النشرة البريدية

23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في 9 شهور.. تحويلات المغتربين تستعيد عافيتها وترتفع 74% خلال مايو الماضي

مصطفى مدبولي

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“مدبولي” يكشف أبرز ملفات برنامج الحكومة خلال السنوات الثلاث المقبلة

“إلكترا” الإماراتية تستحوذ على 19.7% من “السويدي إلكتريك” بقيمة 449 مليون دولار

اليوم.. فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال “أكت فاينانشال”

“أدير” السعودية تخطط لاستثمار 400 مليون دولار بمشروعات عقارية في مصر

“البنك الدولي” للإنشاء يمول خط سكة حديد “بشتيل – النهضة” بـ 144 مليون دولار

مصر تروج لـ5 كيلومترات بالسخنة لإقامة مصانع ومناطق لوجستية

القصة الرئيسية

23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في 9 شهور

ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال أول 9 أشهر من العام المالي الماضي إلى 23.7 مليار دولار ليغطي بذلك لأول مرة مُنفردًا عجز الحساب الجاري البالغ 17.1 مليار دولار. الزيادة جاءت بدعم من تدفق 15 مليار دولار تمثل الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة، ليصبح صافي الاستثمار الأجنبي في القطاع غير البترولي 23.9 مليار دولار مقابل 8.9 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

وباستبعاد أثر صفقة رأس الحكمة استقر صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع غير البترولي عند 8.9 مليار دولار فيما يرتفع صافي الاستثمار الأجنبي بشكل عام إلى 8.7 مليار دولار مقابل 7.9 مليار دولار عن نفس الفترة من العام المالي الأسبق. ويأتي ذلك التحسن نتيجة انخفاض صافي خروج استثمارات الأجانب من قطاع البترول إلى 176 مليون دولار مقابل 925 مليون دولار، حسبما قالت صحيفة “البورصة”.

وبدأت مصر في بداية مارس سداد المستحقات المتأخرة للمستثمرين الأجانب والناتجة عن استرداد التكاليف والتي بلغت نحو 4.5 مليار دولار بحسب وثائق صندوق النقد الدولي. واتسع عجز الحساب الجاري لمصر إلى 17.1 مليار دولار من نحو 5.3 مليار دولار نتيجة التوسع في الإفراج عن السلع في مرحلة ما قبل تحرير سعر الصرف وما بعدها وتراجع عائدات قناة السويس. وارتفع العجز التجاري لـ28.8 مليار دولار مقابل 25.5 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي.

رغم انخفاض عجز السلع غير البترولية إلى 23.7 مليار دولار مقابل 25.2 مليار، لكن انخفاض صادرات مصر البترولية أدى لتحول الميزان التجاري البترولي إلى عجز 5.1 مليار دولار مقابل 1.7 مليار دولار فائضًا في الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق. وتراجعت الصادرات البترولية بنحو 7.2 مليار دولار لتصل إلى 4.6 مليار دولار، بسبب انخفاض صادرات الغاز الطبيعي نحو 6.2 مليار دولار، وانخفاض صادرات المنتجات البترولية نحو 1.2 مليار دولار، في حين زادت صادرات البترول الخام نحو 181.1 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، تراجعت الواردات البترولية بشكل طفيف لتسجل 9.7 مليار دولار أول 9 شهور من العام المالي الماضي، مقابل 10.1 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام السابق. ويعود ذلك إلى انخفاض واردات البترول الخام بمقدار 2.1 مليار دولار، بينما ارتفعت واردات كل من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بمقدار 1.5 مليار دولار و268.2 مليون دولار على التوالي، نتيجة زيادة الكميات المستوردة. كما اتسع عجز ميزان دخل الاستثمار إلى 14 مليار دولار أول 9 شهور من العام المالي الماضي مقابل 13.5 مليار دولار.

من ناحية أخرى، انخفض فائض الميزان الخدمي إلى 11.3 مليار دولار مقابل 14.5 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى انخفاض صافي إيرادات النقل إلى 6.3 مليار دولار نتيجة انخفاض إيرادات قناة السويس التي تمثل 67% من جملة إيرادات النقل إلى 5.8 مليار دولار مقابل 6.2 مليار دولار. كما ارتفع صافي إيرادات السفر هامشيًا إلى 6.6 مليار دولار مع ارتفاع إيرادات السياحة إلى 10.9 مليار دولار مقابل 10.6 مليار دولار، وزيادة إنفاق المصريين على السفر بالخارج إلى 4.3 مليار دولار مقابل 3.9 مليار دولار.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

“الرياض” الوحيدة عربياَ ضمن المدن الأسرع نمواَ بالسنوات العشر المقبلة

من المتوقع أن تكون “الرياض” ضمن أسرع المدن في العالم نمواً خلال السنوات العشر المقبلة، بحسب مؤشر النمو الحضري الذي تصدره شركة “سافيلس” العقارية البريطانية، الذي يضم أسرع 15 مدينة نموا حضرياَ، حيث تقدم الرياض فرصة ذهبية لتطوير الأعمال والتوسع العمراني بدفع من رؤية السعودية 2030، وتبرز كواحدة من أفضل 15 مركزًا حضريًا نموًا في العالم.

كان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قد أعلن قبل عدة سنوات أن المملكة تستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم، خاصة أن المدن تعد محوراً رئيسياً في التنمية، حيث أن 85% من اقتصاديات العالم تأتي من المدن، وسترتفع هذه النسبة إلى 95% في الفترة المقبلة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

السعودية الثانية عربيا في تمويلات الشركات الناشئة بالنصف الأول 2024

“بن داود” تعتزم التركيز على التوزيع والوكالات

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو الماضي لنحو 2.7 مليار دولار بنمو 74% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وكانت التحويلات قد ارتفعت 26.6% مقارنة بشهر أبريل حيث بلغت 2.2 مليار دولار. وبذلك تكون التحويلات قد قاربت نحو 10 مليارات دولار خلال أول 5 أشهر من العام الحالي مع تسجيل نحو 5 مليارات دولار في الربع الأول من العام الماضي. وتجاوزت التحويلات خلال مايو الماضي المستويات التي كانت عليها في مايو 2022 عند 2.4 وهي قريبة من مستويات مايو 2021 عند 2.6 مليار دولار.

وتوقع صندوق النقد أن تسجل التحويلات نحو 23.1 مليار دولار خلال العام المالي الحالي بنسبة زيادة 5.5% عن العام الماضي، فيما تستهدف الحكومة تحقيق 53 مليار دولار من التحويلات بحلول عام 2030. ومن المقرر أن يبدأ البنك المركزي بداية من سبتمبر المقبل في إتاحة تحويلات المصريين من دول الخليج عبر تطبيق التحويل اللحظي “إنستاباي” من دول الخليج بحسب ما قالته مصادر في وقت سابق لصحيفة “البورصة”.

طرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال خطاب الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، أمس الإثنين، أهم 6 ملفات رئيسية ببرنامج الحكومة الذي يمتد حتى 3 سنوات، على رأسها أمن الطاقة، إذ أكد أن الأجهزة الحكومية ستعمل على  تطوير الشبكات وخطوط نقل الطاقة والربط مع دول الجوار. وأوضح أن الملف الثاني بالبرنامج الحكومي يركز على تمكين القطاع الخاص باعتباره قاطرة النمو وشريك الدولة في تحقيق مستهدفاتها، لافتًا إلى الملف الثالث يتمثل في الحد من التضخم وضبط الأسواق في ضوء تطوير شامل لجميع القطاعات.

وأضاف أن البرنامج يشمل خطة استثمارية لتوطين الصناعة المحلية وخريطة استثمارية على مستوى المحافظات، إلى جانب ملف تعزيز الصادرات السلعية والبترولية، بما يتجاوز 15% سنويا من خلال تحفيز الصادرات، فيما يتبلور الملف الآخر في تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الزراعي أيضًا، بما يسهم في بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة الصدمات وجذب الاستثمارات. كما يستهدف برنامج الحكومة زيادة نصيب قطاعات الصناعة والزارعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 38% في عام 2026-2027 على أن يصل معدل النمو في العام الأول لـ4.2% وصولا إلى 5% في العام الأخير لـ5%.

استجاب 19.7% من حملة أسهم شركة السويدي إلكتريك لعرض الاستحواذ المقدم من شركة “إلكترا إنفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد” الإماراتية الذي انتهت مدته أمس الاثنين. واستجاب نحو 427.7 مليون سهم للعرض، بقيمة سجلت 449 مليون دولار للصفقة، ويبلغ سعر العرض 1.05 دولار للسهم الواحد، على أن يتم تنفيذ نقل الأسهم خلال 5 أيام عمل، حسبما ذكرت صحيفة “البورصة”. وقدمت “إلكترا إنفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد” عرض شراء إجباري لـ24.5% من أسهم شركة “السويدي إلكتريك” وبحد أدنى 15% ويجوز التنازل عن هذا الشرط شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وستظل الشركة مدرجة بالبورصة المصرية خاصة وأن الأسهم حرة التداول بعد الصفقة ستكون في حدود 11.5% وهو ما يزيد على الحد الأدنى المطلوب. وقالت إيمان مرعي، محلل قطاع الصناعة بشركة “برايم” لتداول الأوراق المالية، إن عرض استحواذ الشركة الإماراتية على السويدي المصرية يعكس الاهتمام الملحوظ من الجانب الإماراتي باقتناص الفرص الجيدة في مصر. وأضافت قائلة: “تُعد “السويدي” من أبرز نماذج الأعمال القوية والناجحة والواعدة في مصر لأن مقومات ربحيتها بالدولار وستستفيد من زخم مشاريع البنية التحتية الجديدة مثل مشروع رأس الحكمة ومشاريع الطاقة الجديدة خاصة مع ارتفاع أسعار النحاس ما سيُعزز من فرص نموها”.

يبدأ اليوم الاكتتاب الأولى العام والخاص في أسهم زيادة رأسمال شركة أكت فاينانشال للاستشارات بحد أقصى 360 مليون سهم تمثل 47% تقريبًا من الشركة قبل الزيادة بسعر 2.9 جنيه للسهم الواحد. وسيتم فتح باب تلقى طلبات الاكتتاب العام بداية من اليوم الثلاثاء وحتى جلسة تداول 23 يوليو، على أن يغلق باب الاكتتاب الخاص بنهاية تداولات الخميس 18 يوليو الجاري.

وتقسم الأسهم بواقع 60 مليون سهم للاكتتاب العام بنسبة تمثل %16.7 من أسهم رأس المال المصدر في صورة أسهم أسمية نقدية، على أن تتاح أمام الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، بحد أدنى ألف سهم، وأقصى يصل إلى 1.75 مليون سهم. ويصل حجم الشريحة المخصصة من الأسهم للاكتتاب الخاص نحو 300 مليون سهم بنسبة تمثل 83.3% من الأسهم المصدرة، ويحق للمستثمرين المؤهلين والمؤسسات الاكتتاب بحد أدنى 1.750 مليون سهم للمستثمرين الأفراد المؤهلين، ونحو 3.5 مليون سهم للمؤسسات بدون حد أقصى لكل منهما. ويراعى في الاكتتاب الخاص ألا يتم تخصيص عدد أسهم تزيد على 9.9% من إجمالي أسهم رأس المال المصدر لأي مستثمر والأطراف المرتبطة.

تخطط شركة أدير السعودية لاستثمار 400 مليون دولار بسوق العقارات المصرية خلال 5 سنوات، عبر الشراكة مع شركات حسن علام، وميلي التابعة لمجموعة الأهلي صبور، وباراجون، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة باسل الصيرفي، موضحًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن “أدير” التابعة لمجموعة سمو القابضة السعودية تعمل على الاستحواذ على 50% من شركة ميلي المصرية، من خلال زيادة رأسمالها لتوسيع نطاق الشراكة بين الطرفين.

وأوضح أن شركته تطور مشروعًا تجاريًا إداريً بالشراكة مع “باراجون” المصرية على مساحة 230 فدانًا في القاهرة الجديدة، على أن يبدأ العمل بالمرحلة الأولى على مساحة 60 فدانًا، إلى جانب التفاوض حاليًا مع 3 شركات للتطوير العقاري في مصر للشراكة بتنفيذ مشروعات جديدة في السعودية، ضمن خطتها للاستفادة من محفظة الأراضي لديها والبالغة 170 مليون متر مربع في المملكة.

خصص البنك الدولي للإنشاء والتعمير قرضًا ميسرًا في حدود 144 مليون دولار للمساهمة في تطوير وتحديث وازدواج خط سكة حديد “بشتيل – الاتحاد – إيتاي البارود – النهضة” بإجمالي أطوال تصل إلى 213 كيلومترًا، حسبما قالت مصادر لصحيفة “المال”. وكانت الحكومة المصرية أسندت إلى تحالف مصري صيني مكون من شركات فيك الصينية وأوراسكوم والمقاولون العرب تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائي الخفيف “LRT”، مقابل 550 مليون دولار، على أن يتم البدء في تنفيذ هذه المرحلة قريبا ومن المستهدف الانتهاء منها خلال عامين كحد أقصى.

تستعد وزارتا الصناعة والنقل لإطلاق حملة ترويجية عالمية على الشركات الصناعية لاستغلال مساحة 5 كيلومترات مربعة أراضٍ ومناطق لوجستية خلف أرصفة ميناء السخنة، لتشييد وبناء حزمة من المصانع الاستراتيجية، وذكرت مصادر حكومية مطلعة على الملف لصحيفة “المال” إن هناك توجهًا لإبرام اتفاقيات للتنفيذ الفعلي مع الكيانات الجادة في أقرب وقت ممكن. يأتي ذلك في إطار استهداف العمل على جذب استثمارات أجنبية ومحلية وزيادة الصادرات السلعية المصرية لـ145 مليار دولار بحلول 2030.

فيديو اليوم

“تيك توك” يتحول من الترفيه إلى منصة للترويج للعلامات التجارية.. كيف؟

نتابع

يناقش صندوق النقد الدولي، خيارات تتعلق بمراجعة الرسوم التي يفرضها على أكبر مقترضيه، ومن بينهم مصر والأرجنتين والإكوادور وأوكرانيا، بعد أن أثارت بعض الدول مخاوف من أن التكاليف أصبحت غير معقولة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة. ومن المقرر أن يبحث مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، الذي يتألف من 24 عضوًا يمثلون 190 دولة مقرها واشنطن، يوم الاثنين خيارات منح الدول إعفاء من الرسوم الإضافية، بحسب “بلومبرج“. تنطبق الرسوم على الدول التي تقترض أكثر من حصتها المخصصة أو تستغرق وقتًا أطول لسداد القروض بموجب برامج صندوق النقد الدولي.. التفاصيل

تستعد وزارة الكهرباء لإضافة قدرات جديدة بنحو 700 ميجاواط للشبكة القومية للكهرباء من محطتي طاقة شمسية في نهاية أغسطس المقبل، تنفذهم شركتي أكوا باور السعودية وأبيدوس للطاقة الشمسية، بما يسهم في زيادة نصيب الطاقة النظيفة من مزيج مصادر الطاقة ويخفف الضغط على الوقود، وبحسب حديث مصادر مع منصة “العربية” فإن الاستثمارات الإجمالية للمشروعين تصل إلى 700 مليون دولار، وستشتري الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الطاقة المنتجة من المشروعين لمدة 25 عاما وفقًا لاتفاقية شراء الطاقة الموقعة سلفًا.

تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا مع 9 وزارات، تنقيح بيانات 21 مليون بطاقة تموينية، بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه. وأوضحت المصادر لصحيفة “المال” أن هذه الوزارات تشمل “الصحة”، و”الكهرباء”، و”الزراعة”، و”الخارجية والهجرة”، و”الداخلية”، و”الإسكان”، و”الاتصالات”، و”التربية والتعليم”، و”التعليم العالي.

نجح البنك الأهلي المصري في تنفيذ 6 صفقات تخارج منذ بداية العام الحالي في شركات بالقطاعين السياحي والمالي، بإجمالي قيمة بيعية بلغت نحو 185 مليون جنيه محققًا أرباحًا رأسمالية بنحو 174 مليون جنيه، وفق ما  ذكره الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك، أحمد السعيد لمنصة “العربية”، لافتًا إلى أن مصرفه تخارج العام الماضي من 8  كيانات في قطاعات اقتصادية متنوعة بقيمة 2.1 مليار جنيه بأرباح رأسمالية 900 مليون جنيه، ليصل إجمالي الصفقات إلى 14 صفقة تخارج خلال 18 شهرًا.

وأضاف أن حجم محفظة الاستثمارات المباشرة بالبنك بنهاية مايو الماضي بلغ نحو 50 مليار جنيه ممثلة في عدد 135 شركة، في حين بلغت قيمة الاستثمارات غير المباشرة عبر الذراع الاستثمارية للبنك شركة الأهلي كابيتال القابضة 7.8 مليارات جنيه عبر 31 شركة في قطاعات اقتصادية متنوعة، كاشفًا عن دراسة ضخ حصيلة صفقات التخارج في استثمارات جديدة بقطاعات الخدمات المالية المكملة لأنشطة البنك، ومنها التأجير التمويلي والتمويل العقاري وبنوك الاستثمار.

كما أكد “السعيد” إجراء مفاوضات حاليًا مع أكثر من مؤسسة مالية غير مصرفية لاختيار مؤسستين أو 3 لدراسة المساهمة معهم أو أحدهم في تدشين البنك الرقمي، وفقًا لقواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها الصادر من البنك المركزي المصري.

وقعت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو مذكرة تفاهم غير ملزمة مع بخصوص مبادئ اتفاق شراء الأمونيا الخضراء، مع كل من شركة بارا النرويجية، وشركة دمياط للأمونيا الخضراء، بمدينة دمياط، والتي ساهمت فيها “موبكو” والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات “إيكم” المالكة لنسبة 31.47% من رأس مال “موبكو”، وشركة سكاتك النرويجية.

وقالت “موبكو”، في بيان أمس، إن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع تقدر بنحو 890 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا، من خلال تولید طاقات متجددة بقدرة إجمالية تصل إلى 480 ميجاوات، مضيفة أن المشروع يهدف إلى إنتاج الأمونيا الخضراء باستخدام الطاقات الإنتاجية المتاحة بالشركة ومن المتوقع بدء التشغيل خلال عام 2027.

تعتزم شركة بوما العالمية بدء تصنيع منتجاتها في مصر، لمقابلة الطلب بالسوق المحلية والتصدير إلى دول منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنه جوهان – فيليب كوالو، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس، تبعًا لبيان حكومي.

وننتقل إلى نتائج أعمال الشركات، إذ سجل بنك QNB صافي أرباح مجمعة 13.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، بزيادة قدرها 5.08 مليار جنيه، وبنسبة نمو 59% مقارنة بالفترة المقابلة في 2023، وذلك بالتزامن ارتفع صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعمولات إلى 22.41 مليار من 15.86 مليار جنيه في فترة المناظرة.

وقفز صافي أرباح شركة كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية بنسبة 65.3% خلال الربع الأول من 2024، مسجلة 5.5 مليون دولار، مقابل 3.3 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وذلك على الرغم من تراجع الإيرادات من 37.1 مليون إلى 34.2 مليون دولار.

إنفوجراف

الغاز الطبيعي

أخبار الخليج

ذكرت شركة “جي إف إتش بارتنرز” ذراع إدارة الأصول العالمية لمجموعة”GFH” البحرينية، أنها أغلقت الصندوق الاستثماري السابع للخدمات اللوجستية والأصول الصناعية في الولايات المتحدة. وأضافت الشركة أن الصندوق يتكون من نوعين من الأصول والخدمات الصناعية واللوجستية بقيمة 300 مليون دولار موزعة على 25 أصلًا في 7 مواقع في الولايات المتحدة. وتشتمل الأصول الصناعية في الصندوق على 6 ممتلكات مبنيّة حديثًا من الفئة A وتمتاز بتنوعها الجيد من حيث الموقع واستخدام المساحات وقاعدة المستأجرين مع عقود تأجير طويلة مع كبار المستأجرين مثل شركات “تسلا” و”تيليفكس” و”تاور هيلث” و”يو جي آي لخدمات الطاقة”.

تجاوز المجموع التراكمي للاستثمار الجريء في السعودية بقطاع التقنية المالية 6.9 مليار ريال، فيما تم توفير أكثر من 6500 وظيفة مباشرة بمجال التقنية المالية منها 5973 وظيفة في الشركات التي تقع تحت إشراف البنك المركزي السعودي “ساما”، بحسب منجزات استراتيجية التقنية المالية الصادرة في التقرير السنوي لبرنامج تطوير القطاع المالي لعام 2023م. وكشف التقرير السنوي لبرنامج تطوير القطاع المالي لعام 2023م، عن بلوغ عدد شركات التقنية المالية بالمملكة 216 شركة فاعلة، متجاوزة مستهدف برنامج تطوير القطاع المالية للعام 2023م المقدر بـ 150 شركة.

عربي ودولي

استقبلت المغرب نحو 6 ملايين سائح في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بزيادة 15% على أساس سنوي، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. وشكل الفرنسيون والإسبان والإيطاليون والألمان نحو الثلث من إجمالي الوافدين، وفقًا لبيانات حديثة صادرة عن مرصد للسياحة تابع للحكومة. تدعم الحكومة قطاع السياحة بعدة برامج بالنظر لمساهمته بنسبة 7% من الناتج المحلي الإجمالي وتشغيله 2.5 مليون مغربي، وقد ضخت أنشطة السياحة 10.5 مليار دولار من العملة الصعبة العام الماضي، وفقًا لمعطيات مكتب الصرف الحكومي.

تضاعفت قيمة العملات المشفرة المسروقة من خلال عمليات الاختراق واستغلال الشبكات لتصل إلى 1.38 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من العام، وفقًا لشركة استخبارات سلاسل الكتل “TRM”. وشكلت خمس هجمات كبيرة 70% من إجمالي العملات المشفرة المسروقة. وكما حدث في عام 2023 وسنوات أخرى، شكل عدد صغير من الهجمات غالبية الأموال المسروقة، وفقًا لما ذكرته “بلومبرج”. ومع ذلك، لا يزال حجم العملات المشفرة المنهوبة هذا العام أقل مما يقرب من ملياري دولار التي تمت سرقتها في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، وهو العام القياسي لسرقة العملات المشفرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية