النشرة البريدية

الحكومة توافق على إنشاء بورصة السلع.. طرح إي فاينانس بالبورصة في أبريل.. صدى إعلامي واسع لاستطلاع “إيكونومي بلس” السنوي عن الإقتصاد المصري

التموين

أهم العناوين

هجمات إيرانية على قواعد أمريكية بالعراق والذهب يرتفع لأعلى مستوياته في 7 سنوات

“النواب” يبدأ مناقشة مشروع قانون البنوك الجديد خلال أسبوعين

“مدبولي” يلتقي المستثمرين لتجميع مقترحات تعزيز الاستثمار

“المستثمرين” يطالب “المركزي” بقروض لسداد متأخرات الغاز والكهرباء على المصانع

معيط: التنسيق مع 5 وزارات لطرح مبادرات جديدة العام المالي المقبل

إغلاق سندات توريق “جي بي للتأجير التمويلي” بـ 734 مليون جنيه

“راية القابضة” تطلق “أمان هولدنج” برأسمال 375 مليون جنيه

“شعاع”: 4 عوامل تؤثر على الاقتصاد المصري في 2020

التوترات الإقليمية ترفع فائدة السندات الدولية لمصر

300 مليار جنيه عوائد بيع أراضي المرحلة الأولى من “العاصمة الإدارية”

كيف تفسد تركيا خطط الغاز الكبيرة لجيرانها؟

ستاندرد آند بورز: التوترات الجيوسياسية تضعف التصنيفات الائتمانية للخليج

 القصة الرئيسية

الحكومة توافق على إنشاء بورصة السلع

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية، والبورصة المصرية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، بإنشاء البورصة المصرية للسلع.

وقال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء سيقر اليوم تأسيس شركة البورصة السلعية. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن المجموعة الاقتصادية بالمجلس وافقت أمس الأول على طلب إنشاء البورصة المصرية للسلع.

وأوضح أنه بعد الموافقة سيتم تأسيس شركة متخصصة للبورصات السلعية الحاضرة باسم (البورصة المصرية للسلع) بمساهمات كل من الهيئة العامة للسلع التموينية وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، بالإضافة إلى البورصة المصرية بإجمالى نسبة مساهمة 50%، ومساهمون محتملون آخرون من ذوي الصلة بنسبة 49%، أبرزها شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزى والشركة القابضة للتأمين وبعض الغرف التجارية، وبنوك حكومية، وتجارية واستثمارية برأسمال مصدر ومدفوع 100 مليون جنيه.

وأضاف المصيلحي، أن إقامة بورصة السلع المصرية في إطار العمل على إنشاء سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين، ومعالجة بعض المشكلات الناتجة عن تعدد الوسطاء، وهيمنة بعض المتعاملين على بعض السلع، نظرًا لعدم وجود سعر استرشادي للسلع التي يرغب المتعامل في شرائها أو بيعها، بالإضافة إلى توفير البيانات والمعلومات الخاصة بهذه السلع بما يحد من التفاوت الكبير في أسعارها. وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن إنشاء بورصة سلعية يستهدف خلق سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين، وأن يكون سوقها جاذبًا لشريحة أكبر من التجار والمستثمرين على التعامل عليها. وأكد أنه في حال تأسيس بورصة عقود مستقبلية فإن ذلك سيكون سوق آخر في شركة منفصلة نظرًا لوجود بيانات تفصيلية عن عمليات تداول هذه السلع.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك أبدى موافقة مبدئية على المشاركة في رأسمال بورصة السلع المصرية، وينتظر تحديد حصة البنك في الشركة من قبل وزارة التموين. وقال إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن تشغيل  البورصة السلعية سيبدأ الصيف المقبل.. التفاصيل

تغطية خاصة

سلطت الصحف والمواقع الإخبارية الضوء على أول استطلاع سنوي أجرته، “إيكونومي بلس”. وأبرزت المواقع والصحف والقنوات الفضائية المحلية والعربية نتائج الاستطلاع، وتوقعات متابعي نشرتنا الإخبارية بشأن أداء الاقتصاد المصري في العام الجديد 2020، حيث ركزت تغطية نتائج الاستطلاع على مستقبل أداء الجنيه، وأسعار السلع الاستهلاكية، وسعر الفائدة. وكانت “إيكونومي بلس” قد أعلنت نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه قراء النشرة اليومية والموقع الإلكتروني، الأحد الماضي. نص الاستطلاع

 نتابع

قادت هجمات إيرانية بصواريخ باليستية على مواقع تستضيف قوات أمريكية بالعراق من بينها قاعدة عين الأسد الجوية الذهب لتسجيل اعلى مستوى له في 7 سنوات متخطيا حاجز 1600 دولار فيما تراجعت الاسهم اليابانية في تعاملات اليوم الأربعاء بشدة مع تزايد القلق في منطقة الشرق الأوسط، وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

قال د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة ستبدأ قريبًا مجموعة من الاجتماعات مع كبار المستثمرين في جميع القطاعات، لبحث العقبات التي تواجه تنفيذ مشروعاتهم. وأضاف مدبولي، أن اللقاءات تستهدف استعراض رؤية المستثمرين عن بيئة الاستثمار وكذا المشكلات والعقبات التي تواجههم ومقترحاتهم لدفع عجلة الاستثمار.. التفاصيل

في الوقت الذي قدم الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين مذكرة إلى محافظ البنك المركزى، تضمنت عددا من المقترحات من بينها توفير قروض ميسرة بفائدة متناقصة 5% لسداد مستحقات الدولة من الغاز، والكهرباء، والمياه، المتراكمة على المصانع. وقال الدكتور صبحي نصر، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن شركات الكهرباء والغاز تهدد المصانع المتراكم عليها الفواتير بفصل التيار الكهرباء وقطع الغاز، لذلك طلب الاتحاد مساعدة البنك المركزي عن طريق منحهم قروضا ميسرة لسداد المتأخرات.. التفاصيل

تسعى الحكومة لتنفيذ عملية طرح حصة من شركة تكنولوجيا تشغيل الخدمات المالية “إي فاينانس” في البورصة خلال شهر أبريل المقبل، وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن المناقشات تجرى حاليًا حول تحديد الحصة المطروحة من الشركة، بجانب الانتهاء من مراجعة القوائم المالية لعام 2019، تمهيدًا للأعداد القيمة العادلة للشركة خلال شهر ونصف الشهر. وأضافت المصادر، أنه في أعقاب اﻻنتهاء من تحديد القيمة العادلة سيتم إرسالها إلى اللجنة المشرفة على عملية الطروحات وتوجيهها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها.. التفاصيل

قال مسئول في البنك المركزي، إن مجلس النواب سيبدأ مناقشة مشروع قانون البنوك خلال أسبوعين. وأضاف أن المشروع لم يتضمن النص على تحديد مدد لبقاء الرؤساء التنفيذيين في مناصبهم، وهو الأمر الذي أثار الجدل في بداية إعداد المشروع. التفاصيل

فيما أكد المستشار القانونى لمحافظ البنك المركزي تامر الدقاق أنه من المقرر بدء مناقشة مشروع القانون باللجنة الإقتصادية خلال أيام. وقال في تصريحات لموقع “بنوك واستثمار” إنه من المتوقع أن تستغرق المناقشات فترة تصل إلى  3 أشهر خلال دورة انعقاد البرلمان الحالية. التفاصيل

أغلق تحالف مصرفي مكون من 4 بنوك تشمل العربي الإفريقي الدولي، مصر، الأهلي، التجاري الدولي، الأسبوع الماضي، صفقة سندات توريق بقيمة 734 مليون جنيهًا لصالح شركة “جي بي” للتأجير التمويلي التابعة لمجموعة “جي بي أوتو”. وبحسب صحيفة “المال” سيتم توظيف الإصدار في خفض مديونيات قائمة على الشركة وتعزيز مركزها المالي، إضافة إلى خلق خطوط ائتمانية جديدة لدي البنوك ودعم خطط النمو المستقبلية. علمًا بأن شركة كابيتال للتوريق تولت عملية الإصدار.

تعقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، أول اجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية، عقب توليها مهام منصبها. وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الاجتماع سوف يتضمن عرض خطة الوزارة والاتحاد الفترة المقبلة، بجانب التنسيق المشترك وبحث أهم الملفات المتعلقة بالقطاع الصناعي.

كما تعد لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، للقاء مع الوزيرة خلال الشهر الجاري؛ لمناقشة المعوقات التي تواجه التصنيع وطرح مقترحات لحلها.

وتبحث أيضا المجالس التصديرية في اجتماعها مع وزيرة الصناعة والتجارة غدًا الخميس، حزمة ملفات أبرزها خطة مصر التصديرية خلال عامي 2020 و2021، وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات، لـموقع “اليوم السابع” أن الاجتماع شيشهد طرح مسألة استقلالية المجالس التصديرية وفتح الأسواق التصديرية الجديدة التى تستوعب المنتجات المصرية، والتأكيد على ضرورة وسرعة تنفيذ البرنامج الجديد لمساندة الصادرات، خاصةً ما يتعلق بصرف متأخرات المصدرين، فضلًا عن مناقشة صياغة طريقة جديدة للتعامل مع منظومة المعارض الخارجية.

تعتزم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية إطلاق شركة أمان هولدنج برأسمال 375 مليون جنيه، في إطار عملية إعادة الهيكلة الداخلية لثلاث شركات تابعة تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وهي: أمان لخدمات الدفع الإلكتروني، أمان للخدمات المالية، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

توقعت وحدة بحوث بنك استثمار شعاع، أن تؤثر 4 عوامل على الاقتصاد المصري، العام الحالي والذي شهد بداية متوترة على الصعيد السياسي، وشملت العوامل التدفقات النقدية الموجهة إلى أدوات وأذون الخزانة، والاتجاه العالمي للدولار الأمريكي، وأسعار النفط والنمو والاستثمارات، مع التوترات الجيوسياسية التي عادة ما تكون قصيرة الأجل. وأوضحت أنه عل الرغم من التطلعات إلى أن تكون التأثيرات الجيوسياسية مؤقتة على الاقتصاد المصري، إلا أن هناك حاجة إلى مراقبة هذه العوامل الأربعة في حالة استمرار تلك التوترات فترة أكثر من اللازم.

قررت وزارة الطيران المدني تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبلة؛ حفاظًا على سلامة الركاب والطائرات؛ بسبب الظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها العراق، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

فيديو اليوم

تصدرت الشركات الناشئة المصرية الشرق الأوسط في عدد صفقات الاستثمار خلال 2019. وجاءت شركة سويفيل المصرية كثالث أكثر شركة بالمنطقة وحصلت على استثمارات بقيمة 42 مليون دولار. التفاصيل

تفاصيل الأخبار

قال محمد معيط، وزير المالية، إنه يجري حاليًا التنسيق مع المسئولين المختصين بوزارات التضامن، والصحة، والتعليم، والثقافة، والنقل، لطرح مبادرات جديدة ضمن موازنة العام المالي 2020/2021، بهدف تطبيق برامج توصيل الدعم والتنمية لمستحقيها من محدودي الدخل والطبقة المتوسطة، وتحسين مستوى المعيشة، وتوفير الرعاية الصحية، إلى جانب تحديث المنظومة التعليمية، وبناء الوعي الثقافي، واستدامة تحسين خدمات النقل. وأشار معيط، في بيان، إلى الموازنة الجديدة تستهدف نموًا بمعدل 6.4%، وتقليص العجز الكلي إلى 6.2%، وخفض حجم الدين العام للناتج المحلي إلى 80%.

ارتفعت الفائدة على السندات الدولية المقومة بالدولار في الأسواق الدولية بمعدلات تراوحت ما بين 0.3% و0.649 على خلفية تصاعد الخلافات الجيوسياسية في المنطقة عقب التوتر الأمريكي الإيراني والمصري التركي مؤخرًا. في حين جاء الانعكاس على تكلفة ضد مخاطر الائتمان لحظيًا، حيث ارتفعت في 31 ديسمبر 15 نقطة أساس لتسجيل 291 نقطة أساس للأجل 5 سنوات، قبل أن تتراجع إلى 277 نقطة أساس في اليوم التالي، ثم إلى 280 نقطة أساس في ختام تداولات الإثنين الماضي.

وفي سياق متصل، شهدت عطاءات سندات الخزانة، أمس الأول الاثنين، ارتفاعًا هامشيًا بمتوسط العائد مقارنةً بالعطاء السابق في ديسمبر 2019، بالتزامن، حيث سجل متوسط العائد لسندات أجل 3 سنوات إلى 13.72% بحصيلة 3.77 مليار جنيه مقابل 13.65%في العطاء السابق، كما ارتفع متوسط العائد على سندات أجل 7 سنوات إلى 13.77% بحصيلة 7.3 مليار جنيه، مقابل 13.62% في العطاء محل المقارنة، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك قرر رفع السقف الائتماني لتمويل قطاع المقاولات إلى 75 مليار جنيه بدلا من 65 مليار جنيه، وفقًا لموقع “مصراوي”.

في حين توقع مصرفيون، أن يتخذ البنك المركزي قرارًا خلال العام الجاري بخفض حد الاحتياطي الإلزامي على البنوك من 14% إلى 10%، بهدف زيادة معدلات السيولة بالجهاز المصرفي وتحفيزهم على إعادة توظيفها في شكل قروض للأفراد. وقال المصرفيون إن خفض حد الاحتياطي الإلزامي يساعد على زيادة معدلات السيولة في البنوك، وهو ما يحفز البنوك على إعادة توظيف هذه السيولة في قروض جديدة للعملاء، حسبما ذكر موقع “مصراوي”.

قال أسامة البقلي، رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي –إيجاس إن حجم استهلاك محطات الكهرباء من الغاز انخفض إلى قرابة الـ 3.4 مليار قدم يوميًا بنهاية ديسمبر الماضي، مسجلًا تراجعًا سنويًا بكمية تتراوح بين  500 إلى 600 مليون قدم مكعب يوميًا، وفقا لموقع “أموال الغد”.

بينما أعلنت شركة “إس دي أكس” الكندية عن ارتفاع الاحتياطيات في مشروع الغاز بجنوب دسوق بنسبة 35%، وفقا لموقع “بروأكتيف انفستورز”. وأظهر تقييم جديد لاحتياطيات الحقل أجرته شركة الاستشارات “جافني كلاين آند أسوشياتس” أن الاحتياطيات ارتفعت إلى 86 مليار قدم مكعب من الغاز بارتفاع عن الرقم السابق عند 66 مليار قدم مكعب.

حققت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيرادات بقيمة 2.2 مليار جنيه من قطاع الركاب والبضائع بنهاية نوفمبر من العام الماضى مقارنة بـ 1.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة 2018. وسجلت إيرادات الهيئة العامة لسكك حديد مصر بقطاع نقل الركاب نموا بنسبة 17.6% مسجلة 2 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي مقارنة بـ 1.7 مليار جنيه إيرادات نفس الفترة عام 2018.

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية إن إجمالي مساهمات القطاع المصرفي، في مجال المسئولية المجتمعية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي بلغ 34.6 مليار جنيه في مختلف المجالات، بواقع 1.141 مليار جنيه لقطاع الصحة، و1.1 مليار لتطوير العشوائيات، ونحو 31.2 مليار جنيه في المبادرات والمشروعات القومية المتنوعة. التفاصيل

تصدرت شركة QNB الأهلي للتخصيم صدارة شركات التخصيم بالسوق المصرية بحصة سوقية قدرها 34.9%، ثم الشركة المصرية للتخصيم بحصة سوقية 33% وقال موقع “بنوك واستثمار” إن شركة درايف للتخصيم جاءت في المرتبة الثالثة بحصة سوقية 20.9%، ثم شركة هيرمس للتخصيم في المرتبة الرابعة بحصة سوقية قدرها 6.9% وجاءت في المرتبة الخامسة شركة بيت الخبرة للتخصيم بحصة سوقية قدرها 1.8%، ثم بلس للتخصيم بحصة قدرها 1% وشركة تمويل للتمويل العقاري بحصة سوقية قدرها 0.6%، ثم شركة جلوبال للتخصيم 0.5%، والشركة المصرية لضمان الصادرات بحصة قدرها 0.4%. التفاصيل

قدر ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر، تكلفة إنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 135 مليون دولار. وشهدت العاصمة الإدارية أمس الأول الإثنين، توقيع عقد إنشاء المركز بين شركة أورانج وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.. التفاصيل

فيما قال اللواء محمد عبداللطيف، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن عوائد بيع 17.5 ألف فدان بالمرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية بلغت 300 مليار جنيه. وأضاف عبداللطيف، أن الشركة مازالت تتلقى طلبات من شركات أجنبية ومحلية للحصول على باقى الأراضي بالمرحلة الأولى من المشروع والبالغة 6.5 ألف فدان وتدرس الشركة العروض الجادة منها.. التفاصيل 

إنفوجراف

أخبار أخرى

كشف تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية عن تراجع إجمالي قيمة إصدارات أسهم التأسيس وزيادات رؤوس الأموال إلى 121 مليار جنيه خلال العشرة أشهر الأولى من 2019، مقابل 129 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. وانخفضت قيمة عمليات نشاط التخصيم من 8.64 مليار إلى 7.9 مليار جنيه.

تراجعت صادرات مصر من الأثاث خلال أول 11 شهر من 2019 بواقع 20% لتسجل 239.23 مليون دولار، مقابل 299.12 مليون دولار في الفترة المقابلة، بحسب تقرير المجلس التصديري للأثاث.

انتخبت المدابغ العاملة بمدينة الروبيكى للجلود، مجلس أمناء للمدينة، لنقل تبعية إدارتها من شركة القاهرة للاستثمار إلى المجلس الجديد. وقال مصطفى حسين، رئيس مجلس أمناء مدينة الروبيكى للجلود، إن مجلس الأمناء جاء بالانتخاب الشهر الماضي، من قبل الجمعية العمومية لمالكى الوحدات بالمدينة البالغ عدد أعضائها 197 عضوا. وتوقع انتقال إدارة المدينة إلى المجلس الجديد خلال 4 أشهر، ليكون مسئولًا عن كل ما يخص المدينة من حيث صيانة المرافق والتعاقد مع شركات نظافة وغيرها.

انتهى جهاز مدينة القاهرة الجديدة من تنفيذ خطته المالية المعتمدة بقيمة 11 مليار جنيه خلال عام 2019. وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن نسبة تنفيذ 8760 وحدة بمشروع “جنة” للإسكان الفاخر في مدينة القاهرة الجديدة بلغت 85%، ويجرى تنفيذ 17.3 ألف وحدة بمشروع “سكن مصر”، بنسبة إنجاز 75%، وتصل تكلفة المشروعات السكنية بالمدينة 9 مليارات جنيه.

تستهدف مجموعة المغربى الزراعية زيادة صادراتها من جميع المحاصيل الزراعية بمتوسط 15% خلال الموسم الحالي، عبر زيادة الإنتاج من جميع المحاصيل لتصل صادراتها من الموالح إلى 120 ألف طن خلال 4 سنوات، والعنب إلى 20 ألف طن الموسم المقبل، والفراولة 13 طنًا بنهاية العام الحالي.

 

اقتصاد الخليج

قالت مؤسسة ستاندرد اند بورز جلوبال إن التصنيفات السيادية للبحرين وقطر وسلطنة عمان ستكون الأكثر عرضة للضرر من صراع طويل وأكثر اتساعا في منطقة الخليج في أعقاب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني. وقال محللون بالمؤسسة في تقرير إنه إذا استمر تصاعد التوترات، فإن الدعم الذي قد تتلقاه الموازنة العامة من ارتفاع أسعار النفط من المرجح أن تطغى عليه تدفقات رؤوس أموال إلى الخارج وتراجع النمو الاقتصادي. وقال تقرير ستاندرد اند بورز “نعتبر أن البحرين وسلطنة عمان هما الأكثر عرضة للتدفقات الخارجة بالنظر الى حاجاتهما المرتفعة من التمويل الخارجي”. التفاصيل

عربي ودولي

أدت اكتشافات حقول الغاز الطبيعي الكبيرة على امتداد العقد الماضى، إلى رؤية دول منطقة الشرق الأوسط، المنقسمة في كثير من الأحيان، تتعاون معا لاستغلال الاحتياطيات العملاقة في منطقة البحر المتوسط. ومن المفترض أن تساعد صادرات تلك الدول، على تقليل اعتماد أوروبا على الغاز الروسي. وقالت وكالة “بلومبرج” إن تركيا لم تكن جزءًا من الصورة، ولكنها تلعب دور المفسد لمخططات جيرانها. وأضاف اتفاقها البحري الأخير مع ليبيا توترا جديدا في المنطقة. التفاصيل

كان عام 2019 جيدًا للمتداولين فى تركيا.. لكن مديرى الأموال والخبراء الاستراتيجيون، قالوا إن 2020 قد يعيد المخاوف فى السوق من جديد، وأثبتت التخفيضات الحادة فى سعر الفائدة من جانب البنك المركزى فى البلاد، وتحسن الشهية للأصول ذات المخاطر، توجهات قوية عززت جميع الأصول التركية وخصوصا الأسهم فى النصف الأخير من العام. ولكن قد يواجه المستثمرون طريقًا صعبًا فى 2020.التفاصيل

أعلنت شركة زيروكس لمنتجات وخدمات الطباعة الديجيتال، أنها ضمنت توفير 24 مليار دولار لتمويل صفقة استحواذ بقيمة 33.5 مليار دولار، على شركة HP لأجهزة الكمبيوتر في أول وأكبر صفقة أمريكية من هذا النوع في العام الجديد، غير أن الأخيرة ما زالت تعارض هذا الاستحواذ بعدما رفضت في نوفمبر الماضي عرض لشراء سهمها بمبلغ 22 دولارًا، بزعم أنه أقل بكثير من قيمتها الحقيقة مما جعل زيروكس تزيد عرضها وتقدمه لمساهمي HP مباشر، وفقًا لوكالة “رويترز”.

تعاونت شركة صناعة السيارت الكورية الجنوبية هيونداي مع شركة خدمات النقل التشاركي الأمريكية أوبر من أجل تطوير سيارات أجرة كهربائية طائرة، وانضمتا إلى السباق العالمي لتصنيع سيارات صغيرة ذاتية الطيران من أجل تخفيف الازدحام الحضري.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

2.3 مليار دولار الانفاق المتوقع للسياح الخليجيين في مصر خلال 2020

توقعت شركة كوليرز إنترناشونال، شريك الأبحاث الرسمي لمعرض سوق السفر...

مصر لإدارة الأصول تطرح مشروع أصول الهرم بمبيعات 300 مليون جنيه

أعلنت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية عن فتح البيع في...