أخبار

بنك القاهرة يطلق “قاهرة كاش” أول محفظة للقبول الالكتروني عبر المحمول

بنك القاهرة

أعلن طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة والرئيس التنفيذي، عن إطلاق نقطة قبول إلكتروني عبر الهاتف المحمول، من خلال رمز الاستجابة السريع”QR code”.

بنك القاهرة ينفذ أول عملية دفع عبر المحمول لدى أحد التجار 

وقام البنك بتنفيذ أول عملية دفع عبر الهاتف المحمول بالسوق المصري لدي أحد التجار المشتركين بالخدمة.

تأتي هذه الخطوة، إنطلاقاً من دور بنك القاهرة في دعم توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لجميع فئات المجتمع.

بنك القاهرة يدعم جهود المركزي في نشر خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول 

كان بنك القاهرة قد حصل على رخصة القبول الالكتروني عن طريق رمز الـ “QR code”، بإستخدام الهاتف المحمول للمساهمة في دعم جهود البنك المركزي المصري، في نشر خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول عبر نشر مليون نقطة بيع.

وأضاف “فايد” أن الخدمة تتميز بتقديم حلول سريعه وأمنه للتجار لاستقبال المدفوعات من قاعدة كبيرة من عملاء الهاتف المحمول والذين يزيد عددهم عن 13 مليون عميل، بما يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم المبيعات ومتابعة المعاملات التي تتم من خلال محافظهم الالكترونية.

فايد: الخدمة تتيح شراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول

وقال إن الخدمة الجديدة تتيح للعملاء القيام بشراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول توفيراً للجهد والوقت، مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي.

كما توفر الخدمة الجديدة أيضا الاشتراك في محفظة “قاهرة كاش” للقبول الالكتروني الاستفادة من الخدمات والعروض المصرفية التي يقدمها بنك القاهرة، فضلاً عن توفير الخدمة لحلول أقل تكلفة للتجار عن وسائل الدفع التقليدية الأخري.

بنك القاهرة: محفظة الهاتف المحمول يدعم الشمول المالي بنشر وسائل الدفع الإلكتروني 

واعتبر فايد أن هذه الخطوة تأتي فى إطار حرص البنك على استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة، سعيا منه لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء، ومواكبة التطورات في قطاع الخدمات المصرفية، دعماً لثقافة الشمول المالي بالاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية.

وأكد رئيس بنك القاهرة أن منظومة القبول الالكتروني عبر الهاتف المحمول، ستساهم في تشجيع العملاء الأفراد، على الإشتراك في محفظة الهاتف المحمول، فضلا عن تحقيق نسب فاعلية مرتفعة عبر الاستفادة من التسوق، وسداد قيمة تلك المشتريات عبر هاتفهم المحمول، دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

بنك القاهرة جذب 220 ألف عميل جديد للقطاع المصرفي

وأوضح أن بنك القاهرة تخطي المستهدف من قبل البنك المركزي المصري بجذب أكثر من 220 ألف عميل  بنسبة تفعيل تزيد عن 13%، والقيام بالتطوير المستمر للخدمة عبر إضافة خدمات جديدة، سعياً لتلبية احتياجات العملاء.

ويعمل بنك القاهرة على التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والايداع من المحفظة، عبر منافذ مقدمي الخدمة بجانب فروع بنك القاهرة، أو عبر ماكينات الصراف الألي” ATM ” التابعة للبنك، أو ماكينات البنوك العاملة عن طريق “شبكة تحويل” وذلك بدون إستخدام بطاقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية