا للسهم، بينما توقع المحللون 93 سنتًا. وكان صافي الإيرادات البالغ 9.4 مليار دولار أقل من متوسط ​​التوقعات البالغ 9.6 مليار دولار. ارتفع متوسط ​​أحجام الطلبات بنسبة 2%، وهو أبطأ من الربع السابق، مقارنة بالعام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية