أخبار

310 مليارات دولار إيرادات تطبيقات الهواتف المحمول في 2019

تطبيقات

وصل الإنفاق على تطبيقات الهواتف المحمولة مستوى قياسي في العام الماضي 2019 ، وسط توقعات بمواصلة النمو في العام الجاري 2020، نظرا لزيادة الاعتماد على الهواتف والأجهزة المحمولة، وظهور خدمات بث فيديو جديدة من قبل أسماء كبيرة، وفقا لشركة “آب آني” للاستشارات التي تتبع القطاع.
وفي العام الماضي، شكلت تطبيقات الهواتف 120 مليار دولار من الإنفاق الاستهلاكي العالمي، وكان نصيب الألعاب 72% من ذلك الرقم، بينما حققت الإعلانات عبر التطبيقات 190 مليار دولار، وتتوقع “آب أني” أن تتفع الإعلانات إلى 240 مليار دولار العام الجاري.
وشكلت الصين 50% من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي، لتكون من بين أسرع الأسواق فيما يتعلق بالوقت الذي يمضيه الأشخاص على جهاز نقال، ووفقا للباحثين، يبلغ المتوسط العالمي حاليا 3.7 ساعة للشخص يوميا.
واستحوذت منصة مشاركة الفيديوهات “تيك توك” المملوكة لشركة “بايت دانس” على 14.5 مليار ساعة من وقت المشاهدات، ونما عدد مستخدميها بنسبة 200% في الربع الأخير من عام 2019، وحققت “يوتيوب ميوسك” المملوكة لجوجل أرقاما مذهلة أكثر حيث نما عدد مستخدميها النشطين عالميا بنسبة 870% على مدار 24 شهر منتهية في ديسمبر الماضي.
وقالت سيندي دينج، مدير إداري لمنطقة آسيا المحيط الهادي في “آب أني”، إن عام 2020 سوف يسجل بداية العقد الأول للأجهزة النقالة، ومن المبهر كيف أن العلامات التجارية بدأت تكييف استراتيجيتها مع الجيل المولود بعد 1997 وإلا ستخاطر بأن تتخلف عن الركب.
وواصل الدخل من الألعاب النمو في 2019، وحققت 1121 لعبة أكثر من 5 ملايين كأرباح لكل منها، مقابل 959 لعبة في العامين السابقين، وتخطت إيرادات 139 لعبة 100 مليون دولار لكل منها بارتفاع من 88 لعبة في 2017.
ومع ذلك نمت التطبيقات من غير الألعاب أسرع من ذلك وهو ما يعود في الأساس إلى نماذج الإيرادات القائمة على التسجيل والشهية المتزايدة للترفيه.
وبحسب”آب أني”، شهد السوق الأمريكي استحواذ منصة “اي او إس” الخاصة بآبل على 79% من الإيرادات بخلاف الألعاب، مقابل 21% لأندرويد الخاص بجوجل ، وتأتي أغلب إيرادات من المنصتين من الاشتراكات على تطبيقات مثل تيندر ونتفلكس.
وتضاعف استخدام التطبيقات المالية بين 2017 و2019 مع وصول المستخدمين لهذه الخدمات، وقال محللو “آب أني” إن تطبيقات التكنولوجيا المالية المصممة لشاشات الهاتف مثل “مونزو” و”باي باي” تفوقت في أدائها على البنوك التقليدية بسبب سهولة استخدامهم.
وشهدت تطبيقات الترفيه ارتفاعا بنسبة 120% في الاستخدام على مدار العامين الماضيين، وسوف تزداد المنافسة مع ظهور المزيد من خدمات البث المصممة للهواتف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية