النشرة البريدية

مصر تطرح مناقصة عالمية لاستيراد 15 شحنة غاز حتى أكتوبر المقبل.. 4.6 مليار جنيه استثمارات مستهدفة لـ”ماجد الفطيم القابضة” في مصر حتى 2030

أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لـ"ماجد الفطيم القابضة"،

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“الرقابة المالية” تعد تعديلات لمعايير المراجعة الفترة المقبلة

استقالة إبراهيم عشماوي من رئاسة “التجارة الداخلية” و”البورصة السلعية”

“التموين” تقلص مستهدف استيراد القمح بمقدار مليون طن العام الحالي

“الصناعات التكاملية”: 24 جنيهًا السعر العادل للسكر على “البطاقات التموينية”

“ماونتن فيو” تطلق مشروع “Plage” في الساحل الشمالي باستثمارات 90 مليار جنيه

“الشرقية للدخان” تخاطب شركات التأمين لتغطية أصولها بإجمالي 65 مليار جنيه

القصة الرئيسية

مصر تطرح مناقصة عالمية لاستيراد 15 شحنة غاز حتى أكتوبر المقبل

تطرح وزارة البترول خلال أيام مناقصة عالمية لاستيراد نحو 15 شحنة من الغاز المسال حتى أكتوبر المقبل، لسد احتياجات البلاد من الوقود، بحسب مسئول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، وذلك في إطار مساعي زيادة كميات الغاز المتاحة خلال النصف الثاني من العام الجاري، لسد احتياجات الكهرباء خلال أشهر الصيف.

وتعتزم الوزارة إعادة ضخ الغاز الطبيعي من جديد لمصانع الأسمدة بداية من، اليوم الخميس، وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطع الغاز كان إجراءً مؤقتًا لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصة المصانع من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء في ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات. وأفصحت شركات الأسمدة المدرجة بالبورصة المصرية عن مدى تأثرها بنقص إمدادات الغاز الطبيعي، حيث اضطرت العديد منها لإيقاف العمل بالمصنع حفاظًا على سلامة خطوط الإنتاج. قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنه تم التوجيه بإيقاف المصانع لمدة 24 ساعة مبدئيًا، لحين استقرار ضغوط شبكات تداول الغاز الإقليمية.

وأعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن بإيقاف المصانع لفترة مؤقتة، والبدء في إجراءات الصيانة العاجلة للمصانع خلال فترة التوقف. كما قررت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إيقاف تشغيل المصانع، واتخذت كل من شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو و لشركة القابضة المصرية الكويتية وشركة سماد مصر – ايجيفرت قرارًا مماثلًا لمدة 24 ساعة مبدئيًا. بينما أكدت شركة المالية والصناعية عدم وجود يوجد تأثير عليها لأنها تستخدم الغاز الطبيعي كوقود لتجفيف السماد المحبب ما يجعلها من بين الشركات غير الكثيفة في استخدام الغاز الطبيعي.

وعلى صعيد متصل بتطورات زيادة أسعار الكهرباء، تنتهي الإدارة العامة للتكلفة والتسعير بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء المصري خلال أيام من إعداد مقترحاتها وسيناريوهات تحديد أسعار الكهرباء المزمع تطبيقها والعمل بها اعتبارًا من يوليو المقبل، ونقلت منصة “العربية” عن مصادر مطلعة أن سيناريوهات زيادة الأسعار تتضمن النسب المقترحة لتحريك تعريفة الكهرباء على جميع الشرائح، وستكون النسبة الأقل في الزيادة لأول 3 شرائح والذين يتم تصنيفهم من محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، ونسبة الزيادة الأعلى ستكون في الشرائح التالية لها، ويوجد اقتراحات أيضًا في محاسبة شرائح المستهلكين أكثر من 2000 كيلووات ساعة بسعر التكلفة الحقيقية.

وأوضحت المصادر أن ثمة تصورًا آخر قيد المناقشة يتضمن زيادة طفيفة في سعر الكهرباء للشرائح الأولى، وترتفع النسبة على حسب حجم ونوع الاستهلاك مع استمرار الدعم التبادلي من المستهلكين كثيفي الاستهلاك للأقل، وهذا التصور يتم دراسته لمنع زيادة التضخم، مضيفة أن أنه سيتم العرض على مجلس الوزراء لتصورًا ثالثًا بشأن عدد السنوات التي تظل فيها أسعار الكهرباء مدعومة.

وقالت إن هناك توجهين في هذا الأمر، الأول أن يستمر البرنامج 4 سنوات تبدأ من يوليو المقبل مع الالتزام به مهما كان الأمر لتفادي حدوث فجوات أخرى، والمقترح الثاني أن تكون الأسعار محددة لمدة 6 أشهر تبدأ من يوليو وتنتهي في يناير ثم يتم الالتزام بالفترة المحددة لرفع الدعم النهائي عن أسعار الكهرباء.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

بمركز وطني وصندوق بمليار ريال.. السعودية تلحق بركب أشباه الموصلات العالمي

في ظل طفرة الإقبال على الذكاء الاصطناعي، والزخم العالمي على صناعة أشباه الموصلات، تسعى السعودية لإيجاد موطئ قدم في هذا المجال الذي بات يحظى باهتمام غير مسبوق، يصل إلى درجة “الصراع” بين الاقتصادات الكبرى خاصة الصين والولايات المتحدة.

خلال فعاليات منتدى مستقبل أشباه الموصلات، الذي انطلق في العاصمة الرياض أمس، أطلقت السعودية المركز الوطني لأشباه الموصلات، ليشرف على صندوق جديد دشنته بقيمة مليار ريال، في إطار خطط لتوطين تصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية، وتعزيز قطاع الاقتصاد الرقمي في المملكة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

“العربية للعود” تعين بنكين لإدارة طرحها المرتقب في السوق السعودية

نيوم تطلق منطقتها الساحلية للسياحة الفاخرة “مقنا”

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لـ”ماجد الفطيم القابضة”، إن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 4.6 مليار جنيه سيتم تخصيصها للاستثمار في توسعات قطاع التجزئة في مصر، مع التركيز بشكل خاص على توسيع شبكة متاجر كارفور لتصل إلى 100 متجر في 21 مدينة بنهاية عام 2025، بجانب توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر سوبيكو التي ستحقق نموًا بعد هذه الاستثمارات لتصل إلى 140 متجرًا في مصر بحلول عام 2030. أضاف  في مقابلة مع صحيفة “البورصة”، أن شركة “ماجد الفطيم” من خلال “كارفور وسوبيكو” قامت بضخ استثمارات تقدر بـ 3 مليارات جنيه منذ بداية العمل في مصر عام 2002.

أضاف أن السوق المصري واعد ومنفتح دائمًا وجاذب للاستثمار “من جانبنا، حرصنا في شركة “ماجد الفطيم” على أن نكون شركاء في نمو الاقتصاد الوطني منذ دخولنا السوق المصرية لأول مرة، حيث ضخت الشركة استثمارات استراتيجية في السوق المحلى بقيمة تتجاوز 2.5 مليار دولار أمريكي منذ انطلاق أعمالها في مصر عام 1998″. تابع: “نجحنا من خلال “كارفور” في لعب دور بارز في قطاع التجزئة في مصر، حيث عملنا على تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار تنافسية وتوفير تجارب تسوق مريحة ومميزة للعملاء”، لافتًا إلى توسعة شبكة المتاجر في جميع المحافظات لمواكبة التوسع العمراني، والمساهمة في توفير فرص عمل ودعم اقتصاد البلاد.

قال الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة تعمل حاليًا على تعديل معايير المراجعة المصرية خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن آخر تحديث للمعايير في 2008. وأوضح أن هيئة الرقابة المالية تسعى لتحقيق التوافق المطلوب ودراسة ما ينقص لتصبح المعايير متكاملة بالتوافق مع قواعد القيد التي تصدرها الهيئة. وأشار إلى أن هناك بعض القواعد والمعايير التي لا يمكن تطبيقها بسبب الوضع الحالي، وصعوبة المقارنة الدولية في ظل التحديات التي تواجه البلاد، مشيرًا إلى أن هناك قواعد ومعايير يتم مناقشتها وتحتاج لعصف ذهني شديد من خلال لجنة الجمعية بما يسهم في الوصول لأفضل تطبيق من خلال الخبرات الكبيرة.

وأشار إلى أنه لابد من تعديل معايير المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك معايير المراجعة الداخلية واستصدارها لتعزيز الرقابة خاصة أن المراجع الداخلي هو خط دفاع أولي للمؤسسة. وقال محمد يحيى، مستشار رئيس هيئة الرقابة المالية، إن تعديل معايير المراجعة يتم على جزءين، الجزء الأول خاص بمعايير المراجعة والفحص المحدود، وسوف يتم الانتهاء منها خلال صيف العام الحالي، والجزء الثاني معايير المراجعة ومهام التأكد الأخرى. وقال حازم حسن، رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، إن معايير المراجعة المصرية بعد التحديث سوف تضيف مهام ومسئوليات جديدة على مراقبي الحسابات في مجالات جديدة منها الاستدامة والحوكمة والرقابة الداخلية والتزوير.

تقدم الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، باستقالته لوزير التموين من رئاسة جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئاسة البورصة السلعية، إلى وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، والذي بدوره قَبِلها، حسبما قال “المصيلحي” لمنصة “الشرق مع بلومبرج”. وأفادت صحيفة “المال” بأن وليد سيف، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تولى أعمال القائم بأعمال رئاسة الجهاز بشكل مؤقت بدايةً من أمس الأربعاء، وتقلد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، ونائب رئيس البورصة السلعية – مصر، منصب رئيس البورصة السلعية بشكل مؤقت أيضًا. وقال “سيف” إن الأمور تسير بشكل طبيعي في الجهاز، ولا يوجد أي تغييرات في نظام العمل.

كما نقلت “الشرق مع بلومبرج” عن وزير التموين بأن وزارته خفضت مستهدف استيراد القمح من الخارج خلال العام الجاري بنحو 17% على أساس سنوي إلى 5 ملايين طن بدلًا من مستهدفها السابق عند 6 ملايين طن، الوزير علي المصيلحي، وعزا ذلك إلى رفع مستهدف توريد القمح المحلي خلال الموسم الحالي إلى 3.7 مليون طن بدلًا من مستهدف سابق عند 3.5 مليون طن، بفضل ارتفاع سعر شراء المحصول من الفلاحين إلى 2000 جنيه للإردب (150 كيلو).

وجمعت الحكومة حتى الآن 3.4 مليون طن قمح ونأمل في تحقيق المستهدف الجديد. كما أكد أن الشركة القابضة للصوامع خاطبت الحكومة الروسية، لبناء مركز حبوب في منطقة شرق التفريعة ببورسعيد، بهدف تحويل مصر إلى مركز لتصدير الحبوب من خلال الشراكة مع روسيا، وتوريده لمصر أيضًا.

قال عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية في حديث لصحيفة “البورصة”، إن السعر العادل للسكر على البطاقة التموينية هو 24 جنيهًا للكيلو، وذلك بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج، والتي تتمثل في سعر توريد خام القصب، الذي زاد أكثر من مرة خلال العام الحالي، لتحفيز المزارعين على التوريد، إلى جانب زيادة تكاليف الكهرباء والنولون. وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في شهر فبراير الماضي عن صرف حافز إضافي لموردي قصب السكر، بقيمة تتراوح بين 300 و500 جنيه للطن، وفقًا للكميات الموردة من القصب عن كل فدان، بالإضافة إلى السعر الأساسي للتوريد البالغ 1500 جنيه للطن، وذلك لتشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد وبالتالي الإنتاج.

أطلقت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري مشروع “Plage” في الساحل الشمالي بمنطقة سيدي عبدالرحمن، باستثمارات 90 مليار جنيه، على مساحة 900 فدان. وقال عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، في بيان أمس إن المشروع يأتي في إطار خطط الشركة للتوسع الاستراتيجي، خاصة بعد نجاح مشروعات الشركة في الساحل الشمالي. وأوضح أن ماونتن فيو ترى أن الساحل الشمالي سيصبح أهم مناطق الاستثمار العقاري في مصر والمنطقة، ولذلك كانت الشركة من أولى الشركات التي استثمرت في رأس الحكمة منذ 2007.

خاطبت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بعض شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين على أصول الشركة،  تشمل مباني ومنشآت الشركة والمسئوليات بإجمالي مبالغ تصل إلى 65 مليار جنيه، حسب ما ذكرته مصادر لموقع “أموال الغد”.  كما تتضمن التغطية التأمينية أخطار النقل البري والبحري والجوي لكافة منتجات الشركة، بجانب تغطية نقل النقدية وخيانة الأمانة للسائقين التابعين لشركات النقل المتعاقدة لنقل منتجات الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”. وأضافت أن الشركة طالبت أيضًا بالتأمين التكميلي على أسطول السيارات التابع لها شاملًا على تغطية الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والانقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير.

فيديو اليوم

أفلست شركة تابعة للملياردير المصري سميح ساويرس في ألمانيا.. فما السبب؟

نتابع

يبدأ صندوق دعم الصادرات، اليوم الخميس، صرف دفعة جديدة بقيمة 5 مليارات جنيه من مخصصات المرحلة السابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري، حيث تستفيد 360 شركة من هذه المرحلة، والتي استوفت مستنداتها حتى مشحونات 30 يونيو 2023، على أن يتم استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من هذه المرحلة في دفعات لاحقة يوم 27 يونيو الجاري، ويوم 8 أغسطس 2024، بقيمة تقديرية متوقعة سوف تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان أمس، إن قيمة الدعم الذي قدمته الحكومة للمصدرين منذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات خلال الأربع سنوات الأخيرة بلغ 55 مليار جنيه، وسيرتفع إلى 70 مليار جنيه مع صرف الاعتمادات المقررة للمرحلة السابعة.. التفاصيل

عرض وفد صيني يضم ممثلي 22 شركة، البدء في دراسة إنشاء مصنع على أرض مصر لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية، فيما أكد جاهزيته لتصدير أنواع ذات الإنتاجية العالية من جدود الدواجن، جاء ذلك خلال لقاء مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحسب بيان صحفي.

ضاعف عدد من البنوك المصرية حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالريال السعودي سواء للمشتريات أو للسحب النقدي، وذلك بالتزامن مع اقتراب موسم الحج، ومن أبرز هذه البنوك الأهلي المصري ومصر والعربي الإفريقي الدولي والأهلي قطر الوطني والتجاري الدولي. وقالت مصادر مصرفية لمنصة “العربية” إن رفع حدود الاستخدامات بالريال السعودي مرتبط بحدود استخدام البطاقات بالدولار في الخارج، وأن البنوك ترفع حدود الاستخدام تدريجيًا.

وتباينت حدود السحب بالبطاقات بالريال وفقًا لنوع كل بطاقة والحد الائتماني لها، لتتراوح حدود استخدام البطاقات الكلاسيكية بغرض المشتريات بين 200 و600 ريال، بديلًا عن 100 و250 ريالا، وتراوحت حدود استخدام بطاقات جولد بين 800  و3000 ريال للمشتريات، بينما تراوح استخدام البطاقات الجولد نقديًا داخل السعودية بين 250 و300 ريال.

تقدمت شعبة الطاقة المستدامة بالغرفة التجارية بالقاهرة وجمعية تنمية استخدام الطاقة المستدامة “سيدا” بمقترحات لوزارة الكهرباء، تتضمن إعفاء مكونات الطاقة الشمسية وعقود المقاولات الخاصة بها من الجمارك وضريبة القيمة المضافةً حتى تتمكن من زيادة حجم الطاقة الشمسية، وإقرار حوافز للعميل النهائي وليس لشركات الطاقة الشمسية ومنها تخفيض أو إعفاء مؤقت من الضرائب على العقارات التي تقام عليها محطات للطاقة الشمسية.

وقال أيمن هيبة، رئيس الشعبة والجمعية، إن المحطات الصغيرة على أسطح المنازل والمصانع هي الحل الأكثر ملائمة في مواجهة انقطاع الكهرباء، لكنها لم تعد ذات جدوى استثمارية جيدة بسبب ارتفاع سعر الدولار وتكلفة المكونات، لذا يمكن تحسين العائد على الاستثمار عبر تقديم حوافز للمستهلك النهائي، وفق منصة “العربية”.

تخطط الهيئة القومية للأنفاق لافتتاح المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو في عام 2027، وهذه المرحلة تضم 17 محطة بطول 18 كيلو مترًا، مع دراسة مد الخط هذا من مدينة الرحاب حتى العاصمة الإدارية الجديدة،  بحسب رئيس الهيئة طارق جويلي، موضحًا لمنصة “الشرق مع بلومبرج” أن مصنع نيرك سيشارك في تصنيع عربات نقل البضائع المقرر تشغليها على خط القطار الكهربائي السريع “العلمين – السخنة”. الجدير بالذكر أن الخط الرابع سيربط بين مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة حيث يمتد مسار المرحلة الأولى من حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو.

يجري صندوق مصر السيادي عملية إعادة هيكلة لشركة مصر لتأمينات الحياة في الوقت الراهن، عبر فصل إدارة النشاط العقاري، تمهيدًا لبيع حصة منها لأحد المستثمرين الاستراتيجيين خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية والتخارج من بعض الأصول لخلق تدفقات نقدية للدولة، لا سيما بالدولار، بحسب ما ذكرته مصادر لصحيفة “المال”.

انتهت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من الإجراءات الخاصة بالمشاركة مع شركة الشرق الأوسط للتنمية والاستثمار العقاري، وتسليمها 1759 فدانًا للبدء في مشروعات المشاركة، فضلًا عن تسلمها خطابين ضمان من الشرق الأوسط، الأول بقيمة 130 مليون جنيه والخاص بالمشاركة على تطوير قطعة أرض بمساحة 865 فدانًا بمدينة نيو هليوبوليس الجديدة بحد مضمون بنحو 23 مليار جنيه وإيرادات متوقعة للمشاركة 39.69 مليار جنيه خلال 14 عامًا، والثاني بقيمة 134.5 مليون جنيه لتطوير 894 فدانًا، يتضمن حد مضمون بقيمة 23.8 مليار جنيه، وإيرادات متوقعة 41.08 مليار خلال 14 عامًا أيضًا، وفق بيان إفصاح.

أطلقت شركة ڤاليو، برنامج “Ulter”  كأحد الحلول الابتكارية التي تتيح للعملاء سداد مدفوعات المنتجات الفاخرة، مع الاستفادة بحد تمويلي مرتفع يفوق خطط التمويل المتاحة في السوق المصري. يقدم “Ulter” خطط دفع مرنة، حيث يتيح للعملاء سداد مدفوعاتهم على أقساط تصل إلى 60 شهرًا، وبدون مقدم، مع تحديد فترات السداد وفقًا لقيمة التمويل، مما يضمن لهم تجارب شراء غير مسبوقة تلائم احتياجاتهم المالية، بحسب بيان صحفي.. التفاصيل 

إنفوجراف

مبيعات سيارات الركوب بمصر خلال أبريل 2024‎

اقتصاد الخليج

توقع رئيس الشركات في الخليج العربي لدى وكالة “فيتش” سامر حيدر، أن تبلغ حجم إصدارات الشركات الخليجية من أدوات الدين 50 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة عبر إعادة جدولة سندات. وأضاف حيدر، في مقابلة مع “العربية” أنها تتضمن إصدارات بنحو 27 مليار دولار في الثلاث سنوات، وأن الشركات السعودية كانت الأكثر نشاطا في إعادة التمويل للاستحقاقات خلال 2024. وأوضح أن هناك مشاريع بنحو 50 مليار دولار في السوق الإماراتية، وأكثر من تريليون دولار في السعودية، وأغلبها في البنية التحتية والقطاع العقاري.

أسست السعودية صندوقا بقيمة مليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بهدف تحفيز الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لتبني هذه الصناعة. جاء الإعلان عن إنشاء الصندوق خلال فعاليات “منتدى مستقبل أشباه الموصلات” الذي انطلق في الرياض أمس الأربعاء. ويستهدف الصندوق الجديد الوصول بعدد شركات القطاع العاملة في السعودية إلى 50 شركة خلال 5 إلى 6 سنوات. وتعتزم السعودية استقطاب شركات الرقائق العالمية للعمل عبر تقديم حوافز خاصة، وتوفير التمويلات اللازمة. ويشرف المركز الوطني لأشباه الموصلات على الصندوق، فيما تم تسجيل 3 شركات بالفعل، وطلبت 10 شركات أخرى الانضمام.

عربي ودولي

وقع المصرف العراقي للتجارة المملوك للحكومة ومؤسسة ائتمان الصادرات الألمانية اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع القطاع الخاص التنموية. ونقلت وكالة الأنباء العراقية أمس الأربعاء عن بيان من المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والذي شهد الاتفاق “أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الضمانات السيادية الحكومية”.

تستحوذ شركة “أبل” على 41% من استثمارات “بريكشاير هاثاواي”، التابعة للملياردير الأمريكي وارن بافيت، في “وول ستريت”، باستثمارات بلغت 135 مليار دولار بنهاية الربع الأول من 2024، بحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. احتل”بنك أوف أمريكا” المرتبة الثانية باستثمارات بنحو 39 مليار دولار، وهو ما يمثل 12% من إجمالي استثمارات بافيت في البورصات الأميركية، فيما يستثمر 35 مليار دولار في “أمريكان إكسبريس”، ما يمثل 10% من إجمالي استثماراته في “وول ستريت” بنهاية مارس من العام الجاري، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية