النشرة البريدية

توفيق: مصر قد تؤجل طرح الشركات الحكومية لما بعد أرامكو.. بي إن بي باريبا يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.8%.. الحديد ينخفض دون 10 آلاف جنيه لأول مرة منذ “التعويم”

الشركات الحكومية

أهم العناوين

توفيق: مصر قد تؤجل طرح الشركات الحكومية لما بعد أرامكو

مجلس الدولة انتهى من مراجعة العقود الموحدة لبرنامج الطروحات الحكومية

الحكومة تختار المستثمر الاستراتيجي المساهم في “مصر الجديدة” يناير المقبل

4 بنوك تدير توريق سندات “المجتمعات العمرانية” بقيمة 10 مليارات جنيه

“مصر إيطاليا” تحسم الطرح في البورصة النصف الثاني 2020

“رينيسانس كابيتال”: ارتفاع الجنيه وتباطؤ التضخم يدعمان خفض الفائدة 0.5%

الأعباء المالية والعلامة الإيضاحية تثيران اعتراض كباتن “أوبر” و”كريم”

“قطاع الأعمال” تتطلع لمساهمة 12 مستثمرًا محليًا بشركة التسويق لإفريقيا

“العربية”: بدء الاكتتاب في أسهم “أرامكو” السعودية 4 ديسمبر المقبل

معرض عقارات النيل بالخليج يستهدف 6 مليارات جنيه مبيعات (فيديو)

أمراء المال والأعمال يتدفقون على منتدى سعودي للاستثمار

تراجع حاد لسندات لبنان مع استقالة رئيس الوزراء واندلاع عنف

 

القصة الرئيسية

“بي إن بي باريبا” يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.8% العام المالي الحالي

توقع بنك بي أن بي باريبا، نمو الناتج المحلي الإجمالي 5.8% خلال العام المالي الحالي، وتراجع متوسط معدلات التضخم إلى 10.4%، وانخفاض عجز الموازنة إلى 6.7% من الناتج المحلي.

وقال البنك في مذكرة حديثة له، إن الديون على الحكومة ستتراجع إلى 88% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 89% العام الماضي، لكن عجز الحساب الجاري سيتسع إلى 3% من الناتج المحلي، مقابل 2.7%، كما أن احتياطيات النقد الأجنبي ستتراجع إلى 43 مليار دولار مقابل 44 مليار دولار في يونيو الماضي.

ويرى “بي إن بي باريبا” أنه رغم سيطرة البنك المركزي على التضخم فإن الجنيه على الأرجح سيتراجع إلى مستويات 17.4 جنيه للدولار بنهاية يونيو المقبل.

وذكر البنك أن العجز مازال محلوظًا لكن الميزان التجاري حقق تحسنًا ملحوظًا منذ 2017، واستفاد من تعافي الصادرات البترولية، في حين أن الخفض الكبير في قيمة العملة لم ينعكس إلا في نطاق محدود على الصادرات البترولية، في ظل ممارسة العوائق الهيكلية ضغوطًا على قدرة البلاد التصديرية.

وأضاف، أن ارتفاع سعر الصرف خلال العام المالي لم يكن في صالح تنافسية الأسعار، كما أن التدابير التي تم اتخاذها كان هدفها دعم الصادرات، مضيفًا أنه لا يزال حذرًا بشأن تحسن ملحوظ في حركة التجارة العالمية على المدى المتوسط.

وتوقع البنك استمرار تحسن الميزان البترولي على المدى الطويل مع مزيد من النمو في صادرات الغاز، لكن مع زيادة الطلب المحلي على الطاقة، فإن حقول الغاز التي تم اكتشافها بالكاد ستوقف تحول مصر نحو العجز مجددًا خلال عامين أو ثلاثة.

وقال إن آفاق للميزان التجاري غير الترولي، لا تشير إلى أى تحسن، وعلى المدى القصير قوة لجنيه بالتزامن مع الاتجاه التضخمي التنازلى سيجعل الصادرات المصرية أقل تنافسية، التفاصيل

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبرلين، وأزمة انتشار العشوائيات، والأرصاد الجوية، وإنتاج الغذاء في إفريقيا.

بدايةً، وصف هشام إبراهيم، أستاذ تمويل واستثمار بجامعة القاهرة، العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا بـ”جيدة”، إذ تستفيد “القاهرة” من الاستثمارات والتكنولوجيا الحديثة الألمانية في عدد من الصناعات، و”برلين” تستفيد بسوق مُنفَتِح وكبير بعد تفعيل منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وأضاف لبرنامج “8 الصبح” على قناة “DMC”، أن العلاقات المصرية الألمانية نموذج يمكن تطبيقه بين ألمانيا وعدد من الدول الإفريقية، وقال إن زيارة رئيس الوزراء الأخيرة إلى ألمانيا، شهدت إعلان شركات عالمية كُبرى منها “بوش” إنشاء مصنع بمصر للعبور من خلالها للسوق الإفريقية.

نوه محمد نجيب، أستاذ بالجامعة الأمريكية، عن خطورة العشوائيات في مصر، وقال: “مظهر تنامى بشكل مُفزع، إذ قدرت الإحصائيات أن عدد قاطني المناطق العشوائية يبلغ 20 مليون مواطن، ولهذا لجأت الدولة إلى مواجهة هذا الملف”.

وأوضح لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، أن المناطق العشوائية مُتفرقة، فيُلاصق بعضها القاهرة وبعضها بعيد، وتستهدف الدولة نقل سكان العشوائيات إلى مناطق جديدة تليق بهم، والأرقام تُشير إلى الإنتهاء من 70% منها.

توقع محمود شاهين، مُدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار واصفًا بـ”غير مؤثرة” على السواحل الشمالية الأسبوع الحالي.

وأضاف لبرنامج “هذا الصباح” على قناة “النيل للأخبار”،  إن مصر تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، لكنه يميل للبرودة، ونصع المواطنين بالحد من ارتداء الملابس الصيفية خاصة من يخرج في الساعات الأولى من الصباح.

أشار محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى امتلاك القارة الإفريقية موارد عدة على كافة المستويات، واعتبر أن ذلك دفع مصر لتنمية تلك الموارد.

وأوضح لقناة “TEN”، أن نجاح مصر في تنمية إفريقيا يجعلها تحصل على مركز ثاني قارة منتجة للغذاء في العالم، فالقارة تستطيع تصدير الغذاء، والموارد الطبيعية ساهمت في ذلك، ومُناقشة بحوث وأفكار التنمية الغذائية معتمدة على التكنولوجيا ونقل الخبرات.

 نتابع

تعتزم الحكومة اختيار المستثمر الاستراتيجي المساهم في شركة مصر الجديدة للإسكان خلال يناير أو فبراير المقبل، بعدما قرر مجلس إدارة الشركة مد مهلة تلقي طلبات التأهيل المسبق لإدارة الشركة، من جانب شركات الاستثمار المباشر أو تحالفات شركات الاستثمار و التطوير العقاري، لحين الانتهاء من إعداد كراسة المنافسة واعتمادها من الجمعية العامة للشركة، وقالت مصادر  إنه تم مد مهلة تلقي الطلبات من قبل المستثمرين حتى انتهاء مجلس إدارة الشركة من إعداد كراسة المناقصة التي تحوي التفاصيل الخاصة بمشروعات الشركة والمطلوب من المستثمر الذي يتم اختياره، إنجازه في المشاريع من خطط ترويجية ودعائية واستثمارات، وخطط تدريب العاملين. التفاصيل

أعلن بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال، في مذكرة بحثية، أن استمرار ارتفاع قيمة الجنيه وتباطؤ معدلات التضخم يترك المجال أمام المركزي المصري لخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة إضافية في اجتماع نوفمبر المقبل، وإن كان التوقع الأساسي لبنك الاستثمار هو بقاء معدلات الفائدة دون تغيير حتى نهاية العام الجاري، وأشار “رينيسانس” إلى أنه على الرغم من الزيادة المعتادة بمعدلات التضخم في شهر أكتوبر من كل عام نتيجة للرسوم الدراسية، إلا أنه من المتوقع أن تكون قراءة أكتوبر إيجابية وتراجعه إلى 3% مقابل 4.8% في الشهر الماضي، وقال: “نعتقد إن انخفاض أسعار الفائدة بمصر يجب أن يحفز الاستثمارات الخاصة، مما يشير إلى أرقام توظيف أفضل وانتعاش في نمو الاستهلاك”.

كشف أحمد السرسي، نائب مدير عام تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، لموقع “مصراوي” أن عملية توريق هيئة المجتمعات العمرانية التي تقترب من 10 مليارات جنيه موزعة بحصص متساوية على 4 بنوك بواقع  2.3 مليار جنيه لكل بنوك، وتشمل البنوك الأربعة الأهلي والتجاري الدولي والتعمير والإسكان والعربي الأفريقي، وستوظف الهيئة حصيلة التوريق في تمويل جزء من خطة إنشاء 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع، وفقًا لتصريحات سابقة لخالد عباس، نائب وزير الإسكان.

تعتزم شركة مصر إيطاليا العقارية حسم قرار طرح نسبة 25% من أسمهما في البورصة المصرية خلال النصف الثانى من 2020، قال محمد العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية إن الشركة تنسق مع بنك الاستثمار “هيرميس” ﻹعادة تقييم الأصول والتجهيز المتوقع له في النصف الثاني من العام المقبل، أوضح العسال لصحيفة البورصة، إن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها بين 1 و1.5 مليار جنيه عبر الطرح في البورصة. التفاصيل

 فيديو اليوم

تنظم شركة إكسبو ريبابلك المنظمة لمعرض عقارات النيل 3 معارض في 3 دول عربية هي السعودية والإمارات والكويت للترويج للعقار المصري بالخارج. وقال رئيس الشركة في حديث لـ” إيكونومي بلس”، إن حجم المبيعات المستهدف من المعارض الثلاثة يبلغ 6 مليارات جنيه.

 تفاصيل الأخبار

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مجلس الدولة انتهى الأسبوع الماضى من مراجعة العقود الموحدة لبرنامج طروحات الشركات الحكومية بالبورصة، ولم تعد هناك أمور معلقة حاليًا، وأضاف: “ننتظر تحديد بنوك اﻻستثمار لمواعيد الطروحات”، وذكر الوزير أن برنامج الطروحات الحكومية لم يتوقف ولكن ظروف السوق قد تعطل طرح الشركات، وأوضح توفيق أنه تم تجهيز شركتي أبو قير للأسمدة والإسكندرية لتداول الحاويات للطرح، لكن الأسواق تترقب أكبر طرح في العالم، وهو طرح شركة أرامكو السعودية، ومن الوارد تأجيل الطروحات الحكومية لما بعد طرح أرامكو. التفاصيل

من ناحية أخرى، قال وزير قطاع الأعمال العام، إنه يجري مفاوضات بشكل شخصي مع مستثمرين من القطاع الخاص المحلي، لبحث المساهمة في شركة الوساطة والترويج لإفريقيا التي تعتزم الوزارة تأسيسها ضمن مشروع “جسور”، وأضاف توفيق خلال مشاركته في مؤتمر الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أمس الثلاثاء، أن كل رجال الأعمال الذين التقاهم لبحث المساهمة في الشركة أبدوا رغبة قوية في المشاركة، وبحسب توفيق تستهدف الوزارة مساهمة القطاع الخاص بحصة بين 56 و60%، واشترطت ألا تتجاوز حصة كل مساهم حاجز 10% ولا تقل عن 5%، وتوقع أن تضم الشركة نحو 12 مساهمًا من القطاع الخاص بحصة 500 ألف دولار لكل منهم.

كشف محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو مصر)، المصنعة لأول هاتف محمول مصري، إن شركته ستبدأ تصدير الهواتف المحمولة من مصنعها في صعيد مصر إلى ألمانيا في نوفمبر على أن تعقبها دول أوروبية أخرى، وأضاف سالم لرويترز أن “سيكو” مصر وقعت في أكتوبر الجاري اتفاقية مع وكيل حصري قوي في بعض الدول الأوروبية للتصدير، وقال: “سنبدأ التصدير إلى ألمانيا وهولندا والنمسا وبعدها السويد والنرويج وفنلندا بالعلامة التجارية سيكو، البداية ستكون بألمانيا في نوفمبر بهاتف سيكو إنفينتي ماكس، ذلك بجانب تواجدنا في السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان”، وأضاف سالم: “بدأنا التصدير لساحل العاج هذا الأسبوع، التصدير يمثل نحو 25% من الإنتاج، ونستهدف تصدير أكثر من 50% من الإنتاج نهاية 2020 عندما نصدر للدول الأوروبية التي نستهدفها”، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في أسيوط حاليًا نحو مليوني جهاز سنويا، وتبلغ نسبة المكون المحلي حاليًا 34-48% من الهاتف وفقا للمنتج، بحسب سالم.

انخفضت أسعار حديد التسليح من أرض المصنع تحت مستوى 10 آلاف جنيه للطن، وذلك للمرة الأولى منذ تحرير أسعار الصرف نوفمبر 2016، مدعومة بتراجع الأسعار العالمية للخامات، ما دفع المصانع في النهاية لزيادة الحوافز التجارية إلى 1000 جنيه على الطن، وقال خالد الدجوى، العضو المُنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن المصانع قدمت حوافز جديدة الأيام الماضية، وخفضت الأسعار لأقل من 10 آلاف جُنيه للطن، وذلك للمرة الأولى منذ “التعويم”، لتسجل  أسعار بيع أرض المصنع لدى “حديد عز” 9900 جُنيه للطن من الأطوال، و9800 جُنيه للطن من اللفائف. التفاصيل

وقعت شركة راية القابضة أمس مستندات أول عملية إصدار لسندات توريق في تاريخ الشركة بقيمة 500 مليون جنيه، وتشمل محفظة الإصدار حقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة، في صورة قروض وتمويلات متناهية الصغر للمشاريع متناهية الصغر، وتمويلات استهلاكية، فيما صرح حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي لشركة راية، بأن الشركة تستهدف القيام بعملية توريق بقيمة مليار جنيه في العام المقبل، بحسب موقع بنوك واستثمار. التفاصيل

أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه يستهدف التخارج من نحو 5-6 شركات خلال العام المالي الحالي، لافتًا إلى سعى البنك للتخارج من أصول بقيمة مليار جنيه بالشراكة مع بنك مصر. التفاصيل

سلمت شركة فوتون الصينية أول أوتوبيسين كهربائيين لوزارة الإنتاج الحربي ضمن المرحلة الأولى من تطبيق استراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر، ووقع مصنع 200 الحربي اتفاقية مع شركة “فوتون” لنقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية في مصر، وتهدف الاتفاقية لتصنيع 2000 أوتوبيس كهربائي بمصنع 200 الحربي على مدار أربع سنوات وبنسبة تصنيع محلي تصل إلى 45%.

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورئيسة الاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة، إن الجهاز قام خلال العامين الماضيين، بتمويل حوالى 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاح نحو 850 ألف فرصة عمل من خلال الخدمات المالية المتنوعة المقدمة من الجهاز سواء بشكل مباشر من خلال فروع الجهاز أو بصورة غير مباشرة من خلال البنوك والجمعيات الأهلية.

قال محمد حمزة، الرئيس التنفيذي لحاضنة الجامعة الأمريكية، إن الحاضنة تستعد لتخريج 25 شرطة ناشئة بنهاية 2019، وأضاف أن الحاضنة تعمل على احتضان 50 شركة ناشئة سنويًا بدلًا من 40 شركة، بحيث تستقبل 25 فكرة مشروع ناشئ كل 6 أشهر، ولفت إلى أن الحاضنة احتضنت حتى الآن 150 شركة، تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 958 مليون دولار، وتم تحقيق 300 مليون جنيه أرباحًا وذلك حتى شهر يونيو الماضي.

بدأت الاعتراضات من جانب سائقي شركتي “أوبر” و”كريم” بعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون النقل الذكي التي من أبرز بنودها وضع علامة إيضاحية على السيارة، تسديد رسوم مالية للسيارة والسائق، قال محمد خالد، كابتن بشركتي أوبر وكريم، إن الشركتين لم ترسلا حتى الآن أي رسائل أو تعليمات بعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون النقل الذكي التي صدرت مؤخرًا، مضيفًا أن فرض أو سداد رسوم إضافية على السيارة والسائق تعد عبئًا إضافيًا ستجعله يعيد النظر في البقاء مع الشركة أو تركها والعمل بشكل شخصي أفضل، كما أن وضع علامة إيضاحية على السيارة يمثل عائقًا كبيرة أيضا لدى العديد من السائقين وأصحاب السيارات.

تدرس هيئة تنمية الصادرات تنظيم أسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطي في عدد من الأسواق الأفريقية سواء بصورة دائمة أو موسمية، وقال الدكتور عبدالعزيز الشريف، الرئيس التنفيذي للهيئة، إن تلك الأسابيع سيتم تنظيمها في الأسواق الإفريقية التي يتمتع المنتج المصرى بميزات تنافسية بها.

إنفوجراف

 

أخبار أخرى

أكد رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة تلقت دراسة جدوى من مؤسسات مصرية لتدشين شركتي لمزاولة نشاط التأمينات العامة والممتلكات بالسوق، وأنها تعكف على فحص الدراسة حاليًا، بحسب موقع أموال الغد.

كشف حسين أباظة، عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن البنك يدرس افتتاح عدد من المكاتب التمثيلية في إفريقيا خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد افتتاح مكتب تمثيلي في إثيوبيا، بحسب موقع بنوك واستثمار. التفاصيل

تدرس الشركة العربية للأدوية، (أدكو)، إنشاء مصنع جديد للسوائل بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه تشمل 52 مليون جنيه تكلفة المباني والإنشاءات و38 مليون جنيه قيمة خط السوائل الجديد.

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة إجراء هيكلة شاملة لشركة مصر للسياحة لتكوين كيان قوي لتقديم خدمات سياحية عالية الجودة بما يؤهلها للمنافسة بقوة وزيادة حصتها السوقية، وبحث “توفيق” مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق، الموقف التنفيذي لمشروع هيكلة مصر للسياحة ومشروع إنشاء منصة للترويج للمقاصد للسياحية في مصر.

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية، 68 محلًا تجاريًا، و13 وحدة إدارية ومهنية، و8 صيدليات، للبيع في مزادات علنية بمدن الشروق والعبور والسادات والمنيا الجديدة والفيوم الجديدة بمساحات وأنشطة مختلفة.

اقتصاد الخليج

قال تليفزيون العربية نقلا عن مصادر، إن هيئة السوق المالية السعودية ستعلن الأحد 3 نوفمبر، عن طرح شركة أرامكو السعودية، على أن يبدأ الاكتتاب في 4 ديسمبر المقبل، وبدء تداول أسهم الشركة بالسوق المحلية “تداول” في 11 ديسمبر، وأشارت العربية بحسب مصادرها، أنه سيتم الإعلان عن النطاق السعري في 17 نوفمبر، التفاصيل

ما أبعد الشبه بين العام الماضي والحالي، فقد امتلأت قاعات فندق ريتز كارلتون الفارهة بالرياض أمس الثلاثاء مع حضور صفوة القطاع المالي مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تنظمه السعودية لمغازلة المستثمرين العالميين، وقالت السعودية إنها وقعت خلال المنتدى أكثر من 20 اتفاقًا استثماريًا قيمتها 15 مليار دولار، أغلبها في قطاع التصنيع، مع سعي المملكة لإظهار أن خطة ولي العهد محمد بن سلمان لتنويع موارد الاقتصاد تمضي قدمًا بعد تقدم محدود منذ النسخة الأولى من المنتدى في 2017،  التفاصيل

ذكر تليفزيون الإخبارية الحكومي السعودي أن السعودية والبحرين وقعتا عقدًا بقيمة 11 مليار ريال (2.93 مليار دولار) للمرحلة الانتقالية من الجسر الرابط بين البلدين.

كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس وزراء الإمارات ونائب الرئيس، في تغريدة أن الميزانية الاتحادية للإمارات لعام 2020 تبلغ 61 مليار درهم (نحو 16.6 مليار دولار)، وبدون عجز، وبلغت الميزانية الاتحادية 60.3 مليار درهم في عام 2019.

ذكر موقع مال الإخباري السعودي، أن تحالفًا خليجيًا تقوده السعودية العربية للعود، يسعى لشراء متاجر بارنيز نيويورك الأمريكية لبيع السلع الفاخرة، فيما ذكرت صحيفة جلف نيوز، الإماراتية أن التحالف يتعاون مع سوليتير بارتنرز لتقديم عرض لبارنيز بقيمة في نطاق 270 مليون دولار.

عربي ودولي

عرفت السندات السيادية للبنان أحد أسوأ أيامها على الإطلاق أمس الثلاثاء بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، وشهد إصدارا 2021 و2022 أشد تراجعاتهما اليومية على الإطلاق، إذ هويا 6 سنتات، وفقًا لبيانات تريدويب، وقفزت عوائد بعض السندات لتصل في حالة إصدار 2020 إلى 38%، مما يشير إلى أن تكاليف الاقتراض قد أصبحت باهظة على نحو معضل للبلد المثقل بالديون.

ارتفع صافي الدين العام الأردني في الشهور الثمانية الأولى من 2019 بنسبة 6.4% إلى 28.631 مليار دينار (40.3 مليار دولار) مقارنة مع 26.9 مليار دينار في نهاية 2018، ويشكل الدين العام 92.1% من الناتج المحلي الإجمالي.

تكشف بيانات الجمارك الروسية أن بنكًا مركزيًا موازيًا في شرق ليبيا صعد وتيرة تسلم أوراق النقد الجديدة المطبوعة في روسيا هذا العام، وتظهر البيانات التي حصلت عليها رويترز أنه تم إرسال ما يقرب من 4.5 مليار دينار ليبي (3.22 مليار دولار) على أربع شحنات في الفترة من فبراير إلى يونيو.

أعلن وزير النفط في جنوب السودان أوو دانيال تشوانج أن بلاده ستطرح 14 منطقة نفطية لشركات التنقيب في جولة منح تراخيص بحلول الربع الأول من 2020، في تحول عن نهجها السابق بإجراء مفاوضات مباشرة مع شركات التنقيب.

قال جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة والصين توصلتا إلى تفاهم بشأن اتجاه علاقاتهما التجارية وذلك بعد حرب تجارة دارت لنحو 16 شهرًا، وأبلغ كوشنر، أن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين أبرما صفقة رائعة مع بكين.

تكبدت شركة بي.بي النفطية البريطانية في الربع الثالث من 2019، خسارة صافية بـ700 مليون دولار، وذلك لأول مرة فيما يزيد عن ثلاثة أعوام، وتراجع صافي دخل الشركة 40% على أساس سنوي ليسجل 2.3 مليار دولار.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“بلومبرج” تتوقع  هدوء نسبيا للأسواق الناشئة بما تبقى من 2019

تتوقع وكالة أنباء "بلومبرج"  أن تكون الستة أسابيع تقريبا المتبقية...

“بلتون” يتوقع نمو الاقتصاد المصرى 6.1% العام المالي المقبل

توقع بنك الاستثمار "بلتون" أن يحقق الاقتصاد المصرى معدل نمو...