أخبار

«الكريسماس» يدعم توقعات نمو السياحة حتى 25%

25%

مع اقتراب دخول أعياد الكريسماس، توقع مستثمرو السياحة في مصر ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية خلال الفترة الراهنة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في ظل قيام العديد من الدول برفع حظر السفر إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية، بحسب تقرير أعده موقع مباشر.

وقال عاصم وحيدعضو اتحاد الغرف السياحية المصرية، أنه المتوقع أن ترتفع نسبة إشغالات القاهرة الكبرى خلال الفترة من 24 ديسمبر حتى 7 يناير إلى 95%، فضلاً عن تحسن الإشغالات بمصر مع رفع حظر العديد من الدول السفر إلى البلاد.

و أكد عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن نسب حجوزات فنادق شرم الشيخ حتى الأسبوع الأول من يناير تتراوح بين 60 إلى 70%، فيما تتراوح بين 40 إلى 50% بكل من نويبع وطابا ودهب.

فيما أوضح هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق ورئيس شعبة الفنادق العائمة، أن تدهور الأوضاع السياسية وارتفاع الاعتصامات في لبنان سيحول السياحة العربية إلى مصر خلال أعياد الكريسماس، ومن المتوقع أن تسجل نسبة الإشغالات في الغردقة 80%.

وقال علي غنيم، وهو مالك لأحد الفنادق العائمة، إن نسبة إشغالات الفنادق العائمة حالياً لا تتعدى الـ 40% في مدينتي الأقصر وأسوان، إلا أن المستثمرين يأملون في ارتفاع النسبة خلال أعياد الكريسماس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية