أخبار

الإمارات دبي الوطني -مصر يعين زقوت رئيسا تنفيذيا للخدمات المصرفية للأفراد

اقتنص بنك الإمارات دبي الوطني-مصر محمد زقوت، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات بببنك “بروة” القطري، ليقود قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك.

الإمارات دبي الوطني- مصر يسعى لاستقطاب الكوادر

وقرر مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر تعيين محمد زقوت فى منصب الرئيس التنفيذى للخدمات المصرفية للأفراد بالبنك اعتباراً من شهر أكتوبر الجاري، في إطار سعي البنك لاستقطاب الكوادر المصرفية والكفاءات لدعم الخدمات المقدمة للأفراد، بما يلبى احتياجات العملاء .

محمد زقوت- بنك- الإمارات-دبي-الوطني-مصر
محمد زقوت- بنك- الإمارات-دبي-الوطني-مصر

 

ولدى محمد زقوت الرئيس التنفيذي الجديد للخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإمارات دبي الوطني  – مصر ، خبرة واسعة بالعمل في القطاع المصرفي، تصل إلى 27 عاماً في مجال العمليات المصرفية وخدمات الأفراد والشركات الناشئة، والابتكار.

وشغل زقوت العديد من المناصب التنفيذية العليا في أسواق المنطقة منها الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والأردن، ومصر.

زقوت أعاد هيكلة التجزئة المصرفية ببنك بروة القطري

وكان زقوت، قبل انضمامه للعمل ببنك الإمارات دبي الوطني -مصر، يشغل منصب مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات ببنك بروة ، وعمل به منذ فبراير 2017 لحين انضمامه إلى بنك الامارات دبي الوطني.

وخلال عمل محمد زقوت في بنك “بروة” القطري”، قام بإعادة تطوير الهيكل التنظيمي للتجزئة المصرفية بما يتماشى مع سياسات البنك، ونجح في مضاعفة متوسط المبيعات الفصلية من الربع الأول إلى الربع الثالث في السنة الأولى بالإضافة إلى تقديم منتجات رقمية جديدة.

8 سنوات في بنك الهلال – أبوظبي الإماراتي

وقبل بنك بروة ، شغل محمد زقوت العديد من المناصب بعدد من بنوك المنطقة الهامة، منها بنك الهلال-أبو ظبي  بالإمارات العربية المتحدة منذ فبراير 2008 ولمدة تقارب 8 سنوات، تولى خلالها منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد وعدد من المسؤوليات الأخرى،  كإدارة شركة التأمين التابعة للبنك، كما كان عضوا بمجلس إدارة بنك الهلال كازاخستان التنفيذي.

محمد زقوت-بنك-الإمارات-دبي-الوطني-مصر-تجزئة
محمد زقوت-بنك-الإمارات-دبي-الوطني-مصر-تجزئة

الإشراف على 100 فرع في البنك العربي الأردني

وعلى مدار 5 سنوات، عمل محمد زقوت في البنك العربي -الأردن، مدير إقليميا للخدمات المصرفية للأفراد ببلاد الشام و شمال أفريقيا، ويعود له الفضل في تطوير الخدمات المصرفية للأفراد لأكبر بنك بالأردن.

وخلال فترة عمله بالبنك العربي الأردني، كان زقوت مسئولا عن الاشراف على أكثر من 100 فرع و1100 موظف، بجانب إدارة خدمات الأفراد في عدد من المناطق منها قطر, البحرين, لبنان و مصر.

خبرات عالمية

ويمتلك الرئيس التنفيذي الجديد للخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإمارات دبي الوطني -مصر، كذلك العديد من الخبرات الإضافية، بفضل توليه عدد من المناصب، منها منصب رئيس قسم المبيعات ببنك ستاندرد تشار ترد، ومسئول التسهيلات الائتمانية للشركات في البنك العربي، قطر، وممثل خدمة العملاء في بنك أوف أمريكا -بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن محمد زقوت حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال – المالية Golden Gate University  -سان فرانسيسكو-الولايات المتحدة الأمريكية.

1.7 مليار رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني – مصر و 1.2 مليار أرباح 2018

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني -مصر،شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني، وهو واحد من أكبر البنوك العاملة في مصر ، برأس مال مدفوع 1.7 مليار جنيه بنهاية الفترة المالية في 31 ديسمبر2018، كما يعد البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة.

وتدعم البنك شبكة كبيرة من الفروع تصل الى 73 فرعا منتشرا بكافة المحافظات يعمل بها 1999 موظفا، ويمتلك البنك أكثر من 200 ماكينة صرف آلي تغطى مختلف أنحاء البلاد.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك بنهاية عام 2018، تحقيقه 1.22 مليار جنيه أرباحا صافية العام الماضي 2018، مقارنة بـ 1.18 مليا جنيه في 2017.

3 جوائز من ذا بانكر لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني -مصر اللاعب الرئيسي في مجال تمويل المشروعات الكبرى الخاصة بالبنية التحتية للدولة، ومبادرات التطوير والإنماء فيها، وهو ما أهله الى حصد العديد من الجوائز، في مقدمتها ثلاث من الجوائز الكبرى الممنوحة من أكبر مؤسسة مصرفية في قارة أفريقيا وهى “ذا بانكر أفريقيا” والمخصصة للقطاعات المصرفية المتميزة على مستوى القارة، وأفضل بنك في قطاع التجزئة المصرفية للأفراد، وأكثر البنوك تطورا وإبداعا.-

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

بتروناس الماليزية: لن نشارك في أرامكو السعودية

قالت شركة الطاقة الحكومية الماليزية بتروناس لرويترز يوم الجمعة إنها...

“التعاون الاقتصادي” تخفض توقعات النمو العالمي لأقل معدل في 10 سنوات

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أحدث توقعاتها إن الاقتصاد...