أخبار

مصر تُعيد تشغيل مصنعي اليوريا والأمونيا بخبرات ألمانية

مصر تُعيد تشغيل مصنعي اليوريا والأمونيا بخبرات ألمانية

وقعت شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية اتفاقية تعاون مع شركة “تيسين كروب ” الألمانية، اليوم الثلاثاء، بحسب بيان لوزارة قطاع الأعمال.

تستهدف الاتفاقية إعادة تأهيل شركة الدلتا للأسمدة وتشغيل مصنعى اليوريا، والأمونيا، المغلق منذ سنوات، ورفع طاقته الإنتاجية إلى الحد الأقصى البالغ 1400 طن/ يوم.

إضافة إلى رفع طاقة وحدات المرافق الخارجية، والمركزية لخدمة محطة الأمونيا واليوريا وحامض النيتريك، ونترات الأمونيوم ومحطة التوليد ثاني أكسيد الكربون.

تعد شركة “تيسن كروب” إحدى الشركات الرائدة عالميا في الصناعة والتكنولوجيا والتحول الأخضر، والتي تعمل بـ75 موقعا بالعالم.

“الدولة حريصة على التوسع في صناعة الأسمدة، الذي يسهم في دعم الاقتصاد القومي، وتحقيق الأمن الغذائي ويدعم خطط التوسع الزراعى واستصلاح الأراضى”.. حسب تأكيد وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت.

تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير شركاتها التابعة، وخاصة العاملة في هذه الصناعة؛ لتوفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة الصادرات، وفتح أسواق جديدة، مع الالتزام بالمعايير العالمية، ولاسيما الاشتراطات البيئية.

الوزير، قال إننا نستهدف المنافسة في الأسواق العالمية، وخاصة الصناعات التي نمتلك فيها ميزة نسبية، وفي ظل الاهتمام والدعم بقطاع الصناعة وتهيئة المناخ والقوانين والتشريعات المشجعة للإنتاج والجاذبة للاستثمار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على مشروع لتصنيع أسلاك السيارات باستثمارات 88 مليون دولار

 وافق مجلس الوزراء مشروع شركة "شركة كوفيكاب ايجيبت"  بشأن إقامة...

منطقة إعلانية