أخبار

بنك القاهرة يستبق الطرح في البورصة برفع رأسماله 133% إلى 5.25 مليار جنيه

القاهرة

أعلنت البورصة المصرية عن قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك القاهرة بنسبة 133 %، بما يعادل 3 مليارات جنيه، ليرتفع من 2.25 مليار إلى 5.25 مليار جنيه مسددة نقدا بالكامل.
تأتي هذه الخطوة فيما يستعد البنك، الذي يملك بنك مصر غالبية أسهمه، للطرح في البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري، في للاكتتاب أمام الأفراد والمؤسسات سواء أجانب أو عرب أو مصريين، ليضمن تنوع قاعدة المساهمية بما يتماشى مع قواعد وقوانين البنك المركزي والبورصة، بحسب تصريحات طارق فايد رئيس البنك.
تتوزع الزيادة بواقع مليار جنيه نقدا وملياري جنيه قروض مساندة سابقة من بنك مصر وافق على تحويلها إلى رأس المال.
وذكرت البورصة في بيان لها اليوم، الأربعاء، أن الزيادة موزعة على 750 مليون سهما بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد، ليرتفع إجمالي عدد أسهم البنك إلى 1.3 مليار جنيه، على أن تدرج أسهم الزيادة على قاعدة بيانات البورصة، إعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين المقبل.
وكان بنك مصر المالك لنسبة 100% من أسهم بنك القاهرة قد أعلن الشهر الماضي أنه يجري دارسة طرح 45% من أسهم بنك القاهرة في البورصة قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، حصة منها لمستثمر استراتيجي أجنبي.
وحقق بنك القاهرة طفرة على مستوى المؤشرات المالية خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي2019، لتصل أرباحه قبل خصم الضرائب إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بـ 3 مليارات جنيه عن نفس الفترة من عام 2018، كما ارتفع صافى الأرباح بعد الضرائب إلـى نحو 3 مليارات جنيه مقارنة بـ1.7 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من عام 2018، بمعدل نمو 66 %.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” تشحن “الحاصلات الزراعية” على طائرات الركاب

اتفقت شركة مصر للطيران الجوى مع مصدرى الحاصلات الزراعية، مبدئيًا،...