أخبار

أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض المخزونات الأمريكية والصراع في الشرق الأوسط

ترانس جلوب
واصلت أسعار النفط مكاسبها اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وهو مؤشر إيجابي للطلب، على الرغم من أن الأسواق تراقب عن كثب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا، بما يعادل 0.29% إلى 88.68 دولارا للبرميل، بحسب “رويترز”.
 
زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا، أو 0.31%، إلى 83.62 دولارا للبرميل.
 
انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.237 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي. 
 
يترقب المتداولون البيانات الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والمنتجات المقرر صدورها في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش) لتأكيد التراجع الكبير.
 
تباطأ النشاط التجاري الأمريكي في أبريل إلى أدنى مستوى في 4 أشهر، حيث قالت ستاندرد آند بورز جلوبال يوم الثلاثاء إن مؤشرها المركب لمخرجات مديري المشتريات، الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات، انخفض إلى 50.9 هذا الشهر من 52.1 في مارس.
 
“قد يساعد هذا في إقناع صانعي السياسة بأن تخفيضات أسعار الفائدة مطلوبة لدعم الاقتصاد”، بحسب ما قاله محللو ANZ في مذكرة نقلتها “رويترز”.
 
يمكن أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وبالتالي الطلب على النفط من أكبر مستهلك للوقود في العالم.
 
لا يزال المحللون متفائلين بأن أي تطورات أخيرة في الصراعات في الشرق الأوسط ستظل تدعم الأسواق، على الرغم من أن التأثير على إمدادات النفط لا يزال محدودًا في الوقت الحالي.
 
“بشكل عام تحظى أسعار النفط الخام بدعم جيد حول المستويات الحالية بفضل علاوة المخاطر المستمرة في الشرق الأوسط”، قال رئيس استراتيجية الأسواق لدى يونايتد أوفرسيز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية