نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية.. قطاع الأسمنت السعودي على موعد مع صفقة اندماج جديدة

الأسمنت

نشرة السعودية

أهم العناويناجتماع سعودي أمريكي بهدف توسيع فرص التجارة والاستثمار

المملكة عاشر أكبر منتج للأسمنت في العالم خلال 2023 “إنفوجراف”

موانئ” السعودية” و”ريڤايڤا” تطلقان مجمعًا لإعادة تدوير النفايات البحرية

السعودية وجهة سياحية للصينيين اعتبارًا من أول يوليو

كيف يمكنني حماية هاتفي الذكي من الحرارة؟بقيمة سوقية تبلغ 10 مليارات ريال.. قطاع الأسمنت السعودي على موعد مع صفقة اندماج جديدة

رغم أن شركات الأسمنت في السعودية تملك سجلًا قويًا من التوزيعات النقدية والعوائد الجيدة، كما أن مراكزها المالية قوية، إلا أن حالة ضعف الطلب وتراكم في المخزونات التي يعاني منها القطاع، في ظل احتدام المنافسة، دفعت الشركات إلى البحث عن حلول لهذه الأزمة من بينها عمليات الاندماج.

وفي أحدث مثال على ذلك، وقعت شركة أسمنت المنطقة الجنوبية السعودية، وشركة أسمنت ينبع، مذكرة تفاهم غير ملزمة، بهدف تقييم جدوى صفقة اندماج محتملة بين الشركتين اللتان تبلغ قيمتهما السوقية نحو 10 مليارات ريال، بواقع 5.2 مليار ريال لشركة أسمنت الجنوبية و4.4 مليار ريال لأسمنت ينبع.

تسعى شركات الأسمنت السعودية من عمليات الاندماج إلى تحقيق وفورات في الإنتاج وخفض التكاليف، خاصة بعد قيام شركة “أرامكو” بزيادة أسعار الوقود على شركات الأسمنت السعودية، ما سيشكل ضغطًا على هوامش ربح هذه الشركات خلال عام 2024.

بعد رهانها سابقًا على مشروعات التطوير العملاقة في إنعاش مبيعاتها، تعقد شركات الأسمنت في المملكة حاليًا آمالًا كبيرة على “معرض إكسبو” الذي سيقامُ في الرياض عام 2030.

لم تكن عملية اندماج “الجنوبية.. ينبع”، الوحيدة في قطاع الأسمنت، بل سبقتها صفقة استحواذ قامت بها شركة أسمنت القصيم على أسمنت حائل خلال الشهر الماضي، وأيضًا في أبريل مددت شركتا أسمنت المدينة وأسمنت أم القرى مذكرة التفاهم لصفقة استحواذ عبر تبادل الأوراق المالية، لمدة ستة أشهر إضافية، بعد انتهاء فترة التمديد الأولى للاتفاقية غير الملزمة الموقعة بين الطرفين في نوفمبر 2022. 

شركتا أسمنت الجنوبية وأسمنت ينبع قالتا في بيانين منفصلين على موقع “تداول”، إنها ستقومان بعملية التحقق وفحص النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

يستمر العمل بمذكرة التفاهم لمدة 12 شهرًا من تاريخ توقيعها، ويمكن تمديد المذكرة بموافقة الشركتين، وتعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص بما يتوافق مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة.

ووفقًا للبيانات المتاحة، يعد صندوق الاستثمارات العامة من بين كبار الملاك في الشركتين حيث يمتلك 10% من أسهم أسمنت ينبع، و37.43% من أسمنت الجنوبية.

تتوقع شركة الأهلي كابيتال تأثيرا محدودًا لرفع أسعار الوقود على شركات الأسمنت السعودية بعد انضمام الشركات إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي والتحول للغاز الطبيعي. 

وأشارت الأهلي المالية في تقريرها إلى أن بطء ديناميكيات الطلب كان أعلى من المتوقع، ما يشكل مصدر القلق الرئيس للقطاع على المدى القصير. 

وتعتقد أن المحفزات الرئيسة على المدى الطويل هي تسريع وتيرة البناء السكني، والمشاريع الضخمة، ومشاريع البنية التحتية، متوقعة انتعاشا هامشيا في الطلب خلال عام 2024 إلى 41.3 مليون طن بنمو 2.2%، بينما من المتوقع أن تنتعش أسعار البيع إلى 200 ريال للطن بنحو 11% مقارنة بالعام الماضي. 

عقيل بن كدسه الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت المنطقة الجنوبية التي تعتبر ثاني أكبر شركات الأسمنت السعودية من حيث المبيعات بعد “أسمنت اليمامة”، قال في تصريحات سابقة إن ارتفاع أسعار الفائدة شكّل خلال 2023 أحد أكثر العوامل السلبية التي أثرت على مبيعات الأسمنت في المملكة، إذ تسبب في تراجع القروض العقارية للأفراد، وهو ما انعكس بالضعف في الطلب على مادة الأسمنت، مضيفًا “معظم القروض العقارية التي حصل عليها الأفراد خلال 2023، كانت لوحدات سكنية مبنية وجاهزة”.بلغ إنتاج السعودية من الأسمنت خلال العام الماضي 53 مليون طن متري بزيادة سنوية طفيفة بنحو 1.9% لتصبح عاشر أكبر دولة إنتاجًا للأسمنت في العالم.

اجتماع سعودي أمريكي بهدف توسيع فرص التجارة والاستثمار

رأست الهيئة العامة للتجارة الخارجية وفد المملكة المشارك في الاجتماع الثامن لمجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي (TIFA) في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 23 – 28 يونيو 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة (20) جهة حكومية.

 ويعمل المجلس على مناقشة القضايا التجارية والاستثمارية بين البلدين، وتسهيل الوصول إلى الأسواق، وحماية حقوق الملكية الفكرية وإنفاذها، والبيانات والتجارة الإلكترونية، وبناء القدرات، ومراجعة سياسات التجارة والاستثمار.

ويهدف إلى مناقشة فرص توسيع التجارة والاستثمار، والعمل على إزالة العوائق التي تعترض تدفق التجارة والاستثمار، وتعزيز بيئة تجارية واستثمارية واعدة، وتعزيز التنمية الاقتصادية بين البلدين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وأمريكا لعام 2023، بلغ حوالي 34 مليار دولار.

السعودية تستهدف تحفيز المكاتب العائلية للاستثمار في أمريكا اللاتينية

تمثل المكاتب العائلية إحدى أدوات السعودية، إلى جانب صندوقها السيادي وشركاتها الحكومية، لتعزيز حضورها بالأسواق الدولية، وبشكل خاص دول أميركا اللاتينية وفي مقدمتها البرازيل، كما أفاد تقرير صادر عن بلومبرج.

ويرى يارمو كوتيلاين، المستشار الاقتصادي في برنامج “تمكين” التابع لوزارة الموارد البشرية السعودية، في حديث لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن “هدف المملكة بأن تكون لاعبًا على المستوى العالمي وتنويع علاقاتها في كافة الاتجاهات، بموازاة حجم الفرص الضخم الذي تقدمه منطقة أمريكا اللاتينية، يحتم على الحكومة إشراك جميع الأطراف لديها في هذه العملية، بما في ذلك القطاع الخاص، ومن ضمنه المكاتب العائلية”، والتي يصفها بـ”مخزن رأس المال”، منوّهًا بأن مشاركة مثل هذه الكيانات يسهم في جعل العلاقات مع تلك الدول أكثر عمقًا واستدامة.السوق السعودي يقفز 2% بدعم ارتفاع القطاعات الكبرى

أنهى سوق الأسهم السعودية “تداول” جلسة أمس الأحد – أولى جلساته بعد العودة من عطلة عيد الأضحى – داخل المنطقة الخضراء ليسجل أول ارتفاع له منذ أربع جلسات متتالية، في ظل ارتفاع جماعي للقطاعات الكبرى، وانخفاض بحركة التداولات.

وارتفع أداء القطاعات الكبرى بنحو جماعي، ليتصدرهم قطاع البنوك – صاحب أكبر وزن نسبي- الذي قفز بنحو 2.6%، كذلك حقق قطاع الاتصالات مكاسب بلغت 2.59%، كما ارتفع أداء قطاع الطاقة بنحو 1.42%، وزاد قطاع المواد الأساسية بنحو 0.89%.

 توزيعات نقدية

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الراشد للصناعة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية 8 ملايين ريال، عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وبواقع ريال واحد للسهم 

أقر مساهمو شركة آل منيف للتجارة والصناعة والزراعة والمقاولات توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 7.6 مليون ريال على المساهمين عن العام المالي 2023، وبواقع ريالين للسهم الواحد.شركة تابعة لـ”مسك” السعودية توقع عقدًا في الإمارات بقيمة 225 مليون ريال

شركة الشرق الوسط للكابلات المتخصصة الإماراتية (مسك – رأس الخيمة) التابعة لشركة “مسك” السعودية، توقع عقدًا لتوريد منتجات متنوعه لصالح شركة المشروع المشترك الذي يضم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة سايبم اس. بي. ايه.

تمتد فترة التوريد وفقًا لشروط العقد إلى 18 شهرًا تبدأ من تاريخ توقيع العقد الذي لا يعد عقدًا حصريًا لشركة “مسك” حيث يحق لشركة المشروع المشترك تعيين موردين آخرين على نفس قيمة العقد.

“إدارات للاتصالات” السعودية تفوز بعقد قيمته 126 مليون ريال من شركة المعمر لأنظمة المعلومات

بموجب العقد ستتولى الشركة مسؤولية تقديم خدمات الدعم والمساندة والتي تتضمن إدارة وتشغيل وصيانة مرافق مراكز البيانات (سحايب) التابع لشركة المعمر لأنظمة المعلومات في منطقتي الرياض والدمام، اعتبارًا من الربع الثاني من العام الجاري، وحتى نهاية عام 2025.

“بدجت” السعودية تستهدف رفع حصتها السوقية 50% بالاستحواذ على “عالم السيارات”

سيرفع استحواذ “بدجت” السعودية على “عالم السيارات” حصتها السوقية 50%، من 12% إلى 18%، وسيكون حجم أسطولها الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب فواز دانش، الرئيس التنفيذي للشركة.

دانش كشف في حديث لـ”الشرق” أن التركيز على تأجير السيارات قصير الأجل مبني على التوجهات المتوقعة لسوق المملكة لناحية دعم السياحة في إطار رؤية 2030، والأحداث الكبرى التي ستستضيفها كـ”إكسبو 2030″ وكأس العالم 2034، مما سيرفع الطلب على هذا النوع من الإيجار.

وأضاف أن “عالم السيارات” تعمل حاليًا في الإيجارات طويلة الأجل، وإذا وسعت نشاطها ليشمل التأجير قصير الأجل ستدعم فرصها في الاستفادة من هذه التوجهات.انتعاش إنتاج النفط في البرازيل يهدد جهود “أوبك” لإدارة الإمدادات والأسعار عالميًا

فبعد انخفاض إنتاج البرازيل بنسبة 25% تقريبًا بسبب أعمال الصيانة في المنصات البحرية العملاقة، تم استعادة أكثر من ثلث هذه العجز، وهو ما يشكل عواقب بعيدة المدى على أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية وأسواق الطاقة في مختلف أنحاء العالم. 

ويُتوقع أن تعقّد كمية النفط الإضافية جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول لتعزيز الأسعار عبر خفض الإنتاج، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحقول البرازيلية حجم إنتاج ما قبل الانهيار بنحو 200 ألف برميل يوميًا هذا العام مع انتهاء أعمال الصيانة وبدء عمليات التطوير البحري الجديدة، وفقًا لشركة “وود ماكنزي”، فيما تتوقع شركة “ويليجنس” إنتاجًا يوميًا يتراوح بين 3.4 مليون برميل و3.5 مليون برميل لبقية العام الجاري.

“قطر للطاقة” تزود “إينيوس” اليابانية بـ9 ملايين طن نفتا

وقعت الشركة اتفاقية طويلة لمدة 10 أعوام، اعتبارًا من يوليو المقبل، ووفقًا لبيان، تعد هذه الاتفاقية أكبر وأطول التزام يتم الوصول إليه خلال أكثر من عقد من التعاون بين الجانبين.

تعتبر مؤسسة إينيوس أكبر شركة للتكرير والبتروكيماويات في اليابان، وهي مملوكة بالكامل لشركة إينيوس القابضة، وعملت هذه المؤسسة في مجال تكرير وتصنيع وبيع المنتجات البترولية منذ أكثر من 135 عاما منذ تأسيسها عام 1888 تحت اسم شركة اليابان للنفط.

انكماش القطاع النفطي يضغط على الاقتصاد العماني الربع الأول من 2024

ليتسبب في تباطؤ نمو اقتصاد السلطنة إلى 1.7%، مقارنة مع 4.7% على أساس سنوي، وفقًا لبيانات صادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

البيانات الرسمية أظهرت انكماش الأنشطة النفطية بنسبة 2.4% في الربع الأول من 2024، بينما حققت الأنشطة غير النفطية نموا 4.5% في نفس الفترة.

وسلطنة عمان عضو في تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين، ويخفض التحالف إنتاج النفط لدعم استقرار الأسواق.السعودية وجهة سياحية للصينيين اعتبارًا من أول يوليو

قال وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب: “يُعد إدراج المملكة العربية السعودية وجهة سياحية معتمدة ورسمية للسياح من الصين؛ خطوة هامة تتوج الجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين القطاع السياحي السعودي والصيني، حيث تستهدف فيها المملكة جذب أكثر من 5 ملايين سائح صيني بحلول العام 2030، كثالث أكبر مصدر للسياح القادمين إلى المملكة”، مؤكدًا أن جميع الإمكانيات والتسهيلات مهيأة لاستقبال السياح من بكين؛ والترحيب بهم للاستمتاع بتجربة سياحية استثنائية وملهمة.موانئ” السعودية و”ريڤايڤا” تطلقان مجمعًا لإعادة تدوير النفايات البحرية والصناعية بميناء جدة

وقعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، وشركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة “ريڤايڤا” المملوكة من مجموعة سرك اليوم، عقدًا لإنشاء مجمع لإعادة تدوير النفايات البحرية والصناعية بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارية من قِبل الشركة تبلغ 30 مليون ريال، وبمساحة إجمالية تصل إلى 10 آلاف متر مربع.

ويأتي العقد في إطار جهود “موانئ” لتعزيز الاستدامة البيئية، والحفاظ على سلامة البيئة البحرية، وبناء قطاع بحري مستدام؛ يعزز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ومبادرة الموانئ الخضراء.

يسهم المجمع الجديد في تعزيز الاستفادة من النفايات، وتحويلها إلى موارد ذات قيمة، وبناء اقتصاد دائري مزدهر في المملكة، من خلال تقديم حلول شاملة لإدارة النفايات وإعادة تدويرها.

الطقس الحار يعرض إنتاجية العمال للخطر

يعرف أي شخص يضطر للذهاب إلى العمل في يوم صيفي حار مدى الإرهاق الذي يمكن أن يكون عليه الأمر.

 فوظائف المخ تتباطأ، ويصبح التنقل غير مريح، وبالنسبة للأشخاص الذين يعملون في الخارج، فإن البقاء سالمًا يصبح تحديًا. وتفاقم كل هذه العوامل مجتمعةً الضرر المرتبط بالحرارة على إنتاجية العمال، والذي من المتوقع أن يصبح أكثر وضوحًا مع تسبب تغير المناخ في حدوث موجات حر أشد.

تقول جيل روزنتال، مديرة الصحة العامة في مركز التقدم الأميركي، الذي أصدر هذا الشهر تقريرًا عن التهديد الذي تشكله ظروف الحرارة الشديدة على العمال في الولايات المتحدة: “كنا نعتقد بأن الناس يشعرون بالحرارة ويتعرقون وهم بخير. لكننا نعلم الآن أن هذا ليس هو الحال بالضرورة”.. المزيد

كيف يمكنني حماية هاتفي الذكي من الحرارة؟

الهواتف الذكية مثلها مثل البشر، تعمل بصورة أفضل ضمن نطاق درجة حرارة معين.

أي استخدام للهاتف المحمول تقريبًا يولّد حرارة، وبما أن الهواتف الذكية لا تستطيع التعرق مثل البشر، فإن هذه الحرارة تتراكم.

فإليك كيف تحافظ على هاتفك من الحرارة

– احفظ هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة: أو أي مكان آخر يمكن أن تزداد فيه الحرارة (مثل لوحة عدادات السيارة).

– تجنب استخدام الهاتف بطريقة مكثفة: كلما قل تشغيل معالج الهاتف، كان من الأسهل بقاء الجهاز باردًا. حاول استخدام وضع الطيران لتقليل نشاط البرمجيات في الخلفية.

– أخرج هاتفك من الجراب: إذا كنت لا تريد التخلي عن جراب هاتفك، تتوفر أيضًا جرابات مصممة تساعد على الفقد الحراري بطريقة أفضل، مصنعة باستخدام مواد مسامية وتعمل على زيادة تدفق الهواء.

-اشحن هاتفك في بيئة أكثر برودة: تولد عملية الشحن نفسها حرارة، لذا حاول تجنبها عندما يكون هاتفك ساخنًا فعلًا. إذا اضطررت للشحن، ينبغي لك ألا تستخدم الهاتف أثناء شحنه.

– دع الهاتف الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة يبرد تدريجيًا: لا يحب هاتفك الذكي الحرارة، ولكنه أيضًا لا يحب تقلبات درجات الحرارة الشديدة. يمكن أن يكون وضع الهاتف في الثلاجة لتبريده ضارًا بنفس قدر تركه يسخن بصورة مفرطة في المقام الأول. اختتم باتون: “يمكن أن تؤدي التغييرات المفاجئة في درجة الحرارة إلى تلف أكبر لمكونات الهاتف الداخلية”.عربطفرة العقارات في دبي تضرب بتوقعات المحللين “عرض الحائط”

تتحدى سوق العقارات النشطة في دبي توقعات المحللين التي أشارت في وقت سابق إلى تباطؤ الأسعار والإيجارات، في إشارة إلى أن القطاع العقاري في الإمارة ربما يتحرر من دورات الازدهار والكساد، بحسب وكالة بلومبرج.

العديد من المحللين توقعوا اعتدال وتيرة ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات في دبي، أو حتى انخفاضها بحلول أوائل 2024. ولكن لم تتحقق هذه التوقعات رغم استمرار التوترات الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحماس، وارتفاع تكلفة المعيشة وتراجع جاذبية المدينة للأثرياء الروس.

وبدلًا من ذلك، ارتفعت قيمة المنازل لمدة 15 ربعًا متتاليًا، وصعدت 20% خلال السنة المنتهية في مايو، وفقًا لشركة “كوشمان آند ويكفيلد كور”.

وارتفعت الإيجارات لمدة 13 ربعًا متتاليًا، رغم أنها كانت أبطأ قليلًا من العام السابق.. المزيد  

أريد القطرية تتعاون مع “إنفيديا” لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات القطرية “أريدُ” لرويترز إن شركة “إنفيديا” وقعت اتفاقا لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في مراكز بيانات مملوكة لأريد في خمس دول بالشرق الأوسط.

ويمثل الاتفاق أول انطلاقة واسعة النطاق لشركة “إنفيديا” في منطقة قيدت واشنطن تصدير الرقائق الأميركية المتطورة إليها لمنع الشركات الصينية من استخدام دول في الشرق الأوسط كمدخل خلفي للوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقالت “أريد” في بيان إنها ستكون بذلك أول شركة في المنطقة قادرة على منح عملاء مراكز البيانات التابعة لها في قطر والجزائر وتونس وعمان والكويت وجزر المالديف إمكانية الوصول المباشر إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من “إنفيديا”.

جولدمان ساكس: 3 عوامل سترفع عجز ميزان المعاملات الجارية لمصر 

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لعجز ميزان المعاملات الجارية في مصر، من متوسط 12.5 مليار دولار إلى 16.5 مليار دولار، خلال 4 سنوات مالية تبدأ من السنة المالية الجارية، وفقًا لوكالة أنباء العالم العربي.

“هناك ثلاثة عوامل وراء تعديل التوقعات حيال ميزان المعاملات الجارية أولها ضعف أكبر في إيرادات قناة السويس، إذ إن البنك افترض في السابق أن إيرادات القناة ستنخفض بواقع النصف في أول ستة أشهر من 2024، لتعود إلى مستوياتها السابقة اعتبارًا من يوليو فصاعدًا”، قال الخبير الاقتصادي لدي البنك فاروق سوسة.. المزيدمشكلة فنية تجبر طائرة “بوينغ” على العودة لأمستردام

ذكرت هيئة المراقبة الجوية في هولندا أن طائرة “بوينغ 777” تشغلها شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.إل.إم) عادت إلى مطار سخيبول في أمستردام، الأحد، بعد الإبلاغ عن مشكلة فنية لم تحددها.

وقالت متحدثة باسم الهيئة إن الرحلة (كيه.إل.إم 705) المتجهة إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حولت مسارها فوق بلجيكا المجاورة بعد أن طلبت الهبوط كإجراء احترازي.

وقالت (كيه.إل.إم) إن سلامة الركاب وأفراد الطاقم لم تكن أبدا في خطر وإنها ستستخدم طائرة بديلة للرحلة.

“أبل” تتعاون مع “ميتا”

في سعيها لمواكبة التطور الكبير الناجم عن استخدام الذكاء الاصطناعي، ربما تتجه شركة “أبل” للتعاون مع المنافس القديم، شركة “ميتا”.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، فقد أجرت الشركة الأم لفيسبوك مناقشات مع شركة “أبل” حول دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بـ”Meta Platforms” في تقنية Apple Intelligence، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا لأجهزة شركة أبل و”أيفون” على وجه الخصوص.

وتأمل شركة “ميتا”، مثل غيرها من الشركات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، في الاستفادة من الانتشار الهائل لشركة “أبل” من خلال أجهزة “أيفون” الخاصة بها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية