أخبار

ألفاريز آند مارسال تعين عبدالله الإبياري مديراً إدارياً لإدارة الخدمات الاستثمارية السيادية

ألفاريز آند مارسال
أعلنت ألفاريز آند مارسال، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، عن تعيين عبدالله الإبياري في منصب المدير الإداري لإدارة الخدمات الاستثمارية السيادية.
 
يباشر الإبياري مهامه من دبي تحت إشراف الدكتور رضا باقر، الرئيس العالمي لإدارة الخدمات الاستشارية السيادية في الشركة. 
 
يستند الإبياري في ذلك إلى خبرته الواسعة التي تمتد لثلاثين عاماً في مجالات صناديق الثروة السيادية والأسهم الخاصة وتمويل الشركات. 
 
يسهم تعيين عبدالله الإبياري في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها من الجهات السيادية، ولاسيما الحكومات وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات المملوكة للدولة والبنوك المركزية والبنوك التنموية متعددة الأطراف. 
 
ينسجم هذا التعيين مع هدف إدارة الخدمات الاستشارية السيادية والمتمثل في تعزيز قدرة العملاء على تحمل الدين، وتسهيل حصولهم على رأس المال، ودعم النمو الاقتصادي المستدام في الأسواق الناشئة.
 
قبل انضمامه إلى ألفاريز آند مارسال، شغل الإبياري منصب رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي لمدة ثلاث سنوات، تولى خلالها قيادة الأنشطة الاستثمارية، وتحديد الاستراتيجيات والآليات الاستثمارية، إلى جانب تشجيع مزودي الأسهم والمستثمرين المحليين والدوليين على التعاون مع الصندوق. 
 
عمل الإبياري على تنفيذ أكثر من 23 استثماراً في العديد من القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية والمرافق، والخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية، والرعاية الصحية، والعقارات، والتعليم. 
 
تولى الإبياري قيادة الاستشارات المالية لمعاملات الشركات المملوكة للحكومة، ونجح في توليد عوائد بقيمة 5 مليارات دولار من خلال تصفية أصول بعض من هذه الشركات المدرجة وغير المدرجة في البورصة.
 
شغل الإبياري بين عامي 2006 و2020 منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، وهي منظمة غير حكومية تمثل وتخدم شركات الاستثمار المباشر ورأس المال الجريء ومقدمي هذه الخدمات في مصر. كما تولى منصب المدير التنفيذي في شركة القلعة القابضة، الشركة الاستثمارية الرائدة في أفريقيا.
 
وركز خلال عمله في الشركة على الاستثمار في قطاع البنية التحتية والصناعة، بما يشمل الاستثمار في شركة جرين فيلدز، إلى جانب الإشراف على عمليات إعادة التحول إلى الربحية والاستحواذ بالاستدانة وتعزيز أصول النمو لدى الشركات.
 
عمل الإبياري بداية مسيرته في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية لدى شركة ميريل لنش في نيويورك، وتولى العديد من المناصب في شركة ميد ويست فاكو ومجموعة بروكتر آند جامبل المالية. ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك، والبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة.
 
قال السيد عبدالله الإبياري: “يسعدني الانضمام إلى شركة ألفاريز آند مارسال ودعم جهود التوسع العالمي لإدارة الخدمات الاستثمارية السيادية. وأتطلع لأداء مهامي في منصبي الجديد، مستفيداً من خبرتي ومعرفتي الواسعة في مجالات الصناديق السيادية والأسهم الخاصة والأسواق الناشئة. وسأركز في المرحلة المقبلة على تطوير الحلول التي تسهم في توفير قيمة طويلة الأمد للأجيال المستقبلية”. 
 
من جهته، قال الدكتور رضا باقر: “يسرنا الترحيب بالسيد عبدالله الإبياري في إدارة الخدمات الاستثمارية السيادية. وكلنا ثقة بأن خبراته المميزة في مجالات الصناديق السيادية والأسهم الخاصة والخدمات المصرفية الاستثمارية ستتيح لنا توفير حلول مخصصة لعملائنا من الجهات السيادية. وتتكامل مهاراته مع مهارات فريقنا الحالي بشكل رائع، مما يمكننا من تلبية احتياجات عملائنا العالميين والإقليميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى. وليس لدي أدنى شك بقدرة السيد عبدلله على لعب دور محوري في تعزيز علاقاتنا مع كل من الحكومات وصناديق الثروة السيادية”.
 
بدوره، قال بيتر إيه بريجز، المدير العام ومدير الشعبة التنفيذية لإدارة الخدمات الاستشارية السيادية لدى ألفاريز آند مارسال: “إن انضمام شخص بمكانة وخبرة عبدالله الإبياري إلى ألفاريز آند مارسال يعكس التزام شركتنا بالتميز وتوفير خدمات متكاملة لعملائنا من الجهات السيادية، حيث سيتيح لنا انضمامه تعزيز عروضنا وخدماتنا المقدمة لصناديق الثروة السيادية والشركات المملوكة للدولة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية