أخبار

شركة مملوكة لـ”سوديك” تقترض مليار جنيه من “CIB”

شركة

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية “سوريل”، إحدى الشركات المملوكة لشركة “سوديك”،  عقد تسهيل متوسط الأجل مع البنك التجارى الدولى بقيمة مليار جنيه.

وأوضحت “سوديك” في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن التسهيل الإئتماني الذي وقعته “سوريل” الخميس الماضي، سيوجه لتمويل جزء من التكلفة الإستثمارية لتنمية مشروع “EDNC”، والذي يعد أو مشروعات “سوديك” غير السكنية بمنطقة شرق القاهرة.

ويعتبر مشروع ” EDNC” الجزء التجاري من مشروع “إيستاون” الذي تطوره “سوديك” بالقاهرة الجديدة، وتهدف الشركة من تنمية هذا المشروع إلى زيادة محفظة مروعاتها التي تحقق إيرادات متكررة.

ويتكون مشروع ” EDNC”  من وحدات إدارية وتجارية على مساحة تصل إلى 90 ألف متر مربع، وتم تصميمها طبقا لأحدث الأساليب المبتكرة التي تأخذ في الاعتبار مبادئ الاستدامة والحفاظ على البيئة.

واعتبرت “سوديك” أن حصول شركة “سوريل”، على هذا التسهيل الائتماني يعكس ثقة كبرى البنوك والمؤسسات المالية في شوديك، كإحدى كبريات الشركات العقارية بمصر، ويؤكد قوة مركزها المالي وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها ومصداقيتها لدى العملاء.

وأظهرت بيانات شركة “سوديك” في 9 اشهر من عام 2019 تحقيق 2.9 مليار جنيه مبيعات، وارتفعت ايراداتها 74% لتسجل 3.4 مليار جنيه، مقابل ملياري جنيه في نفس الفترة من 2018.
ونما مجمل ربح شركة سوديك 13% ليبلغ 974 مليون جنيه بهامش 28%، وبلغ صافي أرباحها 506 مليون مقابل 612 مليون في 9 أشهر من العام الماضي بتراجع 17%.
وبحسب بيانات الشركة، تمتلك سوديك 4.2 مليار جنيه رصيدا نقديا، ورصيد الدفعات المقدمة من العملاء 16 مليار جنيه.
وخلال التسعة أشهر الاولى من 2019، سلمت “سوديك” 715 وحدة للعملاء.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

استطلاع: زيادة الانفاق تعزز نمو اقتصادات الخليج خلال العامين الحالي والمقبل

أظهر استطلاع أن النمو الاقتصادي في منطقة الخليج سيرتفع خلال...

السعودية تصدر 5 مليارات دولار سندات دولية والأجل يصل 35 عاما

أعلنت وزارة المالية السعودية عن نجاح تسعير الطرح السادس من...