النشرة البريدية

بلتون يتوقع نمو الاقتصاد المصري 6.1% العام المقبل.. النشار: بدء عمل الشورت سيلينج أول ديسمبر.. هيرميس مستشارًا ماليًا لصندوق “ثراء” في صفقة الإمارات

التمويل والاستثمار

أهم العناوين

“المجتمعات العمرانية” تتوقع جمع 13 مليار جنيه من بيع 32 قطعة أرض للمستثمرين

“عز الدخيلة” تنهي الاستحواذ على “العز للصلب” بـ356.7 مليون دولار

العائد على أذون الخزانة يتراجع نصف نقطة مئوية بعد خفض الفائدة

الحكومة تتوقع انخفاض استهلاك المواد البترولية 5% في الشتاء

سيتي بنك – مصر يستهدف نمو أرباحه 15% بنهاية 2019

“ثروة كابيتال” تخطط لإطلاق منتجات تكنولوجية بقطاعي التمويل والتأمين

محسن عادل نائبًا لرئيس جمعية التمويل والاستثمار

المعاش المبكر وصفقى “بهارتي” يضغطان على نتائج المصرية للإتصالات(إنفوجراف)

توقعات بتضاعف صفقات الاستثمار بالشركات الناشئة في المنطقة بقيادة مصر

“الإحصاء”: 25.8% انخفاضًا بقيمة العجز في الميزان التجاري خلال أغسطس

المنير: تقسيط الضريبة وإسقاطها في حالة التعثر ضمن حقوق دافعي الضرائب بمصر (فيديو)

انطلاق اكتتاب “أرامكو” أكبر طرح عام في العالم بسعر 8.5 دولار للسهم

“بلومبرج” تتوقع هدوءًا نسبيًا للأسواق الناشئة خلال ما تبقى من 2019

 القصة الرئيسية

“بلتون” يتوقع نمو الاقتصاد المصري 6.1% العام المالي المقبل

توقع بنك الاستثمار “بلتون” أن يحقق الاقتصاد المصري معدل نمو يصل إلى 6.1% خلال العام المالي القادم 2020/2021، مقابل 5.6% في العام المالي الماضي 2018/2019، و5.9% متوقعة بنهاية العام المالي الحالي.

وذكر بنك الاستثمار بلتون – في تقريره السنوي عن الاقتصاد المصري 2020 أن استمرار معدل النمو التصاعدي يأتي بدعم من تعافي عائدات قطاعي السياحة والغاز الطبيعي.

ولفت البنك إلى أن المشروعات الاستثمارية الكبرى التي يتم تنفيذها حاليًا تعزز من استدامة النمو الاقتصادي في مصر، حيث تفتح المجال أمام رفع فرص مشاركة القطاع الخاص لاستيعاب أعداد الشباب الوافدين لسوق العمل كل عام.

وأشار إلى ارتفاع معدل الاستثمار إلى 18% خلال العام المالي الماضي بدعم من المشاريع الضخمة، كما ثمن الجهود الإيجابية للحكومة لدعم قطاع الصناعة من خلال اتخاذ إجراءات تحفيزية مثل خفض أسعار الغاز الطبيعي للمنتجين والالتزام بتسوية حسومات التصدير المتأخرة.

وتوقع البنك انخفاض عجز الحساب الجاري داخل الناتج المحلي الإجمالي بمقدار مليار دولار خلال العام المالي الحالي، إلى 7.2 مليار دولار، على خلفية تحسن صافي رصيد النفط وتباطؤ الواردات بمتوسط نمو متوقع 7.6% على مدى العامين المقبلين.

وأضاف أن تراجع أسعار الفائدة في مصر يدعم الحفاظ على تحقيق فائض أولي بواقع 2% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما سيوفر الفائض المتوقع بواقع 3 مليارات دولار من عائدات تفعيل آلية التسعير التلقائي لأسعار الوقود وإعادة هيكلة منظومة دعم الطاقة، التمويل المطلوب لدعم مشروعات الحماية الاجتماعية بقيمة 3.7 مليار دولار، مما يدعم تراجع عجز الموازنة خلال العام المالي الحالي، التفاصيل

نتابع

أعلن خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة قررت بدء العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلينج” اعتبارًا من الأول من شهر ديسمبر المقبل، جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع لأطراف السوق ذات العلاقة بتنفيذ الآلية، بحضور ممثلين عن البورصة والهيئة ومصر للمقاصة وأعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال وممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات، بحسب بوابة البورصة.

تراجعت أسعار الفائدة على أذون الخزانة الحكومية أجل 91 و266 يومًا بمعدل يقترب من نصف نقطة مئوية في أول عطاء بعد الخفض الثالث للفائدة هذا العام من قبل البنك المركزي، وطرحت وزارة المالية أذون خزانة أجل 91 يومًا بقيمة 9.250 مليار جنيه تلقى البنك عروضًا للاكتتاب فيها بقيمة 9.853 مليار جنيه قبل منها نفس القيمة المطروحة دون زيادة، التفاصيل 

رغم قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الرابعة منذ بداية العام، فإنَّ مجتمع الأعمال مازال يتطلع لمزيد من الخفض لتنفيذ استثمارات جديدة، وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنَّ سعر الفائدة مازال مرتفعًا، ويحتاج إلى تخفيض خلال المرحلة المقبلة، في ظل تراجع التضخم، وقال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ خفض سعر الفائدة سيكون له تأثير إيجابي على إنعاش حركة السوق، خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها ليست المرة الأولى للخفض. التفاصيل 

تتوقع وكالة أنباء “بلومبرج” أن تكون الستة أسابيع تقريبًا المتبقية من العام هادئة نسبيًا على الأسواق الناشئة، قائلة إن هناك علامات على أن أسوأ أيام العام بالنسبة للأسواق الناشئة قد ولت، ولكن لا تراهنوا كذلك على موجة صعود كبيرة، التفاصيل

فيديو اليوم

في هذه الحلقة من برنامج 5 اقتصاد يستكمل نائب وزير المالية السابق للسياسات الضريبية، عمرو المنير، توضيح حقوق دافعي الضرائب. ومن بين أهم هذه الحقوق امكانية تقسيطها في حال عدم توافر السيولة اللازمة، وإسقاطها في حالة التعثر وعدم القدرة على السداد.

 تفاصيل الأخبار

قال مسئولان حكوميان، لوكالة “رويترز”، إن المجموعة المالية هيرميس اضطلعت بدور المستشار المالي لصندوق مصر السيادي في عملية تأسيس منصة استثمار مشتركة مع شركة أبوظبي التنموية القابضة بقيمة 20 مليار دولار؛ للاستثمار في مجموعة من القطاعات والأصول. فيما يتولى مكتب حلمي وحمزة وشركاه “باكير آند ماكينزي” مهام المستشار القانوني في الاتفاق. التفاصيل

أفصحت شركة حديد عز عن تنفيذ عملية بيع خارج المقصورة لأسهمها في شركة العز لصناعة الصلب المسطح إلى شركة عز الدخيلة للحديد والصلب الإسكندرية بقيمة إجمالية بلغت 356.07 مليون دولار، وتضمنت الصفقة بيع 35.289 مليون سهم بسعر 10.09 دولار للسهم.

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن السياحة في مصر وبلغاريا تعد صناعة هامة للبلدين حيث تساهم بنسبة 15% من الدخل القومي، مضيفة خلال مؤتمر صحفي مع نظيرتها البلغارية نيكولينا أنجلكوفا وحضور شركات السياحة من البلدين وممثلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص تسعى لتنويع المصادر من البلدان التي يأتى منها سياحة، وقالت أنجلكوفا إن الأعداد الوافدة من بلغاريا لمصر شهدت زيادة بنسبة 21.6% خلال التسعة أشهر الأولى من 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أعلن خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن وفدًا من شركات سياحة بريطانية سيزور شرم الشيخ في 4 و5 ديسمبر استعدادًا لبدء توافد السياح الإنجليز للمدينة، وأضاف أنه التقى هذه الشركات على هامش بورصة لندن للسياحة والتي عقدت بداية الشهر الجاري، وتم بحث جميع الأمور المتعلقة بعودة السياحة البريطانية لطبيعتها بعد قرار الحكومة باستئناف الطيران البريطاني لمدينة شرم الشيخ.

قدر حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر، مديونيات شركة توماس كوك العالمية للقطاع السياحي المصري، بنحو 14 مليون يورو نصفها لصالح شركته بلوسكاى، وأكد الشاعر، أن شركة توماس كوك ستبيع أصولها لتسدد مديونياتها، وإفلاس الشركة لم يؤثر سلبا على الفنادق المصرية خاصة أن العديد من الشركات استحوذت على حصتها في مصر.

قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمس إن الخطة الاستثمارية للتنمية المحلية بالمحافظات تتضمن رصد 110 مليار جنيه لنحو 32 جهة تابعة منذ يوليو 2018 حتى نهاية يونيو 2024، بحسب بوابة الشروق.

عرضت هيئة المجتمعات العمرانية 32 قطعة أرض على المستثمرين في 10 مدن جديدة، وفقًا لآلية التخصيص الفوري بحصيلة مستهدفة 13 مليار جنيه، وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إن الأراضي المطروحة بأنشطة تجارية وإدارية وخدمية وصناعية وتعليمية وطبية، بالإضافة إلى 5 قطع بنشاط عمراني متكامل، أضافت أن أعلى سعر لأراضي النشاط العمراني المتكامل بلغ 6475 جنيهًا للمتر المربع في مدينة 6 أكتوبر وسجل سعر المتر التجاري في مدينة الشيخ زايد 31.3 ألف جنيه.

واصلت أسعار حديد التسليح ارتفاعها بالسوق المحلي بين 160 و400 جنيه للطن بضغط من ارتفاع أسعار خامات تصنيع الصُلب عالميا بين 13 و31 دولارًا، ووفقًا للأسعار الجديدة، قفزت أسعار حديد الجارحي أرض المصنع إلى 10 آلاف جُنيه للطن مُقابل 9600 جُنيه للطن مطلع الشهر الجاري، كما قفزت أسعار “المراكبي” لـ9850 جُنيهًا للطن مُقابل 9600 جُنيه، أوضح سمير نعمان، رئيس القطاع التجاري بمجموعة حديد عز، إن زيادة الأسعار جاء تحت ضغط ارتفاع الأسعار العالمية لخامات التصنيع في الفترة الأخيرة، ما ضغط على تكلفة الإنتاج، وبالتالي استوجب تسعيرًا جديدًا لمنتج الشركة.

أرسلت الشركة المصرية لنقل الكهرباء خطابًا لـ18 شركة وتحالفًا تأهلت في سابقة الخبرة لإنشاء محطات شمسية في غرب النيل للتأكد من استمرارها في المنافسة على تنفيذ المشروعات، وقالت مصادر مطلعة لصحيفة البورصة إن الكهرباء قررت تطبيق نظام “Auctions” المزايدات التناقصية على هذه المشروعات وتقسيمها على مرحلتين الأولى بقدرة 200 ميجاوات والثانية بقدرة 400 ميجاوات، وكل مرحلة لها إجراءاتها وضوابطها، بحسب ما ورد في الخطاب المرسل للشركات.

فرضت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والحجر الزراعي، اشتراطات جديدة للصادرات الزراعية أثارت غضب الشركات، ودفعتها لرفع مذكرة رسمية لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى لإلغائها، تجنبًا لتأثيرها على الصادرات خلال الموسم الحالي، في ظل رفعها لتكلفة التصدير دون جدوى، وتفرض الاشتراطات الجديدة على المُصدرين توحيد أوزان العبوات داخل “اللوط” الواحد، ورفض الأوزان المُختلفة، الأمر الذي اعتبره المُصدرون مُخالفًا للقواعد العامة للتصدير والمعتمدة في الأسواق الدولية.

تتوقع الحكومة تراجع استهلاك مصر من الوقود بنحو 5% خلال موسم الشتاء نتيجة انخفاض احتياجات محطات الكهرباء للمازوت والسولار، بالإضافة لانخفاض استهلاك البنزين بعد وقف تشغيل المكيفات بالمنازل والسيارات، وتوقع مصدر بالهيئة العامة للبترول، تخفيض العجز ما بين الإنتاج المحلى للبنزين والاستهلاك لـ3.8% خلال العام المالي الجاري، ليصل إجمالي الإنتاج المحلي نحو 7.6 مليون طن سنويًا مقارنة بـ8 ملايين طن استهلاك.

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، انتداب الخبراء لإعادة تقييم مول صن سيتي المطروح للمزاد حاليًا جزئيًا؛ لعدم تقدم مستثمرين لشراء المول كاملًا لضخامة قيمته المقدرة بـ4.15 مليار جنيه، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن المزاد العلنى للبيع الجبري لمول صن سيتي، المملوك لشركة إتش إن إس جروب تأجل للمرة الرابعة لجلسة 23 ديسمبر؛ لعدم تقدم مستثمرين.

تستهدف شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية التوسع في تقديم خدمات التمويل للأفراد لتعزيز مكانتها في سوق التمويل المصري، كما تخطط للتوسع في 2020 من خلال إطلاق منتجات تكنولوجية جديدة بقطاعى التمويل والتأمين، بعد إضافة نشاط التأمين في شهر مارس عبر تدشين شركة ثروة لتأمينات الحياة، واعتمد مجلس إدارة الشركة نتائج التسعة أشهر الأولى من 2019، بنمو أرباح 13% إلى 280 مليون جنيه، وتوقع مجلس الإدارة في بيان، أن تختتم الشركة العام الجارى على نفس الأداء القوى، كما تخطط الشركة لإطلاق منتجات تكنولوجية جديدة في قطاعي التمويل والتأمين في مطلع 2020.

قال محمد عبدالقادر، الرئيس التنفيذي لسيتي بنك في مصر، إن يستهدف نموًا في الأرباح يتراوح بين 13 و15% بنهاية العام الحالي، وأضاف خلال مائدة مستديرة عقدها البنك أمس أن البنك حقق نموًا في الأرباح بلغ 10% العام الماضي، لكن نموها قد يتراجع العام المقبل لتصل ما بين 8 و9%، التفاصيل

وفي سياق متصل، أعلنت مجموعة سيتي بنك المصرفية، أمس، أسماء الفائزين في تحدى “سيتي” في مجال تقنيات التكنولوجيا المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفاز في التحدي 4 شركات؛ منها اثنتان من مصر هما شركتا “فوري”، و”باى سكاى” من مصر، والفائزتان الأخريان هما شركة “أوكتيت” من تركيا، و”بيرو تريد ستريم” من المملكة المتحدة. التفاصيل

تعتزم شركة “GKC” الكورية دخول مشروع لإقامة محطة تنتج طاقة من القمامة مرحلة التنفيذ الأسبوع الأول من الشهر المقبل باستثمارات 225 مليون دولار، وقال إيهاب طاحون رئيس “GKC” إن المشروع يستهدف إنتاج الكهرباء من مخلفات سعة 600 طن يوميا، وينفذ المشروع بمساهمة من مستثمر سعودى، وتستهدف الشركة تدشين 10 محطات خلال الفترة المقبلة بعد تنفيذ أول مشروعاتها.

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع قيمة العجز في الميزان التجاري خلال أغسطس الماضي ليبلغ 3.51 مليار دولار مقابل 4.73 مليار دولار للشهر ذاته من 2018 بانخفاض 25.8%، وتراجعت قيمة الصادرات بنسبة 3% لتبلغ 1.97 مليار دولار خلال أغسطس، فيما تراجعت قيمة الواردات بنسبة 19% لتبلغ 5.48 مليار دولار.

توقع مستثمرون يمثلون صناديق استثمار رأسمال المخاطر والتي تستثمر في الشركات الناشئة، تضاعف عدد صفقات الاستثمار بالشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكثر من 20 ضعف خلال الأعوام القليلة المقبلة، وقال خبراء ومستثمرون، إن مصر في طريقها لتصبح الوجهة الأولى للإبداع وريادة الأعمال في المنطقة مع تطور مناخ الاستثمار، وزيادة عدد صناديق الاستثمار المخاطر VC، ونمو ثقافة ريادة الأعمال، مشيرين إلى أن السعودية والإمارات تقدم حاليًا بيئة مناسبة وفرصًا أفضل للتمويل لرواد الأعمال، التفاصيل 

قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إعادة تكليف محسن عادل نائبًا لرئيس مجلس ادارة الجمعية لشئون الدراسات والبحوث اعتبارًا من 15 نوفمبر 2019، وشغل عادل وهو من مؤسسي الجمعية، منصب نائب رئيس الجمعية من 2010 حتى 2017، وغادره لتولي منصب نائب رئيس البورصة المصرية، ثم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سابقًا. التفاصيل

قالت الدكتورة رشا راضي، مؤسسة والمدير التنفيذي لتطبيق “شفاء”، لتوصيل الدواء للمنازل في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشونال الإماراتية، إن التطبيق يخطط لجولة تمويلية استثمارية في يناير 2020 حيث تسعى للتوسع خارج مصر، وتخطط لدخول أسواق الخليج بدءا بالسعودية، ثم ستغزو الأسواق الأفريقية مثل نيجيريا، ورفضت راضي الكشف عن مقدار الأموال التي يسعون لجمعها، مشيرة إلى أنه منذ أبريل 2018 وحتى سبتمبر 2019، سجل “شفاء” 152 ألف طلب وحقق مبيعات بمليوني دولار.

انفوجراف

نتابع  أيضا :

استثمرت WE بالبنية التحتية 3 مليارات دولار فهل انعكست في سرعة الانترنت؟ (فيديو)

تطوير مصر تقترب من تحقيق 6 مليارات جنيه مبيعات في 2019 (فيديو)

118 ألف مصري ينضمون لطابور البطالة في الربع الثالث من 2019 (إنفوجراف)

أداء مجموعة طلعت مصطفى خلال ٩ أشهر من 2019(إنفوجراف)

 اندلاع الاحتجاجات يزيد المعاناة الاقتصادية فى إيران (تحليل)

العالم يدير ظهره للنفط.. ولكن بأي سرعة وهل تتأثر أرامكو السعودية؟ (تحليل)
 السعوديون لا يطيقون صبرا لتملك جزء من أرامكو “جوهرة التاج” (تحليل)

كيف ستسدد أرامكو 69.1 مليار دولار للاستحواذ على 70% من “سابك”(إنفوجراف)

أخبار أخرى

غادر عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أمس اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اعتراضًا على ما وصفه بيان للوزارة تجاوزات بحق الوزير، من النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والذي قدم طلب إحاطة بشأن منح افضلية لبعض الشركات المستوردة في الاستحواذ على ماركات تجارية بعينها وعدم الموافقة لباقي المستوردين، وعلق نصار بأن الوزارة تتعامل بكل شفافية مع جميع الشركات المتقدمة للتسجيل بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، نافيًا وجود احتكارات لشركات بعينها خاصة وأن الهدف الأساسي لهذا القرار هو حماية الصناعة الوطنية من المنتجات المستوردة منخفضة الجودة.

أكد عبد الفتاح العاصي، وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق، لبوابة “المال” أن الوزارة انتهت من وضع المعايير الجديدة للفنادق المصرية، وبموجبها تم تقسيم أنواع المنشآت الفندقية إلى 10 أنواع منها 4 أنواع مستحدثة.

أعلن عصام بحيري، رئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة تدرس حاليا 3 طلبات استثمارية مصرية لتنفيذ مشروعات بنظام المناطق الحرة الخاصة، تتركز جميعها بقطاع الغزل والنسيج.

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالأردن خلال أكتوبر 2019 بلغت 85 مليون دولار تقريبًا.

طرحت وزارة المالية، أمس، أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه، تتوزع بين أذون أجل 91 يومًا بقيمة 9.250 مليار جنيه بمتوسط عائد 15.38%، وأذون أجل 266 يومًا بقيمة 9.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 15.098%.

مواصلةً للأداء المالي السيئ لشركات الأسمنت، انخفضت أرباح شركة العربية للأسمنت بنسبة 85% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 32.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 214.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018.

انخفضت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير إلى 544.3 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2019، مقارنةً بصافي أرباح قدرها 640.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة تراجع 15%.

تراجعت أرباح شركة بورتو القابضة بنسبة 21% بأول تسعة أشهر من 2019، إلى 91.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 115.8 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

تحولت شركة النعيم القابضة للاستثمارات لخسارة قدرها 2.4 مليون دولار في أول 9 أشهر من 2019، مقابل صافي أرباح 1.46 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المنصرم.

اقتصاد الخليج

بدأ أمس الأحد، اكتتاب المؤسسات والأفراد في أسهم “أرامكو السعودية”، ويستمر حتى 28 نوفمبر الجاري للأفراد، فيما يمتد للمؤسسات حتى 4 ديسمبر المقبل، وتم تحديد النطاق السعري للاكتتاب بين 30 ريالًا و32 ريالًا، كما تم تحديد حجم الطرح بـ1.5% من إجمالي أسهم الشركة، بما يعادل 3 مليارات سهم، وبناء على سعر الطرح تتراوح قيمة “أرامكو” بين 1.6 و1.7 تريليون دولار، التفاصيل

تراجع الناتج المحلي الإجمالي الكويتي إلى 9.7 مليار دينار (31.9 مليار دولار) بنهاية الربع الثاني من 2019، منخفضا 1.2% عن الربع السابق، بحسب بيان حكومي.

عربي ودولي

كشف رئيس هيئة الاستثمار الأردنية الدكتور خالد الوزني أن حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة بلغ 18 مليار دولار، مضيفًا أن الفرص المتاحة للاستثمار الكويتي في الأردن تتميز بأنها نوعية.

أظهرت أرقام البنك المركزي الأردني نمو إجمالي ودائع البنوك بالأشهر التسعة الأولى من العام 3.4% إلى 35.015 مليار دينار (49.3 مليار دولار) مقارنة بـ33.84 مليار دينار بنهاية 2018.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ارتفاع مستويات اقتراض الدول اﻷفريقية يقلق «صندوق النقد»

شجعت الأسعار القياسية للسلع الأساسية وأسعار الفائدة العالمية المنخفضة، الدول...

مخاطر «الهاكرز» والغرامات الكبيرة تنعش التأمين السيبرانى

يمكن أن يكون انتهاك البيانات أمراً مكلفاً للغاية بالنسبة للشركات،...