نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية_ بمركز وطني وصندوق بمليار ريال.. السعودية تلحق بركب أشباه الموصلات العالمي

السعودية

نشرة السعودية

أهم العناوين

مكاسب سهم “فقيه” في أول تداولاته الأقل بين إدراجات 2024

إدراج وبدء تداول أسهم “مياهنا” في السوق السعودية اليوم

العربية للعود” تعين بنكين لإدارة طرحها المرتقب في السوق السعودية

نيوم تطلق منطقتها الساحلية للسياحة الفاخرة “مقنا

استطلاع: ثلثا الأمريكيين من الطبقة المتوسطة يعانون ماليًا

القصة الرئيسية

بمركز وطني وصندوق بمليار ريال.. السعودية تلحق بركب أشباه الموصلات العالمي

في ظل طفرة الإقبال على الذكاء الاصطناعي، والزخم العالمي على صناعة أشباه الموصلات، تسعى السعودية لإيجاد موطئ قدم في هذا المجال الذي بات يحظى باهتمام غير مسبوق، يصل إلى درجة “الصراع” بين الاقتصادات الكبرى خاصة الصين والولايات المتحدة.

خلال فعاليات منتدى مستقبل أشباه الموصلات، الذي انطلق في العاصمة الرياض أمس، أطلقت السعودية المركز الوطني لأشباه الموصلات، ليشرف على صندوق جديد دشنته بقيمة مليار ريال، في إطار خطط لتوطين تصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية، وتعزيز قطاع الاقتصاد الرقمي في المملكة.

يستهدف الصندوق الجديد الاستثمار في شركات أشباه الموصلات التي تخطط لبدء عملياتها محليا، في خطوة لتحفيز الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لتبني الصناعة.

العقل المدبر لمبادرة المركز الوطني لأشباه الموصلات السعودي، نافيد شيرواني الرئيس التنفيذي لشركة “رابيد سيلكون”، قال خلال المؤتمر إن المبادرة السعودية تركز على إيجاد بيئة تشغيلية متكاملة للشركات المصممة لأشباه الموصلات، مشيرًا إلى أنها ستخلق قيمة مضافة للاقتصاد السعودي تصل إلى 50 مليار ريال خلال 5 إلى 6 سنوات.

تسعى السعودية عبر المبادرة أيضًا إلى استقطاب 25 خبيرًا دوليًا لأشباه الموصلات لتقديم الرؤية والنصح والإرشاد، كما تعتزم جذب شركات الرقائق العالمية للعمل عبر تقديم حوافز خاصة، وتوفير التمويلات اللازمة.

أضاف شيرواني أن المستهدف إنشاء 50 شركة متخصصة في هذا المجال بالمملكة، و”لدينا بالفعل 3 شركات وطلبت منا 10 شركات الانضمام”.

اقتصاد المملكة

أول سندات الصندوق السيادي السعودي بـ “الإسترليني” تستقطب 6 أضعاف المعروض

جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي 650 مليون جنيه إسترليني من أول إصدار له من السندات المقومة بالعملة البريطانية، وتجاوزت نسبة تغطية الإصدار 6 أضعاف القيمة الإجمالي للطرح، بحسب بيان، لم يوضح العائد على السندات.

يعد هذا ثالث إصدار لأدوات دين دولية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، بعد أن جمع في فبراير الماضي ملياري دولار من طرح صكوك، و5 مليارات دولار من بيع سندات في يناير.

الإصدار الأخير الذي يأتي ضمن برنامج الصندوق للسندات الأوروبية متوسطة الأجل، وبما يتماشى مع استراتيجية الصندوق لتنويع مصادر تمويله، توزع على شريحتين، الأولى سندات بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني ومدتها 5 أعوام، والثانية بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني ومدتها 15 عامًا.

قال الصندوق في البيان، إن القروض وأدوات الدين تمثل أحد المصادر الأربعة الرئيسية لتمويل صندوق الاستثمارات العامة، بجانب الأرباح المحتفظ بها من الاستثمارات، وضخ رؤوس الأموال من الحكومة، والأصول الحكومية المحولة إلى الصندوق.

المركزي السعودي ينضم لمشروع “إم بريدج” للعملات الرقمية للبنوك المركزية

مشروع بنك التسويات الدولية “إم بريدج” يختص باختبار منتج الحد الأدنى (MVP) للعملات الرقمية للبنوك المركزية.

أضاف المركزي السعودي، في بيان، أن هذا المشروع يعد أول نظام للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطوير.

تأتي خطوة البنك المركزي السعودي، في إطار دراسته للعملة الرقمية للبنك المركزي المخصصة للمؤسسات المالية واختبارها.

بدعم سعودي.. شركة برازيلية تخطط لإطلاق صندوق استثمار بـ 600 مليون دولار

“إي بي كابيتاو جيستوم جي هي كورسو” المدعومة من الملياردير مارسيلو كلور تُجري محادثات مع مستثمرين سعوديين لإطلاق الصندوق، الذي يستهدف الاستثمار بقطاعي المناخ والطاقة في البرازيل، وفقًا لوكالة بلومبرج.

تسعى الشركة البرازيلية إلى إطلاق الصندوق في الربع الثالث من العام الجاري، مع الحصول على نصف المبلغ المستهدف من السعودية.

تداول

مكاسب سهم “مستشفى سليمان فقيه” في أول تداولاته الأقل بين إدراجات 2024

ارتفع السهم بنسبة 10%، ليغلق عند سعر 63.3 ريال، مقارنة مع سعر الطرح البالغ 57.5 ريال، وهي الأقل مقارنة بالأسهم الثلاثة التي سبقته في الإدراج منذ بداية العام الجاري، والتي سجلت جميعها مكاسب بالحد الأقصى البالغ 30% في أول جلسة تداول.

قفز سهم “أفالون فارما” في أولى جلساته 30% إلى 106.6 ريال مقارنة بسعر الطرح 82 ريالًا للسهم، وبنفس النسبة ارتفع سهم المطاحن الحديثة في أول تداولاته إلى سعر 62.4 ريال، من سعر الاكتتاب البالغ 48 ريالًا، وكذلك سهم (MBC) الذي سجل سعر 32.5 ريال، مقارنة بـ 25 ريالًا عند الإدراج.

جمع اكتتاب شركة مستشفى سليمان فقيه وهو الأكبر في السوق السعودية خلال هذا العام، 2.9 مليار ريال من طرح 21.47% من رأسمال الشركة، وجذب الطرح طلبات بقيمة 341 مليار ريال من قبل المؤسسات، بمعدل تغطية نحو 119 مرة، فيما تمت تغطية شريحة الأفراد 14.5 مرة.

إدراج وبدء تداول أسهم “مياهنا” في السوق السعودية اليوم

وهو الإدراج الخامس منذ بداية 2024، بقيمة سوقية 1.85 مليار ريال، وفقًا لسعر الطرح البالغ 11.5 ريال للسهم.

جمع اكتتاب “مياهنا” 555 مليون ريال من طرح 48.3 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة في السوق الرئيسي، خصص 80% منها للمؤسسات المشاركة و20% للأفراد.

استقطب الطرح طلبات من خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة بنحو 94.4 مليار ريال، بمعدل تغطية 170 مرة، فيما تمت تغطية اكتتاب الأفراد 6.1 مرة، وتخصيص 10 أسهم لكل مكتتب فرد.

العربية للعود” تعين بنكين لإدارة طرحها المرتقب في السوق السعودية

اختارت الشركة بنكي الاستثمار “الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”الأهلي المالية”، لإدارة الطرح الأولي المزمع لحصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودية، وفقًا لبلومبرج، بينما التفاصيل المتعلقة بموعد الطرح والتقييم مازالت قيد المناقشة وعرضة للتعديل.

تمتلك “العربية للعود”، التي أسسها في عام 1982 الشيخ عبد العزيز الجاسر، 1200 متجر في 37 دولة، وتطلق على نفسها أكبر شركة موردة للعطور الشرقية في العالم، وفقًا لموقعها على شبكة الإنترنت.

20 شركة قيادية تستأثر بـ 76% من استثمارات الأجانب في سوق الأسهم السعودية

بحسب صحيفة “الاقتصادية” استنادًا لبيانات “تداول”، إذ يملكون أسهما في الشركات العشرين قيمتها 297 مليار ريال، مقارنة بإجمالي ملكيتهم في السوق البالغ 316 مليار ريال بنهاية تداولات الأحد 2 يونيو الجاري.

باستثناء الشركاء الأجانب الإستراتيجيين في الشركات، فإن استثمارات الأجانب في مصرف الراجحي تتصدر الأسهم السعودية بـ 39.9 مليار ريال تشكل 13 % من إجمالي ملكيتهم في السوق و13.2% من أسهم المصرف، يليه البنك الأهلي بـ 30.8 مليار، حيث يستحوذ على 10% من استثمارات الأجانب بسوق الأسهم السعودية تشكل 14.9% من أسهم البنك.

هيئة السوق السعودية توافق على طرح حصة من أسهم شركة “الثروة البشرية” في “نمو

تعتزم الشركة طرح 705.7 ألف سهم تمثل 15% من أسهمها في السوق الموازية (نمو). تعتبر موافقة “الهيئة” على طلب الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

إتمام طرح 20% من “نفط الشرق” في سوق نمو

5 ملايين سهم تم طرحها من رأسمال شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية في السوق الموازية “نمو”، بسعر 3.6 ريال، حيث بلغت نسبة التغطية 489%، وستقوم شركة يقين المالية بصفتها مدير الاكتتاب، بإكمال الإجراءات اللازمة مع مجموعة تداول، ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم شركة نفط الشرق في سوق “نمو”

“جمجوم فارما” توزع 105 ملايين ريال أرباح نقدية نصف سنوية

وافق مساهمو الشركة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2023 وستكون الأحقية للمساهمين الذين يملكون الأسهم حتى 4 يونيو الجاري، على أن يتم التوزيع يوم 13 من نفس الشهر، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة عن العام الماضي 175 مليون ريال بواقع 2.5 ريال للسهم.

مجلس إدارة شركة الأسمنت السعودية يوافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين

وذلك عن النصف الأول من عام 2024 بقيمة 191.25 مليون ريال، بواقع 1.25 ريال للسهم، يتم توزيعها في 26 يونيو الجاري، بانخفاض 16.67% عن توزيعات النصف المماثل من العام الماضي.

مؤشر السوق المالية السعودية يتراجع 0.5%

وتراجع سهم أكوا باور 3% إلى 386.4 ريال، وهبط “سينومي ريتيل” إلى أدنى سعر عند الإدراج مسجلا 8.04 ريال، وذلك وسط تداولات تخطت قيمتها 8 مليارات ريال.

شركات وبنوك

ميار القابضة” تخطط للاستحواذ على 100% من شركتي مقاولات ومصاعد الذكية

وقعت شركة “حلول المصاعد للاستثمار”، التابعة لشركة “ميار القابضة” مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات وشركة المصاعد الذكية، للاستحواذ على 100% منهما ضمن صفقة واحدة.

يأتي الاستحواذ ضمن إطار استراتيجية شركة حلول المصاعد للاستثمار في التوسع بسوق بيع وتركيب وصيانة المصاعد والسلالم الكهربائية، والنمو المستمر والاستدامة التي تستهدفها الشركة.

الاتفاقية التي تعد سارية المفعول لمدة 3 أشهر، مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافية للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول إلى تقييم نهائي.

لدن للاستثمار” تؤجر مبنى لصندوق التنمية العقارية مقابل 108 ملايين ريال

تبلغ مدة عقد الإيجار الذي وقعه صندوق التنمية العقارية مع شركة لدن للاستثمار 5 سنوات لمبنى إداري يتكون من 4 أدوار وقبو للمواقف يحتوي على 300 موقف، ومن المتوقع أن يكون للعقد أثر إيجابي على نتائج “لدن” خلال الفترة من عام 2024 وحتى 2028.

هيئة المنافسة السعودية تغرم شركات نقل السيارات والبضائع 15 مليون ريال

لاتفاقها على رفع الأسعار، وتشمل الشركات التي تم تغريمها كل من مجموعة البسامي الدولية: غرامة 5 ملايين ريال، والرسام التجارية لنقل البضائع بنفس قيمة الغرامة، ومؤسسة الناقلات البرية العربية بغرامة قدرها 1.9 مليون ريال، وشركة أسامة بن أمين أبو الحسن وشركائه التجارية (تاله للنقليات) بغرامة 1.5 مليون ريال، وشركة السلطان لخدمات السيارات، بغرامة قدرها 790 ألف ريال، وشركة دروب الدولية للنقليات بغرامة قدرها 700 ألف ريال.

ألفاريز آند مارسال”: خفض الفائدة المحتمل سيضغط على ربحية وهوامش البنوك السعودية

من المرتقب أن يشهد النصف الثاني من عام 2024 بداية انعكاس دورة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ما قد يؤثر على هوامش ربح البنوك السعودية ويدفعها إلى زيادة التركيز على دخل الرسوم، في ظل استمرار اتباع البنك المركزي السعودي لقرارات الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بمعدل أسعار الفائدة، بحسب تقرير صادر عن شركة ألفاريز آند مارسال.

يتوقع التقرير أن يستمر تركيز البنوك على التكاليف طوال العام الجاري، نظرًا للبيئة الاقتصادية المتسمة بالتحديات، غير أن قروض الشركات ستشهد مزيدًا من النمو مدفوعةً بالمشاريع الرائدة في إطار رؤية المملكة 2030 والنشاط الاقتصادي القوي الناتج عنها.

إنفوجراف

بلغ عدد المقيمين الأجانب في السعودية نحو 13.4 مليون نسمة، يشكلون 41.6% من إجمالي عدد السكان البالغ 32.2 مليون، وفقًا لتعداد السعودية 2022.

عدد المقيمين الأجانب في السعودية

طاقة

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية مع زيادة التكرير

خلال الأسبوع الماضي بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مع استمرار تكثيف أنشطة التكرير.

 قالت الإدارة أن مخزونات الخام ارتفعت 1.2 مليون برميل إلى 455.9 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 31 مايو، مقابل توقعات محللين، استطلعت رويترز آراءهم، بأن تنخفض 2.3 مليون برميل.

استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع 61 ألف برميل يوميًا إلى 17.1 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019. وزاد معدل تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية خلال الأسبوع إلى 95.4% من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى خلال عام.

مخزونات البنزين زادت 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 230.9 مليون برميل، لتتجاوز التوقعات بارتفاعها مليوني برميل، فيما ارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 13 ألف برميل يوميًا.

 عقارات وسياحة

“هيئة العقار” السعودية تؤهل 27 مطورًا عقاريًا لرخصة المساهمات العقارية

جاء ذلك بعد اجتياز هؤلاء المطورين للبرنامج التدريبي المقدم من المعهد العقاري، واستيفائهم متطلبات التأهيل الذي يعدّ شرطًا عند تقديم طلب الحصول على ترخيص طرح المشروعات العقارية بنظام المساهمة العقارية، بحسب نظام ولائحة المساهمات العقارية التي بدأ العمل بها منذ مطلع العام الحالي 2024.

 أكّدت “الهيئة ” أنّ حصول المطورين العقاريين على شهادة التأهيل لرخصة المساهمات العقارية سيمكنهم من التقدم بطلب ترخيص المشاريع العقارية، لطرحها كمساهمات عقارية وفق اشتراطات ومتطلبات النظام، مما يسهم في تسريع وتيرة الإنشاءات وزيادة المعروض العقاري السكني والتجاري، والاستثماري، والسياحي، وغيرها.

نيوم تطلق منطقتها الساحلية للسياحة الفاخرة “مقنا

تقع مقنا في خليج العقبة، وتضم 12 وجهة أيقونية تمتدّ على ساحل بطول 120 كيلومترًا على خليج العقبة، وبها 15 فندقًا فاخرًا ومجمعات استثنائية تطل على الواجهة البحرية للمقيمي والزوار، ينتظر أن تجتذب 300 ألف زائر سنويًا و14.5 ألف مقيم، ومن المتوقع أن تسهم في الناتج المحلي السعودي بـ2.6 مليار ريال بحلول 2030، وتوفر 15 ألف فرصة عمل.

وادي “طيب” الممر الضيق بين الجبال الشاهقة شمال مدينة مقنا

وادي “طيب” الممر الضيق بين الجبال الشاهقة شمال مدينة مقنا

GCC

نمو إنتاج اقتصاد الإمارات غير النفطي يتباطأ في مايو لأدنى مستوى منذ 16 شهرًا

وفقًا لمؤشر مديري المشتريات الصادر عن “إس أند بي جلوبال”، واصلت شركات القطاع الخاص غير المنتجة للنفط في الإمارات مواجهة ضغوط قوية على القدرة التجارية في شهر مايو، حيث أشارت أحدث البيانات إلى “أكبر زيادة على الإطلاق في الأعمال المتراكمة”، ومع ذلك ظل الأداء العام لشركات القطاع الخاص قويًا، مع ارتفاع الإنتاج والطلبات الجديدة بشكل حاد.

أدى الطلب المتزايد على مستلزمات الإنتاج والحاجة لتجديد المخزون إلى تكثيف ضغوط الأسعار، حيث ارتفعت تكاليف مستلزمات الإنتاج الإجمالية بأكبر معدل منذ نحو عامين، مما أدى لأسرع ارتفاع في الأسعار منذ شهر أبريل 2021، كما زاد متوسط أسعار مبيعات الشركات غير النفطية في مايو للمرة الأولى منذ 7 أشهر، ورغم أن الارتفاع كان هامشيًا، إلا أنه كان الأسرع منذ ما يزيد قليلًا عن 3 سنوات.

الصندوق السيادي القطري يوافق على شراء 10% من ثاني أكبر شركة إدارة أصول صينية

تقدر قيمة الحصة التي يعتزم جهاز قطر للاستثمار الاستحواذ عليها في شركة “تشاينا أسيت مانجمنت” بنحو 490 مليون دولار على الأقل، لكن الصفقة تنتظر الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية الصينية، وفق وكالة رويترز.

سيشتري الصندوق القطري الحصة من شركة الاستثمار “بريمافيرا كابيتال”، وفي حالة الموافقة على الصفقة، سيعد جهاز قطر للاستثمار ثالث أكبر مساهم في “تشاينا أسيت مانجمنت”، التي تدير أصولًا تتجاوز قيمتها 1.8 تريليون يوان (248 مليار دولار)، وتقدم خدمات صناديق الاستثمار المشترك والصناديق المتداولة بالبورصة للمستثمرين الأفراد والمؤسسيين على حد سواء.

إدراج أول صكوك مستدامة في ناسداك دبي بقيمة 750 مليون دولار

التي أصدرها مصر الإمارات الإسلامي، ويبلغ أجلها 5 سنوات، كجزء من برنامج إصدار الشهادات الخاص بالإمارات الإسلامي والبالغة قيمته 2.5 مليار دولار.

يصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك في دبي إلى 93 مليار دولار، 44% منها من قبل جهات مُصدرة إماراتية، و56% من جهات إصدار دولية.

إطلاق مشروع عقاري باستثمارات 900 مليون درهم في الإمارات تصممه “أستون مارتن

يقع مشروع “ذا أستيرا إنتيريورز من أستون مارتن” على شاطئ جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، وأطلقته أمس “دار جلوبال”، المدرجة في بورصة لندن.

وتتولى “أستون مارتن”، الإشراف على تصاميمه الداخلية، في أولى تجاربها بالشرق الأوسط.

 G20

مسح: قطاع الخدمات الصيني ينمو بأسرع وتيرة في 10 أشهر

مما يشير إلى المرونة التي قد تهدئ من حدة المخاوف بشأن التوقعات إزاء الاقتصاد بعد نشر أرقام رسمية توضح ضعف الأداء.

ارتفع مؤشر مديري مشتريات الخدمات في الصين إلى 54 نقطة في مايو، وهذا المعدل هو الأعلى في 10 أشهر ويتجاوز متوسط ​​التوقعات البالغة 52.5 في استطلاع أجرته “بلومبرج” لخبراء الاقتصاد. تشير قراءة المؤشر فوق 50 نقطة إلى التوسع عن الشهر السابق.

منحت نتيجة المسح الخاص المستثمرين الهدوء من المخاوف الناجمة عن بيانات رسمية نُشرت الأسبوع الماضي وأظهرت نموًا معتدلًا في قطاع الخدمات خلال مايو وانكماشًا غير متوقع في الصناعة التحويلية.

المستثمرون مترددون في توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة الأوروبية

تدفع البيانات الاقتصادية القوية وتصريحات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي الذين يدعمون السياسة النقدية المتشددة، بعض المحللين والمستثمرين إلى التردد في توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة السنة الحالية.

بينما لا يزال غالبية خبراء الاقتصاد يتوقعون تخفيضات ربع سنوية بعد أول تخفيض مخطط خلال الأسبوع الجاري، يعتقد البعض أن التضخم المستمر في الصعود، والنمو السريع للأجور، والإنتاج القوي بطريقة مذهلة بمنطقة اليورو، عوامل ستقيد عملية تيسير السياسة النقدية.

قلص المضاربون أيضًا رهانات على تيسير السياسة النقدية، بدعم من عضو المجلس التنفيذي إيزابيل شنابل، ورئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناغل، اللذين على ما يبدو سيتخليان عن الفكرة في اجتماع يوليو المقبل، حيث قال رئيس البنك المركزي النمساوي روبرت هولزمان إن القيام بعمليتي تخفيض خلال 2024 قد يكون كافيًا.

استطلاع: ثلثا الأمريكيين من الطبقة المتوسطة يعانون ماليًا

ويواجهون صعوبات اقتصادية، ولا يتوقعون حدوث تغيير لبقية حياتهم، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة “ناشونال ترو كوست أوف ليفينغ كوليشن”.

تشير العديد من المقاييس التقليدية إلى أن الاقتصاد الأميركي قوي، مع قوة سوق العمل والإسكان والأسهم، فضلًا عن نمو الناتج المحلي الإجمالي. لكن البيانات لا تعكس انعدام الأمن المالي لملايين الأسر التي تشعر بالقلق بشأن مستقبلها، وغير قادرة على الادخار، وفقًا للمؤسسة التي أُنشئت هذا العام للتوصل إلى أدوات تكلفة المعيشة التي تساعد في قياس الرفاهة الاقتصادية.

أظهرت نتائج الاستطلاع الذي شمل 2500 شخص بالغ، أن 65% من الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 200% من مستوى الفقر الفيدرالي- أي ما لا يقل عن 60 ألف دولار لعائلة مكونة من 4 أفراد، وغالبًا ما تُعتبر من الطبقة المتوسطة- قالوا إنهم يواجهون تحديات مالية.

كما يشعر جزء كبير من الأمريكيين ذوي الدخل المرتفع بعدم الأمان المالي. يُظهِر الاستطلاع أن ربع الأشخاص الذين يكسبون أكثر من 5 أضعاف مستوى الفقر الفيدرالي -وهو الدخل السنوي الذي يتجاوز 150 ألف دولار لأسرة مكونة من أربعة أفراد- قلقون بشأن سداد فواتيرهم.

هلا بالخميس

باد بويز 4″: العودة المظفرة للثنائي الأسطوري على شاشات المملكة

في أجواء من الإثارة والترقب، يعرض فيلم “باد بويز 4” لأول مرة في صالات السينما بالسعودية، مما أشعل حماسة عشاق السينما ومحبي السلسلة في المملكة، وذلك بعد مرور 29 عاما منذ الجزء الأول من السلسلة.

عُرض الفيلم الأول في فترة كان فيها الجمهور يبحث عن أعمال تجمع بين الحركة المتفجرة والكوميديا الذكية. ولعل تلك التركيبة الناجحة هي ما جعل الإنتاج يتوجه نحو “باد بويز II” في عام 2003 و”باد بويز فور لايف” في 2020، وأخيرا باد بويز: رايد اور داي.

 في البداية، يقدم لنا الفيلم شخصيتيه الرئيسيتين، مايك لوري “ويل سميث” الضابط الغني والوسيم الذي يتمتع بأسلوب حياة مرفه، وماركوس برينت  “ومارتن لورنس” الضابط الملتزم بحياة عائلية هادئة.

إذا لم تكن قد شاهدت “باد بويز” بعد، فإنك تفوت على نفسك تجربة سينمائية مليئة بالمغامرة والضحك والتشويق.

الفيلم يعرض حاليًا بكل دور العرض بالمملكة.

ويل سميث ومارتن لورنس أثناء العرض الخاص للفيلم في الرياض

ويل سميث ومارتن لورنس أثناء العرض الخاص للفيلم في الرياض

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية