النشرة البريدية

مصر تطلب 5 مليارات دولار من صندوق النقد أبريل المقبل.. حظر تصدير السكر وبدء استيراد مليون طن لحل الأزمة

علي المصيلحي

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“Rana Group” الهندية تتطلع لتدشين مشروع هيدروجين أخضر بـ 12 مليار دولار 

%32 تراجعًا في إيرادات “أباتشي” من مصر العام الماضي 

صندوق “الإسكان الاجتماعي” يتفاوض مع تحالف مصرفي لاقتراض 50 مليار جنيه 

3.2 مليار جنيه تنازلات العملة في صرافات “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة” منذ التعويم

“كاتاليست كابيتال” تسعى للاستحواذ على 3 شركات باستثمارات 250 مليون جنيه

“ترافكو” تتوقع انخفاض حصتها من السياحة الوافدة لمصر 10% العام الجاري

شركات الأدوية تعد مقترحًا لـ”هيئة الدواء” لتحريك الأسعار 

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

القصة الرئيسية

مصر تطلب 5 مليارات دولار من صندوق النقد أبريل المقبل

طلبت مصر من صندوق النقد الدولي أن تكون قيمة أول شريحة تحصل عليها في أبريل المقبل 5 مليارات دولار، نظرًا لحاجتها لتوفير أكبر قدر ممكن من السيولة الدولارية لدعم اقتصادها، بحسب مسئول حكومي تحدث مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. أضاف المسئول الحكومي، أن أول شريحة من القرض بعد زيادته ستصرف في أبريل المقبل بعد نظر مجلس إدارة الصندوق في زيادة قيمة التمويل نهاية مارس الجاري، موضحًا أن الحكومة المصرية طلبت زيادة قيمة الشريحة الأولى، من القرض لتكون نحو 5 مليارات دولار، وذلك لحاجة الدولة إلى توفير أكبر قدر ممكن من العملة الصعبة لدعم الاقتصاد.

واتفقت مصر مع الصندوق، مطلع الشهر الجاري، على زيادة قيمة برنامج التمويل الممنوح للبلاد من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار، بعد الجهود التي اتخذتها الحكومة التي شملت خفض قيمة العملة بشكل كبير ورفع أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس. وتوقع بنك “جولدمان ساكس” فائضًا في التمويلات الخارجية لمصر بقيمة 26.5 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة، مقابل توقعات سابقة بعجز قدره 13 مليار دولار، وذلك نتيجة التمويلات المرتقبة من صندوق النقد الدولي وشركاء آخرين بخلاف قيمة الاستثمار المحقق من صفقة رأس الحكمة.

ووقعت مصر والإمارات مؤخرًا صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع “رأس الحكمة” مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

على صعيد متصل بالتمويلات الدولية لمصر، تعتزم مجموعة البنك الدولي تقديم حزمة تمويلات لمصر بقيمة 6 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، حسب بيان من وزارة التعاون الدولي أمس الإثنين. تتضمن حزمة التمويلات المعلنة نحو 3 مليارات دولار تمويل لمساندة جهود الحكومة لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية والحماية الاجتماعية ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر. كما تتضمن أيضًا 3 مليارات دولار لدعم تمكين القطاع الخاص وزيادة مشاركته في جهود التنمية وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال. تأتي تلك التمويلات في إطار التزام البنك الدولي بالشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع مصر.. التفاصيل

أهم الأخبار

بدأت الحكومة إجراءات التعامل مع أزمة نقص السكر، وتضمنت مد حظر تصديره. وتعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد من رؤساء ومسئولي شركات السكر بحل أزمة السكر وزيادة المعروض في الأسواق قريبًا.

مدبولي قال، إن البنك المركزي سيدبر عملة أجنبية لاستيراد مليون طن من السكر، مضيفًا أن الدولة اتخذت إجراءات الاستيراد، وبدأت بالفعل بعض الشحنات في الوصول إلى الموانئ، حتى لا تكون هناك أي فجوة في هذه السلعة خلال الفترة المقبلة. فيما كشف أحمد الوكيل، أن لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية ستجتمع مع الشركات المنتجة للسكر غدًا الأربعاء، بالتنسيق مع وزير التموين، للتوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وإرسالها إلى رئيس الوزراء.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارًا أمس الإثنين، باستمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 وحظر تصدير صنف السكر بأنواعه لمدة 3 أشهر، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية. وقال أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن محاولة زيادة معروض السكر بالأسواق يدعم عمل جميع مصانع القطاع، متوقعًا انفراجة كبيرة في المعروض خلال شهر رمضان الجاري. أضاف لصحيفة “البورصة”، أن مد حظر تصدير السكر من شأنه أن يدعم استقرار الأسعار في السوق المحلي والتي مازالت تشهد تذبذبًا بين التجار.

أبدت مجموعة “Rana Group” الهندية رغبتها في إقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات متوقعة تبلغ 12 مليار دولار، جاء ذلك خلال اجتماع مسئولي الشركة مع يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري. وبحسب بيان صحفي فإن الشركة الهندية متخصصة في إنتاج المركبات الكهربائية، والمعدات الزراعية، والأقمار الصناعية، والطاقة المستدامة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، وأبدى مسئولو المجموعة رغبتها في التعاون مع الشركات المصرية في مجالات مختلفة، بما في ذلك تصنيع السيارات الكهربائية وتقديم خدمات القمر الصناعي في الزراعة، والتعدين، والبترول، والغاز. 

تراجعت الإيرادات التشغيلية لشركة “أباتشي” الأمريكية في مصر إلى 1.879 مليار دولار مقارنة مع 2.849 مليار دولار، في حين بلغ إجمالي أصول الشركة 3.5 مليار دولار مقارنة مع 3.148 مليار دولار. وقالت الشركة إنها استثمرت 2.9 مليار دولار من إجمالي 3.5 مليار دولار حد تعهدت باستثمارها ضمن اتفاقيتها مع وزارة البترول قبل 2026. ودفعت الشركة حصة “سينوبك” شريكها الذي يمتلك مساهمة أقلية، بنحو 238 مليون دولار في 2023 مقارنة مع 362 مليون دولار في 2022. وارتفع إنتاج شركة أباتشي في مصر من النفط نحو 5% ليصل إلى 89.1 ألف برميل يوميًا، فيما تراجع من الغاز نحو 9% ليصل إلى 325.8 مليار متر مكعب يوميًا.

وإجمالًا تراجع إنتاج الشركة من النفط والغاز مجتمعين نحو 1% ليسجل 143.4 ألف برميل يوميًا. وقالت الشركة، إنه يتم بيع إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي في مصر إلى الهيئة العامة للبترول وفق معادلة التسعير للصناعة، بمتوسط 2.91 دولار للمتر المكعب بزيادة 2% عن العام الماضى. ونوهت إلى أنه يتم بيع إنتاج النفط الخام إلى أطراف ثالثة في سوق التصدير أو إلى الهيئة العامة للبترول عندما يُطلب منها توفيره للطلب المحلي.

يسعى صندوق الإسكان الاجتماعي لاقتراض 50 مليار جنيه خلال العام الحالي من تحالف بنوك، لتمويل مشروعات سكنية منخفضة التكلفة، وقالت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن التحالف المصرفي يضم بنوك الأهلي المصري، والقاهرة، والتعمير والإسكان، ومصر،  وتعمل البنوك حاليًا على تسعير الفائدة الخاصة بالقرض، ومن المتوقع أن يتم صرف أول شرائحه خلال الربع الثاني من العام الجاري. وأضافت أن القرض بضمانة من وزارة المالية، ويوجه لتمويل تكاليف إنشاء وحدات الطرح التكميلي للإسكان الاجتماعي والإسكان الأخضر واستكمال وحدات سكن لكل المصريين. 

جذبت شركات الصرافة الثلاث التابعة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة تنازلات بقيمة 3.2 مليار جنيه، منذ التعويم وحتى يوم الأحد الماضي. وجاءت شركة “الأهلي للصرافة” في المُقدمة بحصة 1.74 مليار جنيه، تليها “مصر للصرافة” بحصة 1.3 مليار جنيه، و”كايرو للصرافة” بنحو 135 مليون جنيه، بحسب رؤساء الشركات الثلاث. وخلال تعاملات الأحد جذبت الشركات نحو 500 مليون جنيه.

وقال عبدالمجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة إن شركته جذبت نحو 275 مليون جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية المختلفة خلال تعاملات الأحد، مقابل 175 مليون جنيه حصيلة التنازلات السبت الماضي. وجذبت شركة “مصر للصرافة” نحو 200 مليون جنيه مقابل 173 مليون جنيه يوم السبت الماضي، وفقًا لما قاله عادل فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة. وبلغت الحصيلة لدى شركة “كايرو للصرافة”، التابعة لبنك القاهرة نحو 25 مليون جنيه مقابل 10 ملايين جنيه السبت الماضي، وفقًا لما قاله محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة.

تستهدف شركة “كاتاليست كابيتال مصر” من خلال صندوقها التابع “سي سي إيه” الاستحواذ على حصص أقلية مؤثرة في 3 شركات بقطاعات مختلفة. وقال عبد العزيز عبدالنبي، الرئيس التنفيذي لشركة كاتاليست بارتنرز في حديث لصحيفة “البورصة”، إن الصفقات الثلاث باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه سيتم ضخها خلال العام الجاري، إحداها في قطاع الأدوية والثانية في مجال التجزئة بالإضافة إلى شركة في قطاع الحاصلات الزراعية والتصديرية. وأضاف عبدالنبي، أن الشركة أوشكت على الانتهاء من صفقة شركة الأدوية، ومن المتوقع إغلاقها بعد عيد الفطر، موضحًا أنه كان من المتوقع إتمامها منذ فترة لكن تعطلت إجراءات الفحص النافي للجهالة بعض الشيء.

وتتطلع الشركة إلى الفرص الاستحواذية القوية في القطاعات الحيوية. واستثمر صندوق “سي سي إيه” التابع لشركة كاتاليست كابيتال مصر، أول صندوق استثمار مؤثر بمصر والشرق الأوسط بالشراكة مع برنامج التطوير للأمم المتحدة بمصر، مبلغ 100 مليون جنيه في شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي “إيه إي دي”، بحسب عبدالنبي.

قال رئيس مجموعة ترافكو العالمية للسياحة، حامد الشيتي، إن حصة الشركة من التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضي بلغت نحو 1.2 مليون سائح. وتوقع الشيتي في حديث إلى منصة” العربية” انخفاض حصة الشركة من التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري بنحو 10% بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة. وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الماضي نحو 14.9 مليون سائح بنمو 27% عن العام الأسبق، متجاوزة أعلى معدل حركة سياحية وافدة تم تسجيله في 2010 وبلغ سجل 14.7 مليون سائح. وتملك وتدير “ترافكو” نحو 66 فندقًا ثابتًا وعائمًا في عدة مناطق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والساحل الشمالي.

كشفت مصادر بقطاع الدواء أن شركات الأدوية تعد مقترحا لتقديمه إلى هيئة الدواء المصرية لتحريك أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تحرير سعر الصرف. وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن تكلفة إنتاج الأدوية ارتفعت بشكل كبير بعد الزيادة الكبيرة في سعر الدولار بالبنوك خاصة أن الدواء سلعة مسعرة جبريا وتعتمد 90% منها على مدخلات إنتاج مستوردة. وأضافت المصادر أن هيئة الدواء عقدت عددًا من الاجتماعات خلال الفترة الأخيرة لبحث تأثير قرار تحرير سعر الصرف على صناعة الأدوية ومن المقرر أن يتم اتخاذ قرار خلال الفترة المقبلة.

وقالت إن تحريك الأسعار أصبح أمرًا حتميًا نظرًا للارتفاع الكبير في تكاليف الإنتاج. وتابعت أن أزمة توفير العملة خلال الفترة الأخيرة تسببت في ظهور نواقص للأدوية لعدم توفر السيولة الدولارية لاستيراد المواد الخام اللازمة للإنتاج. وأشارت إلى أن هيئة الدواء تسعى لتحريك أسعار عدد محدد من المستحضرات الدوائية لكل شركة وهو الأمر الذي سيكبد الشركات خسائر نظرا لاستمرار ارتفاع تكلفة الإنتاج باقي مستحضرات الشركة. ووفقا لبيانات صادرة عن هيئة الدواء بلغ عدد مصانع الأدوية المرخصة إلى 191 مصنعًا بنحو 799 خط إنتاج، مقارنة بـ 130 مصنعًا بإجمالي 500 خط إنتاج عام 2014 بمعدل نمو 37% و60% على التوالي.

نتابع

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30  بنسبة 6.34% بنهاية جلسة أمس الإثنين، ليصل إلى مستوى 29091.29 نقطة. يأتي ذلك فيما انخفض مؤشر الأسهم ذات الأحجام المتوسطة EGX70 بنسبة 7.85% ليصل إلى مستوى 6284.57 نقطة، وتراجع أيضًا مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 7.62% ليصل إلى مستوى 9023.1 نقطة. 

وتراجع سهم البنك التجاري الدولي، والذي يمثل نحو ثلث المؤشر الرئيسي، بنسبة 3.44% ليغلق على سعر 88.5 جنيه، فيما تراجع سهم مجموعة طلعت مصطفى بنسبة 10% ليغلق عند سعر 68.39 جنيه. انخفض أيضًا سهم مصر لصناعة الكيماويات موبكو بنسبة 5.97% ليغلق عند سعر 37 جنيهًا. ترى منى مصطفى، مدير التداول بشركة عربية أونلاين، إن التراجع الذي شهده السوق أمس يرجع لموجات بيعية عنيفة من قبل المؤسسات.. التفاصيل  

أتم بنك الاستثمار التابع إي اف چي هيرميس، التابع لمجموعة إي اف چي القابضة الخدمات الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة “سينومي ريتيل” السعودية. تضمنت الصفقة بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لشركة “سينومي ريتيل” في مجال الأزياء وذلك لشركة عبدالله العثيم للأزياء. قامت شركة “سينومي ريتيل” بموجب هذه الصفقة، في ديسمبر عام 2023 بتوقيع اتفاقية بيع أسهم مع شركة “عبدالله العثيم للأزياء” للاستحواذ على حصة 100%.. التفاصيل 

قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، هاني أمان، إن استهلاك المصريين من السجائر يتراجع 30% خلال شهر رمضان، مقارنة بباقي شهور السنة. وقال أمان لموقع “العربية”، إن إنتاج شركة “الشرقية” يصل إلى 7 مليارات سيجارة شهريًا في الظروف الطبيعية، لكن في شهر رمضان ينخفض الإنتاج إلى ما يتراوح بين 4 و4.5 مليار سيجارة. وقدّر أمان، حجم استهلاك المصريين من السجائر بما يتراوح بين 90 و95 مليار سيجارة سنويًا، بمتوسط 7.5 مليار سيجارة شهريًا ،وتنتج “إيسترن كومباني” نحو 70 مليار سيجارة سنويًا، وتستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 70 و75%، وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات صحفية سابقة.

سددت شركة مصر للفنادق بشكل معجل مبلغ 627.97 مليون جنيه من أقساط قرض البنك الأهلي المصري لتطوير فندق النيل ريتز كارلتون، وأرجعت الشركة الخطوة في بيان إفصاح، أمس الإثنين، إلى رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بواقع 600 نقطة أساس في السادس من مارس الجاري.

كشف عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، عن أنها تمضي في مباحثات دخول السوق السعودية بعد دراسة مواقع أراضٍ عديدة منها محل اهتمام كبير في الوقت الحالي، كما تم مؤخرًا عقد لقاء مع محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان NHC، فضلًا عن لقاءات مع شركات عقارية من القطاع الخاص. وقال “سلام” في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي أمس، إن شركته تسعى للحصول على أرض في الساحل الشمالي لا تقل على 400 فدان.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، إن المنصة تلقت نحو 1.5 ألف طلب للانضمام والاستثمار في صندوق الاستثمار بالذهب “إيه زد جولد az gold” وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري. وأشار في تصريحات لصحيفة “البورصة”، إلى أن الطلبات تتم دراستها ثم الموافقة على المستوفاة للشروط، حيث اتفقت شركة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، مع شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، العام الماضي على إتاحة الاستثمار في الصندوق عبر المنصة مع مطلع يناير الماضي.

قال هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة اعتمدت 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 50 مليون جنيه سبق اعتمادها خلال العام المالي الماضي، ولاستكمال إعداد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لـ67 منطقة صناعية في 23 محافظة، منها 58 منطقة صناعية جار تخطيطها من قبل إدارة المساحة العسكرية، و9 مناطق جارٍ تخطيطها من قبل مكاتب استشارية أخرى، وذلك بهدف رفعها على الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر. وأكد آمنة، أنه تم اعتماد 9 مخططات تفصيلية للمناطق الصناعية بخمس محافظات. 

فشل عيد الأم في إنعاش حركتي بيع وشراء الملابس الجاهزة لتعاني من انخفاض بحوالي 20% في المبيعات وفقًا للمؤشرات الأولية للسوق، مقارنة بحركة السوق نفسها وقت عيد الأم العام الماضي، بحسب ما قاله عمرو حسن، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية لـ”إيكونومي بلس”. أرجع حسن تراجع المبيعات إلى تزامن مناسبة عيد الأم مع شهر رمضان الذي تستعد فيه مختلف الأسر المصرية إلى شراء ملابس العيد.. التفاصيل 

اقتصاد الخليج 

وقعت شركة “أدنوك” أمس الإثنين اتفاقية لتوريد مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عامًا مع شركة “سيفي” للتجارة والتسويق السنغافورية التي ستتولى تصدير الشحنات إلى ألمانيا، وفق بيان صادر عن الشركة الإماراتية. وسيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حاليًا في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي. وشركة “سيفي” للتجارة والتسويق السنغافورية تعد إحدى الشركات التابعة لشركة “سيفي لتأمين الطاقة لأوروبا” الألمانية (SEFE GmbH)، بحسب البيان.

ارتفع صافي أرباح شركة “الحفر العربية” المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول” بنسبة 8.42% على أساس سنوي إلى 605 ملايين ريال في 2023. وقالت الشركة في إفصاح، إن ارتفاع صافي الربح يرجع إلى زيادة هامش مساهمة الحفارات البحرية الخمسة الإضافية والتي قابلتها زيادة تكاليف التمويل والضرائب. وارتفعت إيرادات الشركة 29% على أساس سنوي إلى 3.477 مليار ريال في عام 2023، الأمر الذي أرجعته الشركة إلى زيادة نشاط الحفارات وزيادة الأسعار اليومية لبعض الحفارات. أوضحت أنها بدأت بتشغيل خمسة حفارات بحرية ما بين الربع الرابع لعام 2022 والربع الثالث لعام 2023 والتي ساهمت في زيادة إيرادات عام 2023.

عربي ودولي 

قال تجار أوروبيون، يوم الأحد الماضي، إن الديوان الجزائري المهني للحبوب طرح مناقصة دولية لشراء كمية من القمح اللين للشحن إلى ميناءين فقط. وأضاف المتعاملون أن الجزائر تسعى لشراء 50 ألف طن. والموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة أمس الإثنين، على أن تظل العروض سارية حتى اليوم الثلاثاء. بحسب وكالة “رويترز” والقمح مطلوب للشحن على عدة فترات من مناطق الإمداد الرئيسية، ومنها أوروبا، الأولى بين الأول وحتى 15 أبريل، والثانية من 16 إلى 30 أبريل، والثالثة بين الأول وحتى 15 مايو، والرابعة بين 16 إلى 31 مايو، والخامسة بين 16 و30 يونيو.

تأرجحت أسعار خام الحديد بالقرب من 100 دولار للطن، حيث رسمت البيانات الصادرة عن الصين صورة متباينة لتوقعات الطلب من صناعة الصلب في البلاد. وتراجعت العقود المستقبلية- التي انخفضت بأكثر من 13% خلال الأسبوع الماضي- في البداية بنحو 3% إلى 97 دولارًا للطن في سنغافورة، ثم ارتفعت بعد ذلك. على الرغم من أن النمو الإجمالي للصين كان مدعومًا بقوة بإنتاج المصانع والاستثمار في بداية العام، إلا أن إنتاج الصلب على مستوى البلاد كان أعلى بشكل طفيف فقط خلال أول شهرين من العام، بحسب وكالة “بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية