النشرة البريدية

“أيادي للاستثمار” تدرس الطرح بالبورصة المصرية خلال عامين.. “أنجلو جولد أشانتي” تستحوذ على “سنتامين” المشغلة لمنجم “السكري” بـ2.5 مليار دولار

أحمد كجوك وزير المالية

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية

“المركزي المصري” ينتهي من تنفيذ عدد من  مراحل “مقاصة الشيكات” بالصورة

الحكومة تكشف تفاصيل الحوافز الضريبية اليوم

“BII” تخصص 100 مليون دولار للاستثمار بالشركات التكنولوجية

“بتروجت” توقع عقد مقاولات بمحطة الضبعة النووية بـ100 مليون دولار

“البترول” تستهدف رفع طاقة مصافي تكرير بنحو 3 ملايين طن

“البركة كابيتال” تخطط لإصدار صكوك خضراء بقيمة 6 مليارات جنيه

“كونتكت” تتوسع في الإمارات وتؤسس “كونتكت كريديت”

القصة الرئيسية 

“أيادي للاستثمار” تدرس الطرح بالبورصة المصرية خلال عامين

تدرس شركة أيادي للتنمية والاستثمار إمكانية طرح الشركة بالبورصة المصرية خلال عامين، وفقًا لما قاله أسامة صالح، رئيس مجلس الإدارة في تصريحات خاصة لصحيفة “البورصة”. وقال صالح إن الشركة ذات أنشطة متنوعة وتستثمر بقطاعات واعدة وطرحها سيجذب المستثمرين، ولكن مازلنا نفكر في إمكانية الطرح ودراسة ظروف السوق. وتابع أنها تحقق معدلات ربحية جيدة، خاصة العام الجاري، الذي سيشهد نموًا في الأرباح بدفع من عملية تخارج الشركة من “تمويلي للمشروعات متناهية الصغر”.

واستحوذ تحالف استثماري يضم كلًا من SPE Capital، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وتنمية كابيتال TCV، ومؤسسة التمويل البريطانية BII، على شركة تمويلي المتخصصة في تمويل متناهي الصغر، في صفقة بلغت 2.8 مليار جنيه. ويضم هيكل ملكية “تمويلي” قبل الصفقة شركة إن إي كابيتال وشركة أيادي للاستثمار والتنمية وشركة البريد للاستثمار. 

وأشار صالح إلى أن الجزء الأكبر من عوائد الصفقة تأتي في صورة دولارية، وجزء ستحصله الشركة بالجنيه المصري، موضحًا أن الشركة ستقوم باستخدام الأموال بالعملة المحلية في توزيعات الأرباح على المساهمين. ولفت إلى أن شركته توزع أرباحًا سنوية على مساهميها بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه. وكشف عن خطة شركته لاختراق قطاع المجمعات الصناعية، حيث تتبنى خطة طموحة لتأسيس 3 مجمعات صناعية باستثمارات تتجاوز 300 مليون جنيه خلال العام المقبل ضمن برنامج “شغلك جنب بيتك” الذي أطلقته رئاسة الجمهورية مؤخرًا.

ورجح افتتاح أول مصنع متخصص في المنسوجات في مدينة الفيوم العام المقبل، فيما تدرس الشركة مناطق أخرى في المحافظات لتدشين مجمعات بها. وأكد أن محفظة الاستثمار المباشر بالشركة تضم 12 شركة بعد التخارج من شركة تمويلي، فيما يصل العمر الاستثماري مدة تتراوح بين 7 و10 سنوات. وتخطط الشركة للتخارج من إحدى شركاتها المتخصصة في القطاع الخدمي، على أن تبدأ إجراءات التخارج لصالح القطاع الخاص العام المقبل.

وتستهدف الشركة زيادة رأسمالها لنحو مليار جنيه خلال العام المقبل من خلال اكتتاب لقدامى المساهمين، مقابل 770 مليون جنيه رأس المال الحالي، في حين كان يبلغ 320 مليون جنيه وقت التأسيس. وأكد أن شركة أيادي تستهدف تعزيز قيمة المحفظة الاستثمارية وزيادة المساهمات مع القطاع الخاص، بما يدفع نحو مزيد من الاستثمارات الأجنبية المحلية، ويعزز جهود التنمية في القطاعات ذات الأولوية التي توفر فرص العمل، وتحقق التنمية الاقتصادية ضمن رؤية مصر 2030.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

1.3 تريليون دولار مشاريع عقارية وبنية تحتية ضمن رؤية السعودية 2030 

تقدر قيمة المشاريع العقارية والبنية التحتية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الثمانية الماضية بحوالي 1.3 تريليون دولار والتي تأتي ضمن خطة المملكة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط وجعل البلاد وجهة أكثر جذبًا للعيش والعمل والسياحة.

ووفقًا لتقرير صادر عن مجموعة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”، ارتفع حجم المشاريع بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، وهذا يشمل أكثر من مليون وحدة سكنية ومشاريع ضخمة مثل مدينة نيوم المطلة على ساحل البحر الأحمر.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

الإنتاج الصناعي في السعودية يرتفع خلال يوليو لأول مرة في 2024 

أوبك تخفض توقعات نمو الطلب على النفط في 2024 للشهر الثاني على التوالي

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

أعلنت شركة “أنجلو جولد أشانتي” إنها ستشتري منافستها الأصغر “سنتامين” التي تركز على مصر بقيمة 2.5 مليار دولار، حيث توسع شركة التعدين العالمية المدرجة في الولايات المتحدة عملياتها في إفريقيا، بحسب ما نقلته رويترز. وقالت إدارة سنتامين إنها تنوي أن توصي بالإجماع للمساهمين بالموافقة على الصفقة. الصفقة ستتم بالاسهم والنقد، وبموجب الشروط سيحصل مساهمو سنتامين على 0.06983 سهم جديد في أنجلو جولد مقابل كل سهم سنتامين، بالإضافة إلى 0.125 دولار نقدًا.

قفزت أسهم سنتامين بنحو 24% إلى 148.10 بنس (1.94 دولار) في التعاملات المبكرة، وهو أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2020. قالت الشركتان في بيان إن العرض الضمني البالغ 163 بنسًا (2.14 دولار) للسهم يمثل علاوة بنسبة 36.7% على سعر إغلاق سنتامين يوم الإثنين البالغ 120 بنسًا. بعد إتمام صفقة سنتامين، من المتوقع أن يمتلك مساهمو أنجلو جولد نحو 83.6% ومساهمو سنتامين نحو 16.4% من رأس المال المصدر الموسع لشركة أنجلو جولد أشانتي.. التفاصيل 

انتهى البنك المركزي المصري من تنفيذ عدد من مراحل مشروع مقاصة الشيكات بالصورة EG-CCH، حيث تم إجراء الاختبارات الأولية للتواصل بين البنوك الأعضاء والنظام، وجارٍ العمل على المراحل النهائية اللازمة لإطلاق المشروع، كما تم الانتهاء من إعداد معايير ومواصفات الشيك القياسية التي تدعم تحصيل الشيك بالصورة، وتقلل مخاطر التزوير والتزييف، بحسب المجلة الاقتصادية الصادرة عن “المركزي” أمس. ويسهم المشروع في تقليل فترة تحصيل الشيكات في مصر لتصل ليوم واحد فقط  ويقلل مخاطر تداول الشيكات بشكل كبير. 

فيما أفاد البنك المركزي بأن معدل التضخم الأساسي، سجل على أساس سنوي 25.1% في أغسطس 2024 مقابل 24.4% في يوليو 2024. وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح أمس الثلاثاء، أن معدل التضخم الشهر الماضي سجل 26.2% على أساس سنوي، مقارنةً بـ25.7% في يوليو. وعلى أساس شهري، بلغ ارتفاع أسعار المستهلكين 2.1% في أغسطس، مقابل 0.4% في يوليو. عزا الجهاز تسارع التضخم بمدن مصر إلى زيادة أسعار الخضراوات 44.2% على أساس سنوي، والمنتجات الغذائية 55.9%، والمياه المعدنية والعصائر الطبيعية 43.6%، والطعام والمشروبات 28.1%، والحبوب والخبز 32.5%، واللحوم والدواجن 21.1%، والألبان 34.7%، والفاكهة 29.7%.  

صرحت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية سيعقدان مؤتمرًا، اليوم الأربعاء، للإعلان عن الحوافز الضريبية، والتي تستهدف تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين في هذا الملف، جاء ذلك خلال لقاء مع الصحفيين أمس.

كما أكد أحمد كجوك، وزير المالية، عن أنه سيتم إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال الساعات المقبلة، تمهد الطريق لبدء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، مشيرًا في أول حوار مفتوح مع مجتمع الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية أمس، إلى اتجاه الحكومة لتوفير التمويل السنوي الكافى لتنفيذ استراتيجية تصنيع السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، “أطلقنا منذ أيام مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية لاستيعاب عدد أكبر”.

وتابع: نعمل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة لتوطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات، وندرس إطلاق مبادرات جديدة لمساعدة المواطن على التحول إلى أفضل وأرخص وسيلة للطاقة والكل سيكون مستفيدًا.

خصصت المؤسسة البريطانية للاستثمار BII نحو 100 مليون دولار للاستثمار في الشركات التكنولوجية في مراحلها المبكرة بغرض دعم عمليات التحول الرقمي والتكنولوجي، وفقًا لما قالته شيرين شهدي، مدير عام المؤسسة في مصر. وأضافت شهدي في حديث لصحيفة “البورصة”، أن حجم استثمارات المؤسسة في مصر ناهز 707 ملايين دولار بنهاية عام 2023 من خلال الاستثمار بأكثر من 70 شركة مصرية، قدمت نحو 91 ألف فرصة عمل في البلاد. وتستهدف مؤسسة بريتش إنترناشيونال إنفستمنت ضخ استثمارات في قطاعات الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والهيدروجين الأخضر، والخدمات المالية، والرعاية الصحية في مصر، وفقًا لـ”شهدي”.

وتابعت أن المؤسسة تركز على القطاعات التي تحقق تنمية اقتصادية وتخلق فرص عمل جديدة بالمجتمع، موضحة أن الاستراتيجية تركز على الاستثمار في المشروعات طويلة المدى التي تحدث بدورها تطوير اقتصادي تنموي بما يعود بالنفع على اقتصاديات البلاد. وأشارت إلى أن محفظة الخدمات المالية للمؤسسة تصل إلى 2.7 مليار دولار في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا، بما يمثل 30% من إجمالي المحفظة الاستثمارية للمؤسسة. وأشارت إلى أن استراتيجية الاستثمار تولي أهمية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الأصغر بغرض معالجة فجوات التمويل التى تحد من نمو تلك الشركات.

وقعت شركة بتروجت وشركة أتوم ستروي إكسبورت (ASE)، المقاول العام لمشروع الضبعة النووي، عقد أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة تقارب الــ100 مليون دولار. يتضمن العقد أعمال حماية الشواطئ البحرية محطة الضبعة بطول 4.2 كيلو متر، وتنفيذ الأعمال الترابية لنحو مليوني متر مكعب أعمالًا ترابية، وتوريد وتركيب الصخور بكمية تتجاوز 800 ألف متر مكعب، وتصنيع وتركيب حواجز أمواج خرسانية تتعدى 91 ألف قطعة.

تعتزم الهيئة العامة للبترول زيادة حجم طاقتها التكريرية بمصافي تكرير النفط بالبلاد بنحو 9% خلال العام المالي الجاري 2024-2025، للوصول بعمليات التكرير إلى 34 مليون طن نفط خام، مقابل نحو 31 مليون طن نفط خام خلال 2023-2024، بزيادة قدرها 3 ملايين طن. وقال مسئول حكومي إن توسعات مصفاة تكرير ميدور تأتي كأبرز التوسعات المُضافة إلى الطاقات التكريرية بالبلاد بنحو 60% من الطاقة الفعلية للمعمل، إلى جانب توسعات هيئة البترول المصرية في شركات التكرير الواقعة تحت مظلتها النصر والسويس وأسيوط، موضحًا أن الزيادة المستهدفة تسهم في رفع إنتاج الوقود محليًا وتقليص حجم واردات الدولة من المواد البترولية بداية من 2025، ومن ثم خفض فاتورة الاستيراد الشهرية.

من جهة أخرى، تبدأ شركات عاملة في مجال استخراج الغاز في إسرائيل عمليات تطوير حقل تمار خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الأول المقبل، وهي عمليات التطوير التي من شأنها زيادة كميات الغاز الموردة لمصر إلى 1.3 مليار قدم مكعبة يوميًا بدايةً من يونيو المقبل، مقابل 900 مليون قدم مكعبة خلال الفترة نفسها من العام الحالي، بحسب حديث مصادر إلى منصة “CNN الاقتصادية”.

تعتزم شركة البركة كابيتال، إحدى الشركات التابعة لبنك البركة، إصدار صكوك خضراء متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بقيمة 6 مليارات جنيه لأجل 7 سنوات خلال الفترة المقبلة. وقالت سارة حسني، العضو المنتدب للشركة، لصحيفة “المال” إن طرح الصكوك الخضراء سينقسم إلى إصدارين، تبلغ قيمة الإصدار الأول بين 2 إلى 3 مليارات جنيه لصالح مشروع تطوير عقاري يتوافق مع المعايير الخضراء. وأضافت أن الإصدار الثاني تتراوح قيمته بين 3 و4 مليارات جنيه، لصالح مشروعات طاقة متجددة.

افتتحت شركة كونتكت المالية القابضة، مقر جديد لها في الإمارات ضمن خطتها الاستراتيجية للتوسع في الأسواق الإقليمية عبر تدشين مقرها الأول في دبي تحت اسم “كونتكت كريديت” في الإمارات. ويهدف التوسع إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التمويلية والتأمينية للمصريين المقيمين في الإمارات، مما يسهل عليهم تمويل الأصول والحصول على الخدمات التأمينية في مصر دون الحاجة إلى السفر. يقع المقر الجديد في منطقة “بزنس باي” الراقية في دبي، التي تعد مركزًا حيويًا للأعمال والشركات الكبرى، وهو ما يتماشى مع رؤية كونتكت للتوسع الدولي والارتقاء بخدماتها إلى مستوى عالمي.

من خلال المقر الجديد، يمكن للمصريين في الإمارات التعاقد والدفع محليًا للحصول على تمويل السيارات، الأجهزة الكهربائية، التمويل العقاري، تشطيب المنازل، عضويات النوادي، الدراجات النارية، المركبات المائية، التمويل الأخضر، تصميم وفرش المنازل، وتمويل حفلات الزفاف والمناسبات وتمويل رحلات الحج والعمرة.

نتابع

انتهت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من تأهيل 150 شركة لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وفقًا للتصنيف المتبع داخلها، وتوزعت الشركات بين تصنيف بلاتيني يضم 26 شركة بإمكانها تنفيذ مشروعات تتخطى 3 ميجا وات، تصنيف ذهبي بواقع 38 كيانًا، مسموح له بتركيب محطات بقدرات تصل إلى 3 ميجاوات، وتصنيف فضي يتكون من 49 شركة متاح لها تركيب محطات حتى 500 كيلووات، حسبما قالت مصادر لصحيفة “المال”.

تخطط الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر التابعة لوزارة النقل، لاستثمار 1.3 مليار جنيه، سيتم تدبيرها من خلال الموارد الذاتية، بهدف تطوير وتعميق بعض الأرصفة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة سواء لسفن الركاب أو البضائع، تبعًا لحديث مصادر لذات الصحيفة، تعمل مصر على تطوير الموانئ البحرية على البحر الأحمر والمتوسط في إطار نمو حركة التبادل التجاري بين مصر وشركائها حول العالم.

تعمل مجموعة إي إف جي القابضة على طرحين جديدين في بورصة مصر من القطاع الخاص، إلى جانب 4 طروحات أولية في السوق السعودية سيتم إطلاقهم قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى طرحين آخرين خلال الربع الأول من 2025، بحسب محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك للشركة، موضحًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن الشركة عملت منذ بداية العام وحتى الآن على تنفيذ طروحات أولية وثانوية بأسواق المنطقة بنحو 14.5 مليار دولار.

افتتحت شركة بالم هيلز للتعمير جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، بالشراكة بنسبة 40%، مع شركة تعليم لخدمات الإدارة. وأكد ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز، أنه على إثر ذلك ستستكمل بالم هيلز استثماراتها في إنشاء المزيد من المدارس والجامعات خلال العشر سنوات المقبلة في جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن زيادة عدد الغرف الفندقية إلى 4 آلاف غرفة، مقابل 1000 غرفة حاليًا.

وفي هذا السياق، قالت شركة “تعليم” إن حجم استثمارات المرحلة الأولى من جامعة “باديا” تبلغ 1.8 مليار جنيه، وأنه تم تخصيص 500 مليون جنيه من استثمارات المرحلة الأولى للأرض و1.3 مليار لأعمال الإنشاءات والبنية التحتية، مؤكدة العمل على تنفيذ استراتيجيتها للتوسع في تقديم خدمات التعليم العالي، في 4 مناطق مختلفة تشمل صعيد مصر، الدلتا، وغرب وشرق القاهرة.

وقعت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه (HSA Group) اتفاقية لشراء حصة شركة كيلانوفا في الشركة المصرية للأغذية – بيسكو-مصر، وبحسب بيان صحفي فمن المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بالشركة في الربع الأول من عام 2025، عقب الحصول على الموافقات التنظيمية المعنية، واستكمال عملية العرض الإلزامي للأسهم ذات الأقلية.

ارتفعت الصادرات السنوية لمنتجات مصنع مارس مصر خلال عام بنسبة 35% لتمثل 70% من منتجات المصنع. وتسعى مارس لتعزيز قدراتها الإنتاجية والتصديرية من خلال خطط لزيادة خطوط الإنتاج بحلول عام 2025. يُنتج المصنع حاليًا 25 ألف طن سنويًا من الشوكولاتة عالية الجودة مع خطط لزيادة ذلك بنحو 40 ألف طن. قال أسامة هلال، المدير التنفيذي لمصنع مارس، أن المصنع يشهد استثمارات تبلغ نحو 450 مليون دولار بمدينة السادس من أكتوبر ويضم حاليًا 6 خطوط إنتاج متطورة. 

بلغ عدد المواطنين المتقدمين لحجز وحدات ضمن منظومة الإسكان الاجتماعي نحو 1.6 مليون مواطن، بحسب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد. تجاوز حجم التمويل العقاري الممنوح للمستفيدين حتى الآن أكثر من 74 مليار جنيه، من خلال 22 بنكًا و8 شركات، في حين بلغ حجم الدعم المقدم للمواطنين نحو 9.7 مليار جنيه، بحسب بيان من وزارة الإسكان أمس الثلاثاء.. التفاصيل 

تحولت شركة عز للصلب للربحية خلال النصف الأول من 2024، مسجلة صافي أرباح قدرها 2.275 مليار جنيه، مقابل خسائر 809.7 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي، في ضوء نمو إيرادات المبيعات إلى 100.684 مليار جنيه ارتفاعًا من 62.262 مليار جنيه في فترة المقارنة. وبلغت صادرات حديد عز 822 مليون دولار في أول 6 أشهر من 2024، مقارنةً بـ794 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بينما تكبدت خسائر فروق عملة 1.33 مليار جنيه. 

اقتصاد الخليج

رجحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تباطأ إصدار الديون السعودية في النصف الثاني من 2024، فيما قدرت قيمة الصكوك والسندات السعودية المستحقة عند نهاية النصف الأول من العام بنحو 407 مليارات دولار مقسمة بالتساوي بين إصدارات بالدولار الأمريكي والريال السعودي. تعتبر المملكة أكبر مصدر للديون بالدولار الأمريكي في الأسواق الناشئة، باستثناء الصين، وهي أكبر مصدر للصكوك في العالم، خاصة أن العديد من البنوك والشركات السعودية تصدر أدوات دين إسلامية فقط وليس السندات.

أعلنت “أدنوك” توقيع البنود الرئيسية لاتفاقية طويلة الأمد، مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة، لتوريد مليون طن متري سنويًا من الغاز الطبيعي المسال. وسيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لشركة أدنوك، والذي يجري تطويره حاليًا في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، والمتوقع أن تبدأ عمليات التشغيل التجاري له عام 2028، وفقًا لموقع “الخليج”. ووفقًا للاتفاقية التي تمتد لـ 15 عامًا، سيتم شحن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ مؤسسة النفط الهندية المحدودة في الهند.

عربي ودولي 

قال متعاملون أوروبيون أمس الثلاثاء إن الجزائر طرحت مناقصة عالمية لشراء نحو 160 ألف طن من الذرة و35 ألف طن من علف الشعير. وأضافوا أن الموعد النهائي لتقديم العطاءات في المناقصة هو اليوم الأربعاء، وأنهم يرون أن ذلك يشير إلى أن المؤسسة لم تشتر أي ذرة في مناقصة سابقة طرحتها الأسبوع الماضي، وفق وكالة “رويترز”.

ارتفعت إيرادات شركة “تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ” TSMC بنسبة 33% في شهر أغسطس الماضي، في إشارة إيجابية للمستثمرين الذين يراهنون على انتعاش سوق الهواتف الذكية واستمرار الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي من إنتاج شركة “إنفيديا”. سجلت المبيعات 250.9 مليار دولار تايواني نحو 7.8 مليار دولار أمريكي، في أغسطس، وتباطأت عن معدل نموها خلال شهر يوليو السابق الذي بلغ 45%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية